المقالات
السياسة
ما هم نعام المك وبنقول ليهم مليون تك
ما هم نعام المك وبنقول ليهم مليون تك
05-19-2014 01:29 PM


بسم الله الرحمن الرحيم

تأكد بما لا يدع مجالا للشك فقدان المؤتمر الوطنى للبوصلة ,والتوجه نحو الفتنة التى تترك الحليم فيها حيران حسب وعد المولى عز وجل للمتاجرين فى الدين فى حديث قدسى ورد فى تفسير بن كثير لآيات المتاجرة بالدين الواردة فى الآيات من الآية 203 الى الآية 207 من سورة البقرة.
أضيف بعض من مؤشرات بداية السيناريو لوعده عز وجل بالفتنة أياها, وهى متمثلة فى :

(1) من أهم الذين قبلوا دعوته للحوار بخطاب الوثبة ( 27 يناير الماضى – 17 مايو 2017) السيد الصادق المهدى زعيم حزب الأمة , ووقفة السيد الصادق على مبدأ الحوار الداعى له المؤتمر الوطنى وحكومته أفقدته الكثير من المصداقية وأصبح محل تشكيك فى أنه (باع القضية بثمن بخس) حسبما يتردد وأودت بأقالة الأمين العام د. أبراهيم الأمين والذى يعتبر رقما داخل حزب الأمة لا يمكن تخطيه, ما لسبب ألا أنه قاد معارضة الحوار مع المؤتمر الوطنى. وتجلت الحقيقة الآن أن هناك جناح داخل المؤتمر الوطنى ضد الحوار ومع التمسك بالسلطة بأى شىء آخر غير الحوار بما فيه أستخدام القوة المفرطة والتهديد بالأعدامات والتصفيات. وبحسب مقياس القيادية بالمؤتمر الوطنى د. سعاد الفاتح أن المعارضين للحوار هم ثلاثة أرباع المؤتمر الوطنى (حيث أن النسبة ثابتة ثلاثة أرباع سواء من الشعب السودانى أوالمؤتمر الوطنى جزء من مكونات الشعب السودانى). وبما أن النسبة كبيرة فالنتيجة الحتمية أن تؤدى بالحوار الى النقطة التى وصل اليها. وهى قرار حزب الأمة بوقف الحوار مع المؤتمر الوطنى.
وبالرغم من وصف معظم الكتاب لما دار فى أستجواب السيد الصادق الخميس الماضى بأنه مسرحية سيئة الأخراج شارك السيد الصادق فى تمثيلها, ألا أن السيد الصادق رمى بقفازه فى قرية الولى بالجزيرة فى ذكرى أستشهاد عبد القادر ود حبوبة وذكر بأن جهاز الأمن ما عاد نعام المك الما فى زول بيقول ليهو تك .... والسيد الصادق وحزبه بيقولوا ليه تك . وحدد نوعية الـ ( تك ) بأنه وحزبه يعملون لتفكيك النظام بأحد خيارين أما الأنتفاضة الشعبية أو الحوار المؤدى لتفكيك النظام أحلاهما مر كالعلقم فى فم المؤتمر الوطنى . وبهذا يمكن أعتبار ذلك الموقف من ألمام وضع الحصان أمام عربة تفكيك النظام , حيث أن الصادق وحزبه أعتبره الداعمين للحوار بالمؤتمر الوطنى رقم لا يمكن تخطيه ويمكن الأعتماد على كسبه فى مسألة الحوار. وأعتبرته المعارضة ممثلة فى تحالف المعارضة والحركات المسلحة أن المؤتمر الوطنى مستقوى عليهم بوقوف حزب الأمة بقيادة الأمام الصادق لجانب الحوار. وحقيقة تذكر أن المعارضين لحوار المؤتمر الوطنى المزعزم, بالرغم من ذلك أنهم محقين بأصرارهم رفض أى حوار لا يؤدى الى تفكيك النظام وتشكيل حكومة أنتقالية, لأنهم يدركون أن سيناريو الحوار ماهو ألا وسيلة لأطالة عمر النظام.

(2) تداول مستندات الفساد فى الصحف والأعلام وبصورة كثيفة يدل على أن الصراع داخل المؤتمر الوطنى وصل أوجه بالضربات المتتالية تحت الحزام (شركة الأقطان وهيئة تحكيم مدكوت وشركة الأقطان وفساد مكتب والى الخرطوم وملاحقة وكيل وزارة العدل وملاحقة المتعافى وكشوفات أراضى تنشر بأرقامها ومربعاتها ورشاوى سكر مشكور قبل قيام المشروع) الله وحده يعلم ما الصحيح فيها وما المخبأ منها. وأن الضرب تحت الحزام سوف يتخطى حاجز كشف المستندات وأقترب من التصيفات وسوف يصل آجلا أم عاجلا للتصفيات الجسدية, وما تم تسريبه من تعيين حراسة من مجموعة من الضباط لحراسة الملازم أول غسان, بعد تسرب أشاعة محاولة تصفيته بالسم الزعاف , أن صدقت الأشاعة أو كذبت فأن تشديد الحراسة مؤشر قوى أن مرحلة التصفيات قادمة وسوف تطال الكبار وليس ناس فى رتبة غسان وبصورة أفظع واكثر دموية.
وحسب تصريح الأمين السياسي للمؤتمر الوطني بولاية الخرطوم عبد السخي عباس لصحيفة الجريدة وأنقله بالنص (إن ملفات الفساد التي قبل الوطني بنشرها تثبت جديته في تحقيق الإصلاح وأكد تقديم المفسدين من الوطني وخارجه للمحاكمة) أنتهى التصريح.
أن هذا التصريح أعتراف وهو سيد الأدلة قانونا أن ما نشر من مستندات فساد هذا هو كل ما سمح المؤتمر الوطنى بنشره وليس كل الفساد. وصاحب العقل يميز أن الفاسد والمفسد كمؤسسة أوحزب سوف يكون مستعدا لكشف جزء قليل من عوراته وسيئاته بسوء نية أذا أنكشفت أفعاله, وليس بحب الفضيلة والتوبة. مما يؤكد أن هناك فساد وأفساد ما نشر منه يمثل حجر صغير من جبل , والنشر لهذه الجزء الصغير ما هو ألا لشغل الرأى العام والمواطن السودانى عن قضيته الأساسية والأهم وهى الأزمة الأقتصادية.
ومما يؤكد أن ما نشر جزء صغير بل وصغير جدا , أن معظمه أنحصر فى الأراضى ولم يطال فساد وأفساد بيع أصول المشاريع الزارعية وعلى رأسها الهرم مشروع الجزيرة, وبيع أصول الناقل الوطنى سودانير ... وعيييييك يا عائدات البترول وفساد وأفساد المشاريع التى بنيت بكمببيالات وقروض ورهونات سوف تدفع الأجيال القادمة فواتيرها مع فوائدها , وعيييك يا أموال وعقارات وأستثمارات ماليزيا والصين والأمارات (وهذه أصبحت فى حيص بيص مع ضاحى خلفان الله يديهو العافية). ويحق لنا القياس والتقدير بأن ما أثير عن رشاوى مشروع سكر صغير وصغير جدا وصلت 25 مليون دولار, يؤكد أن المشاريع والمصانع التى قامت فعلا ضرب الفسادوالأفساد فيها مئات الملايين من الدولارات. وأن المفسدين والفاسدين مما لا يدع مجالا للشك هم ثلاثة أرباع المؤتمر الوطنى (بمقياس القيادية بالمؤتمر الوطنى) . ومما يؤكد قوتهم وسطوتهم خوفهم من نتائج الحوار الذى نجحوا في الوصول اليها بأخراج أهم الداعمين لمبدأ الحوار ممثلا فى حزب الأمة بقيادة الأمام, ومطالبته العلنية للمؤتمر الوطنى الخيار بين أمرين أحلاهما مر أما تفكيك النظام بأنتفاضة شعبية أو بالحوار وسماها الأمام (بالثورة الهادئة). ولا أعتقد أنها سوف تكون ثورة وهادئة ألا بقبول المؤتمر الوطنى بالحوار المؤدى لتفكيك النظام بحكومة أنتقالية ,أشار الى قبول المؤتمر الوطنى بقبولها على تصريح منسوب لمصطفى أسماعيل أنهم سوف يوافقون على حكومة أنتقالية بشروط المؤتمر الوطنى . وهذا أول تصريح لمسؤول بالمؤتمر الوطنى يذكر كلمة أنتقالية, حيث أنها كانت ترد مترادفة أن أى حكومة أنتقالية ستكون خرقا للدستور المخروق أصلا بحجة أنهم حكومة منتخبة.

(3) التعرض للمعارضة للسب والشتم أصبحت ترد على لسان نكرات فى المؤتمر الوطنى مثلما ورد على لسان أحد أعضاء المؤتمر الوطنى بولاية الخرطوم فى حق السيد الصادق بأنه كاذب فيما يصرح به. ونسى هذا النكرة أن رمى الآخرين بهذه الصفة سوف يؤدى الى الرد بأسوأ منها من أعضاء نكرات ورعاع أيضا فى حزب الأمة وربما تطاله شخصيا وأسرته وقيادات فى حزبه من النوع الذى يحسبه من طيور الجنة على حسب أعتقاد د. الطيب زين العابدين فى أحد أهم لعيبة فساد وأفساد شركة الأقطان. (حسبما ذكر فى أحد مقالاته). علما بأن التشبيه بين هذا النكرة ود.الطيب زين العابدين أعتبره فى حد ذاته أجحافا فى حق د. الطيب يستحق منى الأعتذار.

(4) نقلت وكالة السودان للأنباء على صفحتها بتاريخ 16 مايو الجارى تصريح للدكتور الفاتح عزالدين رئيس المجلس الوطني (البرلمان) أن المجلس بصدد مراجعة (40) قانونا تنفيذاً لمشروع الإصلاح والتجديد الوطني .
أيعنى هذا أن الحكومة وبرلمانها صحوا بين ليلة وضحاها ووجدوا أن هناك 40 قانونا من المفترض مراجعتها؟
أيعنى هذا أن حكومة المؤتمر الوطنى عملت وما زالت تعمل بعدد (40) قانونا معيبا وليس مادة معيبة تستحق المراجعة؟
هل من الممكن لبرلمان سفينة حكومته تتخاطفها الأمواج من داخل حزبها ومن خارجه أن يكون له الوقت الكافى لتعديل ومراجعة هذه الـ (40) قانون؟
رسالة للسيد رئيس البرلمان فحواها أن سلفك مولانا أحمد أبراهيم الطاهر , أنكر وأمام الملأ وبحضور السفير السودانى فى جاكارتا ومعظم أعضاء البعثة والجالية والوفد المرافق له من البرلمان فى زيارته لأندونيسيا العام الماضى , أنكر بأن حوادث الأعتداءات الجنسية والتى طالت حتى أطفال الخلاوى والمدارس قد أنخفضت بنسبة كبيرة مقارنة بأيام كان يعمل بالمحاماة فى الثمانينات, وأن الفضل يرجع لحكومة الأنقاذ فى أنخفاض نسبة هذه الحوادث. وذلك ردا على سؤال عن : بصفتك رئيسا للسلطة التشريعية , ماذا أعدت لجنة التشريع بالبرلمان بخصوص مراجعة مواد الأغتصاب الجنسى والتعديات الجنسية فى ظل زيادة جرائم الأغتصاب والأعتداءات الجنسية والتى طالت حتى الأطفال. هل من ضمن القوانين التى أنتم كبرلمان بصدد مراجعتها قانون هذه الجرائم التى أنكرها سلفك؟
هل من بينها عقوبة التعدى على المال العام لتصبح الأعدام أذا تخطت أرقام معينة أسوة بالقانون الصينى؟
أم تعديلها لحذف شروط التحلل من المال العام دون شرط التوبة قبل القبض على المتهم؟

(5) تعاملات الولاة والدستوريين . منهم من رفع السلاح ضد الحكومة وتحداها وما زال مثل مستشار الرئيس موسى هلال , ومنهم من الولاة من تحجج بالدستور الذى أتى به عبر صناديق الأختراع ومنح أجازة (One way ticket) ومنهم من من الولاة من أختار الأستقالة بديلا للأقالة حفاظا على كرامته الأكاديمية وجهاده الذى ومنهم من الولاة من أتهم نافذين فى الحكومة بالتخطيط لأقالته وتوعد بأنه لن يكون مثل فلان صاحب الأجازة أو علان صاحب الأستقالة وتوعد بكشف المستور (المغطى وملان شطة) أذا لم يتوقفوا عن العمل لأطاحته.

(6) التكتم على ماذا تم فى شحنة المخدرات المقبوض عليها بموجب متابعة الأنتربول ومكافحة المخدرات فى عدة دول , ومن هو المتهم الحقيقى فى الجريمة , علما بأنها الأكبر قيمة وحجما فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وحسب حجمها وقيمتها يمكن تقدير درجة المشرف العليا فى السلك الحكومى وتقييم ما يملك من أموال. ولا أعتقد أن المجرم الحقيقى نكرة غير معروف.

(7) القيادى فى المؤتمر الوطنى دعا الى حل الخلاف بين الحكومة والسيد الصادق والأستمرار فى الحوار. وينظر الى خطوة حزب الأمة بتعليق الحوار فى الأتجاه الخطأ وتقاضى عمدا من قرار حزب الأمة بـ (وقف) وليس (تعليق) ولم يذكر خطأ حزبه فى قرار الأعتقال. حسبما يعرف القيادى بأنه (دكتور) يجب أن يعلم أن راعى الغنم والأبل يعلم أن الحوار ليكون سليما يجب أن يتم على طاولة الحوار وليس أحد المتحاورين محبوس فى السجن بتهمه عقوبتها تصل الأعدام والآخر يتجول ما بين القصر ودار المؤتمر الوطنى والبنوك والشركات. وأن حوارا كالذى دعا له هذا النكرة له مستحقات أولها حرية الرأى والتعبير والذى بموجب تصريحات من السيد الصادق تم أيداعه المعتقل.
ألم يطلع أن مريم الصادق المهدى قالت لوكالة رويترز إنها تحدثت مع المحامي الذي قال إنه تم إضافة تهمتي تعطيل النظام الدستوري والتحريض على كراهية الدولة وإن عقوبتهما تتراوح بين السجن مدى الحياة والإعدام.
بئس شهادة الدكتوراة وبئس القيادة وبئس الخبرة الوطنية حيث أن ربيع عبد العاطى يعرف بالخبير الوطنى , ودعوته للسيد الصادق بالعودة للحوار والتى لا يمكن أن تصدر من جاهل أمى وليس (دكتور وقيادى وخبير وطنى كمان).
وقلة الرأى والفهم وأستغفال الغير واستكراتهم أودت ليس بربيع وحده بل أكد (نقلاعن سونا ) الأستاذ ياسر يوسف الناطق الرسمي باسم المؤتمر الوطني أن السيد الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومى وإمام الانصار لم يعتقل أمنياً أو سياسياً وإنما استدعي من قبل النيابة والشرطة لتكملة التحري في البلاغ السابق المفتوح ضده، مبيناً أنه تم الاستماع لأقواله وتوجيه تهم جديدة له وإضافة مواد جديدة من القانون الجنائي للقضية لا يمكن بموجبها إطلاق سراحه بالضمان الشخصي العادي. ورغما عن التهم والعقوبات المتوقعة يأمل المؤتمر الوطنى أستمرار حوار.
هذا تفكير الرعاة بقطيع أغنامهم وليس تفكير حكومة وحزب واجب عليهما أحترام الآخرين. ونسوا أن رئيس برلمانهم ذكر أن 40 قانونا تستوجب المراجعة . مما هو مؤكد أنه وبحسب التفكير العاقل أن تكون القوانين التى بموجبها تم أحتجاز السيد الصادق من أولى القوانين الواجب مراعاتها أولويتها تمهيدا لأجواء الحوار أن كانت للمؤتمر الوطنى حسن نية فى الحوار و تشديدها أصرارا على تصفية الآخرين.
السيد الصادق متهم بتهم مخالفة للقانون حسب تصريحاتهم . ماذا لو طلب والى سنار أو مواطنى الجزيرة أو حتى بورتسودان تقديم قيادات حكومة الخرطوم لتهم خرق الدستور والمطالبة بحبسهم أيضا. مالكم كيف تحكمون؟؟؟
السيد الصادق متهم بموجب قانون أعرج وتشوبه كل صفات الأعابة بشهادة رئيس البرلمان , بينما كشف لقيادى الحكومة تخطى الـ 51 متهما بجرائم أمام محكمة الجنايات الدولية وقع السودان على تأسيسها وقيامها. مما يؤكد خلو قوانينها من العرج والأعابة القانونية.
أن المولى عز وجل أعمى بصيرة قيادات المؤتمر الوطنى وتركهم فى ظنونهم أنهم أكثر من يعلم ولذا نسمع من التصريحات والأفتاءات القانونية المترددة هذه الأيام من نكرات وجهلة حتى أنهم لا يعلمون أين مصلحتهم ومصلحة حزبهم للمخارجة من المسائلة ما بعد تفكيك نظامهم . ونسوا وأعتقدوا أفكا بأنهم (سوف يسلمونها عيسى) ورموا بقول مالك الملك الذى يعز من يشاء ويذل من يشاء حسب أرادته عز وجل وليس بأرادتهم أو رغباتهم, بالرغم من لسانهم الأسلامى و مما يضعهم تحت طائلة كبر المقت الربانى حيث أنهم يقولون ما لا يفعلون والمنصوص عليه صراحة فى القرآن الكريم.

(8) نشرت صحيفة الصيحة دعوة سامية نائبة رئيس البرلمان للبرلمانيين المتغيبين تقديم أستقالتهم وأستجدت على عثمان محمد طه للحضور للبرلمان للأستفادة من خبرته مما يعنى أنه أى على عثمان من المتغيبين الذين طلبت منهم تقديم أستقالاتهم. ألم تكن سامية هذه من ضمن من شيخوا شيخ على بديلا لشيخهم عراب الأنقاذ؟؟ ولا يكون نسيت أو تناست.

(9) نشر خبر مدعوما بفيديو منقول من صفحة قناة الوطن الكويتية مع السيد مازن الجراح الصباح وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجوازات والجنسية ذكر فيه بالنص أن هناك أتفاقية لتهجير البدون الكويتيين لدولة عربية , من صياغ الحديث وحسبما كتب كاتب كويتى أن الدولة المستهدفة للترحيل ومنح الجنسيات ومنح الجوازات هى السودان. وهذا ما تبقى أخيرا ويؤكد سؤال المرحوم الطيب صالح (من أين أتى هؤلاء).
هل بلغ حد المهزلة واللعب والنفس السئية بحكومة المؤتمر الوطنى؟
هل هذه أشعار من عصبة المؤتمر الوطنى بأنهم يرغبون فى تغيير الشعب بديلا لتغيير النظام؟
هل سيقوم البدون الكويتيين بنفس الأدوار التى أوكلت قبلا للمهجرين من دول أخرى , بناء على معلومات قوة شكيمة البدون وصمودهم فى الحروب كما فعلوا سابقا فى الحرب العربية الأسرائيلية فى 1967؟
كل المؤشرات تؤكد العائد المادى لقبول التهجير وأشراكهم فى لعبة أدوار من سبقوهم من المرتزقة بكل مسمياتهم التى أكتسبوها فى أحداث دارفور.

(10) نشر أحتجاج الصحفيين المعتدى عليهم فى دار حزب الأمة وعمل من الحبة قبة كا يقال. حيث ذكر فى بيان لهم أنهم تعرضوا للأساءة والشتيمة وقطع الزراير وبعض اللفخات الخفيفة.
مالكم كيف لا تحكمون أيها الصحفيين والآن فقط سمعنا الأحتجاجات وتسليط آلتكم الأعلامية الأمنية لتشيت أنتباه الشعب السودانى عن مشاكله الحقيقية . لماذا لم يتم أحتجاجا كهذا وبحملة أعلامية أيام الضرب والتعذيب وحتى الأغتصاب طال صحفيين . أتعتقدون أن الأساءة والشتيمة بأنكم أمنية وقطع الزاير أكثر ضررا من الضرب المبرح بخراطيش مياة الأمن السوداء والتى وصفتوها فى صحفكم وأغتصابات الرجال التى نشرت أخبارها بأقلامكم كخبر وليس أدانة واحتجاج؟؟ بئس الأعلام وبئس الأعلام والصحافة التى لم تحتمل الأساءة والشتيمة وقطع الزاير. بل أن أحد زميلاتكم وصفت بأن البيوت السودانية كلها بها زانى ومخدراتى وسكران وعاهرة . هل ما ذكرته أقل ضررا من قطع الزراير ؟؟ وأين كانت أقلامكم وقتها؟؟ وأن كنت فعلا لا تمثلون جهاز الأمن والمخابرات لماذا صمتكم على تصريحاتها؟؟؟

ختاما نسأل الله التخفيف والهداية .. وأن نتجنب ردود الأفعال التى توعد بها د.غندور المطالبين بتفكيك النظام بالقوة فى أحد التصريحات المنسوبة اليه وتداولتها الصحف أن تفكيك النظام بالقوة سوف تقابله رد بالقوة واللبيب بالأشارة يفهم من هم المعنيين بالذين يقومون بالرد بقوة حيث أنهم لا محالة من خارج القوات النظامية, وألا لذكر غندور كلمة (أن قواتنا المسلحة على كامل الأستعداد للرد على أى متلاعب بحماية الدولة) .
ويجب أن ننتظر تصفية الحسابات بين أجنحة المؤتمر الوطنى المتصارعة والتى حتما ستطابق وعد المولى عز وجل بالفتنة التى تترك الحليم فيها حيران, وهى آتية لا محالة عاجلا أو آجلا بنص الحديث القدسى المذكور فى بداية المقال. بديلا لتقديم مزيدا من أرواح الشهداء.
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1237

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1009497 [الطريفى زول نصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 06:59 AM
*بكرى النور توسه*

والله دا انت مسخره ياراجل ..............قلت لى كيف سيد الحسن من المؤاسسين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كدى بالاول ياشاطر ارجع لى ابله فله الدرستك لغه عربيه خليها تعلمك كيف تكتب

مؤسسين ......................ياجداده الكترونيه .............

قال شنو الرجل عالم اقتصادى ..............التمبلول لول لووووووووووووووووووووول

بامارة شنو انو كان سواق فى لورى عمو الراحل الصديق فى السبعينيات ...............

والله فعلا ازمة السودان حقيقة فى مثل هولاء سواقى اللوارى البجوا ناس زعيط ومعيط يقولوا عليهم علماء بالله فى عالم بكتب استكراتهم وابانة ........................؟؟؟؟؟

ياراجل دا انتو مسخرة وبس ههههههههههههههههههههههههههه

سلم لى على سواقين اللوارى هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

[الطريفى زول نصيحة]

#1009379 [ركابي]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 01:08 AM
غايتو بعد بانوراما الاحداث الجمعتها كلها في مقالك استاذ سيد يبدو اننا علي وشك الخلاص وقريب...نقول ياااااااااارب ينهار نظام الانقاذ بس ما معاهو السودان وربنا يحفظ بلدنا عشان اهلها الطيبيين

[ركابي]

#1008871 [الطريفى]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2014 02:17 PM
مقال ركيك جداً وضعيف لغوياً تمعنوا ماكتب يراع الكاتب وان كنت ايقن اته فعله هذا لايرقى لان يكون كتابة ..............؟؟؟؟ كتب هذا الارزقى الذى اكل من مائده الانقاذ حتى اصابه التخم ...........1- استكراتهم ولاادرى من اين اتى بهذا اللفظ الشوارعى الذى ان دل انما يدل على ضحاله فكره وكساد بضاعته ............

سامح الله ادارة الراكوبه التى اضحت تتيح صدر الصحيفه الاولى الكترونيا لكل من هب ودب وتثقف بمجله الصبيان وقراً الانتباهه والراى العام والوطن الكويتيه فلما جن الليل وسكر همس له شيطان السكر ماذا دهاك يارجل اكتب وانشر افكارك فى الراكوبه فانت لست اقل مقاماً من بكرى الصائغ او فتحى الضو .........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ان كانا مثقفين فانت تفوقهم علماً وبياناً.............

و.....................................

و,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

كسرة اخيرة .......................

لاتؤخذوا السكارى بما يقولون ....................؟؟؟

[الطريفى]

ردود على الطريفى
[julgam] 05-20-2014 05:42 AM
تك..تك..وألف تك وكاك كاك ثم كاك كواك ..إنت يالطريفى مازول نصيحه ومؤتمر واطى وأمنجى ..هسع المقال دا من أميز المقالات الرصينه ليوم أمس وليس بالضروره أن يكون كل الناس فى قامة الكتاب المحترفين الذين ذكرتهم

[بكري النور موسى شاي العصرعلى] 05-19-2014 06:35 PM
على رسلك يا الطريفي

الظاهر انك جديد في الراكوبة


وما عندك معرفة بكتاب الراكوبة


عشان كده جاي شايت طوالي.

سيد الحسن من الكتاب المؤاسسين


لصحيفة الراكوبة وهو عالم اقتصادي

قبل ان يدخل السياسة والكتابة فالرجل

له وزنه المحلي والاقليمي والعالمي..

راجع قوقل واكتب سيد الحسن عشان تعرف

نفسك بانك انت الركيك والضعيف والجاهل

الرجل لا يحتاج لتقيمك يا الطريفي لان

مصيبتنا في اشباهك.


معليش سيدي الحسن المابعرفك يجهلك فانت


لا تحتاج لشهادة السكارى والحيارى مادام

اوسمة وشهادات المحافل الدولية قلادة على

عنقك المرفوع.


سيد الحسن
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة