المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
صلاح الدين عووضة
الزارعنا بلا الله..!ا - منعت الاجهز الامنية نشره
الزارعنا بلا الله..!ا - منعت الاجهز الامنية نشره
02-02-2011 06:44 PM

بالمنطق

الزارعنا بلا الله..!!

صلاح عووضة

* قررت منذ الاول من أمس أن أكون مواطناً «صالحاً»..
* فقد تبت عن حالة كوني علمانياً مرجفاً عميلاً خائناً وذنباً من أذناب الاستعمار.
* قررت ان امشي جنب الحيط إيثاراً للسلامة في «الدين!!» والدنيا.
* وان امشي على عجين «الصراط المستقيم!!» ما الخبطوش..
* وان تكون عبارة «تمام يا فندم» هي الجاهزة على لساني بدلاً من «في رأيي» و«اعتقد» و«أظن»..
* والمصطلحات المصرية الشعبية الواردة في مقدمة إعلان توبتنا هذه هي بسبب ما يحدث في مصر الآن..
* فقد رأينا كيف أن التمرد على «النظام!» لا يقود الا الى «الفوضى!!».
* وكيف أن عدم «طاعة اولي الامر» يمكن أن تستنزل غضباً أخفّ آثاره اختفاء اشبه بـ «المعجزة!!» لكل قوى الأمن والشرطة ليفتقد الشعب ــ من ثم ــ نعمة الامان..
* وكيف أن محاولة «اقتلاع» نظام لا أحد «زارعو بلا الله» ثلاثين عاماً جعلت الناس هناك يفتقرون الى ما يأكلون من «الزارعو» الله «بدل ما كانوا يحمدوا ربنا ويبوسوا أيديهم وش وضهر»..
* وعقب إعلان قراري ذاك بالتوبة وانتهاج نهج المواطن «الصالح!!» هاتفني قارئ متعجباً مما قاله قطبي المهدي عن إمكان تأثر السودان بما حدث في تونس ومصر.
* قال لي ــ اي القارئ ــ إن قطبي اعتبر ما حدث ليلة الثلاثين من يونيو هو «سابق!!» لما حدث في تينك الدولتين وركب على إثره قادة الأحزاب «التونسية!!».
* فقلت له: إن كان قال فقد صدق.
* ثم اغتنمت فرصة صمت مهاتفي ــ من وقع المفاجأة ــ وطفقت أشرح له.
* قلت له إن ما حدث في الليلة تلك كان ثورة شعبية هادرة لم يرها الكارهون لـ «الفئة المسلمة!!» من المرجفين والعلمانيين والمنافقين والمترددين في تطبيق شرع الله..
* وإن ساعات الثورة الخمس في «جنح ليل!!» الثلاثين من يونيو تعادل بـ «بركتها!!» و«كرامتها» و«معجزتها!!» أياماً خمسة من أيام ثورتي تونس ومصر بكل صخبها وضجيجها وهيصتها و«نهاراتها!!».
* وإن قادة النظام الحزبي السابق الذين «سطوا!!» على السلطة «ذات نهار!!» وأذاقوا الناس صنوف القهر والذل والكبت والبطش والتعذيب اضطروا الى ان يركبوا «التونسية» عقب نجاح انتفاضة الشعب «الليلية!!».
* ثم هاتفني آخر مشيراً إلى ما سماه تناقضاً بين حديث نائب الرئيس ــ خلال مؤتمره الصحفي ــ عن الحريات وبين احتجاب صحيفتنا هذه، ومعها أخرى في اليوم نفسه.
* فقلت له: يا عزيزي إنك أنت المتناقض.
* وقبل أن يفيق من صدمته ــ هو الآخر ــ أخذت أبيّن لمهاتفي كيف أنه يناقض نفسه.
* فما هي العلاقة بين الحرية التي أشار إليها الأستاذ علي عثمان وبين حرية اتخاذ قرار بعدم صدور صحيفة؟!
* فالانقاذ تتحدث عن حرية «تتنزل!!» على الناس في «مستويات» ذات قواسم «مشتركة» ثم «تنداح» أفقياً لتشمل الذين «تواثقوا» على أن يكون أمرهم «شورى» بينهم دونما حجر على رأي «يصوّب» في الاتجاه نفسه..
* طيب ــ قلت لمحدثي ــ ما هي الصلة بين الحرية هذه واحتجاب صحيفة؟!
* ثم قلت لنفسي وأنا أنهي المهاتفة: «أقنعته ورب الكعبة»..
* ومساء اليوم ذاته الذي قررت فيه أن أكون مواطناً صالحاً كان بريدي الالكتروني يتلقى رسالة من عبري يقول فيها أحمد المصري إن جذوة الاحتجاج الشعبي ضد السدود قد بدأت تتقد مرة أخرى إثر بروز شواهد على مواصلة العمل في سد كجبار.
* فرددت على ابن عبري برسالة اتساءل فيها إن كان نوبياً ذا جذور مصرية ــ حسب اسمه ـ أم نوبياً سودانياً أصيلاً..
* فإن كان من نوبيي شمال الوادي فمن الأجدى له أن «يلحق» جذوة الاحتجاجات الشعبية الجارية هناك عله يزيدها اتقاداً بحماسه هذا.
* أما إن كان من «إندينا» فعليه أن يفهم أن من مصلحة المنطقة إقامة سد ــ سدين ــ هناك من أجل «المشروع الحضاري!!».
* من المهم أن يفهم ذلك حتى لا تتخلف المنطقة عن «موضة» ــ أو «موجة» ــ السدود التي تجري شمالاً هذه الأيام مع «موج» النيل..
* وليدع جانباً ــ هو وأمثاله من «المحتجين ــ كل الكلام الفارغ» عن الآثار والحضارة والتاريخ والتهجير بما أنه «لا يودِّي ولا يجيب»..
* عليه أن يكون مواطناً «صالحاً» ويسلّم أمره لله وللذين «ينوبون!!» عنه في التفكير.
* فرموز «الحاضر!!» أبقى من رموز «الماضي!!»..
* وسوف يخلِّد التاريخ «هؤلاء» يوماً بمثلما خلّد «أولئك»..
* سيخلدهم بأنهم «المضيقون!!» لرقعة أرض الوطن ــ من أجل تجويد التنمية ــ في مقابل من اشتهروا «بأنهم «موسّعون» لها دونما خطة ربع قرنية..
* وحتى تكتمل لديَّ سمات المواطنة الصالحة قررت أن «أركِّب دقن»..

ً* وإن أقتني عصاةً ألوِّح بها عند «اللزوم!!».
* وأن أشيح بوجهي كلما رأيت علمانياً أو مرجفاً أو عميلاً..
* وأن أعوِّد لساني على أن يقول: «أولاد الحرام»..
* و«اشربوا من البحر»..
* و«الحسوا كوعكم»..
* و«قوِّوا ضراعكم»..
* و«الزارعنا بلا الله اليقلعنا»..

الصحافة


تعليقات 17 | إهداء 2 | زيارات 4924

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#90302 [الامين دياب]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2011 09:15 AM
التحية لك يا صلاح عووضة انت كتيبة انت راجمة صواريخ انتت نووي انت بيولوجي انت سلاح دمار شامل انت ذري و الزارع الشعب السوداني غير رب العالمين الليجي يقلعو


#90261 [النورس]
0.00/5 (0 صوت)

02-04-2011 05:08 AM
الله يديك العافية ياقاسم خالد اضحكتنا في هذا الزمن الاغبر

وياصلاح عووضة راحت عليك انت كنت وين قبل ضياع البترول لكن ماتقطع العشم احتمال عمك البشير بعد يمشي لاهاي تلقى ليك خمشة من ال 9 مليار المدكنة برة


#89989 [kalifa]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2011 01:25 PM
كرش منتفخة تقعد الشال أبو3 خط دي مشكلة..لكن بالنسبه للمؤخرة المترجرجة مافي مشكلة حلوها ناس العدني زمان في ستينات القرن المنصرم وأكيد في موديلات جديدة مزودة بهزاز الكتروني يمكن ربطه مع الموبايل..أو مفتاح الفارهة...الخ أو يضبط التوقيت بالثواني حسب الطلب والمناسبة.....المهم في الموضوع اتقدم يا ود عوضة في طريق الشيطان ونحن من خلفك....وأهو نجرب وأخير من معسكرنا القاحي دي غير الفلقة ووجع القلب ما شفنا حاجة وأكيد ح ندرس مسيرتك خطوة خطوة بس اوعك تعمل زغبير زي المؤلفة قلوبهم السبقوك السبدراب ناس الدقير ونهار ومسار......وهلم جرا واخر العنقود بلدياتك شلا الفات الكبار والقدروا واضحى ملكيا أكثر من ابو العفين ذات نفسو !!!!! مهازل مرحت وعرضت ونقزت


#89907 [اب احمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2011 11:30 AM
ما تنسى برضو من لوازم سلوكيات هذه الشخصية ان تفرد سبابتك عاليا ومكبرا في كل تجمع وان تكثر عند التصريح والمداخلات بالاضافة الي ما ذكرت من استعمال كلمات أخرى مثل: أحسب, استصحاب.
بصراحة يا استاذ صلاح انا بقيت أخاف عليك من الجماعة ديل


#89853 [قاسم خالد ]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2011 10:16 AM
عمك صلاح في الوصايا السابقة نسيت أقول لك وصية هامة جدا .... بعد ما قررت و كده تكون مع الجماعة أصحاب الدقون النايرة و البدع السايرة ، أهم شيء تشوف جامعة من إياهن ( إياك و جامعات العواليق) و تكتب بحث ، أي بحث ، من نوع : أيهم أشد وقعا على أنوف المجاهدين : فساء الهتيفة أم ظراط بنايات المتوضئين .... ستنال الدكتوراة و تصبح والي .. و ... وا حلالي .


#89818 [abdallah m ]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2011 09:23 AM
وما تنسي كمان تتعلم كلمة العواليق


#89785 [قاسم خالد ]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2011 08:38 AM
لكن يا عمك نسيت حاجات مهمة : الكرش الكبيرة و المؤخرة المترجرجة ، و أهم حاجة قصر في كافوري أو الرياض أو المنشية أو بالعدم ، في أي واحدة من المنتزهات العامة ، أصلوا خططوها ناس الأحزاب المتخلفين عشان تكون متنفسا للرجرجة و الدهماء ( ما بيستاهلوها ) يستحقونها أهل : هي لله الذين نويت أن تكون منهم ... حاجة مهمة ما تنساها : يوم تبقى مع الجماعة و تنزل في حساباتك في البنوك شوية مليارات لا بد من مسد اللحية الجديدة و أن تردد (الحمد لله الذي أخرجنا من ملة العلمانيين المفلسيين و أدخلنا ملة ناس الطيب مصطفى الذين كانوا فيما مضى متسوليين يمن عليهم الناس بالحواشة ثم أصبحوا بفضل الله من أهل المليارات بلا شهادات سوى الدبلوم المخروم ) و أهم شيء تشوف صبايا أبكار لكي تدخل دنيا مثنى و ثلاث و رباع ، سيبك من كلام العلمانيين الماسخ عن الوفاء لأم العيال و العشرة و الحب ، و لا تنسى أن تلوح بالعصا و أنت تتكلم عن الشريعة الما مدغمسة .... و لا تنسى أخوك من الدعاء فالدعاء لأخيك بظهر الغيب مستجاب .... وا حلالي و وا حلالي ، أريتو كرش التقوى فالي ...


#89735 [ابوزهرة]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2011 03:57 AM
احلي زول دمو خفيف في الزمن الشين دا و احلي تعليق هو الزول الاسمو ابو رماز دا الله يديك العافية خليتنا نفكر نشتغل عندك امين خزانة و برضو في سبيل .............استغفر الله و اكيد انتا زول فاهم انو ديننا بعيد من مكايد الكيزان


#89732 [مضحك ..]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2011 03:23 AM

بقدر ما كان مقالك مضحكاً وممتعاً ، الاّ ان تصريح اخونا قطبي المهدي كان اكثر إضحاكاً ..
ياخي هؤلاء القوم لولا هذه الكوميديا الراقية التي يبرعون فيها والتي على ما يبدو يطلقونها لتسّري على الرعية ، لما صبر عليهم الشعب كل هذه المدة ..
هذا كالذي سمعناه اليوم من إعلام (فرعون مصر) ، ان هناك مؤامرة خارجية في احداث مصر الاخيرة وان هناك من قدم من لبنان وايران وغيرها ليفتحوا السجون .. تخّيل ؟؟

في اي عصر يحيا هؤلاء .. ؟؟؟

ابو صلاح .. اشوفك مارديت على (المربي) بلدياتك عبدالحميد الفضل ، ام ان اعوجاج منطق الرجل جعلك لا تجد له رداً مناسباً ؟؟

دمت بخير ..


#89721 [دقنة]
0.00/5 (0 صوت)

02-03-2011 01:45 AM
طالما بقى عندك سواق أمين زي أبورماز, فأنا لا أقبل إلا أن أكون مستشارك الخاص لشئون البزينس ! وكلها كم شهر كده وتكون من كبار رجال الأعمال. شي بترول وشى عمولات وشي أراضي وشي تصاريح وشي واسطات مدفوعة القيمة وشى أسهم في شركات داخلة في مشاريع بنية تحتية, شي صينية وشي ماليزية وشي تركية, وأشوف ليك واحدة من المشاريع الكبرى, ألجّن ليك معدات المشروع الصالحة وأبيعا ليك خردة وأرسّي عليك مناقصة توريد المعدات الجديدة. ياخي أقول ليك حاجة, رأيك شنو أفرتق ليك وزارة وأعملا ليك كلّها شركات خاصة, وأغزّ عودك في كل شركة ؟ وماتنسى أسهمك في البنوك وفي الشاردة والواردة. غير سفرات العمل للخارج والعلاج(في أغلبها عبارة عن إستجمام ودلك و مساج) وأيظاَ لاتنسى رحلات الصين العجيبة وما أدراك ما الصين !! داير شنو تاني يابوصلاح ؟ شفتَ جنس الترطيبة دي ؟ ومن مااااااافي...... بس منصب رئاسي ! وعجبي !!!!!!!!!!!!!!


#89695 [بكره الكيزان لوجه الله]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2011 11:24 PM
ماتخاف ياصلاح عمك حيركب التونسية قريب


#89679 [أبورماز]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2011 09:52 PM
أخيرا فرجت والحمدلله .. حبيبنا صلاح أصبح من أهل (الصلاح) .. ومن هسع أنا حاجز أكون سائقك الخاص .. وما أقبل غيرها أبدا .. بعدين ياصلاح أم العيال فى حاجه لعمليه بسيطة فى حدود خمسين أو ستين مليون .. عليك الله خليها فى بالك .. والولد الكبير جاب نسبة نجاح 65% وعايزين ليهو جامعه مجان .. وعندى قطعة الأرض فى الوادى الأخضر وداير أبنى فيها غرفتين ومنافع بس ..وفى حاجات بسيطة تانيه بكلمك بيها ونحن راكبين فى اللاندكروزر بتاعتك ..وجزاك الله خيرا وبارك الله فيك وأهو فى النهاية ( هى لله ) ..


#89677 [كوماندو]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2011 09:41 PM
الكيزان اعداء المنطق .....
وصدقنى فعلا هم يتمنو انو الشعب السودانى كلو يتحول الى تمام يا فندم استايل،لكن يبقى السوال هل شعب بهذه المواصفات المشوهة يمكن ان يحدث نهضة او حضارة على المستويين القريب والبعيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#89651 [jangy]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2011 08:55 PM
للمعلومية ان اللة عز وجل لا يزرع وتنزة تعالى عن كل فعل البشر ولحس الكوع عند المعوقين فقط ..ولحس كوعين بدل واحد اما عن ركوب التونسية حيركبوها كا رقو مش زى اولاد الناس


#89630 [ايوب]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2011 07:33 PM
الظاهر جاتك الملاريا وطلعت ليك في راسك وخلت ريحتك طير طير وهضريت لمن قرينك ظهر اكتب بدلك وكلو خير برضو في سبيل المشروع الحضاري كلو يهون


#89627 [shahhumaida]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2011 07:13 PM
وما تنسى تتعلم الرقيص و الكشف يا جكسا.


#89618 [ميدو]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2011 06:51 PM
فعلا بالمنطق ..فانت ما نصيح ...زي ما بتقول حبوبتي ...


صلاح عووضة
صلاح عووضة

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة