منظمة الشفافية السودانية: هاكم فساد!
05-08-2014 09:49 AM

تم تسجيل منظمة الشفافية السودانية لدي مسجل عام المنظمات وقال مؤسسوها* عنها :-

1- *ياتي نشاط المنظمه تفعيلا للدور المجتمعي في ارساء قواعد الشفافيه ومحاربه الفساد في السودان في اطار المعايير الدوليه ووفقاً لكريم المعتقدات والقيم السودانية.

·***** يبدو ان المنظمه بدات وهي مولعه بالإنشاء* ، فالحديث عن الشفافية حديث جيد ومقبول ومطلوب ايضا ، اما المعايير الدولية *فاننا قد *نفهمها لكن كريم المعتقدات والقيم السودانيه هذا حديث يصلح لحصة *الانشاء .

·***** رئيس المنظمه د. الطيب مختار وامينها العام د.ياسر ميرغني وهو في نفس الوقت امين عام جمعيه حماية *المستهلك شانه شان الرجل الذي يجمع بين اختين ، وبالتجربه معه فهو ابعد ما يكون عن الشفافيه ،فالرجل يقول لنا ان الاتحاد الاوربي قد دفع دعما لجمعيه حماية المستهلك 50000 يورو بينما يقول رئيس الجمعيه د.شلقامي ان المبلغ 150000 يورو ، وكانت مكافئة د.ياسر علي *عدم الشفافية ان ياتي امينا عاما لمنظمة الشفافية الوليدة..

فالسؤال الذي يفرض نفسه هل عقمت حواء السودانيه من امين عام؟!

هذه الجمعيه برغم نبل مقاصدها فاننا نامل ان لا تكون حملا ناقص فهذا الامين العام ينبغي ان يفسح المجال لمن هم اكثر شفافية *فما ذكرناه انفاً يؤكد عدم شفافيه د. ياسر فيما يقول وفي الجمع بين الامانه العامه مرتين وهو يعلم انه لم ينجح في الاولي ،فما هي ضمانات ان ينجح في الثانيه ؟ وعلى العموم نقدم للمنظمة* هذه القضية لنرى ان كان الأمر شعارات ام مجرد حكايات ودولارات ..

·***** القطعه رقم (1489) *مطري امبدة مساحتها (19.2) فدان اشترى المهندس بكري الحوري منها 5افدنة ، فوجئ بانها تحولت الى سكني من ذراعي بقرار ولائي رقم 437/2011ولاية الخرطوم 397/2011 توقيع رئيس تسجيلات اراضى امبدة ، وإفادة اخرى من تسجيلات اراضى امبدة بنفس الرقم تقول *: ان المساحة 57.19فدان .

·***** وفى افادة ثالثة لنفس القطعة تقول ان مساحتها 38.13فدان . مسجلة باسم / خالد الضو مصطفى وقد تم قفل سجلها بموجب خطاب المسجل العام بتاريخ 15-1-2011 وخطاب المدير العام 18-1- 2011قرار ولايه الخرطوم بتاريخ 30-6-2011 وقد تم تعويض خالد الضوء بعدد 448 قطعه سكنيه يتخللها ميادين ومدارس ومسجد وتم فتح سجلها .

·***** قام المعوض المحظوظ ببيعها كامله لشركتين.

·***** لا تعجبوا انه الواقع المؤسف في هذا البلد المحزون .. 19 فدان تعطيك حياً كاملا بمدارسه* ومساجده .. لا يحتاج الامر عندنا لتعليق ولكننا ننتظر ما ستفعله منظمه الشفافيه السودانيه (لحمايه المستهلك )

سلام يا وطن

سلام يا ..

لا زال قرار رئيس شؤون الاحزاب قيد دراسه العديد من فعاليات المجتمع وهم للعديد ممن يعشقون الحريه ويقدسون الفكر الحر..

فهل ستستبق السلطه السياسيه وتلغي هذا القرار البائس

سلام يا..*


حيدراحمدخيرالله
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2733

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#997535 [خال فاطنة]
4.00/5 (2 صوت)

05-08-2014 06:22 PM
الاسم الحقيقي لهذة المنظمة هي منظمة الحرامية=شفافية اية ياعفن.استلمت من الاتحاد الاروبي 150000 يورو ,قولت للشعب 50000

[خال فاطنة]

#996994 [عبد الجبار احمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-08-2014 10:50 AM
ياسر ميرغني عبد الرحمن هو زميل دراستي في خور طقت وزميل في داخلية ابي عنجة عنبر 4 وهو ابن ابن رجل الاعمال المشهور - قبل الانقاذ- ميرغني عبد الرحمن حاج سيمان الذي كان محافظا في الابيض في عهد النميري كما تقلد منصب وزير اقليمي في ذلك العهد. ياسر هو ايضا ابن اخ الدكتور سليمان عبد الرحمن حاج سليمان مفوض العون الانساني الحالي.


شهادتي عن ياسر والله كان انسان متواضع جدا ولا يشعرك بانه ابن مسؤول كبير وكان لا يذهب للابيض الا يوم الخميس وكان لا يمشي ابدا مع حناكيش الابيض - طبعا اولاد مدينة الابيض عندما كنا في خور طقت - كاوا زي اولاد العمارات ونمرة اثنين في جامعة الخرطوم في المين رود. علمت انه درس الصيدلة في باكستان ولم التقيه منذ خور طقت.

لا أظن انه فشل في حماية المستهلك لكن الظروف التي تعمل فيها الجمعية في تقديري هي من اصعب الظروف . كيف تحمي الجمعية المستهلكمن الحكومة التي سبب كل البلاوي

[عبد الجبار احمد]

ردود على عبد الجبار احمد
United States [دقنة] 05-08-2014 01:57 PM
هي بالله كلمة حناكيش دي من زمنكم داك كانت في ؟ يا مااااااااان !!!!!!!

قال خور طقت قال !!!


حيدراحمدخيرالله
حيدراحمدخيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة