المقالات
السياسة
فساد اداري في الوﻻية الشمالية .. !!
فساد اداري في الوﻻية الشمالية .. !!
05-13-2014 03:54 PM



** كشفت*وثائق عن تجاوزات مالية وإدارية لحكومة الولاية الشمالية في تمليك سيارات حكومية بماركات مختلفة لوزراء ومعتمدين ومستشارين وموظفين، وفي ذات الوقت شككت مصادر مطلعة في الإجراءات التي اتبعتها اللجنة الفنية الخاصة بتقييم تلك السيارات، وقالت المصادر إن تقييم معظم هذه العربات انحصر ما بين الوسط ودون الوسط والمتهالك، وكشفت الوثائق عن تمليك عربة «برادو» موديل 2007 بمبلغ (92) ألف جنيه لأحد معتمدي المحليات ومعتمد آخر عربة تايوتا موديل 2006 بمبلغ (75) ألف جنيه ومعتمدين آخرين عربات تايوتا دبل كاب موديل 2005 و 2006 بواقع (55) ألف جنيه و(58) ألف جنيه، بينما تم تمليك وزير في حكومة الولايةعربة «أوت لاندر» موديل 2008م بمبلغ (52) ألف جنيه ووزير آخر عربة هونداي موديل 2011 بمبلغ (95) ألف جنيه، وأوضحت الوثائق أن عربة كورلا موديل 2009 تم تمليكها لوزير بمبلغ (55) ألف جنيه وسيارة كورلا أخرى موديل 2005 لأحد الوزراء بمبلغ (42) ألف جنيه، بجانب تمليك وزير آخر كرولا موديل 2007 بمبلغ (45) ألف جنيه ووزيرة عربة كورلا 2005 بمبلغ (39) ألف جنيه ( ولضيق المساحة سنكتفي بهذا القدر فالسيارات عددها كبير )* ، وأشارت الوثائق إلى أن الدستوريين تم تمليكهم هذه السيارات وفقاً لقرار صادر عن والي الولاية بالرقم (77) لعام 2012م عبر لجنة تم تشكيلها بموجب هذا القرار، فيما تم تمليك الموظفين السيارات وفقاً للائحة الشراء والتعاقد والتخلص من الفائض لسنة 2011م، وأكدت الوثائق أن قيمة العربات التي تم تمليكها للمسؤولين في الولاية لم يتم دفعها نقداً وستخصم من استحقاقاتهم في نهاية الخدمة ( انتهى الخبر كما جاء في صحيفة آخر لحظة )* .. !!

*** هذا جزء صغير مما يحدث في الوﻻية الشمالية وماخفي كان أعظم ، ونريد ان نؤكد للوالي ابراهيم الخضر حتى ﻻ ياتي ويقول* ان هناك حملة منظمة ضد وﻻيته ، نعم هناك حملة منظمة شاملة ضد الفساد ، ﻻ خيار فيها وﻻ فقوس ، وقبل ايام حدثت اشتباكات بين مسلحين يتبعون لشركات التعدين واهالي منطقة الدويشاب بوادي حلفا ، بسبب التعدين الاهلي ومنع الشركات الاهالي من التنقيب عن الذهب ، رغم احقية الاهالي فكل الشركات التي تنقب عن الذهب هناك خاصة ، ﻻيستفيد منها اصحاب الارض ، وتم اعتقال اكثر من 100 شخصا واطلق سراحهم ﻻحقا ،* وجرح العشرات جروح خطيرة اثناء المواجهات ، وسبق ان قتلت الشرطة في منطقة كجبار اربعة شباب وهم في مسيرة سلمية رافضة لبناء سد كجبار ، ولم تفتح بﻻغات جنائية ضد القتلة حتى اللحظة ، وكل هذا تحت مسؤولية حكومة الوﻻية مباشرة* ، فﻻ محاباة في العمل العام ، كما يجب ان تساءل حكومة الشمالية* عن تعينات تمت داخل الوﻻية في وظائف حكومية دون شهادات وبدون خبرات ، وماحدث ويحدث حتى اللحظة في قضية فندق قصر الضيافة وماحدث فيه من تعاقدات وفسخ لعقود ومصروفات تحتاج لتوضيح وتفسير من الوالي ابراهيم الخضر وحكومته ، فالوﻻية الشمالية هي المصنف الاول في شح الموارد بسبب فشل كل المشاريع الزراعية والانقراض التدريجي لمحصول البلح ، وبدﻻ عن استغﻻل مورد الذهب لصالح انسان الوﻻية ، تذهب خيراته لاصحاب الشركات الخاصة ولمن يدفع اكثر ، اما الاهالي يتم ضربهم ومنعهم بالقوة رغم انهم المتضرر الاول من هذا التنقيب بسبب اخذ موارد الارض اوﻻ .. و الامراض وتلوث البيئة بسبب المواد السامة المستخدمة في التنقيب ثانيا ، وللحديث بقية .. !!

مع كل الود

صحيفة الجريدة
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3104

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1023998 [الشمالية]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 11:47 AM
ياجماعة مدير المساحة بالولايه الشمالية لديه اراضي اسثمارية ولدية ملف تزوير اراضي القولد سابقا ومازال يامر وينهي على كيفو ( وين الوالي وين البرلمان وين العدل وين الشعب )

[الشمالية]

#1003075 [aadilkhidir]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2014 07:54 AM
هل سمعتم بحكاية وزير الزراعة بالولاية الشمالية المدعو عادل جعفر (صنيعة المافون اسامة سدود) والذى اعتدى بالضرب على مزارع من محلية القولد داخل مكتبه بالوزارة، وعندما اشتكى المزارع للوالى تم اعتقاله ، الا ان ضابط الامن كان نزيها وامر بالافراج عن المزارع فورا

[aadilkhidir]

#1002723 [مدحت الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

05-13-2014 07:40 PM
.....الأخ نور الدين يا أخي يا نور الدين أصلحك الله ووفقك يا أخي ...... كتبت لك من قبل عن الولاية الشمالية وقلت لك يا أخي بأن الولاية نريد أبناء المنطقة أن يكتبوا عنها ويعرف الجميع بأن الولاية الشمالية مهمشة والله يا أخي لا توجد ولاية في السودان في حجم الولاية الشمالية فيها مافيها من شباب مثقفين واعين ولكن الولاية في غاية التهميش ...لا نريدك أن تكتب مرة واحدة عن هذه الولاية وتتوقف لا يا أخي أكتب مرات وملايين المرات من أجل إنسان الشمالية الذي يعاني اليوم ما يعاني ومايجري الآن في مناطق تنقيب الذهب ومن نهب في المواد البترولية الشحيحة وما يقوم به بعض الخونة وأصحاب النفوس الضعيفة في الولاية من نهب وسلب لممتلكات أهالينا الطيبين فحدث ولا حرج يا أخي ... يا أخي هناك أسر كانت لا تعرف شيء عن الحرام وأكل الحرام فصدقني يا أخي اليوم يتحدثون بالمليارات وأصحبحوا أهل المليارات آه يا أهلي ذهبتم إلى ما كنا لا نريده ان يحصل منكم فيكم الطيب وفيكم الكرم ولكن كل هذا جاء من خلف هؤلاء الخونة المارقين والله أكبر عليهم .... واما موضوع كجبار وما أدراك فهذا له تصفية حسابات بإذن الله تعالى ولن نسكت عليه مهما طال الزمن بإذن الله تعالى والمهم المهم منكم أنتم كصحفيين وابناء منطقة أن تكتبوا ولا تتوقفوا عن الشمالية فالشمالية تريد من أبنائنها من يقول ما يجري فيها ويحدث لا تريد من صمت عنها ... لأنها والله ثم والله الشمالية في هاوية ضاعت وضاع أهلها الطيبين منهم من ضاع وهو ينهب لأن ما نهبه لن يفيده على الإطلاق ومنهم من ضاع وسط اللصوص الكبار .... ناهيك يا أخي عن الأمراض التي تفشت في المنطقة من ( سرطانات وفشل كلوي ) حمى الله المسلمين وأهلنا في الشمالية .... ولكن من المسؤول عن كل هذا ؟ فلا بد من التكاتف يا أخي يا نور الدين وعدم الصمت على ما يجري اليوم في مناطق الذهب ... فالشمالية مافيها من بلاوي ليس بالقليل .... وبالله التوفيق والسداد ...

[مدحت الهادي]

نورالدين عثمان
نورالدين عثمان

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة