غنائم الأراضي بالتراضي
05-11-2014 08:22 AM


عندما يمثل أي فاسد أمام محكمة،تأكد أن العقاب تسوية، وأنه وقف في قفص الإتهام لأنه كان يأكل( براه)، ويأكل هذه معناها يأكل المال العام، وبراه معناها أنه لا يشارك الآخرين الغنيمة، وعليه فإن بعضهم ( يقنطره) ويسرب للصحافة فضائحه،من أجل أن يبعد من منصبه كيما يتاح المجال لفاسد آخر ( مفتّح) يعرف كيف يقتسم الأموال مع زمرة الفاسدين.

وللتدليل علي ما نقول،فالدنيا قامت ولم تقعد في حكاية حرس الوالي،وهل كان المدعو حرس الوالي يختم الأوراق ويستلم الأراضي ويسورها ويسجلها ويبيعها ( براه)!! أم هنالك مكاتب مرّ عليها الورق المضروب، وختمت هي الأخري، ونالت رشاوي مقابل صمتها،وتلك المكاتب (قطع شك)،لا زالت حية ترزق، ومن ختموا وقبضوا الرشاوي لا زالوا يتمتعون بصلاحياتهم كاملة.

وبالتالي فمنظومة الفساد الكبيرة، غير مسموح بتفكيكها أو الكشف عنها،لهذا تأتي التسويات بديلاً عن المحاكمات.

ولأن شقي الحال وحده يقع في القيد، فالفساد أكبر من تقارير المراجع العام، والفاسدون في كل واد يهيمون،لأن الفساد نفسه جزء لا يتجزأ من المشروع الحضاري والذي شعاره( نركب الهمر والباقين كدّاري) .

سرق البعض البترول وشطفوه حتي آخر برميل ، ونهب آخرون الذهب حتي آخر جرام، أما الجهابذة فقد وجدوا ( الماس) وهي الأراضي المميزة،وإليكم الحكايات

عندما انزنق السادن في مرابحة بنكية مليونية، وطورد بأمر القبض، جاء إلي نسيبه في الموقع الدستوري، فساقه إلي مكتب حكومي ووقع علي أربعة عقود سمحت له بتملك أربعة قطع أراضي مميزة دون أن يدفع مليماً واحداً، ثم أدخلوه بعد خمس دقائق إلي مكتب آخر ووقع علي أربعة عقود بيع، ثم استلم فرق السعر ( مئات الملايين) وصار مليونيراً بفعل الأراضي.

واكتشف واحد فاسد أن هنالك 192ألف متر مربع بحي مميز بالخرطوم تخص مؤسسة حكومية منذ الثمانينات، فهمس للدستوري المسؤول، وجري التنسيق مع المعنيين بالأمر ثم بيعت الأرض الشاسعة للمحاسيب، وللتغطية فإن جزءاً من الأموال دخل ( الخزنة) والجزء الأكبر لحق أمات طه.

وحصل مستثمر مصري علي أراض شاسعة بالجزيرة، ولخاطر أحلامه طرد السكان الأصليون من تلك المنطقة، فكم دفع يا تري لأجل الحصول علي الأرض المميزة والمشروع المزيف، ولكن الثابت أنه وهو الأجنبي أعلن في وقت سابق عن بيعها بالمتر بالشي الفلاني،وهو الذي حصل عليها ( بالملاليم).

وحصلت الديار القطرية علي موقع مميز علي ناحية كوبري المك نمر، وغض النظر عن كيف مسحت الوابورات والمدارس والمعاهد من أماكنها لصالح عيون القطريين، فإن السؤال الجوهري كم دفعت هذه الديار القطرية من أموال، وأين ذهبت ؟؟ وإذا لم تدفع مليماً واحداً فمن هو الفاسد الذي قبض رشوة مقابل الصفقة !!

وإلي حين أن يسقط النظام الفاسد فماكينة الفساد ( شغّالة تش)،وفنّانة السدنة تغني( التش تش حلاوة لبن عليكم الله خلوني)

فيتمتم السدنة (أنا ما بقطف زهورك بس بعاين بعيوني)

الميدان


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2370

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1000566 [سوداني أصيل]
3.25/5 (3 صوت)

05-12-2014 12:58 AM
مصلحة الأراضي هذه أم الكبائر في الفساد ووكر اللصوص الكبار منذ الديقراطية قضاة ووكلاء نيابة وضباط بوليس وعساكر وضباط أمن ومحامين وسماسرة ورجال أعمال فاسدين وموظفين ومهندسين ولجان شعبية والسجلات معهم بمنازلهم وأختام الدولة يفعلون مايريدون وأسماء معروفة لديناكلهم أميون لايعرفون الكتابة والقراية ومن كانوا مراسلات في هذه المصلحة التي يسكنها اباطرة التزوير والتخطيط الإجرامي الذين عاثوافي الأراضي فساداً ونحن أهل الجريف غرب نعرفهم بالأسماء فرداً فرداً سلبونا أراضينا الملك وغيروا أرقامها وشهادات بحثها القديم وخرط التخطيط ولكن هيهات ننتظر ينجلي هذا النظام الفاسد ولن نترك منهم واحد وغداً الحساب ورد الحقوق لأهلها.وأجوا من أصحاب الأقلام الصادقة أن تصلط الضوء علي هذه الفئة الضالة التي إغتصبت أراضي الناس بالتزوير وأفسدت القائمين علي القانون بالرشاوي والهدايا ليفلتوا من العقاب ولايضيع حق وراءه مطالب وحسبنا الله ونعم الوكيل.

[سوداني أصيل]

#999854 [محموم جدا]
1.50/5 (2 صوت)

05-11-2014 12:09 PM
البلد أصبحت لعب عيال واحد طالع بالملايين من الدولارات في شنطة و بعدين محمي ببنك السودان و هل هذه إجراءات بنكية حقيقية أو هي من إبداع المصري بتاع المالية و بدري بتاع بنك السودان ؟
و لد ثاني مسكوه في حسابه الملايين بس الموت فضح الورثة يا الامين العام السابق و لم يتعظ الاحياء دا مشروع شنو دا الما بيتعظ الناس فيه؟ زي حسين خوجلي البقى بيفتي بقانونية فك المعجزين رأفة بأبنائهم و ما هاميهو ابناء الغبش الاتخرب اقتصاد بلدهم و راحوا في شربة موية لا دواء لا غذاء لا كساء لا تعليم و تعال إنت بعد لبع البنوك تناطح لي في الانصار و أجمع السمار و داير يبشر بحزب السودانيين دي بلد شنو دي؟ و ما حكى الحاكي عن الفساد حتى ظهر فيها عبدالله أو علي أو العباس أو وده دا كلام دا يا السكت ما بتقول بقم؟؟ ما ترحموا الحاجة المسكينة دي ؟ و أخوان المتعافي و أبناء عثمان ابراهيم و ابناء الامام و ابن الشيخ و نسيب النائب السابق و الاولاده لسع عودهم أخضر أحسن يهبر براهو ياوالي الجزيرة و والي شمال كردفان و والي شمال دارفور و ما زال الحبل على الجرار ....

[محموم جدا]

#999625 [كلهم مواسير...]
3.75/5 (4 صوت)

05-11-2014 09:35 AM
أستاذ كمال...

والله الجماعة ديل حيرونا.... وحيرو السماسرة المعروفين.... وحيرو ابليس ذات نفسو..!!

قال ليك بس تجيب المستثمر لحدي عندهم.... تاخد عمولتك..حتى لو تغشو.... المهم توصلو ليهم..!!

بعد داك... يستثمر ما يستثمر.... ما شغلك...

وطبعاً العمل ده لا يعطى لأي واحد.... لي ناس معينين....

الكلام ده سمعتو بأضاني.... في برنامج تلفزيوني عن الاستثمار... في واحدة من قنواتهم دي....

والظاهر توسعو في الأمر.... بقى تجيب قرض...لاحظ قرض.... تاخد عمولتك برضو..

دي آخر تجليات المتعافن..!!

[كلهم مواسير...]

ردود على كلهم مواسير...
United States [fadii] 05-11-2014 10:55 AM
ما يهمنى الارض لمنو المهم ما يبيعوها لليهود وتبقى قصتنا متل فلسطين
بس دايرين نشوف البلد بمظهر جديد شفو الناس وين واحينا البيضة والدجاجة


كمال كرار
كمال كرار

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة