المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
شوقي بدري
المحن السودانية الانقاذ تريس وتتيس 101
المحن السودانية الانقاذ تريس وتتيس 101
05-18-2014 12:23 PM

التا ريخ يعيد نفسه ، قام النميري بتكريم دكتور خليل عثمان وانعم عليه بوسام ابن السودان البار واقيمت الاحتفالات ودارت الكاميرات . وكان دكتور خليل يستحق اكثر من ذالك , فلقد رفع رأس السودانيين عاليا . وكان هو الاجنبي الوحيد الذي يسكن وسط حكام الكويت . وكان صديقا شخصيا لجابر الصباح امير الكويت . وكان جابر الصباح يترجي النميري علشان يفك دكتور خليل والنميري يرفض .
دكتور خليل اقام مشاريعا مبتكرة في الخليج . ووظف الآف السودانيين . ولم يضع فلوسه في بنوك خارجية ولم يستثمر استثمارا جبانا في عقارات لندن وامريكا . ولكنه شيد مصتع النسيج السوداني الذي وظف آلاف السودانيين . وشيد مصنع الدواء لعلاج ابناء بلده .
وعندما تغولت المؤسسة العسكرية علي حقوق رجال الاعمال لم يسكت عن الظلم . وكان الزبير رجب صديق نميري ومدير المؤسسة يستورد كل شي حتي الفرك والمنسوجات وكل ما يخطر بالبال .وعندما اتت طيارة مغيرة وضربت العاصمة تسائل الناس اين الجيش ؟؟ قال الدكتور خليل . وهم ديل فاضين من بيع الصلصة . والحقيقة وقتها كانت المؤسسة العسكرية قد استوردت الصلصة . وغضب رجال الجيش . واعتقل دكتور خليل . وانتزع الوسام . ووضعة نميري في استراحة الاداريين الزائرين بالقرب من القيادة . وكان يشتم دكتور خليل ويعتدي عليبة بالضرب .
عندما تعرض الشاب مصباح الي السفاح نميري في جامع القوات المسلحة . وضع في نفس المكان مع دكتور خليل الذي نصح الشاب بأن لايرد علي استفذاذات نميري وشتائمه . وصرح الشاب بانه ليس بجائف . فقال الدكتور بس علشان خاطري وانا راجل دلوكت عيان . لانه لمن شتمني انا شتمته . طلع دخلوا علي بتاعين الامن شهوني دقه .
وعندما حضر النميري في الليل لم يرد عليه الشاب . فقال النميري مستهزئا . كلمك ... ده . المؤلم ان الكثيرون شمتوا في دكتور خليل . لانهم كانوا يحسدونه . وكان اغني رجل في السودان . كان كريما وكان وطنيا . ونسيناه . لاننا سجمانين .
الآن يوخذ الصادق بواسطة الامن ، والمحنة السودانية ان احد ابنائه في القصر والثاني في الامن الذي وصفه الصادق بنعامة المك . والامن قد اعتدي علي ابنة الصادق وشج رأسها وكسر يدها . زمان لو زول غلط عليكم غنمايتهم تاني ما تنكرش في حيطتكم .
المحنة اسي الصادق ده حيرجع الوسام ولا حيقلعوه منو؟؟
المحن التانية الولد الظابط الملازم في مكتب الوالي المسكوه بتهمة الفساد ، ياخي ده شكله ذي موظفين الاستقبال . لمن الناصريين مسكوا السلطة بعد انقلاب نميري مع بعض الشيوعيين . قرر ناصر ان يستلم احد اولاد عبد الحليم المدرعات لانها الحاسمة في الانقلابات وهي التي ارجعت النميري للسلطة . احتج الجنود ورفضوا ان يقودهم ظابط يتحث مصري . وطالبوا بضابط سوداني وكمان يكون مشلخ .
الملاحظ في الفنادق انهم يستعينوا برجال للامن طولهم حوالي المترين . لان شكلهم يدعوا للاطمئنا بالنسبة للنزيل . ويفرض الاحترام علي المتفلتين . ولم يكن يختارون للقوات النظامية الا من كان يبدوا وكانه يفطر جمر ويقرطع موية نار . وفي البوليس خاصة يستبعدون من لا يفرض مظهره الرهبة والاحترام . فهذا الشاب يبدو كولد مسكين . اي ولد ماعندو حق الفطور حيقلع فطوره في المدرسة . ماعارف ليه شكلو بيزكرني بي ,, يوم الجمعة نمشي نقيل عن ناس خالتي التومة ,, محن الانقاذ انتها جابت ناس ختتها في محل ما بيناسبها.
ع . س . شوقي
[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3466

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1008236 [محمد السر]
4.00/5 (1 صوت)

05-19-2014 01:35 AM
هيئة علماء السلطان يا عم شوقي كفرو د.مريم يحي و أيدوا الحكم بالجلد 100 جلدة ( لانها متزوجة راجل مسيحي ) و الإعدام .. و الله دي المحنة ال 102 !!!!!!
طيب كان أنتو علماء و دكاترة و مجمع فقه و جامعات إسلامية و و و .......... ما أتكلم تو عن الفساد و جرائم الحرب ليه ؟؟؟
جائعين المسكينة دي و خلو الشياطين الوراهم ..
و الله انا زعلان زعل .. دا فعلا آخر الزمان ..
يقول المولي عز و جل ( افتؤمنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا و يوم القيامة يردون إلى اشد العذاب و ما الله بغافل عما تعملون ) ....

[محمد السر]

#1007820 [ركابي]
2.00/5 (1 صوت)

05-18-2014 06:10 PM
ربنا يرحم الرجل العصامي خليل عثمان والراسمالية الوطنية ....بقينا في زمن الطفيليات ورجال الاعمال السودانيين بتاعين الايام دي اقرب لرجال العصابات لا فكر ولا اخلاق .....

[ركابي]

#1007763 [أيام لها إيقاع]
3.25/5 (3 صوت)

05-18-2014 05:23 PM
أتمنى أن أحضر شروق شمس الحرية ،و أقرا لشوقي بدري عموداً يومياً في إحدى صحف الثورة و الحرية في السودان القادم بإذن الله

[أيام لها إيقاع]

#1007629 [AHMEDJALAL]
2.00/5 (2 صوت)

05-18-2014 03:37 PM
الاستاذ شوقي لك التحية الانقاذ هي المحنة الكبرى التي نزلت علي وطننا وشعبنا الاولاد المساكين اليوم ضبابط في الجيش ومره قمت بجولة عصر السبت بالمحطات لكي اشوف طلاب الكلية الحربية وجدت العجب والله واحدين فيهم اقصر من فندك الويكه يعني لاحجم لا شكل ولذلك ضاعت حلايب والفشقة وضاع الجيش وسمعته

[AHMEDJALAL]

#1007613 [أبوسارة]
2.50/5 (2 صوت)

05-18-2014 03:28 PM
خلي بالك إنت كنت ود شفت. و الشي التاني شنو البين ناس بدري و ناس المهدي لامن تهاجم ناس المهدي في شخص الصادق المهدي في كل مرة؟!

[أبوسارة]

ردود على أبوسارة
[shawgi badri] 05-18-2014 05:38 PM
البين ناس اهلنا وناس المهدي سمن علي عسل . لكن انت ليه بتفتكر انو لمن انتقد الصادق او اهل المهدي لازم يكون في تار؟؟؟ البسوي فيه الصادق ده عاجبك .؟؟ وبعدين اذا ناس بدري انصار وبيقدسوا الصادق هل معني كدة انا لازم مايكون عندي راي ؟؟ هذة عقلية القطيع . اقولها مرة تانية مشكلة السودان هي الطائفية لانه الانقاذ حتروح .


#1007502 [karkaba]
3.50/5 (3 صوت)

05-18-2014 02:04 PM
هناك كتار يقولون في حاجة بين غسان والصعر عبد الرحمن

[karkaba]

شوقي بدري
شوقي بدري

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة