المقالات
السياسة
ولتمضى قوات الدعم السريع فى مهمتها الوطنية
ولتمضى قوات الدعم السريع فى مهمتها الوطنية
05-21-2014 01:26 PM



فلتمضى قوات الدعم السريع فى مهمتها الوطنية وواجبها المقدس تجاه حماية الامن القومى وحماية المواطنيين دون الالتفات لاصحاب الاجندة والغرض الذين ظلو يهاجمون هذه القوات بعد الانتصارات الداوية والخسائر الفادحة التى احدثتها فى صفوف المتمردين وتطهيرمعظم مناطق ولاية جنوب كردفان من دنس التمرد خاصة بعد الاخبارالسارة حول اكتساح قوات الدعم السريع لمنطقة دلدكو الواقعة على بعد 17 كيلومترشرق مدينة كادوقلى ودحرقوات الجبهة الثورية بعد ان اوقعت بينهم خسائر فادحة فى الارواح والمعدات واوضحت مصادر ميدانية ان قوات الدعم السريع تواصل زحفها نحو تحرير كل المناطق التى يتواجد فيها المتمردون وهى فى طريقها الى ام سردبة ومنها الى كاودا واوجه سؤال لمن ظلو ينتقدون ويهاجمون اداء هذه القوات التى كسرت شوكة التمرد والسؤال هل هنات وتصرفات بعض افراد هذه القوة يمكن مقارنته وقياسه بما يرتكبه المتمردون من فظائع والتى تشهد عليها اعمالهم فى ابوكرشولا والله كريم وام روابة لماذا تتغاضون عن فظائع المتمردين وتهاجمون قوات نظامية تؤدى واجبها فى حماية الوطن والمواطن اعتقد بان كل من يروج الاتهمات فى حق قوات الدعم السريع يصبح فى خانة من يتماهى مع اطروحات المتمردين ويدعم خطهم التامرى المستهدف لهوية وعقيدة اهل السودان الاسلامية وقد اوضح قائد قوات الدعم السريع اللواء ركن عباس عبدالعزيز طبيعة مهام هذه القوة خلال التنويرالصحفى فى الاسبوع الماضى وأوضح قائد القوة أن دواعي انشاء القوة أملتها ظروف التهديد التي تمر بها البلاد من قبل المتمردين مضيفا أنه كان لابد من انشاء قوة مواكبة في تحركاتها وقادرة على مواجهة الأساليب القتالية للمتمردين منوها الى أن هذا السلوك ليس بجديد في التاريخ بل معمول به منذ أمد بعيد وأن الأنظمة السابقة التي حكمت السودان لجأت لهذا الاسلوب باسماء اخرى الى يومنا هذا .
وقال أن ملخص هذا السلوك بغض النظر عن الاسم هو أن القوات المسلحة والدولة منذ القدم في حالات التهديد تنظم نفسها وتنشئ قوة خاصة بمواصفات تحقق لها رد للعدوان وحفظ هيبة الدولة واضاف ان هذه القوات القوات تلقت تدريبا عاليا لمدة اربعة شهور في شئون القتال ما يجعلهم أكثر فاعلية في التحرك في مسارح العمليات مشيرا الى أن القوة تم تأهيلها في مجال الضبط والربط وحقوق الانسان وفقا لتعاليم الاسلام والمعاهدات والمواثيق الدولية .
وبعد هذا الشرح الضافى لمهام هذه القوات خاصة وان السودان ظل طوال الاربع عشرون عاما التى مضت ظل فى حالة مواجهة دائمة لسلسلة من المؤامرات التى تستهدف وحدته وتماسكه الاجتماعى ووجود مثل هذه القوات ليس ببدعة فى السودان ومعظم دول العالم توجد بها مثل هذه القوات وقد اشرف وزيرالدفاع المصرى المشير عبدالفتاح السيسى على تخريج قوات تدخل سريع فى هذا العام وعليه نقول فلتمضى هذه القوات فى مهمتها حتى القضاء تماما على التمرد الذى عوق كثيرا من تطورونهضة هذه البلاد وسنكون خيرسند وعضد لقوات الدعم السريع فى مهمتها الوطنية بالقلم وفى الميدان حال استنفارنا .
عبدالهادى عيسى محمد
[email protected]




تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1667

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1011881 [علي احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2014 05:27 AM
الحكاية مشت وجات وقعت في يد الجنجويد ووين في العاصمة
محل الرئيس بنوم والطيارة تقوم والجكس الحلو يحوم.
أمانة ما وقعتو ياناس قدام( الخرطوم، الشمالية، الجزيرة)
لقد جاءكم احفاد الجهادية والرايات السوداء اها البحلها منو

واليكم بعض التفسيرات كهدية مني لوجه الله تعالي
اولا: ود مرة تعني بن الحرام الذي لا يعرف له أب
ثانيا: ما تمجمج تعني ما تتمنيك(آسف لغذارة اللفظ)
ثالثا: النقعة تعني محل القتال فيقول ليك طالعني الي
النقعة
وساوافيكم بترجمات هذه اللغة الغريبة متي ما شعرت
أنكم محتاجين لذلك. واسمعو وأعوا كلام حميدتي
ولا تحاولو ان تتمجمجو وما تقولو ديل جنجويد
ومتفلتين ديل هم جزاء السكات والجبن والتخاذل

[علي احمد]

#1011833 [محب الأكواز .. !]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2014 02:36 AM
ليس هنالك قوات دعم سريع و لا يحزنون .. هنالك جنحاويد و جهلة و بسطاء غير متعلمين و غير متحضرين و كثير منهم أصحاب سوابق و كثير منهم لصوص و جميعهم متعقدين ومن قاع المجتمع .. عشان كده حكومة الإسلامويين جندتهم عشان الواحد فيهم يقدر ياكل و يشرب و لو اعتدي علي مواطن مرة أو راجل الحكومة ما بتفرق معاها كتير لأنو المواطن ليس همها الأول .. و لأنو المطلوب المحافظة علي الكراسي و إبعاد ثوار الجبهة الوطنية و تهديد و قتل الشباب .. و ناس الحركات الثورية ما قاعدين يعتدو علي المواطنين و قادتهم ناس مثقفين و متعلمين مش زي الرجرجة بتوع الدعم السريع أقصد الجنجويد .. و في النهاية الحكومة بعد ما تخليكم تكتلو أهلكم و تستفيد منكم كويس بعد داك حيفكوكم عكس الهوا .. رجاله ما عندكم و الواحد عشان عندو سلاح ينهب المواطن المسكين .. لكن لو كان في جيش صحي نوعكم ده كان فهم حاجة .. بس للأسف الإسلامويين فرتقو القوات المسلحة .. قبحكم الله

[محب الأكواز .. !]

#1011753 [المقهورة]
5.00/5 (1 صوت)

05-22-2014 12:23 AM
لو أن لقوات الدعم السريع أدنى وطنية لانحازت إلى جانب الشعب المغلوب على أمره
ولعملت على اسقاط الحكومة وكنس ومسح عصابة الإنقاذ وتنظيف السودان من الرمم
وساعدت في إرساء دعائم الديموقراطية

[المقهورة]

#1011343 [تاج الدين احمد محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2014 04:23 PM
أخي الكريم عبدالهادي جزاك الله خيرا لقد قلت وقولك الحق المليء بالوطنية وخيارات هذا الشعب الأبي ، ونضيف على قولك بالرغم من أن المتمردين هم من أبناء هذا الوطن وفي كلا الحالتين الدم المسفوح سوداني صرف والخاسر هو الوطن، ولكن ما كان يستلزم تدخل قوات للدعم السريع لولا تعنت أخوتنا المتمردين بل وقيامهم بزهق الأرواح البريئة وسرق الأموال وارتكاب الافظائع بحق المدنيين،، نحن مع الحق الذي تمثله هذه القوات الى أن تسكت نيران واعتداءات المتمردين وينصاعوا للسلام الذي ننشده جميعا للوطن والمواطنين ونسأل الله أن يهدي اخوتنا المتمردين للحق.

[تاج الدين احمد محجوب]

#1011278 [عابدين]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2014 03:14 PM
هذه قوات وطنية ندعمها بكل قوة وندعو لها بالانتصار على اعداء الوطن

[عابدين]

#1011275 [البعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2014 03:10 PM
مقال يطمم البطن .. خليك من دارفور، أسال أي واحد من أبناء مدينة الابيض يقول ليك أيش عملت قوات "حميدتك" الجنجويد في شمال كردفان، ولّ اقول ليك أسال احمد هرون الوالي زاااتو .. ولو ما اقتنعت أسال ناس ابو زبد

[البعشوم]

ردود على البعشوم
United States [ياسر الجندي] 05-21-2014 11:40 PM
فعلاً يطمم البطُن لأن كاتبه نعرفه وغاية طموحه (عشرون )!!!

ها يا حنان أُغلغت حلك شنو يا الكاتب الهمام ؟!


#1011198 [الجن الاحمر]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2014 02:06 PM
عبد الهادى عيسى محمد اريتك عافية كلامك بندق في بحر دلدكو لم تسقط بعد والحركات المسلحة في جميع المواقع بخير وكلام الحكومة اعلام فقط واظنك سمعت كلام عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع في المجلس الوطنى الذى ذكر فيه ضعف التسليح للقوات المسلحة في دارفور وفقدانها للاليات كما ذكر عزوف الشباب عن التجنيد لضعف المرتبات ولذلك اعتمد على بعض المليشيات والمرتزقة لادعاء الانتصارات وعمل فرقعات اعلامية.

[الجن الاحمر]

#1011191 [أكسح أمسح]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2014 01:59 PM
هذه القوات قوات نظامية، اجتثت واستأصلت شأفة التمرد، لذا، حاول البعض تحريض وتحريك المجتمع الدولي ضدها بمحاولة تأطير وتأكيد صورة الجنجويد في الميديا الغربية، حتى يجد الغرب ذريعة للتدخل العسكري تحت الفصل الصابع.

لقد قرب ركوع التمرد، وجلوسهم مجبرين على مائدة التفاوض دون أي انتصار يملون به شروطهم التعجيزية. لقد قالها تشرشل قديماً: يجب أن تتفاوض على قدر مدى مدفعيتك في الميدان. لقد تقاصر مدى مدفعية التمرد حتى انحصر في حمل قادتها لبنادق الكلاشنكوف وأخذ صور تذكارية على الميدان لزوم المنظرة والشو، وهم في واقع الأمر يقيمون في أرقى فنادق أوروبا تاركين مقاتليهم المساكين في الحراية والنقعة، كما قال القائد البطل حميدتي.

[أكسح أمسح]

ردود على أكسح أمسح
United States [الرزيقى] 05-21-2014 06:50 PM
حبابك يا ظريف خليك عايش في الوهم ده جنجويد دعم سريع بطيخ لالوب الى اخره لعبت البشير انتهت


عبدالهادى عيسى محمد
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة