شويه والله
05-15-2014 12:34 PM


العبدلله يجد متعة لا تحدها متعة وهو يتابع قضايا الفساد الأخيرة والتي طفت على السطح (مجتمعة) مرة واحدة والمتعة تكمن في التصريحات والأقوال والأفعال للمسؤولين الذين لهم علاقة بهذه القضايا أو الذين يحاولون في جهد أن يحتفظو ببعض ماء الوجه أو محاولة نفي التهم عنهم .

معظم هذه التصريخات تجدها تفتقد إلى الكثير من المنطق لأن من يصرحون بها (فاقدين البوصله) ومحبوسين في (خانة اليك) كما يقول (ناس الضمنة) وكمثال لهذه التصريحات الممتعة ذلك التصريح الذي أدلى به السيد والي الخرطوم فبعد أن أبدى سيادته عظيم تأسفه كون أن أحد المتورطين هو من قدامى الإسلاميين الإنقاذيين وأنه تقي ورع مشهود له بالصلاح والفلاح ، ويبدو أن السيد الوالي حينها قد (تخوف) من أن يسأله أحدهم :
قائلاً : وكت زولكم ده تقي وورع بيخون الأمانة وبيسرق ليه؟
فتبرع السيد الوالي بالإجابة التي من شأنها أن تخرس الالسن بما معناتو (الشيطان خدعو) !! وإنو لو (ما) الشيطان لما كان خلف الغضبان ! وكأن الذين يقبعون في السجون – يا سادتي-الآن من الحرامية واللصوص والنشالين قد خدعتهم (الملائكة) !!
العبدلله يستغرش غاية الإستغراش لهذا التعامل الهين اللين وإيجاد مثل هذه الأعذار (المهببه) للصوص خانوا أمانة التكليف وقاموا عن طريق التزوير والأحتيال والإنتحال بأكل أموال هذا الشعب الصابر العليل .
طيب لو (الزول) ده تقي وورع ومشهود له بالصلاح والفلاح (أعلان رفقا صلاه الفجر ده) ما بيكون فاقد الصلاحية ؟ مش كده وبس لو هو أصلو (الزول ده) تقي وورع ومشهود له بالصلاح والفلاح وبيعمل كده .. (نحنا) ناس قريعتي راحت ديل (نعمل شنووو) !!
الشيطان يا عزيزي الوالي بعيد كل البعد عما فعله منسوبيكم (ما تبوظو سمعتو ساااكت) فمثل هذه الأفاعيل التي فعلها منسوبيكم يعجز الشيطان (ذات نفسو) عن فعلها وبدلا من محاولة إيجاد الأعذار لمن أجرموا كان عليكم الوقوف بحزم أمام ما أرتكبوه من خيانة لمت إستأمنتوهما عليه !
أما الإستغراش الحقيقي فهو ياتي مع السؤال الذي سأله كل أفراد الشعب السوداني الفضل بعد أن تم تحويل المتهمين ليحاكما (جنائيا) وهو : ليه طيب من الأول ما حاكمتوهم جنائياً وعملتو (قصة التحلل) المخجلة دي؟
هنا تأتيك الإجابة (ونحن نمسح في ريالتنا) : اللجنة أكتشفت إنو في تزوير وأحتيال !!!
أيوااا .. يعني اللجنة أول حاجه كانت مفتكرة إنو الأراضي دي (المتهمين) شالوها (بوضع اليد) سااااي .. بدون تزوير أي أوراق .. وقامت عملت ليهم (تحلل) ولمن أكتشفت اللجنه إنو في تزوير قمت الجهات المسؤولة ألغت (التحلل) وأمرت بتحويلهم ليحاكمو جنائياً !!
عليك أيها المواطن الشريف أن (تبلع) هذه الإجابة (بعلاتها) فاللجنة التي حققت مع المتهمين والتي كونتها وزارة العدل (ذاااتا) لم تكن تعلم بأن الموضوع (جنائي) وفيهو خيانة أمانة وإحتيال وتزوير لأنو أعضاء اللجنة كانو (مستشارين تحت التمرين) ولمن الوزارة عرفت (من كبار مستشاريها) خيانة الأمتنه والتزوير والأحتيال وجهت بإنو الموضوع (جنائي) !! – شفتو كيف-؟
أما التصريح الثاني فهو للسيد وكيل وزارة العدل مولانا عصام الدين عبد القادر الزين مدير أراضي الخرطوم السابق (لصحيفة الجريده) والذي أنكر فيه التهم الموجهة إليه باستيلائه على (6) قطع أراضي بما يعادل قيمته 30 مليون جنيه رافضاً اتهامه بالاستيلاء باعتبار أن ما يملكه من قطع أراضي حصل عليها بالطرق القانونية ودون استغلال لنفوذه أو موقعه كمدير لأراضي الخرطوم، وأن هذه القطع مجتمعة لا تتجاوز قيمتها الـ6 مليون جنيه (أي 6 مليار)
نافياً تورطه في أي استغلال نفوذ أو سلطات بالأراضي مشيراً الى أن ما أثير حول استيلائه على القطع المذكورة لا يمت للحقيقة بصة وتساءل: ما المشكلة في حصولي على القطع بالطرق المشروعة طالما أن الوزارة تعرضها للكافة بسعر تحدده لجنة وبضوابط محددة مطالباً بالتحقيق فيما إذا حاز على قطع دون سعرها أو خارج إطار الأسس والضوابط التي تحكمها الأراضي نافياً في ذات الوقت أن يكون قد قام باستغلال نفوذه في التسهيل في أي من معاملات الأراضي أثناء توليه لإدارتها وأنه يتحدى أي من يثبت تورطه في عملية استغلال نفوذ أو سلطات أثناء توليه لمنصب مدير عام أراضي الخرطوم !
إنتهت إفادة مولانا وكيل وزارة العدل مدير أراضي الخرطوم السابق والذي يؤكد فيه بان شرائه لقطع (أراضى) أثناء توليه منصب مدير (الأراضى) ما فيهو حاجه لأنو (وهو مدير أراضي)أشتري بالسعر الرسمي الذي تحدده اللجنة لكافة المواطنين حسب الأسس والضوابط التي تحمها الأراضي !!
يبقي يا جماعة الخير القصة ما فيها حاجة .. مدير (الأراضي) بيشتري من (مصلحة الأراضي) .. فيها أيه يعني ؟ (مش مواطن) ؟؟
السيد وكيل وزارة العدل (وهو موظف) بيقول أنو كل العندو بس (6 مليار) .. شويه والله !!
كسرة :
غايتو مولانا لو دخل السوق وجاب القروش دي بيكون مخالف للقانون الذي يحظر على الموظف العام الإشتغال (بالبيزنيس ) ولو ما دخل تكون مصيبة .. !!
كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+و+و؟
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+و+و؟


تعليقات 23 | إهداء 1 | زيارات 8659

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1042047 [عاصى]
3.00/5 (3 صوت)

06-22-2014 10:33 PM
اشترينا ب12 شنو رايك يا مولانا؟

[عاصى]

#1006132 [صه يا كنار]
3.88/5 (4 صوت)

05-17-2014 11:22 AM
كلامه صاح الشيطان يجري مجرى الدم من بني آدم الشيطان سول لهم وغشاهم ليه يحاكموهم فيحاكموا الشيطان هو السبب هو السبب ولو تحروا مع الشيطان حيقول سرقةواحتيال وتزوير بالطريقةما فكرت فيها ولا بتخطر على بالي ولا حول ولا قوة الا بالله

[صه يا كنار]

#1006095 [Awad Mahgoub]
2.50/5 (2 صوت)

05-17-2014 10:26 AM
هسى انا عندى قروش وداير اشترى ارض مصلحة الاراضى بدينى ليها طوالى ولا لازم تخش فى مزاد علنى لمن اراد ان يزايد فيها ولا رايكم شنو فى الموضوع

[Awad Mahgoub]

#1005111 [ودالماحى]
2.25/5 (3 صوت)

05-15-2014 09:47 PM
يعنى شنو يالفاتح اخوى لو مدير الاراضى استولى على 6 قطع في مواقع هو عارفها الجديد شنو الريئس بعظمة لسانه قال في التلفزيون عنده بيتين في كافورى والطائف وشقه في عمائر النصر ومزرعه ونافع ماكان قادر يدفع ائجار بيته في الحلفايا والمتعافى كان يعمل طبيب في مدينه نائيه ووووووووووو كاهم كانوا بالامس القريب لا يملكون شيئا وهم اليوم يملكون كل شى فلا تستغرب اصلها عايره وادوها صوت واصلها خربانه من كباره اله يعينك ياشعبا اكلوا الحراميهحقه وهو يعاين ولكن لهم يوم يسالون عنه من اين لكم هذا؟

[ودالماحى]

#1004987 [ابولينة]
3.25/5 (3 صوت)

05-15-2014 07:07 PM
شكرا استأذنا الفاتح جبرا احد حاملي سلاح القلم ضد الظلم والاستبداد
الشعب السوداني الصبور علي مرارة الظلم كفى أنهض وأعرف من يسرق لقمة الخبز الجاف من فمك
أعرف من يمنع عنك ابسط حقوقك كمواطن كم من يموتون بسبب عدم المقدرة لشراء الدواء أو التنويم في مستشفي .كم
من حرموا من التعليم وكم من شردوا في بلاد الغربة عشرات السنوات وتركو إبائهم وأمهاتهم وزوجاتهم و أبنائهم لأنهم
يبحثون عن العيش و اللقمة الحلال . وبلادنا زاخرة بالخيرات ولكن عصابة أبيهم الشيطان الكبير الترابي وزمرته
المتأسلمين من تجار الدين عكفوا علي إذلال الشعب السوداني وفق منهجيتهم والتي تعتمد علي اكتناز المال والثروة
بنظرية (الغاية تبرر الوسيلة) بدون وجه حق لتحقيق مأربهم الخبيثة ولابد لليل أن ينجلي ولا بد للظلم أن ينكسر.

[ابولينة]

#1004962 [خاطره]
4.50/5 (3 صوت)

05-15-2014 06:26 PM
سعادته بقول انه قدم للأراضي بالطرق القانونية. واذا قدم بطريقة رسمية بسالوك وبتحلف انه ما عندك بيت حقك في العاصمة. يعني سعادته كان بحذف كاذب.

[خاطره]

#1004939 [radona]
3.13/5 (4 صوت)

05-15-2014 06:02 PM
يااستاذ جبرة
فعلا الحكاية مشوقة ولا تخلو من كوميديا ابدا
وانت نسيت جماعة شركة الاقطان والتحكيم
تحكيم وتحلل
ياناس شوفوا لي حلل
مزال العرض مستمرا

[radona]

#1004917 [حد بيعرف احسن م الحكومه]
4.25/5 (5 صوت)

05-15-2014 05:37 PM
يا استاذ حفظك الله ومد فى ايامك فاتحا للجبرا ..ومتسائلا عن خط "الذى رمى" وعن "توجيهاتا" سيدا ذات نفسو ما اهتم بيها ولا سأل فيها كان اتنفذت او ماتنفذت.. ما قَصّرت تب ما يقصرن ايامك !! بس يا اخى برضو فى موضوعين كدا لو ركّزت لينا عليهن ولو مرّه فى ألأسبوع فانك لا مجالة مثلج ( عشان القراء يقرو كلمة "مثلج" دى صح لازم يكون حرف الميم مضموما.. بسكون على الثاء.. مكسورة اللام .. مرفوعة الجيم فهى (طبعن) خبر لحرف "أن" الواقعة بين الفاء والكاف فى كلمة "فأنك") مثلج صدور قوم معلمين .
الموضوع ألأول: قبل عام او يزيد جاء فى الخبر ان السيد المدعو المدعى الحصول على الدكتوراه زورا وبهتانا التى استردفت وراءها درجة البروفسيراه بدون وجه استحقاق .. زاده الله دكتوراهات واستوزارا تعليميا وجاه انه لهط 165 مليونا من المال السائب فى وزارة ظلت غير قادرة على طباعة الكتاب المدرسى وعاجزة عن توفير المقاعد للدارسين والدارسات. كان ابواب لهط ال 165 مليون مشرعة له بدعوى اشرافه على امتحانات الشهادة السودانيه!!! مسكينة انت ايها اشهادة السودانيه!!
الموضوع التانى: متعلق بالست الوزيرة المتناقضة الأقوال والتصريحات بشأن توصيات المؤتمر التعليمى الي انفض سماره منذ ابريل عام 2012 ولم ينفذ اى بند من بنود توصياته اللى صب عليهاالنائب ألأول السابق (عطّر الله ذكراه) براميل ماء مثلج لدواعى تكوين آلية (وصاية) للنظر فيها ووضع اولويات تنفيذها
هل اجتمعت ألآلية . ومتى ستجتمع بعد تعيين نائب اول جديد له اهتمامانو الخاصه والعامه فى اطار المتجدات والمتغيرات المستحدثة على ساحات البلاد اللى جعلت موضوع التعليم بتفهقر عشرة مواقع " داون مصفوفة " أولوليات المشروع الحضارى.
فيا يا اخ يا ساخر السبيل هل يطمع المعلمون ألأحياء منهم وألأموات ومن هم غى الرمق ألأخير ممن وصلوا او اصبحوا قاب قوسين او ادنى من العشر ألأواحر .. هل تاخذك بهم رافة ( ومنهم من جلست الى حلقات درسهم وعلموك كيف تفتح الجبرا وتغلق الهندسا وتجعل باب الحساب مواربا) وتسلّط "حزمة من الضوء" من بعد استئذان السيدة الفضلى المتمكنه حقيقة وليس مجازا حديثا ومن العلوم والمعارف كلها الماما ولها من ألأسم ايناسا) بس تركّز لينا ومعانا شويه على احتياجات التعليم الذى هو اساس التقدم والحضارة وعلى امور التربيه (المنبثقة من التعليم والتعلّم) والتى حسبما قال عنها التربويون هى الحياة ذات نفسها فى نهاية المطاف.

[حد بيعرف احسن م الحكومه]

#1004915 [بلباص]
3.75/5 (4 صوت)

05-15-2014 05:35 PM
و من العبط اللي عليه بيستعبط بي عين قوية .. آل ايه يوقع هو بصفته المدير بينما يوقع موظف مسكين انابة عنه كمشتري ( كي لا يجمع بين أختين ) !!! و كمان عليها حرامي و عينه قوية .. معليش الحاجة هدية الزين عمته فالسترة تشمله و كده .. و الما عاجبو يشرب من حلايب .

[بلباص]

#1004833 [محمد البكاي]
3.50/5 (2 صوت)

05-15-2014 04:41 PM
الله يجازي محنك يا جبرا انت المعلومات دي بتجيبا من وين عموما مقال كالعادة مليء متعك الله بالصحة والعافية

[محمد البكاي]

#1004828 [gasim]
3.38/5 (5 صوت)

05-15-2014 04:36 PM
لك التحيه الدكتور الساخر الممتع الفاتح جبرا - عمودك رائع يجب ان يعمم فى كل الصحف
الجماعة ديل ممكن عادى يقتالوك ويتحللو اعمل حسابك

[gasim]

#1004807 [hasco]
4.19/5 (6 صوت)

05-15-2014 04:21 PM
الموضوع كلو حلو بسيط الزول ده لو كان قاعد في بيتو كان جاب الاراضي دي لوالزول ده مابقدر اجيب الاراضي دي وهو قاعد في البيت يعني (ما شغال مدير اراضي )ابقي حرامي وحرامي وحرامي

[hasco]

#1004790 [السر مساعد الخليفة]
4.32/5 (5 صوت)

05-15-2014 04:05 PM
أخذوا قطعة الأرض الخاصة بي وبمالي الحر في مدينة الفردوس وقالوا نعوضكم وكان هذا الكلام عام 1992م واتخيل معي يا هندسة انه المنطقة في الفردوس وللآن لم أحصل على تعويض، يا ترى الستة مليار بتاعة مدير الأراضي ده قطعتي من مبلغها أم هي تخاريف مغترب ساآآكت (حسبي الله ونعم الوكيل مليون ترليون مرة على الظالم)

[السر مساعد الخليفة]

#1004776 [خالد فارس]
3.25/5 (3 صوت)

05-15-2014 03:57 PM
ياالفاتح جبر والله عندي قطعة ارض في عد بابكر كدي اسأل لي منها والله انا خايف عليها شديد( حصاد 20سنة) غربة ما قادر ابنيها والله الجماعة ديل كان لهطوها مستشفي التجاني الماحي ما يمسكني0

[خالد فارس]

#1004765 [طه]
4.13/5 (5 صوت)

05-15-2014 03:50 PM
هي لله .... هي لله ( ............ )

[طه]

#1004752 [جعفر النميري]
3.63/5 (5 صوت)

05-15-2014 03:39 PM
يا جبرة شوية، ما في داعي لـ(والله). نحن لينا 30 سنة في المملكة السعودية ما عندنا ولا 20 مليون جنية بالقديم (مش بالجديد)... لكني أحمد لله مستعد للموت الآن .
الموت بابٌ وكل الناس وارده *** ليت شعري بعد الموت ما الدّارُ؟؟؟

[جعفر النميري]

#1004741 [حسكنيت]
3.88/5 (4 صوت)

05-15-2014 03:33 PM
يا خوى الراجل محللين ليهو 4 نسوان ، والمدير 6 قطع ومدير مكتب المدير 5 قطع والوزير 10 والسفير 8 قطع والبشير حى كامل والغفير إطير وإقع فى البير

[حسكنيت]

#1004664 [ود نقد]
4.00/5 (3 صوت)

05-15-2014 02:45 PM
والله يا استاذ جبرا حكاية الشيطان دى لطيفة جدا...كويس ما قال انو الشيطان هو الشال الاراضى والقروش لانو كان حا يحير وزارة العدل...طيب مالو ما قال بسم الله لمن جاهو الشيطان..اقلاها كان الشيطان طفش...اكيد الشيطان ده مؤتمر وطنى ما بيطفش بالساهل.. وحلل للجماعة ديل الموضوع...بعدين يا استاذ جبرا منذ الاستقلال وحتى الان ياتو موظف فى الدولة كان عندو مليون!!! مش 6 ملييييييار!!! الا فى عهد الانقاذ...الظاهر الجماعة نسوانم بيتلاقو فى الامسيات ويتفشخرو!!! انتى راجالك عندو كم مليار!!! خمسة بس!!!! والله انا راجلى عندو 50 مليار..ودولار كمان ما سودانى...انتى قاعده وين يا اختى!! كلميهو خليهو يتلحلح !!! لا تستغرش اذا علمت ان كل مدراء مكاتب المسئولين يمتلكون الفلل والاراضى والمزارع والاموال الطائلة....المشكلة انهم يدعون رؤساءهم لمناسباتهم ويرى الرؤساء هذا الثراء للموظف الصغير ولا يستغرشون!!!! طوبى للذين يفترشون الاراض وغطائهم السماء..... وبرضو نقول المشروع الحضارى!!!!! وهى لله...هى لله....

[ود نقد]

#1004584 [osama dai elnaiem]
4.19/5 (6 صوت)

05-15-2014 01:47 PM
استاذي الكريم -- حفظك الله--- انت جبتها من الاخر-- الموضوع(بيزينس) كل وظيفة عامة في امارة السودان الاسلاموية الترابية البشيرية هي غنيمة حرب وجهاد و( تحلل) بعد ( تمكين) وموقع الخدمة العامة يجب (مصه)حتي لا يبقي منه ذرة لاحد وبالذات الاراضي توزع علي ( الجماعة)وطبعا هم اليوم مؤتمر وطني وقبلها بفانلة الاتحاد الاشتراكي وربما غدا بلباس الحركة الشعبية والمهم استمرار التمكين والمص--- ولا نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل

[osama dai elnaiem]

ردود على osama dai elnaiem
United States [ودالزين] 05-16-2014 01:32 AM
مصداقا لكلامك...في 1990 قابلت في طرمبة سوق الخضار بوسط الخرطوم آنذاك أحد زملاء الدارسة ولم أكن قد رايته منذ 1974 ..المهم ناداني وسلم علي وبعد السؤال عن الأحوال بدأ في الشكوى..قال لي الجماعة ديل جايبننا من السعودية وهسه جادعنّي في الشؤون الدينيةوالأوقاف...ما فيها أي حاجة..واللبيب بغير الإشارة يفهم..وأنا وحاتك من ديك مزازي...


#1004545 [salma.wisam]
3.63/5 (4 صوت)

05-15-2014 01:21 PM
والله يا جبرا تباري الكلام دا تقوم تجن علي وليداتك ولازم تعرف انه في الطب يمكن ان يكون استغراشك دا احد اعراض مرض الجن عشان كدا اعمل حسابك

[salma.wisam]

#1004517 [ابو الطماير]
3.63/5 (4 صوت)

05-15-2014 01:03 PM
يا استاذ جبرا هؤلاء الناس يستخفوا بي عقولنا لانو في رايهم الشعب الفضل ما عندو قيمه شعارهم (اعمل ما شئت وقول ايه حاجه في حد حيعملك حاجه) عشان كده لا تستغرب حكاية الشيطان والاغتراب خمسه سنين ويشتري اراضي الخرطوم كلها وهلم جرا علي قولة الحبيب الصادق المهدي وقول نسال الله العافيه

[ابو الطماير]

#1004508 [وحيد]
4.50/5 (2 صوت)

05-15-2014 12:56 PM
يا خوي نحنا مواطنين، ليه ما سمعنا بالاراضي البتتوزع بالسعر الاساسي دي و ليه ما لقينا فرصة شلنا قطعتين زي مدير الاراضي؟
موضوع الاراضي دا عايز دراسة و بحث و تنقيب عشان نعرف كل مسئول انقاذي عنده كم من الاراضي و قبل يوم شفت كشف بالاراضي التي يملكها الطفل المعجزة بتاع الاستشمار

[وحيد]

#1004498 [Khalidali]
3.13/5 (4 صوت)

05-15-2014 12:48 PM
شوية والله .37

[Khalidali]

الفاتح جبرا
الفاتح جبرا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة