المقالات
السياسة
حتى لا نبكى الجنوب مرتين -(2)
حتى لا نبكى الجنوب مرتين -(2)
05-12-2014 12:22 PM


اطلت بشائر السلام وايقاف التحارب بين الاخوه فى دولة الجنوب الحبيبه الفرع من الاصل الاصيل والعمق الطبيعى للسودان الحديث جنوبا وصمام امان (وضهر قوى )نتمنى يدوم السلام والاستقرار ربوع الجنوب ويمتد لكى يظلل ارض السودان كافه لكى نعمل سويا لاعادة الوحده والعيش فى ظل سوداننا الكبير .
لقد تألمنا كثيرا بانفصال الجنوب وذاد ألمنا عندما احترب الاخوة وعمت الفوضى وتهدمت بيع وصوامع وجوامع وازهقت ارواح كان الوطن فى امس الحوجة اليها للبناء والنماء .
عندما اندعلت الحرب اللعينه تنادينا بان نكون فى الحياد وان نعمل ونقول خيرا لانهاء الصراع بين الاشقاء لان الحرب لم تصنع منتصرا اوحدا على مر العصور والتاريخ وغالبا ما يتم اللجوء للمصالحات والاتفاقات مهما كانت نتائج الحروب وحتى المنتصر فيها لا يمكنه الانفراد بالحكم او السيطره وتم التنويه بانه عندما يصطلح الاخوه سوف يجد من كان فى موقع المناصر لاحد الطرفين نفسه فى موقف لا يحسد عليه لانه لم يقل خيرا ولم يصمت وعندها تكون الطامة الكبرى والبحث عن مخارج لا تجدى ولات ساعة مندم .
وللاسف الشديد فان اعلام الحكومه والاعلام الخاص لم يمارسا الحياد وجاء هذا التوافق لان الاعلام والصحافه مع ادعاء الحريه والتعبير الحر الا انها تتبع الحكومه فى كل تحركاتها وسكناتها ليس مراقبة ولكن تطابق الحافر بالحافر وحتما سوف تتملص الحكومه من انحيازها الغير مبرر وترمى باللائمه على الاعلام والصحافه وسوف لن نجد من يدافع او يكذب الحكومه من الاعلام والصحافه وسوف ننسى حتى حين كالعاده .
ولان الحكومه الموقره لا تقبل النصح تكبرا فاننا نتوجه للاعلام المقروء والمسموع والمشاهد بان يكون نهج المرحله التركيز على السلام والترويج لمبدأ الاخاء الجنوبى الجنوبى والجنوبى الشمالى مع البعد عن الاوصاف التى لا تخدم القضيه وتسمية الاخوه القاده باسمائهم وألقابهم ومع ان الامر يهمنا ويؤثر فينا الا ان القضيه شأن داخلى يخص الاشقاء فى دولة جنوب السودان .
وللاشقاء رفقاء السلاح والحركه والحكم نقول بان الجنوب امانة فى اعناقكم وكما سعيتم للانفصال وتكوين الدوله المستقله فعليكم المحافظة عليها وتفويت الفرصه على المتربصين والمتامرين فان التاريخ لا ينسى وشعب الجنوب لن ينسى نضالكم من اجل الدوله وتقرير المصير وبنفس القدر لن ينسى الارواح التى ازهقت والتشريد والتجويع فاعملوا على رفع المعاناة ما استطعتم . ونحن فى انتظار عودتكم لتكوين السودان الكبير الجديد مرة اخرى .
اسقاط النظام والحوار معه خطان متوازيان .
من لا يحمل هم الوطن – فهو هم على الوطن .
اللهم يا حنان ويا منان الطف بشعب السودان --- آميــــــــــــــــــن
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 860

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1001669 [فانطاو]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 11:26 PM
أولا شكرا للكتاب بتضامنه مع اخوته ثانيا الا تعلم بان البشير هو صانع المؤامرات والفتن والحرب الحاصل الأن بالجنوب من صنعه وبواسطة السفاح السفير (متطرف صديق) الارهابي الكبير المدعو الخراب الاسود شرارة ( رياك)والذي يحمل الدكتوراة في قتل اخوته وعميل قديم للبشير منذ عام 1991عندما تمرد وسلم نفسه للبشير. اما الحديث عن الوحدة يعني العودة للاستعمار الشمالي والذين يريدون الوحدة مع الجنوب عدد لا يساوي أصابع اليد الواحد ونجده في دعمهم للحرب بين الاخوة وكان الشعب الشمالي يرسل المجاهدين بالآلاف لقتل اخوانهم ويدعمون التدمير بالمال والرجال حتى دفع ثمن غالى جدا والذين يريدون الوحدة من جديد عليهم دفع نفس الثمن المدفوع (اكثر من 3ألف شهيد جنوبي) من قتل الدكتور جون قرنق صاحب الوحدة ورجل السلام والذي يقول خال الرئيس الطيب مصطفى بأنه هالك انظروا الشماتة كأنه هو وابن اخته هم القتلة ولا استبعد ذلك لان السودان شاطر في اخفاء الأدلة وهو يقتل القتيل ويمشي في جنازته، قل لي من قتل الاتي اسماؤهم
1- النائب الأول الزبي محمد صالح ورفاقه
2-ابراهيم شمس الدين ورفاقه
3-د.جون قرنق 4-واخرين كثر وعد الحكومه بالتحقيق ولا تحقيق يذكر ولا يحزنون، الم اقل لكم بان السودان له معرفة بمن فعلوه اي قتل القائد العظيم جون قرنق لا يوجد سبب واحد يضعنا ان نفكر والوحدة الوحدة مع أوغندا أقرب لنا من الشمال ولنا معهم قبائل مشتركة مثلا قبائل اللوه والذين ينتمي لهم الرئيس الاميركي باراك موجودين بكل من كينيا والسودان قبائل الاشولي موجودين في أوغندا والجنوب قبائل النوير في اثيوبيا والجنوب نريد الوحدة مع هولاء وليس مع السودان والذي له معنا مرارات ودعم يمﻷ البحر الأبيض الأزرق معا كيف للسودان ان يستمر في أهلنا؟ ؟ وقلبه ممتلئ بالحقد والكراهية ولا وكانوا لا يقبلون الفدرالية ولا تقسيم السلطة ولا الثروة والان يريدون الوحدة بعد ان الزعيم نحن شعب لا نعرف الملل ولا الكسل ونعمل باخلاص وامانة ونحب الجيران حتى الذين قتلوا اخوتنا مستعدين نعمل معهم في ينفع الشعبين ونقفل الصفحة السوداء ولكن السودان هو يستمر في صنع المؤامرات ويريدون الوحدة والحرب مستمرة في جنوب السودان رارفور وجبال النوبة والنيل الأبيض زي ابن الزعيم الختمي لماذا يستمر الحرب في الشمال بعد انفصال الجنوب وما الحلول وكيف السبيل لوقف الحرب؟ ؟؟؟؟ حلوا مشكلة الحرب في الشمال أولا وبعد ذلك فكروا في الوحدة. بلد يقتلون فيها ااكثر من 300 طالب كلهم أطفال في مظاهرة سلمية وفي العاصمة الخرطوم يريدون الوحدة مع الأخر المختلف عنهم ويقول اهله الحبش أقرب لنا من الجنوبي والمسيحي الحبشي أقرب لنا من الجنوبي المسلم هل تسمعون الكلام ده يا جنوبين الشمال يريد الوحدة مرة أخرى مع ثرواتنا وليس مع الأنسان الجنوبي لان الحبشي اقرب لهم من الجنوبي هنيئا لهم العلاقة الجديدة واما نحن ما علينا الا ان نبني بلادنا ونعمل علاقة مع الجن الأحمر لحمايتنا من شر الشماليين وكيدهم العظيم والرب يبارب جنوب السودان يقول البشير السودان يصنع صواريخ يصل مداه 200كيلومترا وهذا مفهوم نريدكم ان تبلغوا تحياتي للضيف الاسرائيلي تقولوا له ابن واخو وام واخت الشهيد يسلمو عليكم؟ ؟؟؟؟؟؟؟

[فانطاو]

ردود على فانطاو
[محمد حجازى عبد اللطيف] 05-13-2014 09:05 AM
استاذنا الغالى فانطاو -- لك الود
شكرا للمرور والاضافه -- فى الحقيقه دائما نقول ونكرر بان اهل الجنوب ادرى باحوالهم ومصالحهم -- ولا احد يمكنه حرمان الناس من الحلم والامل -- املنا فى الوحده ليس على ما كان وليس كما فعل البشير وزبانيته من المتاجرين بالدين ولكن على اسس صحيحه واحترام واعتراف بالحقوق والواجبات -- المهم الامر متروك للاخوه فى الجنوب -- اما يقوله الجماعه فاننا بريئون منهم الى يوم الدين ولا تاخذوا علينا كلام الجهلاء والفاسقين الفاسدين -- دمتم


#1001451 [james chol mayom]
5.00/5 (1 صوت)

05-12-2014 06:35 PM
Thank very much MR.Abdelatif for your nice article, your words are very truly.they pained me because we are fighting for nothing,I hope both of our leaders in both sides should think the you are thinking so that we can put an end to this un necessary war which spoiled all the resources of the people of south Sudan.once again would like to thank from the bottom of my heart for you bright opinions,god bless you

[james chol mayom]

ردود على james chol mayom
[محمد حجازى عبد اللطيف] 05-13-2014 09:13 AM
DEAREST
MR. JAMES
thanks indeed -- realy we were dreaming and we hope it will happened -- in same time we wish all best and peace for our brothers at south sudan .

United States [ابوحمدي] 05-12-2014 10:55 PM
Mr. James the war what is it good for? Absolutely nothing
most of northerners feel as Mr.latif's do


محمد حجازى عبد اللطيف
محمد حجازى عبد اللطيف

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة