المقالات
السياسة
فساد السفير السوداني لدي نيجيريا د/تاجالسر محجوب
فساد السفير السوداني لدي نيجيريا د/تاجالسر محجوب
05-16-2014 01:24 PM

ﺍﻟﺴﻔﺎﺭﺓ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ ﻛﻠﻤﻪ ﺗﻌﻨﻲ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻻﻱ ﻣﻮﺍﻃﻦ ﺳﻮﺩﺍﻧﻲ ﻓﻲ ﺑﻼﺩ ﺍﻟﻐﺮﺑﻪ ﻓﻬﻲ ﻣﻼﺫﻙ ﺍﻵﻣﻦ ﺣﻴﻦ ﺗﺸﺘﺪ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻻﻫﻮﺍﻝ ﻭﺍﻟﺼﻌﺎﺏ ﻭﺗﻘﺴﻮ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻭﺍﻧﺖ ﺧﺎﺭﺝ ﺍﺭﺽ ﺍﻟﻮﻃﻦ .

** ﻭﻟﻜﻦ ﻟﻼﺳﻒ ﻳﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﻫﻨﺎ ﻓﻲ ﺳﻔﺎﺭﺓ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺑﻤﺪﻳﻨﻪ ﺍﺑﻮﺟﺎ ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﻪ ﺍﻟﻨﻴﺠﻴﺮﻳﻪ ﺍﺻﺒﺤﺖ ﺍﻟﺴﻔﺎﺭﺓ ﻣﺼﺪﺭ ﺭﺯﻕ ﺷﺨﺼﻲ ﻟﻠﺴﻔﻴﺮ ﻭﺍﺗﺒﺎﻋﻪ ﻣﻦ ﻣﺴﺎﻋﺪﻳﻦ ﻣﻦ ﺧﺎﺭﺝ ﻃﺎﻗﻢ ﺍﻟﺴﻔﺎﺭﻩ ﺣﻴﺚ ﺍﺻﺪﺭ ﻗﺮﺍﺭ ﺑﻤﻨﻊ ﺩﺧﻮﻝ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﻦ ﻣﺒﻨﻲ ﺍﻟﺴﻔﺎﺭﺓ ﺑﺎﻱ ﺣﺎﻝ ﻣﻦ ﺍﻻﺣﻮﺍﻝ ﺣﺘﻲ ﻳﺘﻤﻜﻦ ﺍﺑﻨﻪ ﺍﻻﻛﺒﺮ ﺻﻼﺡ ﺗﺎﺝ ﺍﻟﺴﺮ ﻣﻦ ﻣﻤﺎﺭﺳﺔ ﻛﺴﺐ ﺍﻟﺮﺯﻕ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻉ ﺑﻜﻞ ﻃﻼﻗﻪ ﺑﻌﺪ ﺍﻥ ﻓﺮﺽ ﻭﺍﻟﺪﻩ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﻟﺴﻔﻴﺮ ﺍﻻ ﺗﺘﻢ ﺍﻻﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﻘﻨﺼﻠﻴﻪ ﻣﻦ ﻓﻴﺰ ﻭﻭﺛﺎﺋﻖ ﺳﻔﺮ ﻭﺗﻮﺛﻴﻖ ﺍﻻﻭﺭﺍﻕ ﺍﻟﺜﺒﻮﺗﻴﻪ ﺍﻻ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﺑﻨﻪ ﺣﻴﺚ ﺍﺿﺎﻑ ﻣﺒﻠﻎ 200 ﺩﻭﻻﺭ ﻋﻠﻲ ﻛﻞ ﻣﻌﺎﻣﻠﻪ ﻗﻨﺼﻠﻴﻪ ﻟﻴﺘﻔﺮﻍ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﻟﺴﻔﻴﺮ ﻟﺰﻳﺎﺭﺓ ﺍﻟﺤﻜﺎﻡ ﻭﺍﻟﻮﺯﺭﺍﺀ ﺍﻟﻨﻴﺠﻴﺮﻳﻦ ﺑﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﺍﻣﻴﻦ ﺩﺍﺭﻩ ﻣﺎﻣﻮﻥ ﺧﻠﻴﻔﻪ ﻹﺳﺘﺪﺭﺍﺭ ﻋﻄﻔﻬﻢ ﻭﺗﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺍﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻪ ﺑﺼﻮﺭﺓ ﺷﺨﺼﻴﻪ ﻣﺴﺘﻐﻼ ﻣﻨﺼﺒﻪ ﻙﺳﻔﻴﺮ ﺣﺘى ﻳﺘﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺩﻓﻊ ﺍﻟﺪﻳﻮﻥ ﺍﻟﻤﺘﺮﺍﻛﻤﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺑﻌﺪ ﻓﺸﻞ ﻣﻨﺘﺠﻌﻪ ﺍﻟﺴﻴﺎﺣﻲ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﻭﺩ ﻣﺪﻧﻲ.

* ﺍﺳﺘﺎﺫﻱ ﺍﻟﻘﺪﻳﺮ ﺍﻧﺎ ﻣﺴﺆﻝ ﺍﻣﺎﻡ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﻣﺎﻡ ﻛﻞ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﻋﻦ ﻛﻞ ﻣﺎ ﺫﻛﺮ ﺍﻋﻼﻩ ﻭﺍﺛﻖ ﻓﻲ ﻧﺰﺍﻫﻪ ﻭﺷﺮﻑ ﻗﻠﻤﻚ ﺍﻟﺬﻱ ﻟﻢ ﻳﺪﻧﺲ ﺑﻲ ﻓﺴﺎﺩ ﺣﻜﺎﻡ ﻭﺳﻔﺮﺍﺀ ﺣﻜﻮﻣﺔ ﺍﻻﻧﻘﺎﺫ ﺍﺭﺟﻮ ﺍﻥ ﺗﺘﺨﺬ ﻣﺎ ﺗﺮﺍﻩ ﻣﻨﺎﺳﺒﺎ ﻟﺪﺭﻉ ﺍﻟﻈﻠﻢ ﻭﺍﻟﻔﺴﺎﺩ ﻟﻜﻲ ﻳﺘﻤﺘﻊ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻦ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﺑﻜﻞ ﺣﻘﻮﻗﻪ ﻭﻭﺍﺟﺒﺎﺗﻪ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺳﻔﺎﺭﺍﺗﻨﺎ ﺑﺎﻟﺨﺎﺭﺝ.

علاء الدين سيد شمو
[email protected]


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 4010

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1189836 [moram]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2015 01:30 AM
و لو انت يا سيد ( عﻻء شمو ) داير تنقل الحاصل في السفارة انقل فساد الشخص الصحيح بس ما تقول فساد تاج السر .. حدد اسم الشخص الصحيح

[moram]

#1189835 [moram]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2015 01:27 AM
بي النسبة للناس البتكلمو ساي و هم ما عارفين شي ، انتو ما عارفين تاج السر محجوب شخصيا ، لذلك ما تتكلمو عنو كﻻم فارغ ، و رجاء صمممتتتتااا ... و اذا شخص في السفارة غلط ، ما تلصقوها في تاج السر محجوب ، ﻻنو اكبر من كدا بي كتير و مافي داعي ابرر و افسر اكتر من كدا ..

[moram]

#1133753 [مريدي]
0.00/5 (0 صوت)

10-24-2014 12:13 PM
وفاة السفير تاج السر محجوب الامين العام للمجلس القومى للتخطيط الاستراتيجى الذى انتقل الى رحمة الله سبحانه وتعالى صباح اليوم الجمعة الموافق 24 اكتوبر 2014م فى العاصمة النيجيرية ابوجا .

[مريدي]

#1013230 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2014 12:52 PM
في الحقيقة ان الذي يحصل علي تلك الاموال ليس السفير ولكن هنالك شخص اسمه شريف ( عمك شريف ) وهو ياتي من مدينة كانو كل يومين بعدد كبير من الجوازات علي الاقل خمسين جواز في كل سفرية وهو الذي يتحصل علي مبلغ ال 250 دولار في كل تاشيرة والمواطنين النيجيريون يشتكونه الي الله كما قالو لانه لايرحم ويخفض الي اي شخص .يجب علي حكومة الخرطوم التدخل السربع او علي السفير حسم هذا الوضع ومنع الشريف من دخول السفارة لانه ياتي اليهم بالفول المصري هذا لايعنى انه عليه السيطرة علي التاشيرات بهذه الطريقة وجزاكم الله خيرا

[محمد]

ردود على محمد
European Union [ابكر] 05-23-2014 03:15 PM
سلام محمد انا اؤيد كلامك كل ماقلته صحيح انا شخصيا اعرف عمك شريف وسبق ان دفعت له مبلغ مايعادل 500 دولار وذلك للحصول على التاشيرة لبعض الاصدقاء لاننى كنت مشغولا


#1009345 [عبد العزيز محمد]
4.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 12:00 AM
أخواني و اخواتي قراء هذا المنبر الحر .

تحايا عطرة من قلب العاصمة النيجيرية أبوجا .

لست هنا للدفاع أو الاتهام أو ضحض رأي مخالف ....بل لتوصيف تعاملي - الشخصي - مع السفارة السودانية بأبوجا في ما يخص طلب التأشيرات .

في البدأ ... معروف من أنا وسط الجالية السودانية في أبوجا و يعرفني الكثير من افراد جالية كانو الشرفاء ، و منهم كاتب هذا المقال الاخ الكريم علاء الدين .

منذ زهاء السنتين تقريبا و بالتحديد منذ قدوم السفير الحالي د. تاج السر محجوب قمت بعمل الكثير من التأشيرات سواء طلابية كانت أم لرجال أعمال أو لآباء طلاب و طالبات يدرسن في الخرطوم ...الخ

الغريب في الأمر لم أضطر - و لو لمرة واحدة - لمقابلة السفير أو ابنه لطلب التأشيرة ....!!! و الله على ما أقول شهيد .
السيد القنصل "عمار" هو من أقوم بلقاءه و أشرح له الظرف و من ثم أقوم بملأ الاستمارة و أقوم بدفع المبلغ للسكرتيرة النيجيرية "سيسليا" أو للمحاسب في السفارة وهو "9000" نيرة نيجيرية .

لم أجد شكوى - من أحد - و لو بالصدفة ، و أنا أحد أكثر افراد الجالية زيارة للسفارة السودانية بحكم وجودي في العاصمة ...!! فهل يعقل أنني لا أسمع بهذا ؟!!

في الآونة الأخيرة الأجواء كانت مشحونة بين السفارة من جهة و بعض أفراد الجالية السودانية ....فهل يعقل أن يرقى الأمر لهذا المستوى ؟! و لو افترضنا -جدلا- حصول مثل هذا الشيء ..فهل تم ابلاغ السفير بهذا الأمر لوضع حد له ..أم أن النشر الالكتروني هو الأقرب ؟!! لا أظن ان السيد السفير سوف يرضى بهكذا موقف لو علم به - حتى ولو كان بالفعل قد حصل - لأن عاقبته وخيمة على سمعته . و لا أظنه مستعدا لتلطيخ سمعته بسبب 50 دولار رسوم تأشيرة .

فيما يخص نشاطاته الدبلوماسية و لقاءه الحكام فهي حقيقة و مهمة جدا لنا كبلد و كذلك كسودانيين في بلاد المهجر ، لكنه دائما ما يطلب مرافقة بعض من أفراد الجالية له في تلك اللقاءات حتى "يكبر كومه" على قولته ، ونحن من نتهرب من هذه الدعوات لانشغالنا بأعمالنا الأخرى ...بل إن بعض من أفراد جاليتنا قد رافقه في بعض تلك الزيارات ...

كلامي منصب عن علاقتي بالسفارة في موضوع التأشيرات فقط ، أما عن معرفتي به فهي لم تتعد الفترة التي قضاها معنا حتى الآن سفيرا ....و الحق يقال لم أجد منه إلا الرجل الكفؤ في موقعه الدبلوماسي ، فهو فعلا شخص مفيد لكل من يعايشه . و انسان عملي بالرغم من حالته الصحية التي لا تساعده كثيرا ...


اللهم اني بلغت - ما أعلمه - اللهم فاشهد .

عبد العزيز محمد - أبوجا
[email protected]

[عبد العزيز محمد]

ردود على عبد العزيز محمد
European Union [ado] 05-23-2014 05:52 PM
نعم فعلا تم طرد السودانييون من السفارة ولكن الذى وشى بطرهم ليس السفير لكنه ضابط جهاز الامن بالسفارة. انا شخصيا تم توقيفى وعدم السماح لى بالدخول وكانت التعليمات صادرة من ضابط الجهاز. كنت اذهب اليهم زيارات فقط لاغير وطمعا فى الحصول على اخبار الوطن. جهاز الامن ما مريح الناس لا جوه لا برا. خلوا الناس فى حاله

European Union [لايت] 05-23-2014 03:20 PM
بعد التحية والاحترام............

انا من افراد الجالية ولى معرفة جيدة بالسفير فهو بعيد كل البعد عما يدور خلف الكواليس.
اولا عبد العزيز هذا مجرد منافق لايهتم إلا لمصلحته وكل الجالية تعرف ذلك

European Union [محمد] 05-23-2014 01:04 PM
عبدالعزيز هذا اكبر منافق وكل الذي قاله كزب في كزب وهو معروف وسط الجالية السودانية ( بالمصلحجى ) وله سوابق كثيرة فيما يخص الاعتداء علي اموال بعض الناس فهو الذي نهب اموال وميزانية جهاز الامن بالسفارة عندما تلاعب بعقولهم بانه سوف يستثمر الميزانية الفائضة وياتيهم بالفائدة وحتي الان لم يرجع الاموال . ومشترك معه شخص من ضباط الجهاز اسمه جمال الفادنى واسماعيل الناير .لقد نهب هؤلاء ميزانية جهاز الامن بحكم انها ميزانية مفتوحة.


#1006456 [ثقب الازون]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 04:41 PM
هذاالتاج السر اعرفه منذ ان كان وزير مالية ولاية جنوب دارفور نهب كل سكر الولايه ولمن ناس المجلس التشريعي الولائي دايرين يحاسبوهو قال ليه ما مشكله بس بجيب معاي كشف التصديقات لنواب المجلس جماعتك جرو واطي بعد جابو سودانير طلع زيتها وزيت اهلها ومسكو ديوان الحكم المحلي وهو رغم انه رجل تجاوز التسعون عام تم تععينه سفير بابوجا ليتم باقي اللهط والسفسفه وهو علي بعد خطوات من القبر بعدييييين حاتجي شاييلها كيف السرقتها والنهبتها

[ثقب الازون]

#1006419 [Mohamed Osman]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 03:59 PM
دائما هناك استثناءات ولكن بالنسبة لي القنصلية السودانية في كانو بنيجيريا تمثل الوجه الحضاري للسودان اذكر في العام٢٠١٠ كنت بعمل في النيجر وطالما لا توجد سفارة للسودان في النيجر ذهبت الي كانو وقابلت طاقم القصلية والله في اقل من خمس دقائق جدد لي جوازي ودفعت مبلغ قدره ٦٠٠٠ نيرة فقط سافرت كثير لكن لم اجد ابدا معاملة راقية وحضارية كتلك

[Mohamed Osman]

ردود على Mohamed Osman
European Union [مواطن] 05-23-2014 05:43 PM
نعم والله عمك ابايزيد جزاه الله خيرا كان هذا فى عهد السيد ابايزيد فهو راجل ماهين وكان يساعد اى شخص يلجأ إليه وجمايله كثيرة على الناس. مثل هذا الشخص يجب ان يكرم من حكومة السودان.


#1006003 [Abu]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2014 06:59 AM
The Brits have a very intelligent quote
“Half education is dangerous”
and this what we are getting from those half educated proclaimer
Thank you for exposing this nasty excrement. Your efforts sure has expose what is taking place over there; otherwise, it would have passed imperceptible. Sure, this is not surprising to anyone of us. A quick glance at this guy’s history could tell a lot about his endeavors. All of us recall very well all the hogwash he kept spreading when he was acting as state minster in the labor’s ministry. No need to mention his failure during his tenure with Saudi Airlines. Hope activists who are recording all this havoc are taking note of all the wrongdoing committed in all our embassies worldwide.

[Abu]

#1005688 [رطانى من الشرق]
2.00/5 (2 صوت)

05-16-2014 05:37 PM
الكيزان يعتبروها سرقة نضيفة لاغبار عليها لانها تمت بصورة دبلوماسية وعلى ذلك على كلل متضرر ان يلحس كوعه

[رطانى من الشرق]

#1005655 [يحي]
4.00/5 (2 صوت)

05-16-2014 04:42 PM
طالما من مدني فهو مرفوع عنه القلم حتي يصبح رجلا. هناك بين الرجل والمذكر يا اصحابي

[يحي]

#1005633 [almuntasir]
4.50/5 (2 صوت)

05-16-2014 04:05 PM
للعلم هذاصحيح وتم ارجاع نائبه السفير حمزه الامين باعو لانه نقل عن فساد السفير الي رئاسة الوزارة

[almuntasir]

#1005628 [حد بيعرف احسن م الحكومه]
5.00/5 (2 صوت)

05-16-2014 03:54 PM
مسكينة ألأستتراتيجيه القومية (المحجوبيه)الشاملة الكاملة المبرومة القرنيه اللى تحدث عنها مشيدا بها سعادة السفير (وهو فى حالة نشوة عارمه) اللى تقلصت الى ربع قرنيه وانتهت الى خماسي واخير فشلت على كافة "الصعد" (بضم حرفى الصاد والعين) او "الأصعده" الحكوميه (ودى مسألة محسومه ومعروفه لأن ما قام على باطل فهو باطل) بس المشكله كانت فى ألأستتراتيجيه الشخصيه اللى تمثلت فى المنتجع السياحى وفى التمثيل الدبلوماسى والركوب على كل "ألأسرجه او "السروج" فى وقت واحد..
على كوول حال الكلام عن سفارة ابوجا ماهو جديد . فقد قيل من قبل ان صدقا وان كذبا وتناولته ألألسن فى اطار مغادرة البشير العاصمة النيجيريه "سر" بدون شنطتو وبدون ما يخاطب المؤتمر المشى لبهو بدون سبب ( مؤتمر كان المفروض يمشى ليهو وزير الصحه او ألأكتفاء بسعادة السفير.. وبس ...وعشان كمان السفير ما يصرّح بكلامو المهبب اللى صدر منه فى حالة لا وعى او بدون حنكه دبلوماسيه .. لكن اهو شده و زالت والناس نسوها ..
لكن زى ما بيقولو " المكتوله ما بتسمع الصايحه" .. انت يا معلّم اللغة ألأنجليزيه ( وفى حنتوب كمان) وبفضل اجادتك لها ابقتك ألأنقاذ بين منظومة المتقدمين صفوفها واسكنتك "ابوجا" )صنوة نيفاشا) مخل ما قالو الشريف بينبصط كتير .. يا اخى موش كان ترعى بقيدك وتعمل حساباتك وما تخلى الحاقدين واصحاب ألأجندات الخارجيه واعداء التوجه الحضارى والمتربصين بالأنقاذ والساعبن لأسقاط النظام.. تخليهم يجيبوا سيرتك لا بخير لا بشر .. وتخليك ماشى جنب الحيطه .. على كل حال الله يستر!! بس بعد كدا عليك ب "ياسين" وب " وجعلنا من بين ايديهم سدا ومن خلفهم سدا"..وحيل بينهم وبين ما يشتهون. وبالآيتين 173 و174 من آل عمران (الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم ... ) والله يكضّب الشينه ما تبقى عليك حكاية الحمار والمرعفين (المرفعين فى رواية اخرى)ز

[حد بيعرف احسن م الحكومه]

#1005610 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
4.00/5 (2 صوت)

05-16-2014 03:25 PM
يا جماعة غردون قال ليكم لا فساد وسط الكبار
لكن الفساد وسط الصغار مسموح به وعشان كده دكتور تاج السر مادخل هو فى الفساد
دا دخل ولده وفى فقه الكيزان دا مسموح به
تاج السر محجوب دا كان عامل فيها خبير تخطيط إستراتيجى لنظام البشير لحد ما ضرب بتخطيطه الفاشل بالبشير ونظامه الواطه وهسي يبرطع فى ابوجا
خلوه
كل حد حر فى موزه
يا جماعة كلام غردون دا ماتابوه ساكت
فعلا فى وسط الكبار ( جدا ) مافى فساد - هسي الوالى دا لمان فكر فى الفساد مش جاب وليدات صغار نفذوا العملية وهو طلع بره - هو وقف فى نصهم - طيب كلام غردون غندور ما صحيح
أمشى وراء أى فضيحة فساد يمرقوا ليك وليد صغير ملازم أول والفرقاء والمشيرات والواليات بره
كلام غردون صحيح ميه فى الميه
هسي وينا قضية حاويات المخدرات - حيركبوها شخص ما حيلته اللضاء - يقبض ليهو كم مليون ويقولوا ليهو بنضمن ليك محاكمة ماتزيد عن 10 الى 12 سنة ودى 120 مليون جنيه لو خدمت بأيديك وكرعيك فى 12 سنة بتجيب 120 مليون - لا والله - خلاص - شركة الحلول المتكاملة دى كل أوراقها لدى مسجل الشركات حتكون بإسمك - وقع وقع - إستلم - أمشى سلم الملايين دى لأم العيال وتعال أدخل الحراسة لمان يحققوا معاك عارف بتقول شنو - خلاص قفل الملف - كلام غندور صحيح - عاوزننا ندمر المؤتمر الوطنى وحكومة الإنقاذ اللى كل المسلمين بيعاينوا ليها عشان كم حاوية مخدرات
طيب قضية الخضر قيت - حقيقة الملازم غسان دا كل المبلغ الذى إستلمه كان 2 مليار ودا مبلغ بسيط نحن كلمناهم يردوا للشعب 17 مليار ولغسان 10 مليار دى 27 مليار وباقى الـ 690 حلال عليهم السبعة كل واحد حوالى 95 مليار - طيب السبعة ديل منو عاوزين نعرف أسمائهم - السبعة ديل ما خلاص زابوا فى غسان وحيشيل الشيلة براهو - يعنى كلام غردون غندور صاح - وفى زول يقدر يقول كضب
وقضية تحكيم الأقطان - دى خلاص المذنب فيها مش من جماعة المؤتمر الوطنى محى الدين عثمان من جماعة أنصار السنة ماشايفين دقنه مو دقن كيزان كدى عاينو لى لحيته وقارنوها بحقت الوالى الخضر - فرق - مو من جماعتنا حنشيله الجريمة كلها ونمرق ناسنا زى الشعرة من العجين
كسرة من كسرات الفاتح جبره
سبق وأ تقدمت بإقتراح للإخوة فى إدارة الراكوبة أن توضع صورة الرئيس البشير بدلا من صورة السيدة حرمه لأنه هو من أخطأ فى حقها وحق ضرتها بنت خاله فاطمة التى يشتكى تكاسة شندى من أن إسطولها خرب بيوتهم - فهو المتهم الأول الذى سمح لهن بالظهور وليه وصلت الزوجة الثانية لمرتبة السيدة الأولى لسيدات العرب ونحن عروبتنا مازالت موضع شك والزوجة الأولى ومن دمك ولحمك يادوب تصل لصاحبة سيارات تاكسى فى شندى - قالوا فى زوجة وزير جنوبى ( شهيد برضو بفقه الكيزان )إستشهد فى واحدة من طيارات الإنقاذ الإنتنوفية - صدقوا ليها كشك فى لفة الكلاكلة ومسئول بدرجة رئيس جمهورية - عرفتوه منو - تزوج من أرملة زميل زوجها فى الحادث - قالت واحدين يزوجوها وواحدين كشك فى كلاكلة لفه وهده دا تكون جاذبة كيفن
أمل أن تستبدل صورة وداد بصورة زوجها لأنه هو المجرم رقم (1) والمرأة كانت حسنة السيرة والسلوك مع زوجها الأول والد عيالها - والمرأة على دين زوجها طبعا شفنا زوجة جمال كانت فى غاية الحشمة والأدب تلزم بيتها وتربية أولادهاجات بعده جيهان دمرت تاريخ السادات وأعقبتها سوزان دمرت مبارك ويقال فى إحدى حلقات المواجهة الأسرية حملها كل ماحدث له ولأسرته وقال لها أنت ياسوزان بتطلعاتك وطمعك دمرتى هذه الأسرة
قلنا عاوزين صورة المشير وأن تستبعد صورة زوجته نهائيا فنحن سودانين لا نهاب الرجال ولا نخشاهم حتى لو كان برتبة مشير ورئيس جمهورية لكن لينا تقاليد وأصول تجعلنا نحترم المرأة وخصوصيتها وحين تخطىء نحمل الخطأ لزوجها وزمان عندى فى الرباطاب إمرأة تجرأت وضربت رجل الرجل شال طوريته وفجخ بيها زوجها خلاص 40 يوم طريح الفراش وكل الناس شكروه وقالوا لو مد يده وصفع المرأة كان عيب يجلل فوق راسه لمان يموت عشان كده أى حرمه تخطىء فى حقك أنصحك تعاقب زوجها ومايقال عنك بيضرب إمرأة والرسول وصانا عليهن قبل مايموت
فى أمر كبير يشغلنى لو كنت أملك القدرة عليه لنفذته بيدي هاتين وهو أن تصمم قائم صورة وإسم تشتمل على كل قيادات الفسادات فى حكم الإنقاذ وتصمم فى شكل دبوس ايكونه يعلقه كل سودانى على صدره ويكتب عليهم
قائمة المفسدين فى حكومة الإنقاذ حتى يحرموا من ممارسة أى عمل سياسى فى مستقبل السودان
THE BLACK LIST OF THE SPOILERS OF KAIZAN AL- INQAZ CONTAMINATED DIRTY ERA
كل مفسد جديد يضاف لها ومن تحلل أمرقوه منها بره دا شرعا برىء هههههههههههههههه
بس عشان القائمة ماتفقد قيمتها المادية والمعنوية لا يضم أى مفسد إليها دون بينة مادية وألا تكون مكان لتصفية الحسابات والضرب تحت الحزام كل شخص بيكره زول يلفق ليهو تهمة بالكذب ويطالب بإضافته لقائمة مفسدي عهد الكيزان الإنقاذى ولازم شعب السودان يأخذ العبرة بأن من دمر هذا العهد هو الكذب الكذب الكذب يكذبون حتى على زوجاتهم يتزوجون عليها مثنى وثلاث ورباع وهى لا تعلم لمان يموت تفاجأ الحاجة أم العيال الكبار لديها 3 ضرات و15 طفل شركاء فى البيت الكبير ويقع الكوراك والفضائح – وهو كان وكان وكان
مافى داعى توخوا الصدق والصدق لا يخرج من فم رجل جبان
قائمة المفسدين سنطالب بتجريمهم وحرمانهم من تقلد أى وظيفة سياسية أو منصب حكومى ولو فراش فى محلية

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#1005563 [زول نصيحة]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 02:14 PM
تاج السر محجوب يمتلك اكثر من 300 قطعه ارض فى مدنى .............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من اين له هذا

مرهونه لبنك تنميه الصادرات الفرع الرئيسى من اين له هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[زول نصيحة]

#1005549 [agadir]
4.00/5 (1 صوت)

05-16-2014 01:48 PM
طبعا واذا كان رب البيت
لا يستثنى احد بعد ذلك
خسارة ابو السره

[agadir]

علاءالدين سيد شمو
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة