المقالات
السياسة
حتي متي تصمت الحكومــة لـ مصر في مثلث حلايب وشلاتين
حتي متي تصمت الحكومــة لـ مصر في مثلث حلايب وشلاتين
05-16-2014 11:07 PM



أعجبتني صفحة على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك بعنوان : (جبهة تحرير حلايب وشلاتين) وجعلت الوطنية شعاراً لها : "جبهة شعبية وطنية عريضة من أجل تحرير منطقتي حلايب وشلاتين من الاستعمار المصري البغيض" وحقيقة الصفحة زاخرة بالحقائق التاريخية التي تثبت سودانية المنطقة وبالمواد الإعلامية ذات الصلة، القائمين على أمرها والمشاركون فيها جديرون بالتحية والإحترام على هذا العمل الوطني الذي سوف يكلل بالنحاج بإذن الله وإن طال الزمن، وأرجــو من كل الحادبين على تراب هذا الوطن الإنضمام والمشاركة في صفحة النضال هذه.

عبدالفتاح السيسي في مقابلة تلفزيونية يوم الأثنين الماضي يقول: لكل من به صمم في الحكومة السودانية إن حلايب مصرية و إنه لايري اي مشكله إلا إذا أحد أراد ذلك ويضحك بسخرية مع مقدمت البرنامج ؟ لانه متأكد من حكومة الخيبة والهوان في الخرطوم بأنها لن تحرك ساكن في قضية المثلث المحتل! قد يقول قائل من أصحاب الأقلام الساقطة في التبيعية المصرية والتي تحاول دوماً إلجام كل الأصوات التي تنادي بعودة المثلث المحتل لحضن الوطن كيف بالحكومة أن تقف في وجه المصريين مع الفارق الكبير في موازين القوة العسكرية ؟

وإن كان هذا الواقع ...! للتذكير فقط على ماذا أقسم الرئيس ؟ أليس بأن يكون مخلصاً وصادقاً وولاءه للوطن وحماية أراضيه وترابه ووحدته ! وعلى ماذا أقسمت القوات المسلحة ؟ أداء واجباتها في الدفاع عن تراب الوطن بكل أمانة وإخلاص وتجرد ؟ إذن لايوجد يوم أسود أكثر من تحتل دولة جزء من وطنك، ولا يوجد واجب أكثر من الدفاع عن هذا التراب الغالي، ولا تعلو أي مشكلة مهما كانت أكثر من قضية تحرير الوطن من المستعمر، ولا توجد أولوية للرئيس أكثر من حماية أراضي الوطن ولا واجب للقوات المسلحة أكثر من التضحية في سبيل ذلك حتي آخر جندي.

وإذا تنكر الرئيس للقسم الرئاسي ولهذه المسؤولية الوطنية التي لايملك فيها حق المهادنة والمماطلة والعفو، بالصمت المُخزي أمام بجاحة المستعمر المصري وتصريحات المسؤولين الساخرة، وتنصلت القوات المسلحة عن أداء واجباتها في تحرير المثلث المغتصب بالقوة - لماذا لاتعمل الحكومة حتي على طرد السفير المصري بالخرطوم وسحب السفير السوداني بالقاهرة ؟ أي علاقات دبلوماسية مع دولة محتلة وغاصبة لتراب الوطن ؟ وأي مصالح نحبث عنها مع دولة محتلة أكثر من تحرير أرضنا ؟ لم تقيم الحكومة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل لأن تقول إنها محتلة دولة عربية ؟

وتنسي إن دولة عربية تحتل جزء كبير من الوطن، ومازالت تقدم له القربان والتودد بما يسمي بوحدة وادي النيل، والسودان لا يتنفس الهواء إلا عبر الشرايين المصرية، كل هذا الخنوع والركوع للمصريين لا يوجد ما يبرره - يجب أن أن تعلن الحكومة فوراً ودون تردد مصر عدو السودان الأول وليس إسرائيل وإن يكتب في جواز السفر لكل أقطار العالم ما عدا هذا العدو المصري ؟ وأن توقف التجارة معهم ، وإيقاف بضاعهتم المزجاة من الدخول للأراضي السودانية - وإيقاف رحلات مصر للطيران التي تهبط كل صباح ومساء في مطار الخرطوم دون حسيب ولا رقيب أكثر من بصات المدن السودانية للخرطوم.

تنقل في المصرين وعناصر المخابرات المصرية المنتشرين في شوارع وأزقة العاصمة وكل مدينة وقرية يروجون للمخدرات والفساد وزعزة أمن إستقرار البلاد الذي لايحتاج لزيادة من الخارج، و أي حريات أربعة مع هولاء، تفتح لهم البلاد على مصرعيها أكثر من أبناء الوطن، لا نريد حريات مع محتل - وعلى الحكومة أن تبحث عن مصالح الوطن بعيداً عن المصريين وبدون اي تنسيق معهم لسنا منقوصون العزة والكرامة والعقل، كما عليها أن تنضم لإتفاقية عنتيبي الإطارية، للتقاسم العادل لمياه النيل مع إثيوبيا وأوغندا ورواندا وتنزانيا وكينيا وجنوب السودان.

ولا توجد لنا اي مصالح في مياه النيل مع مصر بل هي بالأحري مهازل، وذكرت ذلك في عدة مقالات سابقة ولكن أستميح القارئ الكريم من إعادة جزء منها للتذكير فقط ، اتفاقية تقاسم مياه النيل وقعت بالقاهرة في نوفمبر 1959 بين مصر والسودان، وجاءت مكملة لاتفاقية عام 1929 وليست لاغية لها وبموجبها حصلت مصر على 55.5 مليار متر مكعب والسودان و18.5 مليار متر مكعب للسودان.أي بنسبة (3-1) يعني حصتنا ثلث المصريين، وإذا تقدمت اي من دول الحوض بطلب للسودان ومصر للحصول على نصيب من المياه تُمنح الدولة المطالبة حصة من المياه مناصفة من حصة البلدين .

أي إذا تم منحها أثنين مليار متر مكعب تخصم من السودان مليار متر مكعب ومن مصر كذلك ، مع إننا نأخذ ثلث ما تأخذ مصر ! وللعلم فقط أيضاً يذهب فائض من حصة السودان يقدر سنوياً ب 6 مليار متر مكعب دون أي مقابل ! ومع نصيب الأسد لمصر من حصة مياه النيل والفائض السنوي أيضاً تأخذ مصر سنوياً سلفة مائية واحد مليار متر مكعب، لم تشير الإتفاقية للكيفية التي يسترد بها السودان هذا السلفة أو المقابل الذي تدفعة مصر نظير هذه المياه ؟ - ناهيل مهازل السد العالي وإغراق أعرق المدن السودانية حلفا لخاطر عيون المصريين والتي يصادف هذا الشهر الذكري الخمسين لإزالتها من الوجود.

إننا نرفع أصواتنا عالية للحكومة أن توقف كل أشكال التعاون والركوع للمصريين، وإن حزمة الإجراءات هذه والتي يجب أن تتبعها الحكومة ليست مساومة من أجل تنازل مصر عن حلايب وإنما هي حقوق مهضومة للكرامة السودانية من أجل المصريين، واي دولة ذات سيادة لها كامل الحق فيما تختار من أجل مصالحها ومع من تتعامل وتتعاون، هذا الفائض المائي نبيعه لم نشاء - هذا هو حقنا - أو نفتح من النيل وروافده قنوات وترع لري اراضي الشمال والشرق والغرب العطشي ، وأن نسترد هذه السلفة ماءً ونفعل بها ما نريد نحن أحرار فيما نملك.


[email protected]


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 1300

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1007230 [أبو مهند - دبي]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 11:18 AM
والله يا أخ كلامك عين العقل وأصبت به كبد الحقيقة التي يحاول بعض أصحاب الأقلام الساقطة أن يكونوا مصريين أكثر من المصريين أنفسهم. أرجو أن يوضح لنا أحد هؤلاء الساقطين ما الذي استفدناه من الحكومات المصرية المتعاقبة غير الهوان والسخرية والضحك على الذقون.
أرجو منك ومن بقية أصحاب الأقلام الحرة مواصلة الكتابة في هذا الموضوع وأن يتخلى الشعب السوداني عن عاطفته وسذاجته حيال ما يعرف بشعب وادي النيل، كما أرجو من الباحثين والمؤرخين إعادة كتابة تاريخ السودان على حقيقته التي توضح أن السودان القديم هوأصل الحضارة، وليس كما يدعي الجهلة وأنصاف العقول الذين يقرأن التاريخ المزيف على الطريقة المصرية.

[أبو مهند - دبي]

#1006659 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 09:52 PM
ادينا عنوان الصفحة شكرا

[ali]

#1006628 [مندكورو]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 09:07 PM
نحن أقسمنا ياعمر البشير أن نعلق لك مشنقة في (الساحة الخضراء) لإعدامك بتهمة الخيانة العظمي للوطن وتفريطك في أرضنا في حلايب وشلاتين مقابل (سلامتك الشخصية)... حلايب سنعيدها لحضن الوطن وسيسجل التاريخ خيبتك وجبنك وفشلك في حماية أرضنا.

[مندكورو]

#1006319 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 02:04 PM
ياجماعةافهموها الحكومةدى مهمتها تفتيت السودان وقد قامت بما املي عليها تماما فهؤلاء لاعلاقة لهم بالوطنية البتةابحثو عن تحرير الوطن من هؤلاء الهؤلاءالذين ذكرهم الاديب الاريب الطيب صالح الذى قال فيهم من اين اتى هؤلاء

[ابومحمد]

#1006212 [تجاني مصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 12:22 PM
لافض فوك لكن مع هؤلاء الكلاب سوف نظل نفقد هذا البلد .. متر .. متر .. اتفاق الحريات الأربع المزعوم شكل آخر من اشكال الأستعمار المصري وهو للعلم مطبق من طرف واحد هو طرف هؤلاء المطرطشين .. حيث يبيح للمصريين حرية التنقل والامتلاك والعمل والاقامة في السودان بينما يرفض المصريون ذلك للسودانيين في مصر .. يجب الضغط شعبياَ علي هؤلاء الكلاب في ان ينضم السودان لاتفاقية عنتيبي .. ويجب زيادة التنسيق مع اثيوبيا وغيرها من دول الجوار الأفريقي فهؤلاء اقرب الينا وجدانياَ ويحترمونا ونحترمهم بعكس نظرة المصريين الاستعلائية تجاهنا ونحن بدورنا نبادلهم الكره والبغض .. يجب الضغط بشدة علي فقاعين المرارات هؤلاء الذين مرغوا سمعة هذا البلد في الوحل حتي ينصاعوا لتطلعات هذا الشعب

[تجاني مصطفي]

#1006166 [ابو حمدي]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 11:45 AM
قبل اكمال القراءة قمت بالانضمام لهذه المجموعة ونحن علي استعداد لدعم اي حهد فردي او حماعي من اجل كرامتنا

[ابو حمدي]

#1006155 [ابو حمدي]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 11:40 AM
يديك العافية هذا الحماس مطلوب من اجل تبصير الشعب بالعدو الحقيقي لنا

ومن يعتقد ان من يهينه ويسخر منه ويسئ الي كرامته ليس بعدوه الاول موته افضل من حياته له وللناس اجمين

[ابو حمدي]

#1006019 [شوية منطق]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 08:21 AM
كلامك جميل ويفوح بالوطنية يا أخ جميل، لكن التورط والدخول في مواجهة عسكرية لتحرير حلايب من المصريين ليس بالضرورة هو الخيار الانسب في الوقت الراهن خصوصا عندما يكون العدو أكثر قوة منك، هنالك مبدأ الحرب الباردة وهو اسلوب تكتيكي للضغط على الطرف الاخر واجباره على الاستسلام وقبول التحكيم الدولي على أقل تقدير ولو تم استخدام تكتيك الضغط بطريقة ذكية سيكون أشد ايلاما للعدو، ومن الملاحظ أن الحكومة استخدمت أوراق الضغط في حدود المتاح بشكل جيد لكن ليس بالاندفاع الذي ذكرته في مقالك لأن هناك موازنات وأطرف أخرى تستخدمها الحكومة المصرية للضغط على السودان وأهمها دول الخليج والسعودية، أهم عامل يتوقف عليه مواصلة لعبة التكتيك الضاغط من فشلها هو عامل الزمن والذي يبدو من الظاهر أنه لصالح السودان حتى الان.
أخيرا هنالك نماذج لخلافات بين الدول لم يندفع الطرفان للمواجهة العسكرية مثل النزاع على الجزر بين الصين واليابان، وبين أسبانيا والمغرب.

[شوية منطق]

#1005977 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 03:42 AM
المصيبة ان احد عوامل فقدان حلايب هو ضعف وراءه ضلوع الانقاذييين فى محاولة اغتيال حسنى مبارك.
بعدين شوف التناقض:
حسنى مبارك تنازل عن حقه فى التقاضى لنفسه مقابل السكوت عن حلايب, لاحل بلده, بالرفم من ذلك يدخل السجن وينهار حكمه. وهنا من ضيع حلايب لازال فى الكرسي.

[فاروق بشير]

#1005971 [أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 03:07 AM
لا فض فوك يامحترم،،، لك كل تحية وتقدير وده الكلام الصااااااح.
بارك الله فيك

[أحمد]

#1005944 [احمد ابودريس]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 01:51 AM
حكومة الكيزان تنازلت عن مثلث حلايب و شلاتين حيث ثبت مسؤوليتهم تدبير اقتيال نباوك في اديس ابابا لذلك لا تتوقع منهم اي تحرك اتجاه هذا الاحتلال

[احمد ابودريس]

#1005931 [سوداني وافتخر]
3.00/5 (2 صوت)

05-17-2014 01:28 AM
عفيت منك يا استاذ السر جميل سلمت يداك وقلمك الوطني ،والله برت مقصتنا والمفروض الشعب يطرد الحلب من البلد طالما الحكومة عاملة نايمة ، الحلب تديل دايرين بالمركوب الله يقطعهم الشحادين وحلايب ياخدوها علي اخر قطرة دم فينا

[سوداني وافتخر]

#1005898 [nagid]
3.00/5 (3 صوت)

05-17-2014 12:38 AM
كل السودانيون دون سن الخمسين يفطمون الي دور مصر في ضرب استقرار السودان وبث الفتنة وحربه في سوق العمالة الخليجية وايهام هؤلاء الببغاوات بكسل السودانيين المزعوم ودلك حتي لا يتفرغ السودان لاستثمار مياهه ولايلتفت للتنمية والزراعة فتدهب الي مصر ومن عجبي انهم يدعون العلم والنشاط ولكن مع اخدهم اكبر حصة من المياه لا زال اقتصادهم صفرا ولا زالو لا يملكون قوتهم وليس لهم مخزون استراتيجي يقيهم المجاعة ادا انقطعت البواخر الامريكية شهرا بينما قاطعت امريكا وحلفائها السودان 25 سنة وصمد السودان.لهدا كلنا ندرك ان حربا ضرورية يجب ان تقوم بين السودان ومصر لتصحيح الاوضاع فيجب الاستعداد لها

[nagid]

ردود على nagid
Saudi Arabia [nagid] 10-05-2014 10:01 AM
اذن لماذا تستجدون القمح وقد كانت مصر ايام الفراعنة (السمر)من مصادر القمح

United States [اى اسم] 05-19-2014 08:41 AM
اقتصاد مين اللى صفر يخربيت الجهل هو انت مفكر ان ازمه الاقتصاد المصرى حاليا انه بينمكش اولا الاقتصاد المصرى مش بينكمش مشكله الاقتصاد المصرى حاليا هى معدل نمو بطئ 2.2% وان شاء الله لما البلد تستقر هنرجع المعدلات بتاعته الطبيعيه 5% وهنوصل 8% ان شاء الله وكمان عاوز افهمك حاجه اقتصاد مصر ونيجيريا وجنوب افريقيا يمثلون نصف اقتصاد قاره افريقيا بأكملها ودا مش كلامى دا كلام البنك الدولى وتقدر تبحث عنه بكل لغات العالم وفى الاخر هقولك موتو بغيظكم


السر جميل
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة