المقالات
السياسة

05-10-2014 11:23 AM

1/في الوقت الذي يتعالي فيه صوت مقدم الاذاعة بمحطة الفاشر مرددا نفس ما درج عليه بان قواتنا البسالة تمكنت من صد المعتدين علي مدينة مليط وكبدتهم خسائر فادحة في الارواح والممتلكات وما زالت قواتنا تطاردهم كانت الحقيقة ان قواتهم داخل الفرقة السادسة مشاة لم تحرك جنديا لنجدة اهل مليط .
2/ والاسوأ ان السلطات مدنية وعسكرية بالمحلية كان لديها العلم بالهجوم المحتمل وكانت التحضيرات كالاتي : هروب كافة المسئوليين وعلي راسهم المعتمد الي مدينة الفاشر تاركين ورائهم من تقع عليهم مسئولية حمايتهم والسهر لاجل راحتهم واستقرارهم وان مايتقاضوه من مخصصات مالية لكي يقوموا بهذا الواجب . هو طالما هي خربانة وقمتو جاريين ما تقولوا للمواطنين اجروا .والنتيجة موت ودمار واعمال نهب وتخريب جعل المدينة تعيش في حالة من الفوضي والهلع . نفر من ابناء المنطقة الشرفاء الذين وهبوا دمائهم وانفسهم فداءا لخدمة هذا الوطن العزيز فلا يختلف الواجب هنا وهناك طالما ان الواجب واحد وهو الدفاع عن الوطن والمواطن او الا ان مليط ليس جزءأ من هذا الوطن . هبو لنجدة اهلهم فخيرهم خير لاهله . حقنأ للدماء وحفاظا علي الارواح والممتلكات ولوقف الفوضي التي عمت المدينة في ظل الغياب التام لاي نجده من الفاشر . حلوا هؤلاء الفتية بردا وسلاما علي مليط ومنهم فتي نصطفية من الاخيار فتي كفاه مشرعتان كفا دحرجت شمس علي جبل وكف اوقدت بركانها فتوقدا وكلهم خيار من خيار مليط بمختلف القبائل تدرك تماما الدور الذي قاموا به هؤلاء الابطال والذي بدوره اعاد النسيج الاجتماعي لسابق عهدة خاصة بعد ان ساد التوتر في فترات سابقه . كنا نتوقع ان تكافئهم القيادة العليا لقوات الشعب المسلحة ولكن الفاجعة ان تمت احالتهم للتحقيق وصدرت بحقهم احكاما بالايقاف وتبرير القيادة لذلك بانهم تحركو دون تعليمات في تبرير يجافي الحقيقة والمنطق .
العقاب والمحاسبه للذين لاذو بالفرار وولوا ادبارهم حذر الموت من المعتمد وكل من تقع علية المسئولية والعقاب اولى به المفسدين وراعي الفساد محليا ومركزىا وما هلكت امم من قبلكم الا انهم كانو يفعلون مثل هذا الذي تفعلون لقد تبين الرشد من الغي الان كل اهل مليط صفا ورائكم كالبنيان المرصوص نصرة للحق والحقيقة ردا للجميل ونصرة لمن لبي نداء الوطن فداء للمواطن وحفاظا علي الامن ومنعا للفوضي.
نرفض رفضا قاطعا اي احكام تعزيرية في حق هؤلا الابطال . حقنا للدماء وما يحتمل ان تؤوول الية الاوضاع او ان تتطور الي ما لا نتمناه جميعا نتوقع ان تكون القيادة راشدة وحكيمة في اتخاذ اي قرارات جديدة فما انكوي به هذا الوطن من جراح وحروب الا كان نتيجة سوء تقدير واهمال ولامبالاة من الجهات الرسمية ونوجه نداء عاجل للقيادة العليا لقوات الشعب المسلحة ممثلة في وزير الدفاع بالتدخل العاجل ومعالجة الامر بالغاء كافة الاحكام السابقة وان يعيد لهؤلا الابطال حقهم المفقود . وهذه دعوة عريضة لكل الشرفاء من ابناء المنطقة ورفاق الدرب لنصرة الحق والان وقت المواقف ورد الجميل وافعالنا دليل صدق عن نوايانا . التحيه لكم ايها الاشاوس تحية فخر واعتزاز سيروا بعزم لا يلين ونحن خلفكم علي درب الحق والحقيقة سائرون . والله المستعان وهو ولي التوفيق .
يتبع
مواطنين من مليط


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1180

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#999255 [العميد المطرود]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2014 06:39 PM
اكتب بالواضح دون همس واكتب اسماءهم ومواقفهم والجزاءات التي وقعت عليهم وبالرتبة والاسم

[العميد المطرود]

#999215 [ابوهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2014 05:45 PM
الله يكون في عونكم لكن كلام غير مفهوم

[ابوهاجر]

#999202 [ودعمر]
0.00/5 (0 صوت)

05-10-2014 05:26 PM
بارك الله فيهم واثابهم خير الثواب

[ودعمر]

مواطنين من مليط
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة