" صـحو الريس "!!
05-19-2014 08:53 PM


1-
***- "صحو الريس"!!.. هي مقولة معروفة عند السودانيين وسمعنا بها من قبل لاول مرة عندما راح المذيع المصري عمرو اديب والذي كلف من قبل حكومته بنقل حي لمباراة كرة القدم بين الفريق المصري مع الجزائر، التي اقيمت في مدينه امدرمان بتاريخ نوفمبر 2009، وراح المذيع المصري بعد انتهاء المبارة ويهتف في "هستيريا" مفتعلة عبر المذياع ويناشد "الريس عمر البشير" بان يصحو من نومه ويسارع لنجدة المصريين في امدرمان، وانهم يتعرضون لاعتداءات وضرب بالسكاكيين والسواطير من قبل المشجعيين الجزائريين الذين جاءوا مع فريقهم الجزائري لمناصرته ومؤازرته!!.

***- لقد حاول المزوران عمرو اديب وزميله المتحمس ابراهيم حجازي أن يستخفا بالسودان وأهله وهما يصوران بخيالهما دراما كوميدية سوداء عن السودان وكأن الخرطوم غابة وأهلها من الفلاحين البسطاء وهما يدعوان باستخفاف منقطع النظير إلى إيقاظ الرئيس السوداني من النوم والبحث عن مفتاح بوابة المطار ليتسنى إدخال المغادرين المصريين إلى باحة المطار وكأن الرئيس السوداني يضع قبل ان ينام مفتاح المطار تحت مخدته وكأن هذا المطار "وكالة" متواضعة... ثم راحا ويناشدان وزير الطيران المصري لايجاد مخرج لأن المطار ليس به ممرات وأنه يعاني من الظلام ولا توجد به آليات لارشاد الطائرات وتحريكها الخ .

***- وبعدها اتضح كذب المذيع عمرو، وقام بعد الانتفاضة المصرية عام 2011 بالاعتذار للشعب السوداني عن فعلته المشينة!!

2-
***- ولكن لابأس اليوم - وليس علي طريقة عمرو- ان "نصحي" بحق وحقيق "الريس" عمر البشير، الذي اثبت فعلآ انه نائمآ "نوم العوافي" ولايعرف مايدور خارج غرفة نومه!!...لقد اثبتت الاحداث المؤلمة التي وقعت في البلاد وتتعاظم كل يوم، ان عمر البشير هو الرئيس الوحيد في العالم الذي يحكم بلده وهو في غيبوبة تامة!!

3-
(أ)-
***- نطلب ايقاظ البشير ليعرف ان بلده قد استشري فيه تجارة البشر، واصبحت هناك اسواقآ للتجارة في كسلا والقضارف!!..وان الامم المتحدة قد لفتت نظر الخرطوم ثلاثة مرات...والحال مازال علي حاله لم يتبدل او يتغير!!

(ب)-
***- "صحو الريس"!!..واخطروه ان السودان قد اصبح مركزآ لاستيراد المخدرات بانواعها، والتي اصبحت وتصل ب"الكونتينرات"، وانه بفضل الانتربول اللبناني قد تم الكشف عن الحادث المخجل في ظل تام من قبل الجهات المسؤولة في السودان!!..والغريب في الأمر، ان لااحد يجد اجابة علي سؤال: "ثم ماذا بعد ان دخل "الكونتينر" للسودان?!!"..فاخباره انقطعت تمامآ، ولم تعد الصحف وتنشر عن تفاصيله، ولاعرفنا من هو صاحب "الشحنة" القاتلة?!!...وبينما الناس في انتظار معرفة الحقائق عن "الكونتينر" وصاحبه، راح وزير الداخلية وبدلآ عن الاجابة عن السؤال الحائر ويؤكد ان نسبة تعاطي المخدرات وسط الشباب قد ارتفعت، قال في بيانه الذي قدمه أمام المجلس الوطني ، ان جملة الاحصائيات الجنائية خلال الربع الأول من هذا العام بلغت (190.123) بلاغ ، مقارنة بعدد (77.597) سجلت في نفس الفترة من العام الماضي ، بزيادة بلغت 7%) . وأضاف وزير الداخلية ان أكثر الجرائم زيادة هي جرائم النهب والقتل والمخدرات!!

(ج)-
***- "صحو الريس"!!.. فنواب البرلمان يتهمون السلطات علانية وجهرآ بانها وراء السماح بزراعة الحشيش في بعض مناطق السودان..ولفتوا الانظار إلى أن السلطات تسمح بزراعة الحشيش في بعض الأراضي السودانية ومن ثم تبدأ مطاردة الموزعين والمروجين، وشددوا على أن تبدأ المكافحة بإبادة مزارع الحشيش في أماكنها المعروفة!!

(د)-
***- "صحو الريس"!!..وقولوا له ان فساد اخوه قد فاق كل الحدود ، ولا يمر يومآ الا ويكون هناك خبرآ عن "ضرباته" الفاسدة وحصوله علي المزيد من الاراضي، وان فضيحة مكتب والي الخرطوم قد كشفت الي اي مدي وصلت قوة اخوه علي حساب كل شئ!!..

***- "صحو الريس" واخطروه، ان فساد اقاربه والذين استحوذوا بدون وجه حق علي عشرات الاراضي السكنية والزراعية قد زكمت الانوف، ومع الاسف الشديد فان مسلسل "هممبتت" الاراضي مازالت مستمرة بلا توقف ورغم انف القانون!!

(هـ)-
***- "صحو الريس"!!..واعلموه ان قصة منحه المليارات من الجنيهات لاعضاء لجنة التحكيم ولعبدالباسط سبدرات في موضوع فساد "شركة الاقطان" قد استفزت مشاعر الملايين من الناس، وان جهاز الأمن قد شعر بغضب الجماهير فسارع بالمطالبة باسترجاع المبالغ المليارية من الذين اخذوها بلا وجه حق!!..ولكنن هل حقآ تم ااسترداد المبالغ منهم خصوصآ، وان سبدرات قد تحدي جهاز الامن بعدم رد المبلغ مستندآ علي البشير مانح المال الحرام!!

(و)-
***- "صحو الريس"!!..فحمايته للوالي الخضر قد انتهت تمامآ اخر هيبة كانت عند النظام!!..

(ز)-
***- "صحو الريس" وايقظوه بشده ليعرف ان مجازر قواته المسلحة ومعها مليشيا الجنجويد في دارفور وكردفان وبجبال النوبة قد خرجت للعلن وماعاد هناك شئ ويخفي عن العيون، فكل الاحداث الدامية قد وصلت للامم المتحدة والمجلس الاوربي والاتحاد الافريقي، ونشرت بعض الصحف العالمية الكثير عنها، وبثت بعض المحطات الفضائية لقطات عن فظائع الجرائم التي ترتكب في مناطق الحروب!!

(ح)-
***- "صحو الريس"!! واخطروه ان بعض الولاة قد استقلوا بولاياتهم بعيدآ عن الدولة، واصبحوا هم الاسياد فيها بلا منازع!!، بل وبلغت الجرأة والجسارة عند بعضهم بان قاموا بتحدي "الريس" ان كان يستطيع عزلهم!!

(ط)-
***- صحوه البشير من سباته العميق، وان رئيس الآلية الأفريقية ثابو أمبيكي, قد عبر بالامس القريب عن "بالغ أسفه" الشديد لما آلت إليه الأوضاع في الساحة السياسية بالسودان!!...

(ي)-
***- "صحو الريس"، فالحال في جامعة الخرطوم قد اكد علي غياب العقل والمنطق في معالجة الوضع الخطير المتردي هناك، وان اصرار الحزب الحاكم علي حماية "مليشيته" الطلابية وعدم نزع الاسلة منهم يؤكد علي ان حزب المؤتمر هو وراء الأزمة التي تدخل شهرها الثاني!!

(ك)-
***- بينما المشير الجنرال البشير غارقآ في نومه لايعي بما حوله، قام العميد حمدتي قائد قوات الجنجويد بمخاطبة قواته أمس القريب:
"زي ما قلت ليكم البلد دي بلفها عندنا نحن أسياد الربط والحل مافي
ود مرة بفك لسانو فوقنا مش قاعدين في الضل ونحن فازعين الحراية.. نقول اقبضوا الصادق يقبضوا الصادق فكوا الصادق افكوا الصادق زول ما بكاتل ما عنده رأي أي واحد يعمل مجمجه ياهدي النقعه والذخيرة توري وشها.. نحن الحكومه ويوم الحكومه تسوى ليها جيش بعد داك تكلمنا"!!

(ل)-
***- صحوه الريس صحوه!!...فان حظر النشر في قضية وكيل وزارة العدل وايضآ منع الصحف من نشر الحقائق قد اثبتت انه "البشير" لم يعد صاحب كلمة مسموعة ومحترمة في الدولة بعد ان اكد عشرات المرات في خطبه انه مع حرية الصحافة وابداء الرأي!!

(م)-
***- كيف ينام عمر البشير قرير العين هادئ البال، وهناك حكم بالاعدام ينتظر الطبيبة مريم?!!...من عجائب حكم" قراقوش السوداني"، انه قد اطلق سراح الضباط الثلاثة عشر الذين خططوا لانقلاب ضد حكمه في نوفمبر 2012، واطلق سراح "الفكي" الذي اغتصب طالبة بعد تخديرها، وهي جريمة ينص القرأن علي العقوبة الرادعة فيها وتصل لحد الاعدام.. وسكت عن قضية مريم!!

(ن)-
***- هل صحيح ومايقال، ان عمر البشير وبعد ان تكاثرت عليه الهموم ووصلت الي حد "الركب!!"، عمل بالمثل السوداني الذي يقول:" ان كترت عليك الهموم اتدردم ونوم)?!!...والا فلماذا يسكت عن مجازر موسي هلال الذي تحداه ويواصل حملات الابادة?!!

4-
***- ويبقي السؤال الهام قائمآ بشدة: " حتي لو افترضنا جدلآ اننا قد قمنا بايقاظ "الريس" من نومه...فهل يستطيع اصلاح ماتبقي من حال?!!

***- اتركوه نائمآ ولاتزعجوه حتي ابريل عام 2015....

بكري الصايغ
[email protected]


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 2971

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1010557 [حميدتي شاي القصر]
4.00/5 (4 صوت)

05-20-2014 11:11 PM
ما يؤلم حقآ و يفقع المرارة أن وكيل العدل جالس في مكتبه الآن و لم تشكل له حتي ( لجنة لطمس الفضيحة ) .. و مع ذلك يطلب من الاعلام عدم الخوض في فساد العدل ( في عدم وجود محاكمة من الاصل )!!

و بعدين معاك يا صائغ .. أراك جازمآ بنومة البشير حتي 2015... مع أن دخانها يلعلع .. و جابت ليها جنجويد جوه الخرطوم !!! أليس الصبح بقريب !!!

[حميدتي شاي القصر]

ردود على حميدتي شاي القصر
United States [بكري الصايغ] 05-21-2014 12:36 AM
أختي الحبوبة،
حميدتي شاي القصر،

ألف سلام وتحايا عاطرات، وسعدت بالطلة الميمونة، وبالمشاركة المقدرة. وقلت في تعليقك الكريم:
(ما يؤلم حقآ و يفقع المرارة أن وكيل العدل جالس في مكتبه الآن ولم تشكل له حتي " لجنة لطمس الفضيحة".. ومع ذلك يطلب من الاعلام عدم الخوض في فساد العدل " في عدم وجود محاكمة من الاصل" )!!..

***- ياحبيب، نظام البشير مافيهو حاجة اسمها محاكم او مساءلات او تحقيقات مع من هم في المؤتمر الوطني!!،

***- يعني ياحميدتي شاي العصر بس وكيل العدل هو الوحيد القاعد في أمن وأمان في مكتبو?!!...ما المتعافي قاعد في مكتبو..وعبدالرحيم حسين بتاع تجارة الاسلحة الفاسدة قاعد يشرب شاي مع البشير..ووالي الخرطوم لسه والي..والمسؤول الكبير الباع خط "هيثرو" مافي زول قرب منه رغم توجيهات "الريس" النائم بقرار رئاسي بالتحقيق معه.


#1010526 [بنت الناظر]
3.50/5 (3 صوت)

05-20-2014 10:41 PM
يا أستاذنا الفاضل الرئيس مانايم بس عامل فيها نايم ..يعنى القصور والحياة المرفهة الفيها هو وجماعته ديل معقولة هو ما عارف ده كله من وين ولا زى ماقال الحاج ساطور بعد ما شاف دولابه فجأة بقى مليان هدوم بعد ماكان عندو قميصين ..قال ليكم الشعب السودانى بعد ما الواحد فيهم كان عندو قميصين بعد الإنقاذ دواليبهم بقت ملانة هدوم ..فالبشير بعد ما أكل البيتزا والهوت دوق قال هم علموا الشعب السودانى أكل البيتزا والهوت دوق ..غالريس والله مانايم لكن عامل فيها مسردب وقايل الشعب السودانى كله مرطب زى بنى كوز ..الله يصحى الشعب السودانى ليتخلص من هذا الكابوس

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
United States [بكري الصايغ] 05-21-2014 12:25 AM
أختي الحبوبة،
بنت الناظر،
سلامي الطيب الحار، والشكر كله لك علي الزيارة الكريمة، اما بخصوص تعليقك المقدر وقلت فيه:(الرئيس مانايم بس عامل فيها نايم)!!، فاختلف فيه معك جملة وتفصيلا، وفي رأيي هو نايم نومة أهل الكهف ولايعرف شئ عن مايدور في نظامه الفاسد!!...
***- "الريس" نائم ليل وصباح!!..
***- نائم بسبب مرض في "حلقومه" واخيرآ في ركبته وهي اشياء طبيعية تصيب من هم في سن السبعيين!!..
***- البشير نائم ولايري الا مايراه في المنام!!..
***- "الريس" نائم نوع العوافي ولذلك استغلوا رجاله واقاربه فرصة نومه فنهبوا..
***- وهمبتوا..
***- واثروا ثراءآ حرامآ..
***- وسرقوا بالقوة وبالقانون..
***- واختلسوا..
***- وباعوا ممتلكات الدولة داخل السودان وخارجه...
***- ووصلت قمة الفوضي والمأساة، الي ان "حتة" موظف بمكتب الوالي برتبة ملازم أول شرطة اصبح عنده 48 مليار جنيه..وقطع اراضي تقدر بالمليارات!!

***- والريس نائم!!


#1010185 [بابكر الطاهر]
3.88/5 (4 صوت)

05-20-2014 04:33 PM
نوم الفاجر عبادة

[بابكر الطاهر]

ردود على بابكر الطاهر
United States [بكري الصايغ] 05-20-2014 11:43 PM
أخوي الحبوب،
بابكر الطاهر،
(أ)-
سلامي الطيب العطر الممزوج بالشكر علي طلتك المسائية المفرحة،
وألف شكر علي تعليقك ومشاركتك المقدرة.

(ب)-
تعرف ياأخي بابكر، اثناء دراستي في موسكو في سنوات الستينيات، كنت اسمع قصصآ كثيرة وغريبة عن حياة ستالين، وواحدة من هذه القصص تقول، ان ستالين لعددم ثقته في رجاله، وفي من هم حوله من ضباط ورجال مخابرات ووزراء، ماكان ينام علي الاطلاق خشية اغتياله اثناء نومه، ومتي رغب في الاستلقاء والراحة فكان يلجأ الي اماكن سرية لايعرفها فقط الا رئيس مخابراته لافرنتى بيريا...والغريب ان لافرنتى هو من قتل ستالين بواسطة شراب مسموم في يوم 5 مارس 1953!!


#1009584 [مدني الحبيبة]
2.75/5 (3 صوت)

05-20-2014 09:13 AM
البشير يمر بمرحلة شلل تام عن التفكير ، ولايستطيع ان يفعل شئيا ، تم استقلال مقدراته العقلية البسيطة وهو انسان فعلا عادي جدا وبسيط ومن خصاله السئية الكذب ولكنه كان كذب عادي لايتضرر منه الاخرين ، ولكن هذا التنظيم الخبيث استقل تلك الصفات وعمل على شحنه وتلقينه شعارات فارغة لايقدر عليها البشير ، وتم اشباع رغباته المادية والغذائية والجنسية يعني بالواضح كدا صار البشير شخصيا جزء من عملية الفساد الممنهج ، وخير مثال عن فساد البشير واسرته يحكى ان السيدة وداد توسعت في المال وصارت لها ثروة هائلة وللامانة والتاريخ من ادخل تلك المراة عالم المال هو اسامة احمد عبدالله حينما اهداها هدية الزواج مبلغ 600 الف جنية استرلينيى ، وهنا بداءت الاندهاشة لتلك المراة البسيطة التى لاتعرف العملة الاجنبية كقيمة وشكل ، (الاعلام والجمال والمال) اثارا حفيظة الزوجة القديمة فاطمة وتم دفعها من قبل اسرتها ا بعمل منظمة خيرية (ام المؤمنين ) والتى من ورائها تم استيراد الكثير من غير جمارك ، حينما كان عوض احمد الجاز وزيرا للمالية استوردت تلك المنظمة حوالي 30 عربة لاندكروزر من غير جمارك وهنا بدا الهمس واللمز مماحدا بعوض الجاز باخطار عمر البشير ، الذي رد حينها لعوض الجاز خلي تعمل الدايراهوا ، انا الان في وش المدفع ومطلوب من قبل المحكمة الجنائية خلى دا يكون اقل حافظ لي ولاسرتي ، اذا كان هذا هو تفكير الرئيس ماذا نتوقع ؟؟؟

[مدني الحبيبة]

ردود على مدني الحبيبة
United States [بكري الصايغ] 05-20-2014 11:25 PM
أخوي الحبوب،
مدني الحبيبة،
(أ)-
تحياتي الطيبة العطرة، وسعدت بحضورك الجميل، وتوقفت في تتعليقك عند فقرة وقلت فيها:
(وخير مثال عن فساد البشير واسرته يحكى ان السيدة وداد توسعت في المال وصارت لها ثروة هائلة وللامانة والتاريخ من ادخل تلك المراة عالم المال هو اسامة احمد عبدالله حينما اهداها هدية الزواج مبلغ 600 الف جنية استرلينيى ، وهنا بداءت الاندهاشة لتلك المراة البسيطة التى لاتعرف العملة الاجنبية كقيمة وشكل)!!!...

***- ويبقي السؤال الغريب مطروحآ:( من اين أتي اسامة احمد عبدالله بهذا المبلغ الكبير، علمآ بانه لم يكن شخصية معروفة عام 2001 - عام زواج وداد من البشير-، ولم نسمع انه كان من رجال الاعمال او "البزنس" التقيل?!!


#1009554 [سليمان قش]
3.50/5 (3 صوت)

05-20-2014 08:52 AM
الرائع الصائغ تحياتي (صحو الريس) عشان ياخد ليهو نومة!!!!

[سليمان قش]

ردود على سليمان قش
United States [بكري الصايغ] 05-20-2014 11:18 PM
أخوي الحبوب،
سليمان قش،
(أ)-
مساء النور والانوار، واتمني من الله تعالي ان يجعله مساءآ مليئآ بالمسرات عليك وعلي الجميع، وسعدت بزيارتك و"الريس" نائم!!، وسعدت اكتر بتعليقك الساخر شديد، وده اول رئيس في العالم وينوم 24 سنة!!

(ب)-
***- يقال- والعهدة علي الراوي-، ان بوريس يلسين مات اثناء نومه!!
***- وحسني مبارك حضر محاكمته وهو فوق سرير النوم!!
***- وجمال عبدالناصر مات في فراشه!!
***- وماوتسي تونغ مات في سرير نومه!!
***- الدكتور خليل ابراهيم اصابته القذيفة اثناء نومه في السيارة!!
***- وفلاديمير ايليتش لينين مات في فراشه!!
***- اهل الكهف افاقوا من نومتهم، ثم عادوا وناموا النومة الابدية!!

(ج)-
النوم في الغناء السوداني:
------------------
1- من ديوان ود الرضي: { يَا السَّبَانِى النُّومْ أبَانِى }-
2- بادي محمد الطيب: «نوم عيني البقى لي سهر» "شعبي"-
3- عبدالكريم الكابلي: بادي محمد الطيب «نوم عيني البقى لي سهر»-
4- النور الجيلاني إقوم يا ساحر خلي النوم بغني عشانك أرقص قوم-
5- ابراهيم عوض: نامو الناس خلوني للانجم يأنسوني-
6- عثمان حسين: لمتين تطرانى انظرك فى النوم جوز نواعسك رآنى-


#1009507 [زول نصيحة]
3.63/5 (4 صوت)

05-20-2014 07:21 AM
الاستاذ الوطنى المناضل بكرى

تحية واحتراماً

ماذا حدث لنا وماذا دهانا ............هل فقدنا الاحساس بالوطن الى هذه الدرجه فصرنا تنكلم عليه بالمرارات والغصص تسد حلقونا ...........................
ام هل اننا تؤاطنا جميعنا وتهربنا من الدين المستحق والضريبة الواجبه واعنى النضال المسلح لاعاده وطن غالٍ عزيز من يد من اختطفوه بليل بهيم ................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اعيش بهافنا فى كوبا لاكثر من عامين وفى احد الامسيات جلس بجوارى صديقى الكوبى لوبيز فراى سحابات الحزن على وجهى كنت يومها قد فرغت لتوى من قراءة خبر الصبى الذى حاول الانتحار لانه عجز عن مساعدة امه العليلة بحق الدواء .... فاستفسرنى فاجبته فرد على اين الحزب الشيوعى فيكم هن النضال المسلح والتعبئه الجماهيريه وشحذ ههم الشباب وسواعد الرجال ضد النظام القائم فرددت عليه بمرارة ان الحزب الشيوعى عندنا لايؤمن بالنضال المسلح وانما استراتيجيته الحوار السياسى وانه فى وقت ما عندما قامت الاحزاب الطائفيه بتشكيل جيش نضال ضد النظام كان جمله افراد الشيوعيين فى النضال المسلح لاتتعدى اصابع اليد الواحدة .............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟(ايام اسمرا ونضال التجمع الوطنى ) فضحك عالياً ورد على اذن يارفيقى يؤسفنى ان اقول لك ان النظام سيجثم فوق صدوركم الى ان يحل نفسه بنفسه ولن يكون لكم اى دور كمعارضه فى حله او تفكيكه

[زول نصيحة]

ردود على زول نصيحة
United States [بكري الصايغ] 05-20-2014 08:15 PM
أخوي الحبوب،
زول نصيحة،
(أ)-
***- ياالله ـ!! زول نصيحة بجلالة قدره في كوبا?!!..في عقر بلد البطل فيدل كاسترو.. والمناضل جيفارا.. الشاعر الكوبي ‫ خوسيه بويسا?!!..والله فرحت بالمعلومة، وبوجودك في جنة عدن اميريكا اللاتينية.

(ب)-
***- الكلام عن حال الحزب الشيوعي السوداني وبقية الاحزاب الشيوعية في افريقيا والبلدان العربية يدمي القلوب ويفقع المرارات، لقد اصابها فيروس غريب استشري في اجسامها ونخرت عظامها فهوت، ولم تعد قادرة علي النهوض كما في سنوات الستينيات، وتشتتوا اعضاء الحزب السوداني في مجاهل الارض، واصبحت قضية لقمة العيش في هذا الزمن الصعب اهم من المبادئ السياسية والايدلوجيات...


#1009485 [كوز كنافه]
3.88/5 (4 صوت)

05-20-2014 06:27 AM
حميدتي ده قالو لما عينوه سالوه عايز ياتو رتبه قالو قاليهم عايز في كتوفي حديه وقطاعة دلاقين وحقة المريخ واقنعوه ان ياخد حديه اي صقر ونجمة المريخ قالو وبقي فريق شفت محن حميدتي

[كوز كنافه]

ردود على كوز كنافه
United States [بكري الصايغ] 05-20-2014 07:57 PM
أخوي الحبوب،
كوز كنافه،
(أ)-
تحية طيبة عطرة ممزوجة بالشكر علي قدومك الميمون وبمشاركة المقدرة. اما بخصوص تعليقك عن الرتبة العسكرية التي حصل عليها فريق حميدتي بتاع الجنجويد، فلا استغرب اطلاقآ ان سمعت في يوم من الايام انه قد صار برتبة مشير!!. الشهادات الجامعية والرتب العسكرية اصبحت تمنح بلا هوادة في زمن حكم البشير وكتبت الصحف المحلية والعربية كثيرآ عن فوضي شهادات الدكتوراة والماجستير التي اصبحت تباع في بعض الجامعات السوداانية

(ب)-
المرضي :
بعض قيادات الدولة دخلوا الجامعات بشهادات مزورة!!
*****************************
المصدر: موقع- النيلين-
07-30-2009 09:32 AM-
------------------------
***- حذّر خبراء قانونيون من مغبة اتساع ظاهرة جرائم تزوير المستندات الرسمية والتي اصبحت هاجساً يؤرق مؤسسات الدولة . وأكد مولانا محمد على المرضي وزير العدل الأسبق تزايد الظاهرة بصور مزعجة ، وسط بعض المحامين ،

***- وقال المرضي الذي تحدث في سمنار حماية المستندات الرسمية من التزوير الذي عقد امس بمركز الشهيد الزبير للمؤتمرات : ان معظم الكوادر التي تحتل مراكز مهمة بالدولة ، التحقوا بالجامعات بشهادات مزورة مؤكداً ان اكثر جرائم التزوير تمت في توكيلات الاراضي والتوثيقات . من جانبه أكد اللواء عابدين الطاهر حاج ابراهيم مدير الادارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية ان التزوير سبب اساسي لفقدان الثقة في المستندات . مشيراً الي ان سبب فقدان الدولة لمصداقيتها تجاه الاوراق الحكومية موضحاً انه تم التحقيق في حالات كثيرة مؤكداً ان التزوير ارتبط بالمستندات والتزييف بالعملة . واوضح الطاهر ان ادارته كونت مباحث أطلقت عليها اسم مباحث الظل ، لتوصيل المعلومات الي ادارته كاشفاً عن استيعاب 22 الف عنصر يعملون في مؤسسات الدولة والمواصلات وكافة الانشطة ، وبحسب صحيفة آخر لحظة مشيراً الي اهمية تقرير الثقة في الاوراق الرسمية تحقيقاً للأمن والسلامة.


#1009461 [بكري الصايغ]
4.25/5 (3 صوت)

05-20-2014 04:36 AM
أخوي الحبوب،
Zool- زول،
(أ)-
السلام الطيب العطر لشخصك الكريم، وألف شكر علي القدوم والتعليق المقدر، متمنيآ من الله ان يحقق امنيتك..انه سميع مجيب.

(ب)-
وهاك ياحبيب اخر اخبار السودان التي لم يسمع بها البشير بعد:
1-
خبير:
عدد قضايا الفساد بحسب تقرير المراجع وصل الى معدل قضية كل دقيقة ونصف!!
2-
في تأكيد لخبر ( حريات ) ، مسؤول كويتي بارز : توطين ( 90 ) الف من ( البدون ) بالسودان!!
3-
كاتب كويتي : توطين البدون مقابل مبالغ طائلة تدفع للرئيس السوداني!!
4-
مواصلة لكشف منظومة الفساد : (حريات) تنشر قائمة ببعض قطع أراضي عبد الرحمن الخضر والي الخرطوم!!
5-
سفارات امريكا وبريطانيا وكندا وهولندا تدعو الي احترام حرية التدين
قلق غربى بسبب حكم بالردة على امرأة سودانية ..!!
6-
عناصر من (الجنجويد) المطوقة لولاية الخرطوم تنهب موبايلات عدد من المواطنين.. والشرطة ترفض فتح بلاغ!!
7-
تحذير من تداعيات تعليق عمل الصليب الاحمر في السودان...

[بكري الصايغ]

#1009322 [كرم]
2.75/5 (3 صوت)

05-19-2014 11:08 PM
نوم العوافي

[كرم]

ردود على كرم
United States [بكري الصايغ] 05-20-2014 03:21 PM
أخوي الحبوب،
كرم،
(أ)-
السلام الحار العطر لشخصك الكريم، وألف شكر علي قدومك البهئ وبمشاركتك المقدرة.

(ب)-
وصلتني رسالة ساخرة من صديق عزيز يقيم في هولندا، وكتب:
***- ( المعروف عالميآ عن الرئيس الروسي بوريس يلسين انه كان من اشهر الرؤساء في العالم نومآ ولايصحي الا لينام مرة اخري بسبب السكر وادمانه علي شراب الفودكا القوية!!..كان عهد حكم يلتسين فترة مظلمة في التاريخ الروسي الحديث لم يشهد الروس مثلها حتي أثناء الاحتلال النازي أثناء الحرب العالمية الثانية أو قبل الثورة البلشفية - وهي فترة شهدت انتشار الفساد، وانهيار اقتصادي هائل، والمشاكل السياسية والاجتماعية. والغريب في الامر، انه لم يسمع بما جري في بلده من فساد بسبب عدم قدرته علي الاتزان والتركيز الذهني!!... هذا عن بوريس يلسين "النوام" وعرفنا سبب نومه الطويل...فما سبب نوم "نوام" السودان?!!)...


#1009318 [خالد حسن]
2.75/5 (4 صوت)

05-19-2014 11:02 PM
هسع كان في حمار نايم ولكزتو بعصايه وصحي باقي ليك بكون فاهم شي بعد مايصحي
نحن حاكمنا حمار بدرجة امتياز
وكل يوم بنلعن في الدجال الترابي والجبهه الاسلاميه والكيزان عشان الحمار الجابو وخوذقونا بيه ده
البشير حمار واخوانو حمير زيو ... لو ماحمير ماكان بنغمسوا معاه في جهنم
الحمار ممكن يكون شايف الحفره وبرضو يقع فيها
مع الاعتذار للحمار

[خالد حسن]

ردود على خالد حسن
United States [بكري الصايغ] 05-20-2014 03:05 PM
أخوي الحبوب،
خالد حسن،
(أ)-
احييك تحية حارة، واحي روحك الظريفة المرحة، وسعدت بالزيارة الكريمة، ومازلت اضحك من تعليقك الساخر والاعتذار للحمار!!

(ب)-
***- وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في القاهرة، وكتب:
( سلامي الطيب لك ياعمي بكري وعساك بخير في بلاد الغربة وحالك احسن من حالنا. نحنا هنا في مصر بين سندان سخريات المصريين علينا بسبب تصرفات نظام البشير مع مصر بسبب سد النهضة..ومطرقة تمادي الخرطوم في معاداتها للقاهرة. هناك جفوة شديدة وتوترات والاجواء مشحونة بمفاجأت تنذر بكارثة بين البلدين، ولايمر يوم الا ويكون خبر مصري محبط عن السودان. الشعب المصري كله اصبح يكره البشير كراهية شديدة بسبب مواقفه الواضحة والمعادية لمصر، واغلب أهل مصر يعتقدون ان البشير ماهو الا قطعة شطرنح تحركها ايادي قطرية ضد مصر وشعبها. والله ياعمي بكري لو تسمع وتشوف سخريات المصريين في التلفزيونات وبالصحف المحلية والكاريكاتيرات المسيئة للبشير، طوالي تعرف كم هو مكروه هذا الرجل عند المصريين!!...الحكومة المصرية اوقفت زيارات المسؤوليين السودانيين للقاهرة، وماعدنا نسمع بوصول وفود سودانية زي زمان. ولكن احقاقآ للحق وحتي لانظلم المصريين، فنجد اننا احسن من باقي الجاليات الاجنبية في مصر، وكل يوم نسمع بوصول مئات السودانيين لمصر لشراء شقق سكنية دائمة لهم واغلبهم من اصحاب المعاشات، ولاتعترض الحكومة علي سكنهم في مصر)...


#1009315 [zool]
4.07/5 (5 صوت)

05-19-2014 10:58 PM
نومة اهل الكهف انشاء الله ، نومة انشاء الله مايصحى منها الا عند مليك مقتدر يساله عن كل الجرائم فى هذا البلد

[zool]

ردود على zool
United States [بكري الصايغ] 05-20-2014 02:39 PM
أخوي الحبوب،
Zool - زول،

سلامي الحار، وقمت بالرد علي تعليقك الكريم وتجده في مكان اخر بموقع التعليقات، ويشرفني اتونس معاك مرة تانية، وافيدك علمآ ان موقع "الراكوبة" الموقر بث قبل قليل خبر القاء القبض على (11) مشتبه فيهم بالضلوع في حاوية المخدرات، وجاء الخبر خاليآ من صور المشتبه فيهم ومن اسماءهم!!.

ولاتستغرب ياحبيب لو سمعت باطلاق وبقرار جمهوري سراحهم اليوم او غدآ!!، هذا اصلآ لو البشير سمع بقصة "الكونتينر"!!


#1009301 [ابوغتاته]
4.00/5 (2 صوت)

05-19-2014 10:45 PM
الرئيس صاحى تمام ,, بس أصحوا إنتوا يانعاج ياكرور,, يا جلافيط !! كفايه ولا أزيدك ؟؟؟؟

[ابوغتاته]

ردود على ابوغتاته
United States [بكري الصايغ] 05-20-2014 01:04 AM
أخوي الحبوب،
أبوغتاته،
(أ)-
تحية طيبة، وبمناسبة كلمة "نعاج" الوردت في تعليقك، هاك هذا الخبر الغريب الذي نشر بالصحف المحلية، وسخرت من مضمونة الصحف الغربية وخاصة السعودية:

(ب)-
ضبط اناث ضان زرعت لها
اعضاء تناسلية لذكور معدة للتصدير!!
لصق الخصيتين في "النعاج".." الخراف المحورة نعاجاً "!!
************************
المصدر: موقع "الراكوبة" ...
الأحد-02-09-2014-
االكاتب: الطاهر ساتي-
----------
***- بالمناسبة، وقائع زاوية اليوم ليست من وحي الخيال أو التاريخ.. أي هي ليست طُرفة أو قصة تاريخية كتلك التي نقدم بها القضايا لتسهيل هضم القضية وإستيعاب وقائعها بيسر..ولكن، وقائع هذه الزاوية - بكل تفاصيلها المحزنة والمضحكة - من واقع حياة الناس في بلادنا، ومسرحها ولاية البحر الأحمر.. وأرشح توثيقها في موسوعة غينيس - بالصورة والقلم - كأغرب إحتيال وتزوير في (تاريخ الأنعام)، وليس (تاريخ البشرية ).. نعم، فالأنعام هي محور الإحتيال والتزوير في قضية اليوم..!!

***- ضحى البارحة، بميناء سواكن، قبل أن تبحر إحدى السفن بصادر مواشينا إلى دول الخليج، شاهد أحد العاملين بالمحاجر (مشهد غير طبيعي).. شاهد (خروفاً يتبول)، ولكن واقفاً ب( وضع نعجة)، وأهل الريف أكثر الناس علماً بالطريقتين، ومع ذلك يجب الشرح للمنفعة العامة و (كده)..فالذكر - الخروف - يكون واقفاً بوضعه الطبيعي عند التبول، ولكن الأنثى - النعجة - تباعد الأقدام الخلفية عن بعضها، (وقع ليكم؟).. تمام..فالعامل بالمحجر شاهد خروفاً يباعد أقدامه الخلفية عن بعضها، أي كما تفعل (النعجة)، ولذلك أبدى دهشته وإستطلع الأمر ..!!

***- ولحسن حظ الناس والبلد، لم يسئ العامل الظن في الخروف، ولم يشكك في فحولته، ولم يتهمه بالتشبه بالإناث، بل أجرى عملية فحص للخروف، وإكتشف ما يُحير الإنس والجان.. (الخرفان دى مزورة)، أوهكذا صاح العامل..وفعلاً، تمت إعادة فحص لكل خراف الباخرة، لتكتشف السلطات أن أكثر من سبعين خروفاً هي في الأصل (نعاج)..وبعملية لصق غريبة، أسمتها مصادر بالمحجر ب (عملية تجميل)، تم لصق أعضاء ذكورية - الخصيتين - في (النعاج)، بحيث تبدوا (خرافاً)..هكذا الحدث، تركيب الأعضاء الذكورية في الإناث، وهي عملية (تقبيح) وليس (تجميل)، وهذا ما يمكن وصفه ب( إبليس ما يفكر فيهو)، أو كما نقول في مواقف الإحتيال المدهشة..ما لم تراه العين لا يصدق العقل ولا يستطيع أن يتخيل ( كيف تمت العملية؟)..نعم، ليس صعباً جمع أعضاء الخراف من المسالخ، ولكن أي شيطان هذا الذي فكر وقرر لصقها في ( النعاج )..؟؟

***- سألت مدير المحاجر بالبحر الأحمر، الدكتور جعفر علي حسين، عما حدث و إن كانت هناك (سوابق).. تمنيت نفي الوقائع، ولكنه ضحك ثم رد معتذراً : ( معليش، لوائح الوزارة مابتسمح لى بالحديث، وأنا ملتزم باللوائح، شيل تفاصيل الحادث من الوزارة)، فشكرته ثم هاتفت أحد أصحاب الوجع، صديق حيدوب، الأمين العام لشعبة المصدرين، فوجدت عنده تفاصيل الحدث موثقة وبصورها أيضاً..ثم وجدته يتساءل بحزن:
(تفتكر يا ساتي دي أول عملية زراعة أعضاء؟، ولا بتكون في عمليات مرت بدون علم السلطات؟)..نعم، المحزن في الأمر هو إكتشاف هذه العملية (بالصدفة)..ولو لم تتبول تلك الماشية في تلك اللحظة وأمام عامل المحجر مباشرة لما إكتشفت السلطات عملية تصدير ( أكتر من سبعين نعجة)، بمظان أنها خراف..وعليه، نشكر تلك النعجة على التبول ثم نشكر العامل على (الملاحظة)، ثم نسأل كل السلطات : أهكذا أجهزة وإجراءت الكشف والفحص بمحاجركم..؟؟

***- وعلى كل حال، هكذا الحدث الغريب والمراد به تهريب إناث الماشية.. وهناك الف وسيلة ووسيلة لتهريب وتصدير إناث الأنعام المنتجة من بلادنا.. فالإناث المنتجة هي الأعلى سعراً بالخليج، ومن أجل الثراء الفاحش لا يتوارى البعض في تصدير هذه ( مواعين المنتجة)..وما الحدث أعلاه إلا( مجرد وسيلة)، وهناك وسائل أخرى منها التهريب أو المحاباة المسماة رسميا (بالإستثناء)..أي يتم التصديق للبعض بتصدير (إناث المواشي)، وهذه سلطة وزارية وساهمت كثيراً في (تجفيف المراعي)، وإستغلها بعض تجار الإبل وبارشيف الزاوية قصص إستغلالهم بكل شخوصها (موثقة)، بوثائقها..ومع ذلك، لأنهم من النافذين بالحزب وحكومته لم تحاكمهم المحاكم رغم أن عملياتهم تلك بمثابة ( تخريب لإقتصاد بلد)..!!

(ج)-
***- شفت بالله ياأبو غتاته - والصحيح غتاتــة-، كيف نظام عمر البشير قاعد يحرجنا محليآ وعالميآ باستمرار، ووصلت فضائحه لدرجة تغيير خلق الله في الحيوانات?!!.........عش رجبآ تري عجبآ!!

***- بالمناسبة، اصلآ انا مازعلان من تعليقك الجارح!!


#1009292 [A. Rahman]
2.25/5 (3 صوت)

05-19-2014 10:37 PM
العزيز بكري، مدفع الدلاقين ما نايم لأنه هو كبير الحرامية و حقه بيصلوا و هو راقد، و هذا يذكرني بواحد معرص كان يدير بيتا للدعارة باحدى المدن السودانية، و طلعت في راسه مرة قام راح الحج، و عند عودته زاره جمع غفير من معارفه و زبائنه في ذات البيت، و سأله احدهم عن الحج و التوبة فأجاب بأنه تاب و أضاف "تاني مافي واحد يجيني يقول لي ثلاثة بيرة باتنين جنيه و لا خمسة بيرة بثلاثة جنيه، أن اقعد في عنقريبي دا حقي يصلني لحد عندي". فيا شيخنا زولك دا حقه يصله لحد عنده زي صاحبنا الحاج دا. و جماعته يعرفون عنه أكثر مما يعرفه هو عنهم. يعني هم ما عارفين كيف تحصل على امبراطورية كافوري و كيف خصصت له و كيف بنيت له و لعائلته، و انت ما شفت كشف قطع الأراضي المهولة اللي نشرت في اليومين الماضيين بالرقم و المساحة و المملوكة له و لإخوانه و نسيبهم و أولادهم، أو كيف اشترت وداد بيت الامين الشيخ الخرافي في كافوري؟ و ....و .... و ... تحياتي.

[A. Rahman]

#1009291 [بكري الصايغ]
3.00/5 (3 صوت)

05-19-2014 10:36 PM
لا تستغرب: فانت في زمن عمر البشير الرئيس النائم!!
*********************
1-
اتجاه لتعديل موازنة العام 2014م لزيادة ميزانية وزارة الدفاع بالنظر ..وامهات يلدن في على أبواب المستشفيات بسبب رسوم الولادة!!...مريض دنقلا يموت في شارع الحوادث بسبب الكاش والإهمال!!...بنك السودان يدفع "100" ألف دولار للمحترفين الأجانب بالهلال والمريخ!!...وزير الداخلية: فتاتان باعتا أعضاءهن خارج البلاد!!
2-
مظاهرات ببورتسودان ضد بيع 4 مدارس تاريخية...220 الف دولارمن السفارة اليابانية لتأهيل مدرسة الحماداب بالحصاحيصا...بعد القتل والقمع والإعتقال النظام يقوم بتشريد طلاب داخليات جامعة الخرطوم!!...34 الف طالب نازح مهددين بفقدان فرص التعليم بولاية جنوب دارفور!!..برلمانيون : مدارس لا توجد بها "طبشيرة"!!..بعد هجوم مليشيات البشير بالملتوف والسيخ وحرق الداخلية : أساتذة جامعة الخرطوم يطالبون بتعليق الدراسة ..تلك المجموعات عملت على حجر حرية الرأي والتعبير باستخدام أساليب بربرية!!...1300 منهم هاجر للخارج: التعليم العالي تحدد (9) ألف جنيه للأستاذ الجامعي!!...بعد اشعال الحرائق والضرب بالسيخ والملتوف.. مليشيات حزب البشير تهدد باستمرار العنف في جامعة الخرطوم!!
3-
سوداني يفقد حياته في الصحراء وهو يبحث عن حياة افضل...السودان يعثر على مهاجرين على متن 3 شاحنات في طريقهم الى ليبيا!!
4-
النيجري عضو بوكو حرام يدرس في جامعة أفريقيا...الانتربول يعتقل أحد المطلوبين دوليا من وسط الخرطوم!!
5-
في جلسة مغلقة للبرلمان :انتقادات حادة للحكومة بشأن مقتل السودانيين ببانتيو...ولا مناقشات حول مجازر دارفور وكردفان وانتهاكات الجنجويد!!
6-
رئيس هيئة المظالم: سنكون سيفاً على رقاب المسؤولين المفسدين... برلماني يطالب بإعدام المفسدين في الأراضي!!...غول الفساد يحاصر الرئيس!!...أي مرفق لم يضربه فساد الأخوان المسلمين بالوطن؟...
الكشف عن (20.000 طن) من المبيدات الفاسدة والملوثة للتربة بالسودان!!...فساد الإسلاميين..لا بد من ان يعاد مال شعب السودان المنهوب من عائلات الفاسدين والجزارين والإسلاميين!!...والي الخرطوم: المتهم الأول من قدامى كوادر المؤتمر الوطني إذا ثبتت عليه التهمة نقول « الشيطان غشاهو »!!...حزب البشير يهدِّد منسوبيه الفاسدين بعقوبات مضاعفة!!...زخم رسمي وشعبي لمحاربة الفساد..هل يطبق قانون الثراء الحرام على أسرة البشير ونافع والجاز والوالي وآخرين؟!!...لماذا أصبح فساد الإنقاذ يظهر بالصورة العلنية وبتفاصيل دقيقة!!...والي الخرطوم يرحب بأوامر وزير العدل بفتح دعوى جنائية في مواجهة المتهمين في قضايا الفساد!!...برلمانيون يشكلون منظمة لمكافحة الفساد ويهددون بالاستقالة!!...بعد فضيحة "التحلل" لموظفي مكتب والي الخرطوم
رئيس برلمان حزب البشير يعترف: قانون الثراء الحرام ضعيف ويحتاج لتعديل!!...بعد إطلاق سراح موظفين بمكتب والي الخرطوم ..قانون مكافحة الثراء الحرام يحمي الفساد ويوقظ البرلمان!!
7-
"النقل": الخطوط الجوية السودانية لا تملك غير طائرة واحدة...
8-
لن يستطيع أحد التدخل في مصر مرة أخرى.. كل واحد يخليه في حاله أحسن...السيسي : "لا توجد مشكلة في حلايب...هي مصرية...لا توجد مشكلة طالما لم يفعل أحد مشكلة"!!...مصر تستوضح السودان دبلوماسياً برفع عدد قواته في حلايب!!...الأمن المصري يمنع دخول نائب حلايب السابق بالبرلمان من الدخول لتشييع جثمان والدته!!...«رسلان» : الفرقة السودانية «101 مشاة» في حلايب منذ 58.. وتتحرك بإذن القيادة المصرية!!
9-
شاهد الصور: وزير يدهس مواطناً ويواصل سيره (الراكوبة)!!
10-
جريمة جديدة لنظام البشير: قصف مستشفى بجنوب كردفان!!...أميركا وكندا تتهمان جيش النظام بقصف المدنيين في كردفان.. سفارة واشنطن في الخرطوم تطالبها بتفسير قصف مستشفى!!
11-
سقوط إمبراطور " أراضي " جديد:طالع كشف قطع الاراضي التي يمتلكها وكيل وزارة العدل الحالي ومدير الأراضي السابق مولانا عصام الدين عبد القادر!!...
12-
معدل التضخم السنوي في السودان يقفز الي 37.7% في ابريل!!... مسؤول: الدولة لا تستطيع منع تهريب البشر!!
13-
أبوقردة : يعلن ارتفاع نسبة الإصابة بالأيدز!!...والي النيل الأزرق يقر بارتفاع معدلات الفقر!!...الصحة السودانية : ارتفاع نسبة الإصابة بمرض البلهارسيا ببعض المدارس 90%!!...(600) سوداني فى السجون اللبنانية واتجاه لترحيلهم إلى البلاد!!...مدير البنك الزراعي يكشف تفاصيل خطيرة عن اختلاسات سد مروي!!
14-
العدل تكشف عن وجود (1559) شركة وهمية بالمسجل التجاري...
دوسة: (2266) مظلمة بشأن حقوق الإنسان ضد أجهزة حكومية!!...
15-
""20" مليون دولار تخرج السودان من "عربسات"!!
16-
وزارة المالية: السودان استفاق من الصدمة الاقتصادية...البنك الدولي: نصف سكان السودان يعيشون تحت خط الفقر!!
17-
صلاح قوش : نظام البشير بدد (2,5) مليار دولار في مبانٍ للقوات النظامية!!...مشادات وملاسنات في البرلمان بسبب تقرير المراجع
برلماني : تقرير المراجع يوحي بأن السودان دولة (فاسدة)!!
18-
تورط أسماء معروفة ودعوى لنيابة المال العام ضد موظفي مكتب الخضر!!
19-
سعاد الفاتح : ثلاثة أرباع السودانيين «حرامية»!!
20-
الفساد في المال والصمغ العربي...الكشف عن عملـيات قـرصنة على البنوك...قالوا : عمرها «19» سنة وبحوزتها «57» مسدس:ضبط «ست شاي » تتاجر في السلاح!!...الفساد يطيح مجلس شركة الصمغ العربي ...عبدالرحمن الصادق:رئاسة الجمهورية تجدد ثقتها في والي الخرطوم وأعضاء حكومته!!

****-
****- هذا زمانك ياعمر البشير.... فامرح!!

[بكري الصايغ]

#1009272 [A. Rahman]
3.75/5 (3 صوت)

05-19-2014 10:12 PM
العزيز بكري......مدفع الدلاقين ما نائم، و هو كبير الحرامية لانه حقه يصلوا في محله كما قال احد المعرصين الذي كان يدير بيتا للدعارة في احدى المدن السودانية، فقد ذهب هذا المعرص للحج و عند عودته زاره أصحابه و زبائنه في ذات البيت و سأله احدهم عن الحج و التوبة و ماذا سيعمل بعدها، فأجاب قائلا: انا خلاص بطلت الشغل و تاني مافي واحد يقول لي تلاتة بيرة باتنين جنيه و لا خمسة بيرة بتلاوة جنيه، انا اقعد في عنقريبي دا حقي يصلني لحد عندي. فيا شيخ بكري جماعته يعرفون عنه اكثر مما هو يعرف عنهم، يعني هم ما عارفين كيف تحصل على ارض امبراطورية كافوري؟ و اللا ما عارفين انه وداد اشترت بيت الامين مصطفى كيف، و اللا بتاعين الاراضي ما عارفين قطع الاراضي المهولة التي نشرت قبل ايام باسمه و اسم اخوانه و نسبته و أولادهم مع أرقام القطع و مساحاتها. زولك حقه يصله لحد عنده زي رفيقه القلتو ليك فوق دا. تحياتي.

[A. Rahman]

ردود على A. Rahman
United States [بكري الصايغ] 05-20-2014 02:48 AM
أخوي الحبوب،
[A. Rahman - أ. عبدالرحمن،
(أ)-
السلام والتحايا العطرة الممزوجة بالشكر علي المجئ الميمون،
وسعدت بتعليقك المقدر. وتوقفت عند كلامك عن قطع الاراضي
المنهوبة...

وافيدك علمآ ياعبدالرحمن - بحسب رسالة وصلتني من الخرطوم- تفيد، انه وهناك مسؤوليين قد اكدوا ان اغلب الاراضي السكنية التي كانت مخصصة للمغتربيين قد ألت بقدرة قادر للصوص الكبار واقاربهم في الخرطوم، وانه ماعادت هناك اراضي سكنية كافية ستوزع للمغتربيين!!

(ب)-
***- بالطبع ياحبيب، فانا اعيش في المانيا ولااستطيع ان ابدي اي
رأي في هذا الكلام الذي ورد بالرسالة، وان كنت لا استغرب ان تمت
سرقة اراضي الغلابي التعابي في السعودية وبدول الخليج!!


#1009265 [عصمتووف]
4.00/5 (3 صوت)

05-19-2014 09:44 PM
انا غيرته راي
ي بكوره اقول ليك افضل خلي نائم في نومته لو صحي يقوم يطربق ويشيل حالنا كفاية علينا شيلات الحس وكشف الحال السابقات ما قدرنا نتخلص منها الي مريم الاخري ونحنا ناقصين فضائح ي اخوي

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
United States [بكري الصايغ] 05-20-2014 01:23 AM
أخوي الحبوب،
عصمتووف،
(أ)-
مساءك باذن الله تعالي كل ساعاتها افراحآ ومسرات لك وللجميع، وسعدت بطلتك المسائية، وألف شكر علي الزيارتين وبتعليقك المقدر.
(ب)-
***- وصلتني رسالة من أخ كريم يقيم في موسكو، وكتب معلقآ علي الموضوع:
( ياحليلك ياعمي الصائغ، والظاهر عليك كبرت شديد ومابقيت تعرف حتي منو البحكم السودان?!!، ياعمي، البحكم البلد واحد اسمو محمد عطا، وده سيد البلد وصاحب القصر..حزب المؤتمر.. والبرلمان والنعاج الفيهو!!،كل المسؤوليين الكبار بداية من السكرتير عمر البشير.. وبكري..ووزير الدفاع بالنظر..ومرورآ بالوزراء المركزيين وبالولايات..وانتهاءآ بالترابي والميرغني والصادق بشتغلوا تحته!!...ياعمي الصائغ، عمر البشير مجرد ديكور وواجهة للنظام، البشير لايحل ولايربط -ولايفتي وعطا في البلد!!، وعمر البشير لو نام او صحا فدي مافارقا مع الرئيس الفعلي محمد عطا!!


#1009243 [عصمتووف]
3.88/5 (5 صوت)

05-19-2014 09:13 PM
عمك نائم نومة امنا الغولة ويجب تذكيره بما قاله حميدتي القائد المحبوب ( صدقني لن يفيق الواطي )
********** قائد الجنجويد (حميدتي) قال أثناء مخاطبته لقواته أمس ، انه طلب من الحكومة إعتقال الصادق المهدي فإستجابت له .
وحسب المصدر فان حميدتي قال لقواته وبالنص : ( زي ما قلت ليكم البلد دي بلفها عندنا نحن أسياد الربط والحل ، مافي ود مرة بفك لسانو فوقنا ، نحن مش قاعدين في الضل) .
وأضاف حميدتي : ( نقول اقبضوا الصادق يقبضوا الصادق فكوا الصادق افكوا الصادق زول ما بكاتل ما عنده رأي ، أي واحد يعمل مجمجه ياهدي النقعه والذخيرة توري وشها ، نحن الحكومه ويوم الحكومه تسوى ليها جيش بعد داك تكلمنا).
اكثر من كده غير نقول تفووووووووووووووووووووووووووو علي مربط الحمير عمرها لم ولن تكون دولة لو كان هذا الحال

[عصمتووف]

بكري الصايغ
  بكري الصايغ

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة