المقالات
السياسة

05-11-2014 01:50 PM


حقيقةً قد يسوءنا وقد يسوء آخرين ترصد (او ما نراه ترصد) الساده افراد واعضاء شرطة المرور الكرام للمخالفات وقصدهم واستقصادهم لعربات الركاب وبكاسي الخضار والبتفورد وبعض اصحاب الشاحنات والعربات السفرية الغلابا والكثير مما يوجع القلب ويمرض له الفؤاد الصاحي .
وهذا رغم ما فيه وبه وبنا وبهم لا يمنع ان نقنطهم حقهم ولا ان نبخس جهودهم الوافرة في ضبط (او محاولة) ضبط الشارع وحركة السير وبعض اجتهادهم الذي قد يراه بعضنا .. ورغم (المغائص) الأولي ، وإحقاق الحق (او بعضه) الثاني الا ان هذا كله ليس موضوعنا الان .. موضوعي هو فهم لا اقول كل (ولكن ربما كل) عساكر المرور في انهم ليسوا شرطه ، او ليسوا عساكر ، او فلنقل ليسوا في خدمة الشعب ولا دخل لهم باي شئ خلاف صفارتهم هذه والنور الأخضر والاحمر والاستعداد و... والمخالفات (وأأسف ان ذكرتها في الاخر) رغم ان مكانها ليس الصدر فقط ولكنه الصدر وخلفها عشره او تسع خانات فارغه وبعدها تأتي البقيه (كما يُحكي عن فنان شهير "له الرحمه" حينما قالوا له ان الفنان فلان قال انه الثاني خلفك) .. هم لا يعدون أنفسهم عساكر وبعيدين كل البعد عن معني الشرطي الشامل (الذي رأيناه في عدد من الدول) رغم ان الواجب كان يحتم عليهم ولو من منطلق الرجولة فقط وولاد البلد ان يكون موقفهم وتصرفهم غير هذا .
موقفين فقط سأحكيهن الاول (وهو حقيقةً الثاني) عسكري ، يقف بالقرب من الصينية والزحمه وطرف المعادلة الثاني هو شماسي (شماشي عديييل بي سلسيونو) وتسبب بوقوفه داخل الشارع في بعض العرقله واصلاً هو المكان ما ناقص ، وتلامض او هي بداية ملاسنه بينه وبين العسكري "مرور" ، فما كان من هذا الفرد العسكري مرور الا وان انسحب منادياً علي اخر يتبع لإداره اخري (أظنها مكافحة الشغب "كما يسمونها" او ابو طيره "كما يقولون") او اخري ، المهم انها اداره اخري يلبس غير لبس المرور ، واستغربنا .
الموقف الثاني ووقت الزحمه والنهار يشتد ويزداد فوران سخانة وزحمه وغيره والاستوب يوقف حركة السير ، ويأتي وفي تنسيق (جميل) واحد من الناس يفتح "او يحاول" باب العربة البعيد من السائق وينشغل به السائق فيأتي آخر من الباب الآخر ويتناول كيس به مبلغ من المال والمؤسف في الموضوع انه اقرب اثنين او ثلاثه اشخاص كانوا من الحدث هم من افراد شرطة المرور (اللي ما كلف احدهم ان يحرك ساكناً وكان في مقدور ايي شخص يقف في مكانهم ان يكون صاحب فعل ايجابي في هذه الحاله حتي ولو لم يكن واجبه او بعض واجب) .
من الموقفين أخلص لحاجتين .. الاولي انهم لا يعدون نفسهم عساكر ولا بوليس ولا يقع عليهم ما علي الشرطة المعروفة الاخري وانهم شايفين نفسهم اكبر من هذا واعلي من ذاك .. الثاني انهم عساكر لكن عساكر حناكيش ، تبع ولاد ميكي (بقية الشعب) ، بالواضح (وحسب الخلاصة الاخيرة) انهم سحاسيح .
قبل ختام هذا الجزء "الاول" من هذه المادة أحب ان اهنئ السادة ادارة المرور افراد وقيادات بعيدهم السنوي اسبوع المرور العربي الذي تظللنا ذكراه هذه الايام .. ينبع .

[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1381

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1001390 [عبد العزيز الننقة]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 04:42 PM
شرطة المرور
والشرطه والله وراها بلاوي كبيره
و
واحد .. الغريبه عنون رسالته لي ب (حاميها حراميها) !!؟
وكال لي من الشتائم والسباب (بوصفه زي ما قال يهمه الامر او هو اظنه منهم) و .. (ألا يكفيك ياسيد وقوفهم تحت الشمس وهذا الزمهرير الذي يتحملونه!؟)
تعجبت لامره .. مره يشتم ومره يحكي .. ومره يشكي .. ومره .... الاغنيه
وازيده من الشعر بيت .. ياسيد انت .. انا اقدر لهم وقوفهم تحت الشمس (وفوقها زاتو ـ شفتا كيف!!) وفوق ذلك والله نقدر بعضهم وهم يلتزمون بتوزيعاته حتي اوقات متاخره من الليل
أهه كده كيف .. يرضيك !؟
ونزيدك .. تفانيهم .. وعملهم الدؤوب .. و... و... ربنا يثبت الاجر
ياسيدي والنقاش من غير سباب
هذا كله وغيره الكثير نقدره لهم وفيهم .. لكن .. الا تري انه واجبهم !!؟ حسناً نشكرهم عليه .. الشئ التاني .. لو رأينا قصورهم .. نسكت ؟؟
لك السؤال

[عبد العزيز الننقة]

#1000950 [احمد سعيد]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 10:37 AM
اكل المال الحرام والرشاوي والمخالفات الظالمة هي يفعلونه وهمهم الاكبر ....

[احمد سعيد]

#1000937 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 10:23 AM
البيغيظ اكتر انهم يسمحو لعربات غير مرخصة بالمرور لان السائق نظامي , ويسمحو للعربات المظللة لانو صاحبها كوز او امنجي , يعني هم بيتاثرو بالشمس اكتر مننا

[سوداني]

#1000795 [فتاح كامل]
0.00/5 (0 صوت)

05-12-2014 08:53 AM
فى نهرالنيل شرطه المرور تفرض عليك مدرسه لمدة 3شهور هذة المدرسة سمعنا ولايه الخرطوم لغتها ولكن هنا لان ورائها ناس وقروش فهم ماخسرانين حاجه ...انت عليك تدفع 250جنيه وتمشى بيتك وبعد 3شهورتشيل الشهادة التى انت اصلا لم تجلس لها ولايوم
اها فى فساااااااااد اكبر من دى ..
صورة للسيد مديرعام الشرطه

[فتاح كامل]

عبد العزيز الننقة
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة