المقالات
السياسة
مندور المهدي والكذب الضار
مندور المهدي والكذب الضار
05-20-2014 11:45 AM


ورد في الأخبار وخاصة المجال الإسفيري وبما يشبه المستندات أن محمد المهدي مندور المهدي أحد رجالات الإنقاذ المعروفين يمتلك 7 قطع أراضي بالخرطوم وبحري وأم درمان وهذا بعض من الأراضي التي يمتلكها والتي سوف تظهر تباعاً. في البداية لو إمتلك محمد المهدي مندور المهدي هذه القطع فهي ليست كثيرة عليه. فالرجل هو إبن كبير المعلمين الأستاذ مندور المهدي المعروف للقاصي والداني فهومن رواد بخت الرضا ومن سكان الخرطوم القدامى. ولهذا إمتلاك الأراضي في الخرطوم بالنسبة لهم لا يعتبر شيئاً جديداً كما كثير من المخلوعين من جماعة الإنقاذ.
لو دقق القارئ النظر في الجدول المرفق لعرف أن محمد المهدي مندور المهدي يمتلك قطعة واحدة في المجاهدين بالخرطوم رقمها 683 ومساحتها 500 متر مربع وهذه ليست كثيرة عليه لو علمنا أين يقع حي المجاهدين! أما باقي القطع فيقع تحت أسماء أبناء مندور المهدي المعلم المعروف الذي تحدثنا عنه أعلاه.

هؤلاء الملاك لم يحصلوا على هذه القطع لأنهم أشقاء محمد المهدي مندور المهدي وأولهم أبو بكر مندور المهدي وهو صديق عزيز ويقيم بلندن منذ بداية الإنقاذ ومن المعارضين الشرسين الذي يقفون في صف الحزب الإتحادي الديمقراطي. لا أظن أن الإنقاذ ستمنحه قطعة أرض في الخوجلاب. وأكاد أجزم أنه إشتراها من حر ماله. القطعة في الخوجلاب فكم تكون قيمتها؟ هل تتعدى قيمتها العشرين مليون؟ وهل ال20 مليون ملطوش سوداني كتيرة على أخصائي يعمل في بريطانيا منذ عقدين من الزمان؟

تمتلك الدكتورة زينب مندور المهدي قطعتين في كل من الفردوس والثورة الحارة 67 (يعني بالقرب من المتمة). ولمن لا يعرف الدكتورة زينب فهي أستاذة جامعية وخريجة قديمة ودفعة. كما أنها متزوجة من الأخ الفاضل البروف عوض حاج علي. مدير جامعة النيلين. الرجل الفاضل الذي يستحق أن يكتب عنه مقال بحاله. فهو زميل دراسة وسكنا في غرفة واحدة خلال سنين الجامعة. إنه من النوع الذي يمكن أن يقال عنه: (تاكل وتقش في طرفه). عالم علامة وحبر فهامة في مجال الرياضيات والكمبيوتر والبرمجة. كان من كبار ولا يزال المبرمجين وما يمتلك من المال هو وزوجته يجعلهما يشتريان قطعاً في الرياض والمنشية.

إن بروف عوض حاج علي من الذين يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة. فلو كان يريد جمع المال لغادر هو وزوجته وعملا في دول البترودولار بمئات الآلاف من الدراهم أو الريالات.. أو لغادر للعمل في المملكة المتحدة حيث تنتظره وظيفة محاضر أول في أكثر من جامعة بريطانية من لندن وحتى جلاسقو في الشمال. ولكنه آثر البقاء في خرطوم أحمد ليستفيد من علمه أبناء وطنه، فهل هنالك وطنية أكثر من ذلك؟

لم تسمح ظروفي بالتعرف على بقية الأخوة عبد العزيز وعمر وعصماء ابناء المعلم الكبير ولكن عملاً بنظرية النسبة والتناسب لا أظن أنهم يكونون محتاجين ليستخرج لهم شقيقهم محمد المهدي مندور المهدي قطعاً في الأزهري بالواسطة. فإمكانياتهم المادية تسمح بالشراء دون شك.

إن التعميم مخل في كثير من المواضع. قد تكون الإنقاذ كنظام فاسد وبها مجموعة كبيرة من الفاسدين ولكن أبناء الذوات الذين يعرفون الأصول ويفرقون بين مال الله ومال قيصر لكثيرون. وأجزم أن أبناء المرحوم مندور المهدي منهم دون شك. أرجو ألا يشك القارئ الكريم أنهم أقربائي، فأنا لا أعرف حتى من أين هم في السودان ولكنني أعرف الأستاذ الجليل مندور المهدي عليه الرحمة منذ أن كان عميداً لمعهد المعلمين العالي بأم درمان. وللحق فهو رجل ولا ككل الرجال ومن النادرين وأمثاله قليلون خاصة في هذا الزمن الصعب. وأعرف الأخ دكتور أبو بكر مندور المهدي والبروف عوض الحاج علي. هؤلاء كفاية لمعرفة البقية فالجواب يكفيك عنوانه كما يقول المثل.

لا أملك في النهاية إلا أن اقول للذين ينقلون مثل هذه المعلومات أن يتحروا الدقة والتدقيق في المصادر قبل النشر سواء كان بالفم أو عبر الأسافير عملاً بالآية القرآنية: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) سورة الحجرات. (العوج راي والعديل راي)


كباشي النور الصافي
قناتي في اليوتيوب
[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3718

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1011030 [ابو الدفاع]
1.00/5 (1 صوت)

05-21-2014 11:43 AM
اولا ليه حريات نشرت الخبر دون التثبت واكيد الكثير من اخبارها ملفقة باعتبار ان الكثيرين لا يستطيعون الدفع عن انفسهم لاسباب كثيرة . عائلة مندور المهدي نشرت ردها في الصحف وهددت حريات بالقضاء ان هي لم تعتذر للعائلة وقد كان الاعتذار خوفا من المحاكم وهم يعرفون مقدار التعويضات والتي قد تدخلهم غياهب السجن وربما الفلس . كثير من اخبار الفساد كاذبة وانا اتوقع اذا تغير الوضع فستمتلأ السجون بهؤلاء الذين يضربون يمنة ويسري في اتهام الغير .

[ابو الدفاع]

#1010621 [نص صديري]
3.00/5 (2 صوت)

05-21-2014 01:02 AM
درق سيدوا المدعو كانتونا بسودانيزاونلاين شبكنا سيدي الصادق وهلم جرا للتغطية اهو سيدك محشور في كوبر وانت مافاضي من كثير التلج لمندور المهدي حسب اوامر اسيادك الحقيقيين يابتاع امن سفارة لندن
السيد نصر الدين المهدي ومبارك حرقت مراكبك معاهم بعد ماكشفوك يابصاص لكن مصيرك ترجع من لندنك بعد الانقاذ ونحنا منتظرنك بملفاتك المتلتلة

[نص صديري]

#1010193 [بكري]
1.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 04:41 PM
الدكتورة زينب مندور المهدي -لها منا تحية تستحقها - فقد كان جميع الطلاب الذين زاملوا تلك الطالبة يعرفون عنها الادب و الجدية و التواضع كانت زينب هي الوقار بعينه يمشي علي قدمين - كانت طالبة مجدة مجتهدة متميزة في طلبها للعلم تماما كما كان زوجهادظ عوض حاج علي و الذي كان و لا يزال يعد من النوابغ في علم الرياضيات - كانت طالبة هادئة مؤدبة وقور تحترم نفسها و المكان حيثما حلت و كانت تحظي باحترام كل من عرفها كانت الدكتورة زينب اذا دخلت قاعة للدرس انتبه الجميع وساد الهدوء احتراما لتلك الفتاة كان الكل يعرف متي دخلت زينب القاعة و متي خرجت لان خروجها كان ايذانا لمن اراد ان يمد رجليه او يتصفح كتابا غير عابئ بما يمكن ان يصدر عنه من ضوضاء او حتي من اراد الخروج من القاعة ليدخن - كنت اسائل نفسي اين تكون قد حلت فان مثل تلك الطيبة مصيرها باذن الله الي طيب مثلها - كان هناك العديد من الطالبات المثاليات في الادب و الاحترام لكن قل ان تجد مثل زينب مندور و طالبة اخري زراعية من مدني هي الطالبة خديجة خضر لابد لي من امر علي ذكراها العطرة فقد سالت عنها احد زملائها و كان قد استوزر ذات مرة فقد مدحها بقدر ما ذكرت عن زينب فقد كانت خديجة تتميز بالايجابية و قوة الشخصية الفاعلة مع الادب و الوقار - وفق الله مثل اؤلئك النساء وجعلهن قدوة لغيرهن فتياتنا -

[بكري]

#1010131 [أبوعلي]
3.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 03:57 PM
الكذب الضار!!!!
قائمة قطع الأراضي المعنيّة نشرتها صحيفة حرّيات الراكوبة
(القائمة لم تلفّق) وإنّما وردتهم من سجلّ الأراضي رأسا
بأدب وأحترام وضّحت عائلة المندور المهدي الأمر دون إساءة
حريّـــات نشرت توضيح الأسرة وأ{ردفته بأعتذار وتأسّف صادقين (لا كاذبين)
تأكيدا أنّك قرأت ذلك ولكنّك (لأمر ما) تصدّرت الموضوع وحشرت أنفك فيه
حريّات لا تعرف الكذب الضار أو (نافع!) وهي الناشرة لمعظم فساد النظام
حرّيـــأت لايقدر أحد على التشكيك في مصداقيتها العمليّة إلاّ متعمّد الإساءة
إنّك تناطح صخرا عصيّا بعصاة عشر يدعمك (الكذب الضار!)

[أبوعلي]

#1010085 [نكس]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2014 03:23 PM
دي مقبة المشي مع الجداد بوديهم الكوشة -وبجر الشبهات لاهلهم

[نكس]

#1009931 [على محمد الشيخ]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2014 01:23 PM
يخى انت حكايتك شنو . يبدو انك ثعلب فى ثياب الواعظين . ام انك كوز ضل طريقه للكتابة فى صحيفة الشرفاء الراكوبة .بالامس دافعت عن المتعافى واليوم تدافع عن مندور وغدا سوف تدافع عن شرذمة من شراذمهم .

[على محمد الشيخ]

#1009906 [على حسن سلوكة]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 01:03 PM
السيد كباشى
لك التحية
نفيدك بأن الدكتور ابو بكر خاطب السيد / الحاج وراق بجريدة حريات وشرح له الامر وتفهم السيد الحاج وراق الموضوع واعتذر للدكتور .

[على حسن سلوكة]

#1009861 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 12:33 PM
دا كلام كويس عرفنا محمد المهدى مندور المهدى من أين أتى هؤلاء ..نرجو من يعرف عن البقية يكلمنا عشان على الأقل الوفاء للأديب الطيب صالح الذى فارق الحياة مرحوما متسائلا بلا إجابة .
مندور المهدى عميد معهد بخت الرضا وأنا درست فى مدارس بخت الرضا وأعرف السمعة الطيبة والكبيرة التى يحفظها له من عاصروه ومن لم يعاصروه وزى ما قلت أنا لا أتوقع إكون محمد المهدى من الفاسدين ولكن يعاب عليه إنه شريك فى كل ما عملته الإنقاذ فى الوطن .. وما كان العشم .

[habbani]

#1009824 [جندي سابق بالقسم الشمالي بورتسودان]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2014 12:05 PM
والله يا كباشي كنت احترم رايك جدا لكنك اليوم صدمتني في الفاسد المفسد عوض حاج علي يا كباشي ما تشكر الراكوبه في الخريف . فنحن نعرف من هو عوض حاج علي ومن هم اسرته اكثر منك جيدا من اين لعوض حاج على واخوته بهذا المال واين وطنيته وهو يعمل في ظل هذا النظام الذي يكره كل وطني غيور بل يشردهم في منافي الارض لو كان عوض حاج على شريفا كما تدعي لاثر الابتعاد عن هؤلاء الفاسدين. شنو القدمو عوض حاج على للسودان بعلمه كما تدعي .... لا يا كباشي اعرض عن ذلك فكما اعلم انك زول حاره وزول نجيضه..والعوج عمره ما بيكون راي عكس بروفايلك

[جندي سابق بالقسم الشمالي بورتسودان]

كباشي النور الصافي
كباشي النور الصافي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة