وتعملو رايحين
05-07-2014 10:26 PM


مما لا شك فيه أن للعلماء فضل ومكانة سامية وأدوار عظيمة يجب عليهم ان يقوموا بها ومسؤولية كبيرة وعظيمة تجاه مجتمعهم إذ عليهم التبليغ إلى الناس لكل ما يصلحهم ويصلح دينهم وحياتهم كما عليهم أن يكونوا معايشينً لواقع المجتمع عالمين بما يفكر فيه الناس وما يطرأ على أساليب تفكيرهم وما يخالج نفوسهم حتى يضعوا الدواء على موضع الداء بالحكمة والرفق والأسلوب الحسن.
كما أن الواجب على العلماء تنوير الناس وتقريبهمإ لى الحق وتعديل السلوكيات والظواهر غير الحميدة التي تظهر في المجتمع من حين إلى آخر والجهر بكلمة الحق .
في معظم البلاد الإسلامية اختفى علماء الحق الفاضلين الصادقين الأصليين وظهر بدلاً عنهم علماء (تجميع) نذروا أنفسهم لتمرير كل ما يخلف الدين ويوافق هوي السلطان ولتحقيق هذا الأمر تجدهم تارة يقومون بإختلاق المسوغات الشرعية المشوشة والمشبوهة محاولين بذلك الإلتفاف حول القضايا وتجميل الباطل وتبرير الفساد والظلم طمعا في تحصيل رضا السلطان ونيل وده وماله وتحصيل بعض من عطاياه و (برادوهاتو) !
مناسبة هذه الرمية كما يقول صديقى (د. البوني) هي هذا السكوت البهيم الفخيم الذي يمارسه علماؤنا الأفاضل تجاه ما يحدث من أحداث جسام في المجتمع أقلها غياب العدالة حيث يتم إطلاق سراح السارق والمزور والمحتال بعد أن يقوم بدفع (جزء) مما أخذه من مال بفقه لم نسمع عنه في الأولين ولا الأخرين في التعامل في مثل هذه المواقف أسماهو (ترزية القوانين) بفقه (التحلل) !
لم نقرأ لكل هيئات علماء السلطان (بيانا) يشجبون فيه تعامل (دولة الإسلام) مع (السارق) بهذ (اللطف) وهذه الرقة ولم نسمع أحدهم يقول أن هذه سرقة (حدية) من الدرجة الأولي فيجب أن ينفذ في فاعليها حد السرقة أو أنها تصل إلى حد الحرابه (هي الحرابة دي شنو) إذا كان غياب هذه الأموال عن خزينة الدولة يمكنه أن يساعد في موت آلاف المواطنين (الما لاقين حق الحقنة) !
بماذا يمكن أن يبرر هؤلاء العلماء سكوتهم عن أحداث جسام كهذه وسرعتهم في الإدلاء بالتصريحات وتفصيل الفتاوي وإصدار البيانات في أشياء تعد من صغائر الأشياء مقارنه (بالتحلل) !
أين ذلك الشيخ المثير للدهشة ( صاحب نظرية : الرجل لم يصمم لمرأة واحدة ) وقاهر المطربة شيرين المتصدى لكرة القدم النسائية والمحتج على توزيع (الواقي الذكري) أليس من واجبه الافصاح المباشر والتعبير عن رأى الشرع بقوة وشجاعة (ولا هو بس تخصص نساء وولادة) !
بالمناسبه هذا الشيخ (المتخصص) سبق وأن صرح وبكل فخر بانه ( صوت مرتين للرئيس فى الانتخابات الاخيرة ) يعني (مزوراتي) فهل يرجى منو أن يقف (ذاااتو) ضد السرقة والإحتيال والتزوير
أليس واجب علي (هيئات علمائنا) المختلفة والتي خرجت علينا ببيانات قوية تدين فيه الانقلاب على الشرعية فى مصر وتستنكر ( سفك الدماء ) و (انتهاك الاعراض ) و ( اهانة الكرامة ) أن تسأل نفسها (كيف جاء هؤلاء)؟ .. يعني جو راكبين (أمجاد) ؟ .. أليس هناك ذرة من الحياء !!
أنه امر مخزي (والله) أن يقف معظم (يعني ما كل) علماء الأمه (متفرجين) لما يحدث الآن من (أهدار) للمال العام وتلاعب به بعد أن صار نهج الدولة في التعامل مع الفاسدين هو (الغتغته) والجودية والتسوية و(التحلل) !
أين صوتكم أيها العلماء؟ هل جعلتم الدين وسيلة لبلوغ الشهوات وتحقيق النزوات ونيل المطالب (والراحات) ؟ لقد أفتى بعضكم بعدم سفر الرئيس .. (هسه في ذمتكم سفر الرئيس وللا التحلل ده)؟ كما أفتي بعضهم بحرمة (التفاوض ) مع الحركة الشعبية قطاع الشمال ووصل بهم الحد فى اصدار فتوى ( بتكفير) الموقعين على ميثاق كمبالا كما أصدروا فتاوي أخري لا تقل (عدم إختصاص) من هذي !!
طيب ما أهو إنتو شغالين كويس .. وبتطلعوا فتاوى ذي العسل طيب ما تطلعوا لينا فتوى في إنتشار الفساد و(التحلل) ده؟ وللا بس القصة مما تجيب ليكم (هواء) مكنتكم تقيف .. وتعملو رايحين؟
كسرة :
العبدلله كلما يكتب عن (سكوت العلماء) يجيهو زول يقول ليهو .. ما تكتب عن العلماء ديل دمائهم مسمومة فيرد العبدلله عليه .. ياخي هم ديل عندهم دم !!
كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+و؟
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+و؟


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 5996

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#997932 [adil koum]
2.50/5 (2 صوت)

05-09-2014 09:15 AM
عووووووووووووووووك يا ناس الحلة .....إنتوا حسب الرسول وجماعته وين ؟؟؟؟؟

[adil koum]

#997708 [مجهول]
3.00/5 (2 صوت)

05-08-2014 10:39 PM
ياخ انتا الزيك منو يا ود جبرا

[مجهول]

#997581 [حرامي نسوان]
4.00/5 (3 صوت)

05-08-2014 07:34 PM
يا مكتب الوالي وريتونا لكن منو القرم تفاحة ابل

[حرامي نسوان]

#997542 [خال فاطنة]
4.00/5 (3 صوت)

05-08-2014 06:37 PM
التحية لك استاذ جبرة /متعك بنعمة الصحة يازعيم28

[خال فاطنة]

#997531 [madibo]
3.75/5 (3 صوت)

05-08-2014 06:20 PM
مدد ياشيخ دفع الله حسب الرسول الكلام دا ليك.

[madibo]

#997494 [Salah E l Hassan]
4.00/5 (1 صوت)

05-08-2014 05:33 PM
سؤال لعلماءنا و قضاتنا الأفاضل القطعو ايادى النشالين ايام نميرى فى سرقة 100 جنيه والاعدمو مجدى محجوب فى شوية دولارات فى خزنة بيتهم ..اين هم مع ضرب المليارات دة ..؟؟؟؟؟؟

[Salah E l Hassan]

#997187 [radona]
2.50/5 (2 صوت)

05-08-2014 01:04 PM
الفتوى الشرعية ردا عاى مقال الاستاذ جبرة كالاتي :
قال الرسول صلى الله عليه وسلم الساكت عن الحق شيطان اخرس او كما جاء
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم انما هلك الذين من قبلكم كانوا اذا سرق الشريف تركوه واذا سرق الضعيف تركوه والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها
وقد كان الصحابة سعيد بن جبير من وقف في ضد استبداد الحجاج بن يوسف الثقفي لذلك فان طاعة ولي الامر واجبة الا اذا كان فيها معصية لله وفساد في الارض
سكوت علماء المسلمين على الفساد الذي ساد في البلاد من النافذين في الدولة الذين يتحصنون بحصانات مختلفة ضد القانون السوداني ولكن من الواضح ان رسولنا الكريم صلوات الله عليه وسلم لم يمنح حصانة حتى لاعز الناس الى قلبه
ما زلنا نامل ان يفيق علماء المسلمين من غفوتهم في استرضاء مخلوق بغضب الخالق والامر لم يعد سرا ولا مبهما الامر واضح فقط توكلوا على الله وقولوا الحق

[radona]

#996713 [hasco]
3.25/5 (4 صوت)

05-08-2014 06:45 AM
مددددددد مددد مدددد مددددد الكلام ده برجع ليك الشيوخ ديل سرهم باااتع هو اي زول بتكلم فيهم بعدين اتكلمو في تحلل شنو هم فايقين من حنة و...... بعدين كان اتكلمو في التحلل هم البحللهم منو في زول بقفل الدرب البمرقو .
ما لدنيا قد عملنا هي للدين فداء؟؟؟؟؟؟!
الشايف فساد اجيبو اها الفساد جاكم ماشي قبطتو حللتو وحننتو و.... والخوف.....!
ياعمك اخر نصيحة نستورد شيوخ من دول الكفار بطبقو الشريعه من غير اسلام وديل ندخرهم ليوم العرس!#

[hasco]

#996662 [أبو محمد]
3.00/5 (3 صوت)

05-08-2014 01:46 AM
والله رائع يا أستاذ الفاتح وربنا يحفطك.

[أبو محمد]

#996647 [ابوعبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

05-08-2014 12:55 AM
ابعد عن العلماء ياشيخ جبر تسلم

[ابوعبدالله]

#996637 [بت البلد]
3.00/5 (2 صوت)

05-08-2014 12:32 AM
كيف ياخي ديل مصو دم الشعب السوداني كلو !!!!

[بت البلد]

#996624 [A. Rahman]
4.00/5 (3 صوت)

05-08-2014 12:07 AM
انا يا شيخ الفاتح عندي حصانة ضد كل ما يقوله هؤلاء الاوغاد، كما أني لا استغني منهم أحدا، انت جملتهم و قلت ما كلهم، انا يفتكر انهم كلهم و الجائلين على دربهم أيضاً، انت ما شايف لحد الان لما يجوا يتكلموا عن شجاعة عالم يرجعونك لفلان الذي وقف في وجه عبد الملك بن مروان، او احدهم من المحدثين الذي واجه المتوكل؟ لا يا الفاتح، كلهم و بدون استثناء، اما اذا فيهم واحد دمه مسموم فذلك من نذالته و فساد دمه. و علينا ان نعلم و نذكر شبابنا و أطفالنا بان هؤلاء قوم غير محترمين و حتى الصلاة وراءهم لا تجوز. قال علماء قال.

[A. Rahman]

#996612 [ودالباشا]
5.00/5 (4 صوت)

05-07-2014 11:49 PM
ديل ياعم ركبوهم البرادو
وردموا ليهم الدولار ذاتو


تعرف يا الفاتح يا اخوى حااحكى ليك قصة ربما تكون سمعت بها لانها متداولة فى احدى الضواحى الراقية كالمنشية وكافورى لجنة الجامع (طبعن) تجار كبار كبقية اهل الحى غيروا امام المسجد واتوا بواحد جديد لنج كما يقول د.البونى وسكنوه فى فللا واعطوه سيارة قدر الحال وربطوا له راتب صاحبك انبسط شديد فى اول جمعه قبل الخطبة وهو جالس سأل احد اعضاء الجنة وله عمه ترباسيه لماذا غيرتوا الامام السابق فقال له ياخى دا بطول الخطبة ونحنا ناس سوق القروس سوت لينا السكرى ما بنتحمل صاحبك الامام طلع المنبر وبعد التحميد والتكبير والثناء على الرسول صلى عليه وسلم سألهم
ياكم ولا معاكم غريب قالوا له يااانا مافى ضيوف قل لهم اقيموا الصلاة يرحمكم الله

[ودالباشا]

#996601 [ود نفاش]
4.25/5 (5 صوت)

05-07-2014 11:28 PM
العلماء والله مشغولين باقساط العربات
من هو العالم؟؟؟؟؟؟؟
العالم هو عمر بن الخطاب الذى اقام على ابنه ابو شحمة الحد وزاد
العلم هو عمر بن عبد العزيز حين اوقف رواتب اعمامه وعماته بحجة انه لا خيار بين المسلمين
فدسوا له السم
اما علماء الانقاذ يخسى عليهم الشارع يتحدث عن الفساد وهم يفتون فى مسالة الختان
يخسى عليهم الناس تتحدث عن المثليين وهم يختلفون فىقانون السجاير والتمباك يخسى

[ود نفاش]

#996594 [ناصح]
4.32/5 (5 صوت)

05-07-2014 11:07 PM
ياجبرا فعلا لحوم العلماء مسمومة كما ذكرت . الظاهر إنك لا تتابع الشيوخ وما يقولونه في خطب الجمعة ؟ فقط تفتري عليهم . الشيخ عبد الحي يوسف في خطبة الجمعة قال أن التحلل من السرقة ليس من الدين في شيء . قالها واضحة جلية ولكنك لم تسمع .وقال أن المسروق من المال يرجع ويقام الحد على السارق .ولا مجال لغير ذلك .باختصار أصل الشيخ بالدليل في خطبة الجمعة . وكذلك الشيخ عصام البشير قال نفس الشيء عن السرقة والتحلل منها .أضحك وهرج كما تريد ولكن أبعد عن العلماء والشيوخ .

[ناصح]

ردود على ناصح
European Union [الخضر] 05-08-2014 02:42 PM
أليس عبد الحي هو من أفتي بحرمة خروج الرعية علي الوالي في هبة سبتمبر ؟

أليس محمد عثمان صالح هو من شغل الرعية بتحليل زواج القاصرات في بلد تئن من العنوسة و عزوف الشباب عن الزواج ( الدولاري ) ؟

أليس دفع الله حسب الرسول هو من شغل الرعية بختان الأناث و عفونة غير المختونات ( ممن أحسن الخالق خلقهن قي أحسن تقويم ) ؟

ألم يسمع هؤلاء بنهب الأقطان و تحكيم متكوت ؟ ألم يسمعوا بتحليل لصوص مكتب الوالي الخضر ؟

United States [سيف الله عمر فرح] 05-08-2014 10:09 AM
الرئيس لو كان الصادق المهدى أو الميرغنى او ياسر عرمان ، هل تتوقع أن يكون رد فعل عبدالحى وعصام البشير نفس رد فعلهم الآن فى تعديهم الفاضح فى حد من حدود الله ( السرقة ) ؟ .

عزيزى ناصح هل بتعرف أن ناس سعاد الفاتح قبل خمسين سنة اتشقلبوا واتطوطحو وبكو بكاء الجاهلية فى الشارع ، عندما قيل لهم أن طالبآ فى المعهد الفنى قد أساء الى الرسول صلى الله عليه وسلم وقادوا مظاهرات انضم اليهم المتأسلمون الى أن طردوا نواب الحزب الشيوعى من البرلمان ، ولم يأبهوا بمغزى الآية الكريمة ( ولا تزر وازرة وزر أخرى ) ، عشان غلطة طالب جامعى ، باسم الاسلام طردوا نواب انتخبهم واختارهم الشعب ليكونوا ممثلين لهم فى البرلمان !!!! .

شفنا بعض علماء السلطان يقودون مظاهرات أمام السفارات الأجنبية ، لأن مخرج سينمائى هولندى ملحد وكافر قد أساء الى سيدنا محمد ( ص) .. ماذا فعل هؤلاء العلماء ، وحكامهم بسلوكهم وكأنهم قاعدين يخرجوا لسانهم تسفيهآ لحديث المصطفى (ص) [ لو فاطمة بنت محمد سرقت ، لقطع محمد يدها ] .

عزيزى ناصح هل تعتقد أن واجب الشيخان عبدالحى ، وعصام البشير ينتهى بما قالاه فى المنبر ؟ .. أفلا ترى أنهما تمسكنا وطففوا كيل وميزان رد فعلهم اتجاه ما حصل ، لمغانم دنيوية ؟ .

United States [A. Rahman] 05-08-2014 08:36 AM
عبد الحي دا مش الكان قاعد فوق عجلة العلاج الطبيعي في المانيا على حساب الشعب ألما لاقي حق البوش دا؟ بعدين ليه ما قال الوالي يعملوا ليه شنو؟ ما هو و أمثاله ارزقية زيهم، انت يا خوي عملوا ليك غسيل مخ و اصبحت تفتك و تصدق انه دمهم مسموم. دي ذاتها فرية منهم و روجوا لها عشان مافي واحد يتكلم فيهم لأنهم عارفين نفسهم. بعدين كل ما يجوا يحكوا ليك عن عالم شجاع بحق و حقيقة لا يجدون الا ان يستشهدوا بمن واجه المنصور او عبد الملك بن مروان. يعني من الزمن داك ما وجدوا من يقف في وجه سلطان جائر. و عبد الحيك دا مش هو اللي جابوا مدفع الدلاقين راجع من الامارات؟ يقدر.يساله من اين له ببيت في كافوري و واحد في الطائف و شقة في النصر و مزرعة نموذجية تدر عليه اكثر من مخصصات رئاسة الجمهورية؟ ام هو لم يسمع بما تقوم به حرم مدفع الدلاقين؟ انت ذاتك ما شايفهم ساكتين على شنو؟ يا جماعة عليكم الله ما تطوروا دمنا اللي اصله فائر.

European Union [علوب] 05-08-2014 07:09 AM
غايتو إن بقى شيوخك عبد الحي و عصام راكبين البرادو و أشباهها و ساكنين القصور تبقى لحومهم معفنة ....

European Union [ودتاج الدين] 05-08-2014 03:59 AM
يا ناصح انت احتفظ بنصيحتك دي لنفسك
الشيوخ الذكرتهم ديل اكتر العلماء ضلالا واكثرهم مساهمة في معاناة الشعب لانهم هم المساعدين الفعليين للانقاذ في مشروعها الجهادي في حرب الجنوب فهم من افتوا بوجوب جهاد الجنوبيين وعندما بدا الحرب في جارفور هم من افتدوا بالجهاد فيها ايضا ولا تتنسي الحطب التي سالت لها اعين الخونة والتي تحرض علي قتل الدارفوريين لموافقتهم علي دخول القوات الاممية فقالوا ان كل من رحَب بلاقوات الاممية في دارفور فهو كافر يجب جهاده وقال كبيرهم الرقاص انه سوف لن تدخل (قبعة خضراء)الي السودان واذا دخلت سوف ييصبح هو قائد للمجاهدين في دارفور


ثم تاتي انت وتقول (ابعد) عن العلماء
اي علماء؟؟
يا اولا اخي هؤلاء بشر مثلنا ياكلون ويشربون ويتزوجون من النساء ما لذَ وطاب ويتحلَلون كمان!!!!

هؤلاء وعَاظ سلاطين وظيفتهم تخدير الشعب وعند ظهور الفساد يقولون للمواطن هذا الفساد بسبب بُعدكم عن الدين يا للعجب!!!!!

[عمر عبد العزيز] 05-08-2014 02:24 AM
طيب يا ناصح لماذا لا يخرجوا لنا بفتاوي ليعلم بها أهل حلفا و كوستي .. بدلآ عن الطبطبة علي أهل يثرب و كافوري ؟ ؟ ؟


الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة