حتى تكتمل الصورة
05-09-2014 03:56 PM


العبدلله إتصل عليه ظهر أول أمس (الإثنين) أحد فريق الإعداد للبرنامج المشاهد (حتى تكتمل الصورة) بقناة الشروق والذي يقدمه الأخ الأستاذ الطاهر على التوم وقد أخبرني المتحدث بأنني سوف أكون أحد المتداخلين عن طريق الهاتف في الحلقة التي تتحدث عن منهج الحكومة في مكافحة الفساد بإعتبار أن العبدلله هو المالك (الحصري) للكسرة الشهيرة وأختها الأشهر .
أوضحت للمتحدث أن العبدلله ليس لديه مانع بل هي فرصة لطرح الموضوع (سمع وشوف) عشان لانو المسؤولين لو ما بيقرو الجرائد إحتمال يكونو بشوفو التلفزيون وكده .

عند حلول موعد البرنامج قمت بفتح التلفزيون .. وأعلن الأخ الطاهر (مقدم البرنامج) عن ضيوف الحلقة وهم في الهجوم الأستاذ الصحفي النور أحمد النور والأستاذ محمد ضياء الدين ، عضو حزب البعث أما في الدفاع فكان الأستاذ أمين حسن عمر والأستاذ الأستاذ الفاضل حاج سليمان رئيس لجنة الشؤون القانونية بالبرلمان .
بداية ملأني الإندهاش في الجماعة (الجايين يدافعو) .. ح يدافعو عن شنو مثلاً ؟ والفساد يضرب بأطنابه زاكماً للأنوف .. حقيقة قد أشفقت عليهما فما من أحد عاقل بالغ رشيد يمكنه أن ينفي وجود فساد كبير في مؤسسات الدوله وإنو (الشغلانة باظت) وأصبح (الكنترول) عليها صعب بل مستحيل في فساد عم المركز والولايات حيث أصبحت أي ولاية (ضيعة) لواليها ومستشاريه ووزرائه وحاشيته كل (يضرب) بدون رحمة ودونكم ما حدث ويحدث في ولاية سنار وولاية الجزيرة والبحر الأحمر وسنار (خلاف الخرطوم) والتي يهدد فيها (لصوص التحلل) – كما جاء بصحيفة الصيحة مؤخراً- بأنهما سوف يكشفان المستور ويهدا المعبد على طريقة (عليا وعلى أعدائي) !
بدات الحلقة وأبتدر الحديث فريق الهجوم بقيادة الأستاذ محمد ضياء الدين وقد قال شجاعة كل ما يمكن أن يقوله أي مواطن وهو يري أستشراء الفساد بهذا الصورة الظاهرة (الما بتدسا) إلا أن قائد فريق الدفاع الأستاذ أمين (كعادته دائماً) بدأ في (اللولوة) والحديث العمومي وتمييع الأسئلة المطروحه حتي أنه قد خرج بالنقاش عن جادته حينما خاطب الأستاذ محمد ضياء الدين قائلاً له :
- إنتو البعثيين ديل ما ماشين تبع أكتر دوله فاسده وغير ديموقراطية !!
شفتو جنس الكلام ده؟ يا سادة يا أفاضل الأستاذ أمين بيقارن بين فساد دولة بعثية ودولتة (الإسلامية الرسالية)؟
يبدو أن الإخوة أمثال الأستاذ أمين الذين تركوا التحدث عن المشروع الحضاري والمد الإسلامي والمش عارف أيه قد أقتنعوا (خجلى) بأنه لا يوجد مشروع حضاري ولا يحزنون ولذلك لا ضير في أن يضع الأستاذ أمين الدوله البعثية مع الدولة (الحضارية) في سرج واااحد !
وتحدث الأخ الأستاذ النور أحمد النورحديثاً منطقياً بالأدلة والشواهد عن إنتشار الفساد والبطء في إجراءأت العدالة وضرب عدة أمثلة وشواهد مثل (ملف هيثرو) لكن الأستاذ أمين بإجادته التامة لجهجه الأسئله فقد أجاب على السؤال إجابة (كان قالو ليهو قولا تاني ما يقدر) !!
أما النائب المحترم مولانا الفاضل حاج سليمان رئيس لجنة الشؤون القانونية بالبرلمان فقد تحاشى الحديث تماما عن (فضيحة التحلل) معللاً ذلك بأن القضية قيد القضاء لكنه سقط سقطة قانونية مريعه حينما أجاب على الأستاذ محمد ضياء الدين الذي سأله : كيف يمكن لمتهم أن يحاكم في قضية واحدة أمام محكمتين ؟ حيث أفاد العضو البرلماني المحترم ورئيس لجنة الشؤون القانونية بالبرلمان بأن اللجنة التى كونتها وزارة العدل وقضت بالتحلل ليست محكمة !! بل (لجنة ساكت) .. الكلام ده كيف يا مولانا؟
كيف للجنة أن تمارس مهاما (قضائية) وفق قانون الثراء الحرام والمشبوه وتحاكم المتهمين بمخالفة المادة 13 منه؟ (إنتو عايزين تجننونا) ؟؟
يا مولانا وأنت (العالم) إن إإدارة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه” بوزارة العدل والتي قامت بتكوين تلك اللجنة من إختصاصاتها المنصوص عليها في قانون الثراء الحرام والمشبوه لعام 1989 المادة 5 (ب) التحقيق فى الشكاوى المذكورة فى الفقرة (أ) (ثانياً) وإتخاذ ما تراه مناسباً من الإجراءات وقد جاء في المادة (و) أن إإدارة مكافحة الثراء الحرام والمشبوه يجوز لها : ممارسة سلطات وزير العدل المنصوص عليها فى قانونى الإجراءات الجنائية لسنة 1991 وتنظيم وزارة العدل لسنة 1983 التى يفوضها هو فى ممارستها .
فكيف يا (مولانا) تكون هذه اللجنة ليست جهة قضائية؟ وطيب ياخ لو ما جهة قضائية حاكمت الناس ديل كيف بياتو صفه ؟ (بالله ده إسمو كلام) !!
وقد وقع مولانا رئيس اللجنة القانونية بالبرلمان في سقطة أخري في ذات الموضوع حيث أفاد قائلا (ما معناتو) :
(لمن اللجنه عرفت إنو في موضوع تزوير وأحتيال وكده الناس مشت المحكمة) في هذه النقطة بالذات (كوركت للولد يجيب الحبوب) .. عاوز تقنعنا أيها العضو المحترم بأن هذه اللجنة التى قامت بالتحقيق مع المتهمين لم تكن تعرف أنو القصة فيها تزوير وعرفت بعد كارثة التحلل (غايتو تكون بالغتا) ؟ !
بينما كنت أنتتظر مداخلتي في تشوق (عشان نشوف الفساد المافي ده) .. إتصل بي معد البرنامج وطلب مني أن أكون جاهزاً .. خاصة وأن الأخ الطاهر كان يتحدث بأن شخصي الضعيف سوف يتداخل ولكن إنتهت الحلقة ولم تتم المداخله وقد تلقيت بعد الحلقة إعتذارا رقيقاً من فريق البرنامج يخبرني بأن الوقت (كان ضيق) !!
لو كنت تداخلت لوجهت حديثي للنائب المحترم رئيس اللجنة الإقتصادية بالبرلمان :
يا أخي وزير العدل في البرلمان الإنتا فوقو ده قبل أسبوعين تلاته عندما قدم قضية الأقطان قال إنو هنالك ضغوط عليه لتمييع وقتل القضية … طيب إنتا كنائب ورئيس لجنة الشؤون القانونية بالبرلمان عملتا شنوووو؟ والبرلمان عمل شنو؟ أليس ما أدلي به السيد وزير العدل شيئاً خطيراً يتوجب عليكم أن تتحققوا منه لمعرفة المسؤولين الذين قاموا بالضغط عليه تسترا على الفساد ؟ كيف يمر عليكم هذا الأمر إن كنتم نواباً حقاً !! مش مفروض الشعب يعرف المسؤولين (الضغطو الوزير) ديل منو (حتى تكتمل الصورة؟) !! وللا شنو؟؟
كسرة :
ننتظر الأخ الأستاذ الفاضل حاج سليمان بصفته رئيس اللجنة القانونية بالبرلمان أن يفيدنا (مصير الواوات دي شنووو .. وأين هو ملف خط هيثرو الآن .. وإن لم يفعل فقد (عفيناهو) !!
كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+و+و؟
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+و+و؟


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 9831

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1044132 [محمد التوم]
2.54/5 (6 صوت)

06-24-2014 11:33 PM
مش الشروق يا استاذ دي النيل الازرق

[محمد التوم]

#999955 [عبد الحميد جباره]
1.50/5 (3 صوت)

05-11-2014 01:12 PM
اخى الفاتح تحياتى اتمنى ان يكون الضغط قد نزل بعد تناول الحبوب واشك في ذلك لان الضغوط كبيره عليك وعلى الشعب السودانى المغلوب على امره - لو تطرقنا للفساد في عهذ الانقاذ كده بالبلدى فلى اسم واحد من المسعوليم منذ 89 الى الساعه 12-5 من يوم الاحد 11-5-2114 مهو حرامى ابتا منقمة الهرم الى اسفله - هولاء يدعون الاشلام والاسلام برى منهم - لهم يوم سيلاقون فيه من يعلم من اين هبروا وجزاءهم باذن الله نار جهنم خالدين فيها- نسال الله عز وجل ان يرينا فيهم عجائب قدرته وهن يجعل ماهبروا نارا في احشائهم وفى احشاء اسرهم الكبيره والصغيره

[عبد الحميد جباره]

#999654 [ابو السيد]
2.00/5 (4 صوت)

05-11-2014 09:55 AM
تعفي كيف يا جبرة؟ هو علي كيفك؟

[ابو السيد]

#999012 [الزوووول]
3.00/5 (2 صوت)

05-10-2014 02:56 PM
يا استاذ انت ناديت الولد يجييب الحبوب طييب اية رايك انا ركبوا لى درب عدييييييل كده وانا اسمع فى الاستاز أمين حسن عمر (خبير المطمطه واللولوه ) وهو يمطمط ويلولوويرفع فى حواجبة ويحاول يقنعنا بأشياء هو نفسه غير مقتنع بها

[الزوووول]

#998853 [ود البلد]
3.25/5 (3 صوت)

05-10-2014 12:40 PM
أخبار ملف شهداء كدنتكار ( كجبار) اللي عند النائب العام شنو

[ود البلد]

#998821 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
4.00/5 (2 صوت)

05-10-2014 12:17 PM
يا جبرا إنت ما دريت..إنت ما سمعت..إنت ما طرق مسامعك ..إنت ما قالوا ليك..إنت ما خبروك؟!! إنو آمين حسن عمر (سيد حرامية الانقاذ)وهذا المخلوق المشوه خلقه وأخلاق كان سببا فى إعادة رجل الاعمال السعودى المعروف كامل الصالح الى بلاده على (كرسى نقال!!)والرجل كان قد آتى لبلادنا على قدميه بعد أن أستدرجوه اليها بحجة إنشاء قناة الخرطوم الفضائيه ومشاريع أخرى حاله كحال الهالك (اسامه بن لادن)وتسبب فى إعتزاله العمل التجارى والى الابد حسب ما صرح به وتفرغ تماما (للدعوه) فى بعض القنوات الفضائيه!!والهالك أسامه كان أسواء حظا من صالح الكامل الرجل فقد عقله وهام فى اودية وجبال أفغانستان يقتل شعبها ويخرب بلادهم الى أن تم الحجر عليه من قبل بعض الذين لهم مصلحه فى إختفائه نهائيا من وجه الارض وليس سرا فهم جماعة الاخوان الارهابيه أخفوه فى باكستان ثم أبلغوا الامريكان عن مكانه ليصطادوه كما تصطاد العصافير وكان الثمن دعم غير محدود لجماعة الاخوان من قبل الامريكان والتى تجلت بعد ثوراة الربيع العربى!!وياجبرا (أمين حسن عمر واى عاهره فى الازقه حاله واحده بعضهم من بعض اى منهم لن يعترفوا بجريمتهم حتى ولو إنطبقت السموات والارض وبينما العاهره فى لحظة صدق مع النفس قد تنصح غيرها كى تتجنب الوحل الذى إنزلقة قيه هى إلا أن أمين حسن عمر وأمثاله يدافعون بالاصالة عن أنفسهم والغير حتى ولو أدى ذلك الى هلاكه!!وبعكس العاهرات ليست فى آدبياتهم لحظة صدق مرجوه مع النفس !!وربنا شافك ياجبرا وضيق عليهم زمن البرنامج لانك ما كنت حتضيف جديد ونحن نعلم إن مهنتك وكارك لاعلاقة لها بالعطاره والعطارين وكلماتك التى تسطرها مع (واواتها اللانهائيه!!) تسجى بها وقتك مثلنا تماما وقدر الله وما شاء فعل،،

[عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]

#998645 [osama dai elnaiem]
4.00/5 (1 صوت)

05-10-2014 08:46 AM
انا كنت من المنتظرين لمداخلتك ياستاذ علي احر من الجمر عشان أشوف ردك علي امين عمر عن موضوع البعث وما ادراكما البعث الذي بدا صغيرا امام (أفاعيل) جماعة امين حسن عمر حيث قتل البعث بعض اعضائه ولم يقتل المواطنين بينما ( الجماعة) بتاعة امين حسن عمر قتلت بالالالالالالاف اخوانا في الجنوب ثم مالت علي دارفور وهاك ياجنجويد وطيران وما اعترفت به دحضا(لافتراءات) الامم المتحدة هو عدد 10الاف قتيل(بس) واذا جينا لبتاع اللجنة القانونية صاحبك فانت ليك حق في طلب الحبوب بسرعة لانه انا الما منتظر مداخلة قمت جري وزمطت لي حبتين بدون مويه وفي سري قلت الليله الله يستر علي استاذي واخوي جبرا والله يكضب الشينة دراب الجماعة ديل ما يجيب اجله وتمنيت لك طول العمر -- والله ياستاذ كضب الجماعة ديل غلبنا عديل من يوم30/06/1989 ونحن نسمع في الكضب وتناسل وتناسل علي وزن دخلت نملة واخذت حبة وخرجت والظاهر شهرزاد في السودان لا يدركها الصباح لتسكت وليلنا مع امين حسن عمر وصاحبك بتاح لجنة القانون ليل طوييييييل ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل وبالسوداني -- شكيتكم علي الله !

[osama dai elnaiem]

#998576 [hasco]
4.13/5 (6 صوت)

05-10-2014 04:54 AM
نحن ك عطالة واصبحنا اصحاب شهادات في مهن هامشية نرجو من العم الفاتح جبرا انو اتبني مطلبنا المتمثل في: الكشف والتحقيق عن الكيفية التي تم بها استيعاب حرامية مكتب الوالي للخدمة العامة والكشف عن عدد الاشخاص الذين تنافسو للحصول علي هذه الوظيفة واين تم الاعلان عن هذه الوظائف (ما اقولو ليك انتدبوهم ولا ابتعثوهم تحقيق دقيق من اول نقطة البداية)اشان انا متاكد الغلط كان من بداية المدخل .

[hasco]

#998382 [ود اركويت]
4.07/5 (5 صوت)

05-09-2014 09:53 PM
يا سعادتو ويا استاذنا الفاتح جبرا انت تتساءل عن المستحيل اذا كان وزير العدل يقول أن هنالك ضغوط تمارس عليه ماذا تنتظر ردا على اسئلتك هذه. اقول ليك خليها على الله لأنه ده فساد استشرى وعم البلاد والعباد ولا نقدر الا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل وربنا على الظالم والدعاء من الجميع على كل من اكل او اختلس او سرق او نهب مال من مال المسلمين أن يعجل الله بعذابه في الدنيا قبل الاخرة عليكم بالدعاء جميعا ونقول اللهم آمين.

[ود اركويت]

#998381 [عصمتووف]
3.00/5 (2 صوت)

05-09-2014 09:53 PM
و كنت تداخلت لوجهت حديثي للنائب المحترم رئيس اللجنة الإقتصادية بالبرلمان :
لكن ما ضغطتة علية وادخلت الفيل في دبره
* بالمناسبة من عادتي افتح التلفزيون بدون صوت ودائما اشاهد قناة انغام السودانية اليوم عند العصر رايتك تقدم حلقة عن اليوتيوب اسمها الفاتح جبر يوتيوب علي ما اعتقد ب بدلة فل مع اللحية والله مفتكرك كوز وعدة مرات اغير القناة والعنك صورتك في الراكوبة تختلف في التلفزيون
كسرتي الاول غير مظهرك وحكاية الدقن شنو في التلفزيون عاوز تاكل عيش

[عصمتووف]

#998375 [ياسر عبد الوهاب]
5.00/5 (1 صوت)

05-09-2014 09:37 PM
عارف يا استاذ في حوالي عشره الف سودادني بلقطوا رزقهم من بيع الفكه !!!!!!!

[ياسر عبد الوهاب]

#998354 [Quickly]
2.00/5 (2 صوت)

05-09-2014 09:01 PM
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+و+و؟
اطعن الفيل طوالي يا ياجبرا رئيس الجمهورية ذاتو اكبر فـــــــاسد!!

[Quickly]

#998334 [حليمه وجزمتا القديمه!!]
4.00/5 (3 صوت)

05-09-2014 08:22 PM
احى أنا منك ياجبرا..احى..احى.. إنتو لسه بتتعاملوا مع الناس ديل على إنهم دوله؟!! حليل الدوله الغنايا مات !!ديل شلة حراميه سطو على الوطن واوسعوه سلبا ونهبا !!ديل إشتروا رجولة الرجال وباتت عيونهم تحرسهم بعد أن (خصوا وطنيتهم) تخيل معى (ابورياله) وزيرا للدفاع وفارض سيطرته على اﻻف الضباط والجنود ومستقبل البﻻد والعباد يتسرب من بين اليد وكأنهم لن يتركوا ورائهم الخلف وأن الدنيا سوف تنتهى بنهايتهم ومادروا أن كبار اللصوص آمنو آنفسهم وضمنوا لخلفهم ما يكفيهم (لجنى جناهم) طبعا فى الخارج و(الرجال المخصيون) سعداء بالفتات التى تلقى عليهم فى شكل شقه تمليك او اﻻعفاء من قسط سياره او سلفيات او قطعة ارض !!وفى حال إحالتهم الى المعاش بضع مﻻيين من الجنيهات التى يبتلعها التضخم بسبب السلب والنهب المنظم ومليون طظ فى من يأتوا بعدهم من أجيال!!!!!.

[حليمه وجزمتا القديمه!!]

#998309 [ود البنا]
3.63/5 (5 صوت)

05-09-2014 07:03 PM
أشفقت عليك وأنت حبيس الجدران بين مطرقة التلفون و مغصة أمين عمر ..

[ود البنا]

#998286 [ابوعبدالله]
3.25/5 (5 صوت)

05-09-2014 06:07 PM
هروبي للخارج في العام 1993 ووقتها كان قد عرض علي ان اكون امينا" للمال في احدي المنظمات
الحكومية في منطقتي فكنت اظن انني اسأت التقدير..........والان عرفت ان الله قد لطف بي وجعلني اتخذ هذا القرار وانا في عنفوان شبابي انه هواللطيف الرحيم بعباده.

[ابوعبدالله]

#998271 [salma]
3.50/5 (2 صوت)

05-09-2014 05:39 PM
لاستاذ الفاتح جبرا
ارجو التكرم بلبحث والتقصي حول الموضو ادناه
موضوع طلاب الهندسة المعمارية كالاتي
كل الدفع بضم الدال من خريجي كلية هندسة العمارة من جامعة المستقبل رفض المجلس الهندسي منحهم الرقم الهندسي وهو الرقم الذي يخول لكل مهندس معماري رسم الخرط واجازتها من وزارة التخطيط العمراني والاشراف علي المباني من بناء وهد وخرصانة وغيره جاء الرفض بحجة ان الكورسات التي درسها الطلاب لاتتوافق مع المناهج في الجامعات التي بها كليات هندسة معمارية كجامعة الخرطوم وغيرها
توصلت وزارة التعليم العالي والمجلس الهندسي والجامعة الي حل وسط وهو عمل كورسات اضافية للطلاب تحت اشراف المجلس والجامعة والوزارة ورضخ الطلاب لذلك وجلسوا للكورسا ت وللاسف الاسيف لم يكن هناك اتفاق بين الجهات الثلاث حول من يعد الامتحانات ومن يقيمها ومن يصححها ولا كيف تكون طريقة اعدادها وهكذا رجعنا الي المربع الاول
نحن كاولياء امور نحمل الجامعة برئسها الدكتور ابوبكر مصطفي اولا هذه المسئولية والمجلس الهندسي ووزارة التعليم العالي مسئولية مستقبل ابنائنا ونسال الله ان ينتقم منهم جميعا
نحن نتالم عندما نري الحسرة والالم في اعين ا بنائنا دون مستقبل ودون وظائف علما باننا كنا ندفع الرسوم كاملة بالملايين ( دون تقسيط ) كشرط اساسي للقبول واستمرار الطالب في الدراسة
اللهم ارنا فيهم يوما اسود كيوم عاد وثمود وفرعون وقوم لوط
علما باننا ومع ابنائنا نعمل علي رفع قضية علي كل هذه الجهات حتي ينال ابناءنا حقهم
نحن اولياء امور الطلاب نعول عليك ونامل ان تاخذ هذا الموضوع علي محمل الجد
وحسبنا الله ونعم الوكيل

[salma]

ردود على salma
United States [Husham Hussain] 05-09-2014 10:25 PM
خلى دكتور ابوبكر مصطقى يرجع ليكم الملايين الدفعتوها وانتهى الموضوع ... وخلى ولدك يمشى يشوف ليهو جامعة زى الناس ... ولا ام الاولاد ضاغطة شديد عليك .. ولا انت براك داير البوبار ولد ناس فلانة بيدرس صيدلة بى 30 مليون فى السنة وولد ناس علانة دفعو ليهو 50 مليون للجامعة .
زمان كان اسمها كمبيوترمان طلبتها ما نافعين مستواهم الاكاديمى متدنى ,دكتور ابوبكر عاملها بزنس بيحصل بيها على امتيازات وثروة .. لماذا جامعة المستقبل ؟؟؟ لماذا لا جامعة الخرطوم ولا جامعة الجزيرة ولا جامعة السودان ؟؟؟؟؟؟
(عندما تبيع الوهم حتمأ ستجد المشترى )

European Union [عصمتووف] 05-09-2014 09:59 PM
اضف علية
مركز ساره وغنيمة المرزوق للولاده ب امتداد الدرجة الثالثة الذي كان تابع لمنظمة الدعوة الاسلامي ويقدم خدماتة للحوامل و كيف تم تحويلة لمستشفي لجامعة السودان وحاليا تم تسريح العاملين فية وتحويلة لجامعة مع اضافة مركز الاسعاف والاسنان الي الجامعة وكان صاحب الجامعة يريد ضم مركز سمير ومحاولاته فشلت بقضل المواطنون المواطن بين نارين صاحب الاكاديمية والمؤتمري الخطير الجديد


#998251 [دغري]
4.00/5 (3 صوت)

05-09-2014 05:07 PM
الفساد ظاهر و(عامي) البلد من ساسا لى راسا ... اما امين حسن عمر فدا زول موهوم موهووم ومنفوخ في الفاضي!!
..وعلي طريقتك
كسره
القناه النيل الازرق وليس الشروق
كسره تاااني
الطاهر حسن التوم وليس علي التوم طبعا انا عارف دي غلطه مطبعيه

[دغري]

#998240 [78]
3.25/5 (4 صوت)

05-09-2014 04:55 PM
انت تعرفهم مش كيش عشان يدوك فرصه تتداخل
اضروا في عيشهم براهم ...

[78]

الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة