يا سيدنا داؤوووود
05-17-2014 01:27 PM

عندما كنا نتحدث عن ضرورة إبتعاد المسؤولين عن العمل الخاص والشركات والمشاريع الزراعية (والسمسرة) كنا نعلم جيداً أنه سوف يحدث خلط بين العام والخاص وإنو المسألة ح (تتشربك) وإنو القصة ح تتعارض تمامن مع مسألة إقرارات الذمة (هي الذمة ذاااتا وينا) .. لأنو أي زول يمسكوهو ح يقول ليك (إنتو ما عارفين عندي بيزنيس) ؟ وإشتغال (المسؤولين (بالبيزنيس) مش بس وكمان بيتباهو بيهو لم يعرف في كافة العهود والحقب إلا في هذا العهد المتوضئ .. إن الإسلام (الذي نعرفه) قد منع أبناء المسؤولين من إرتياد العمل الخاص (خليك منهم هم) فها هو الفاروق يسير يوما فيرى رضي الله عنه أبلا ترعي

- ما شاء الله ، ما أجمل هذه الإبل و ما أسمنها ! إبل من هذه؟
ـ هي إبل عبد الله بن عمر يا أمير المؤمنين!
قال عمر و كأنما لسعته حية رقطاء:
ـ إبل عبد الله بن عمر ؟ إبل عبد الله بن عمر ؟
نعم يا أمير المؤمنين!
ـ أين عبد الله بن عمر ؟ ائتني بعبد الله بن عمر !
ـ (وعندما مثل أمامه) :ما هذه الإبل يا عبد الله؟
ـ إبل هزيلة ، اشتريتها من خالص مالي ، و تركتها في الحمى لترعى، أبتغي ما يبتغي سائر المسلمين من الربح و التجارة يا أمير المؤمنين !
ـ بخ بخ ، يا ابن أمير المؤمنين ! إذا رأى الناس إبلك ، قالوا ، ارعوا إبل ابن أمير المؤمنين، اسقوا إبل إبن أمير المؤمنين ! فتسمن إبلك ،و يربو ربحك يا ابن أمير المؤمنين عبد الله!
ـ مرني يا أبت!
ـ انطلق الآن ، و بع الإبل ، و خذ رأس مالك ،و ضع الربح في بيت مال المسلمين ! (المالية طوالي .. تجنيب مااافي) !!

قامت عديد من بلدان العالم بأخذ الحكمة من (الفاروق) إذ إبتكرت عملية ملء أقرارات الذمة من قبل موظفي الدولة لتحقيق الشفافية والحد من استغلال الوظيفة العامة والتربح على حسابها إذ أن هذا من شأنه تفعيل الرقابة والشفافية ونزاهة الوظيفة العامة، ومكافحة الفساد بكل صوره وأشكاله، ومنع وقوع الجرائم التي تمس المال العام أو الوظيفة العامة والعمل على ضبط ما يقع منها.
إن إقرارات الذمة المالية قد تكشف الجرائم الجنائية التي تقع من الموظفين العموميين نتيجة ارتكاب جرائم الرشوة أو الاختلاس أو التربح على حساب الوظيفة العامة كما حدث في بعض فضائح الفساد الأخيرة .
لكن مسألة إقرارات الذمة دي تظل حبر (على ورق) وأي مسؤول يمسكوهو عندو كم مليار وكم عمارة وكم فيلا وكم سيارة (وكم مرا كمان) بينما كان قد جلس على كرسي المسؤولية و(أباطو والنجم) لا يملك من حطام الدنيا شيئاً يقوم يقول ليك ( والله ربحتا من شغل التجارة بتاعتي) !
لم نر في العالم (الكافر والمسلم) حكومة أكثريتها تعمل بالتجارة والمشاريع الزراعية والشركات والمؤسسات التعليمية الخاصة (مثل حكومتنا) ، إن الدول المحترمة تمنع الموظف الحكومى عن مزاولة أي مهنة أو منشط تجاري غير وظيفته لذلك فإن أي تربح للمسؤول أو إستغلال للمنصب لتحقيق مكاسب شخصية أو تضخم لممتلكاته يضعه مباشرة في خانة (من أين لك هذا) وعندها لا يملك المسؤول جواباً !!
لكن عندنا فالجواب جاااهز :
- (يا جماعة إنو نسيتو أنو عندى مدارس الفخامة الخاصة ومشاريع السنبلة الزراعية والمصنع الحديث للولاعات وقاعات التنين الذهبي للمناسبات ) ، ؟؟
- لكن يا سعادتك لمن جيت الكرسي ده كان بدلتك واحده وساكن بالأيجار معقولة هسه عند كم فيلا وكم قطعة واطه مميزه وكم مزرعه وحسابك فيهو مليارات عملتها كيف دي؟
- يا جماعة إنتو ما تبقو (متلقيين حجج) ساكت وتفتكرو أنا زول فاسد .. المدام كانت بتعمل (الأيسكريم) في البيت ، وتوديهو مدرسة الأولاد القدامنا وبعدين لما القصة مشت معاها بقت توديهو مدرسة البنات .. وشويه شويه لمن بقت تبيع للمدار سكووولها !
- يعني القصة دي من الأيسكريم؟
- دقيقه يا جماعة أصبرو .. أها المدام كانت كلما تعمل ليها قرش قلراشين بتمشي لي حماد (الصائغ) تدقا ليها غوايئش … سلاسل .. أها بعد سنة سنتين قمت أقنعتها تبيع الدهب ده كووولو ونشتري لينا بيت عشان نستريح من الإيجار !!
- أها وكت إشتريتو البيت .. وكملتو القروش المال الهسه عندك ده جبتو من وين؟
- يا جماعة ما تصبرو عليا شويه والله زول يلقي عليا حاجه مافي !
- طيب عملتا شنو ؟
- قمنا إشترينا بيت من زول (مزنوق ليهو في قروش) يعني فيهو فرقه .. ولقينا عندنا قروش فضلت أشترينا بيها القطعه اللصقو طوااالي .
- أها يعني عاوز تقول لينا بعتا القطعه وخشيت بيها السوق معملتا القروش دي ؟
- لا
- مال عملتا شنو؟
- سكنتا في القطعة وبعتا البيت خشيت بيهو السوق !!
كسرة :
الزول من ديل :
1- يشتغل الوظيفة العامة
2- ويخش السوق يتاجر
3- ويكون عندو شركات ومشاريع
4- ويكون عضو مجلس إدارة في 5 شركات وبنوك
5- وبعد داك يكون عندو 4 نسوان … يا ملين الحديد ياااااا سيدنا داؤود !!

كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو(وووو وووو وووو وووو وووو وووو وووو)+و+و؟
كسرة ثابتة (جديدة) :
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+و+و؟


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 7448

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1007424 [جكسا وماجد]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 01:07 PM
عبدالحمن الخضر عندما ترك القضارف وجاء الخرطوم كان اباطو والنجم تعال الليلة شوف المصانع والمزارع والقصور والارصدة والسفر حول العالم لكن الله يمهل ولايهمل يالصوص

[جكسا وماجد]

#1007310 [Afaf adnan]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2014 12:06 PM
با مثبت العقل والدين ....يارب !!

[Afaf adnan]

#1006847 [كمال دفع الله]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2014 01:13 AM
وأخبار وكيل النائب العام شنوووووووووووو؟

[كمال دفع الله]

#1006781 [نون كباب]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 11:58 PM
هاهاهاهاهاهاهاااااي

^_^

[نون كباب]

#1006745 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 11:23 PM
اي شخص حصل على وظيفة بموجب التمكين البغيض هو موضوع للمحاسبة والراجعه هو وجميع افراد اسرته واقاربه بعد الانتفاضة المباركة بمشيئة الله
دعوهم يبنوا ويمتلكوا ما شاءوا ويستولوا على الميادين العامةكما شاءوا في النهاية ستعود كل هذه للشعب السوداني ولكن بعدالة حيث سيتم تقدير دخل المتمكن بموجب راتبه الرسمي وستخصم منه نسبة لتكاليف المعيشة وسيتم مصادرة الفائض مالم يبرز اشهاد شرعي يثبت انه ورث والده او جده المليارديرات عليهم الرحمة وبعدم ذلك يعتبر فاسد وفهلوي قد اختزن مال الشعب باسمه بنية السرقة والاختلاس لذلك فان التوثيق لفساد هؤلاء القوم مفيد للمستقبل على ايتها حال

[radona]

#1006697 [ود نفاش]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 10:41 PM
انت يا جبرة الكبار جليهم الصغار ديل جابو المليارات من وين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اه الحوافز والمأموريات انت نسيت وله شنو الناس ديل سافروا اثيوبيا لنقل التجربة الحبشية وسافروا البرازيل اى والله البرازيل جابوا شنو ما عارف وازيدك انت بنك التنمية التعاونى الاسلامى غيرو اسمة لبنك النيل لى شنو وبى كم؟؟؟؟ لو جاوبت على السؤال تكون حريف
انا ما حا استغرب لو قالوا جبرة عنده لاند كروزر يعنى شنو ما هو مراسلة فى الولاية عنده لاند كروزر والله تصدق وحتى الان يحمل السيرك والقصة كلها فى السيرك ده ؟؟؟؟
يا اخوانا انسوا الموضوع الموضوع الان موضوع الردة بتاعة الدكتورة ؟؟؟؟؟؟؟؟
نديها عمارة وعربية وترجع وتكتل ليهم الدش فى ايدهم ؟؟؟؟
والصادق المهدى نبوس رجله عشان الناس تركز فى الخروج للشارع يومين والجماعة سوف تهج الى ماليزيا

[ود نفاش]

#1006667 [غسان بابكر]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 10:04 PM
خط هيثرو ياتو يا الفاتح ؟؟؟ ماتسأل منه تاني بعد ما بعت اﻷماني .... رئيس الجمهورية ياتو؟؟

[غسان بابكر]

#1006626 [ود البلد]
1.00/5 (1 صوت)

05-17-2014 09:06 PM
ههههههههههههههههههههههههه حلوه والله
عشان كده اجسن لينا غربتنا ده والله
انا كان عندي صاحبي في السودان ساكنين بالايجار وقت رجعت بعد خمسة سنه السودان لقيتو بتكلم بالمليااااااراااااات قلت ليه من اين لك هذا قال لي اي واحد بقي شغال في نفسو حتي الحكومة .
قال لي اشركت مع واحد اشترينا طابعه قروش واشتغلنا فيها واستاجرت بيت في الجريف شرق واشتغلنا طباعه وكان في واحد في الصندوق القومي للمعاشات يبدل لينا القروش المزيفه الي قروش حقيقيه
والله هو الان بتكلم بالملياراااات
قلت ليه كده دمرت اقتصاد البلد؟ قال لي انا الوحيد الدمرتو الناس ده كلها شغاله ورق مضروب


الله يرحمك يالسودان

[ود البلد]

#1006589 [ود النيل تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 08:15 PM
الاستاز كسره انحنا قلبنا اتفطر من الناس ديل
الدين فى محل وهم فى محل
بس لقو ليك الناس الغلابه ديل ويسرحوا فينا
ده عامل فيها زوجته تاجره ترمس وده عامل فيها الموظف بتاعه
تاجر اراضى فى وكت الراحه بتاعته
وده عامل فيها عنده حبة قريشات من الصندوق الداخلاه مرته
والتانى لو اتمسك بقروش كتيره عندهم العلماء بتاعنهم قاعدين
يعنى حبه عضة وعليها شاى سااااخن بتطلع فتوه تخليهم يرجعوا
حاجه خفيفه من القروش المسروقه تانى شنو
القصة بايظه بايظه

[ود النيل تمساح]

#1006578 [أبو محمد الجابري]
5.00/5 (2 صوت)

05-17-2014 07:59 PM
من العجائب يا سيد جبرة أن الدستور الحالي الذي صنعته هذه الحكومة بنفسها قد حظر على رئيس الجمهورية ومساعديه ووزرائه والولاة ووزرائهم "وجنس صنف زول اسمه دستوري" ممارسة العمل التجاري (أعتقد المادة 73) من الدستور الحالي... وهذا طبعا تجنبا لما يسمى بتضارب أو تعارض المصالح .. يعني مثلا زي حميدة دا وزير صحة و"تاجر صحة" في نفس الوقت .. إذا مستشفياته دي حصل فيه خطأ أو مخالفة من الذي سيحاسبه .. يعني مثلا حيفرض غرامة على نفسه؟ أو يودي نفسه السجن؟ وعلى ذلك فقس .. ولكن والله الجماعة ديل ما فيهم زول واحد واقف على الماهية بس .. كلهم ما شاء الله .. تبارك الله وعيني باردة ..شركات ومصانع وشغالين تش بلا دستور بلا لمة .. الرئيس نفسه في اجتماع مجلس وزراء أشاد "بشطارة" المتعافي في الاستثمار وإنه مزرعة وزير الزراعة (وهو كان المتعافي) دخلت ليه 400 مليون .. طبعا أنحنا الما شطار ديل مشكلتنا مشكلة .. نسوي شنو ما معروف؟ والعجيب تسمع بحاجة اسمها المحكمة الدستورية .. قاعدة تسوي شنو أنا ما عارف ..هي أصلا مهمتها حماية الدستور .. شوف أذكر ليكم من موضوع قرأته قبل زمن إن ألمانيا كانت تستورد الغاز من روسيا ولمن وزير الطاقة الألماني انتهت مدته قدمت ليه الشركة الروسية التي كانت تصدر له الغاز عرضا مغريا في وظيفة رئيسية في الشركة (إغتراب وكده) لكن دولة المانيا اعترضت وافتكر هناك قانون يحظر على الموظفين الحكوميين الرئيسيين أن يعملوا في جهات (كانت) متعاملة تجاريا مع إداراتهم ولمدة 10 سنوات والراجل الوظيفة طارت منه .. والسبب إنهم بفتكروا - بسبب عدم الشطارة عندهم - أن المسئول الحكومي قد يمهد لنفسه مكان في الموقع المقابل أثناء توليه الوظيفة الرسمية بتسهيلات أو بغيره .. شفت كيف؟ لكن جماعتنا الفالحين ديل ما بنتظروا الوظيفة ذاتها تكمل .. هم شغالين واستثماراتهم شغالة معاهم في نفس المجال وفي نفس الوقت .. زي قصة الأقطان .. واحد هو مدير المؤسسة الحكومية وفي نفس الوقت عنده شركة خاصة (ميتكوت) المقاول الرئيسي والوحيد مع مؤسسة الحكومة التي هو مديرها .. كلام عجيب والله .. و (الدقير) برضو كان وزير صناعة ومصانعه الخاصة شغالة تش ووزير المالية عنده صرافات.. والأمثلة كتيرة ولكن نكتفي بما أوردنا رحمة بالقراء ممن يحتاجون للحبوب. والسلام

[أبو محمد الجابري]

#1006568 [صابر الصابر]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 07:20 PM
ياHجبرا ابراء ذمة شنو ؟ ابراء الذمة ذاتو داير ليهو ابراء ذمه ديل بعبوا ابراء الذمة على بياض الواحد يقول انا عتدي عشرة مليار وبعدين بلقاها بريدة بي لبن قدرو قدرو كان خنق.

[صابر الصابر]

#1006542 [صه يا كنار]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 06:40 PM
نسيت حاجات يا استاذ/ جبرة متعك الله بالصحة والعافية اولا اولاده يقروا بره ووثانيا يتزوج من الغيد الحسان مثنى وثلاث ورباع وكمان يستثمر في ماليزيا قبل الانقاذ ممنوع بالقانون تكون شغال في القطاع العام وتشتغل بتاكسي اجرة بعد الدوام خليك من تجارة وشطارة وانا لله وانا اليه راجعون

[صه يا كنار]

#1006529 [عاشق السودان]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 06:24 PM
البشير راكب طياره ومن فوق قال عايز يفرح اسره سودانيه بانو يرمي ليها 100 جنيه وداد قالت ليو ارمي ورقتين ابو خمسين تكون فرحت اسرتين نافع قال ليو ارمي 5 ورقات من ابو 20 تكون فرحت خمسه اسر
سال كابتن الطياره انت رايك شنو
الكابتن مسطول
قال لي والله ياريس لو رميت نفسك تكون فرحت 40 مليون سوداني

[عاشق السودان]

ردود على عاشق السودان
[المتشائل] 05-18-2014 10:07 AM
هههههههههههههههههههههههههههههههه


#1006520 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
2.00/5 (1 صوت)

05-17-2014 06:08 PM
مشهد اتحدى تلفزيون الدوله لو تواجد فى إرشيفها يعرضها على الشعب وخاصة اجيال الشباب المنتمى لهذه الشرزمه الذين يحملون الجنازير والخناجر ويتعرضون لاخوتهم فى الجامعات والمدارس!!والمشهد كان قد نقله التلفزيون ذات صباح أغر على الهواء مباشرة والانقلاب كان فى بداياته الاولى وعلى مسرح (ديوان النائب العام)إنتقلت كاميرات التلفزيون لينقل لنا مشهدا كانت اول خدعه لهذه الجماعه الارهابيه المجرمه الممثلون (مجلس قيادة الثوره والساده وزراء ذلك الزمان وكانوا فى الحقيقه كومبارس ولم يكونوا وزراء) بدأت المسرحيه التى كانت عباره عن مشهد واحد بظهور أعضاء مجلس قيادة الثوره ليوقعوا على إستمارات قالوا إنها إستمارات إقرار إبراء ذمه!!وكذلك فعل الكومبارس نفس الفعل ثم أغلق الستار وذهب الجميع الى حال سبيله بعد أن إطمئنوا الى أن إقرارات الذمه كان قد مزقها حسن الترابى قائلا لهم (المال مال الله وأنتم مستخلفون عليه بالله ما تدخلوا لينا فى راس الشعب الكلام الفارغ ده!!)والترابى نفسه لم يك يدرك أن ثمه (دواهى)كانوا يعملون لصالح أنفسهم وجميعهم كانوا قد وردوا من أماكن فقيره أحاط بها القحط من كل جانب!! وبينما كان قصد الترابى توظيف المال فى دعم التنظيم الدولى لجماعة الارهاب المعروفه بجماعة الاخوان المسلمين كان مؤشر القادمون من قاع المدينه المجدبه الفقيره يتجه لجهه مخالفه تماما حتى أن شهيتهم كانت مفتوحه لحد إقتناص أى أموال تقع فى أيديهم فيبتلعونها بكل شراهه(بن لادن وكامل الصالح على سبيل المثال وليس الحصر!!) والرجل وأقصد الترابى عندما إكتشف عمليات السرقه والنهب المنظم لاموال الدوله ربما تذكرون كان قد صرح وهو مازال فى السلطه أن جماعته 95%منهم فاسدون ويومها كان قد حفر لنفسه حفره لم تغلق إلا وهو بداخلها طبعا مع بعض التداعيات الاخرى ..وإذا أخذنا على عثمان محمد طه ثعلب الحركه وراس الاجرام الرجل تخرج من كلية القانون جامعة الخرطوم وهو إبن لبستانى وخفير كان يعمل فى حدائق الحيوان وعلى عثمان لم يعمل فى مجاله الذى تخرج منه بل كان قد إحترف العمل السياسى وفى ظرف سنوات قليله كان قد إمتلك منزلا فخما بمقاييس ذلك الزمان (الناس لسه ما كانت عارفه حكاية القصور والفلل)بمدينة الرياض إسوه بشيخه الترابى وربما يذكر البعض قضية القصر العشوائى لصاحبه على الحاج محمد وغيرهم وغيرهم!!وعمر البشير اول الموقعين على إقرار إبراء الذمه جاء فى إحدى البرامج التلفزيونيه ليقول لنا (أنا والله مسكين ما عندى غير قطعة ارض زراعيه فى مشروع السليت وقطعة ارض فى كافورى وشقه فى عمارات النصر!! لا بالله آحسن تجى تآكلنا كمان!!)ويومها اوشك مقدم البرنامج أن يقول له و(ما خفى كان أعظم)وإن كان بعض خبثاء المدينه يقولون أن البشير إستعبط وداد بابكر وآخذ منها توكيل بموجبه صرف ديه وكافة مستحقات الهالك إبراهيم شمس الدين وقام بشراء كافة هذه الممتلكات وسجلها بإسمه!! مره أخرى نتحدى إدارة التلفزيون أن يبثوا المسرحيه ليشاهدها الجيل الجديد الذين لم يدركوا أنهم (أكبر المغفلين والاغبياء ولم يدركوا حتى الآن أن المسأله لاهى لله ولا علاقة لها بالخالق عز وجل وبتعاليم الاسلام السمح بل هى للسلطه والجاه..وشبع بعد جوع !!.

[عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]

#1006504 [الغربة طاااالت]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 05:52 PM
يا اساتاذ الفاتح الجماعه قاعدين يقرو كلامك ولابس نحن المتاكدين من صحتو توجع بيهو بطنا

[الغربة طاااالت]

#1006478 [ولاء]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 05:13 PM
إسرائيل ,,,,,,,,,وما أدراك ما إسرائيل .

تحكم علي رئيس الوزراء الأسبق أولمريت بالسجن 3 سنوات بتهمة استغلال النفوذ.


ده كلام.

[ولاء]

#1006472 [نائل]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2014 05:01 PM
هل يا ترى يوجد في السودان سجل للمسؤولين يوضح كم من الضرائب دفعوها للشعب السودان نظير إستجلابهم للماكينات والجرارات والدقاقات وغيره لأعمالهم الخاصة أم أنها معفاة من الضرائب وهل يا تري يدفعون كما يدفع المواطن السوداني رسوم نفايات وضرائب سنوية أرجو أن يوضح ذلك للشعب السوداني ألما فضل

[نائل]

#1006423 [كاسترو عـبدالحـميد]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 04:02 PM
فى فرنسا يقوم السياسيون قبل ادائهم القسم بتقديم اقرارات الذمة وتنشر فى الصحف اليومية. وقـد استقال مؤخرا احـد السياسيين لمجرد تناول الصحـف ارتباطه بصداقة احـدى سيـدات المال.

[كاسترو عـبدالحـميد]

#1006413 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 03:53 PM
يااستاذ جبرة الحسادةليك شنو ماكلها لله ولاللسلطة ولاللجاه

[ابومحمد]

#1006397 [ودالباشا]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2014 03:35 PM
حلوة اباطو والنجم دى صاحبك لمن الصحفى ذنقو بالله حام بينا العاصمة دى كراع كلب وبعد ده ما اقنعنا المصيبة قاااااعد ومافى زول هبشوا والمحاكم بتاعتم دى شغالا فى الغلابة بس وقضية الطبيبه رغم انى لا افقه فى القانون شى ولكن من ردها فقط تدرك انها ليس مسلمهواذا هذا قضائنا ووزارة العدل وكيلها هذا السمسار الباقين يشتغلوا شنووو وعلى وحده ونص وكل شى بى نص

[ودالباشا]

#1006381 [AMJAD]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 03:09 PM
الرئيس هو الحرامى الكبير و اخوه باع خط هيثرو رائك شنو؟ ديل كلهم حراميه و موضوع الدين و الذقون النتنه دى عشان اغشوا بيها البسطاء و لكن ما عندهم دين و لا اخلاق و برضو خلقة ربنا ما عندهم

[AMJAD]

#1006354 [alomda]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 02:42 PM
لم نر في العالم (الكافر والمسلم) حكومة أكثريتها تعمل بالتجارة والمشاريع الزراعية والشركات والمؤسسات التعليمية الخاصة (مثل حكومتنا) ... ده شغل عصابات المافيا ياحبيب ماشغل حكومة مؤسسات ديل عبارة عن زعماء عصابات مافيا فقط لاغير والدليل مين يقدر يعارضهم على الرغم من كل البيعملوا فيه ده وبالواضح المفتشر (زي مابقبولوا أخوتنا المصريين)

[alomda]

#1006345 [جاقوم]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 02:28 PM
جبرة الفساد ضارب باطنابه منذ حفرو البحر لكن والله اموت وربنا يسألنا ماشفت فساد ذي دا دا الراجل والمرأة متبارين فيه قطاع الطريق يتوج بوسام ابن السودان البار
تاجر العملة يتوج بوسام ابن السودان البار والحرامي برضوا ابن السودان البار

وين عمر الفاروق كنت متوقع فاروقنا يضرب الفساد دا بيد من حديد عشان الغلابة والمساكين وعشان التاريخ كنت متوقع فاروقنا يكون حازم وحاسم ذي ماكان في المفاصلة

كنا دايرنو اتذكر سيرة الازهري المات مديون لبشير النفيدي والفريق ابراهيم عبود الذي
ارجع العملة الحديدية للخزينة ونميري مات وماعندو بيت

الفساد دا عجيب اولاد الوزراء يعني ولد عمره ثلاثين سنة معاه اكثر من عشرة مليون دولار

والسيدة الاولي تشتري بيت ب ستة مليون دولار مبالغة ذي ما بيقولوا

الفساد والتمكين والتحلل والهبر والبلغ دي كلها الفاظ لم نسمع بها سمعنا
بالوثبة والتوالي البلاوي والحكاوي لكن حكاوي الفساد في السودان عجيبة مات محمود محمد طه وعرف عنه السخاء ومقولته الشهيرة الدين يبداء بالنفس والمنافقون كان يحفظون القران ويصلون لكنهم كانوا يظهرون خلاف مايبطنون ذي المسئولين الان يظهرون
خلاف مايبطنون الله المستعان

[جاقوم]

#1006341 [المجنون]
5.00/5 (1 صوت)

05-17-2014 02:23 PM
عمي الفاتح كل الناس مجانين الا انا وانت
لخموهم بي مريم وتحقيق الصادق عشان ينسوا الفساد
انت صاحي يا هيثرو مان

[المجنون]

#1006339 [المجنون]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2014 02:21 PM
الفساد يا فاتح
بدأ منذ

1- فساد الصالح العام
2- فساد القوي الامين
3- فساد المحسوبية
4- فساد العنصرية
5- فساد التلاعب بالسيارات الحكومية
6- فساد النثريات والسفر
7- فساد المناصب وفي كل ولاية والي وشلة حرامية
8- فساد الحرب
10- فساد التجنيب
11- فساد الوزير وتاجر.
12- فساد التحلل.

واكبر فساد هو انفصال الجنوب وترك حلايب والفشقة
وما زال النهب

[المجنون]

#1006334 [حكومة طوط]
1.00/5 (1 صوت)

05-17-2014 02:17 PM
انك في عهد عمر ودالرضية ياجبرة

[حكومة طوط]

ردود على حكومة طوط
[julgam] 05-17-2014 05:59 PM
يمكن قاصد عمر ود هديه ورضيه...


#1006329 [الفوج نوندي]
4.00/5 (3 صوت)

05-17-2014 02:12 PM
و الله يا استاذ اصبت كبد الحقيقة

و الله نحن يحلنا الحلة بلة

قصة بيع الايسكريم دي لذيذة
الوالدة ربنا يديها الصحة ربتنا من قروش الايسكريم (الدندرمة بتاعت الكركدي بالذات و ما زالت تعمل به

فعلا لو كانت بتعمل قروش كنا بقينا زي اصحابك ديل

[الفوج نوندي]

الفاتح جبرا
  الفاتح جبرا

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة