المقالات
السياسة
تحركات الجنجويد .. وإشاعة موت السفاح البشير...!!!!.
تحركات الجنجويد .. وإشاعة موت السفاح البشير...!!!!.
05-22-2014 01:36 AM



في اللحظات التي تقاتل فيها قوات الجنجويد بقيادة المجرم المطلوب دوليا موسي هلال، تقاتل قوات الحكومة المسلحة بحاضرة شمال دارفور مدينة الفاشر .. نري أن قوات الجنجويد (فرع حِميدتي) تقوم بعملية تطويق للعاصمة السودانية الخرطوم ، وبالرغم من أنها يفترض أن تكون لتأمين الخرطوم وسكانها إلا أن عصابات النهب وبالعكس من ذلك يقوم أفرادها بنهب المواطنين وبإثباتات كثيرة لدرجة ممانعة الشرطة في فتح بلاغات نهب بحق جنود المجرم حميدتي.
في الفاشر تقول الأخبار أن عصابات موسي هلال قتلت أعداد كبيرة من منسوبي جيش حكومة البشير.. وأن جنود السفاح هلال إستباحت مدخل مدينة الفاشر من إتجاه الخرطوم حتي منطقة البورصة .. الغريب والجميل في الأمر أن هذه الإشتباكات بين عناصر العصابتين لم يكن نتاجها موت لمواطنيين سوي حالة واحدة .. وهذه سابقة في التاريخ غير المُشرف لتحركات جيش البشير وعصابات الجنجويد بدارفور..
أما بالعاصمة الخرطوم فالإشاعات (علي قفا من يشيل) أقواها إشاعة تقول بموت السفاح عمر البشير وتناقلها المواطنون عبر (الواتساب) والوسائط الأُخري مكتوبة كالآتي: انباء عن وفاة عمر حسن احمد البشير الخبر دا ياجماعة من داخل جهاز الامن وان العملية التي اجريت ليست عملية في الركبة بل هي عملية استئصال ورم خبيث (سرطان) بالجسم وساءت حالة البشير بعد خروجه من العملية ولازال بغرفة الانعاش ومازال الخبر غير معلن الي الان ومن تحوطات الحكومة انتشار 3 لوائات ( 3000 جندي من قوات موسى هلال الجنجويد )للدعم السريع حول العاصمة الخرطوم لتأمين العاصمة جراء اي تفلت امني او محاولة اي انقلابات اوتدخل قوات متمردة واستغلال الفرصة الي يوم غد سوف تتضح الصورة.. (إنتهي).
ولكن بسؤالي للدكتور عمر الكنزي قال: أن هذا الأمر غير صحيح وأن العملية التي أُجريت للبشير كانت عملية ( رُكبة ) وأن هناك عملية في ركبة الرِجل الأُخري للبشير ستكون خلال أٍسبوع.. غير أن مبررات من يرجحون موت السفاح أن العملية لم تكن عملية ركبة من أساسه. لان عملية الركبة كما أخبرني الدكتور عبدالرحمن خميس : أنها سهلة للغاية ويمكن لاي جراح إجراءها .. و رشحت الأنباء بأن من قام بإجراء العملية جراح من دولة إيران بعد أن رفض (بطريقة دبلوماسية) المستشفي السعودي إستقبال السفاح لاجراء العملية .. الغريب في أمر حكومة البشير أن كل موظفي الجهاز التنفيذي في ثبات عميق ولا تصريحات ولا صوت يعلوا فوق صوت المجرم (حميدتي) الذي تكبر وتجبر للدرجة التي قال فيها : أنهم هُم الرجال و (مافي ود مرا) بيملي عينو وأنهم مَن يقررون مصير السودان .!!!. تقول التكهنات بأن هناك أمر ما حدث ويحدث وأن حكومة البشير تريد إخراجه بطريقة يحفظ توازنها وقبضتها علي مفاصل السلطة التي بدأت تتسرب من بين يديها .. كل هذا مُضاف إلي الخلافات الكبيرة بين تياري (الحوار والممانعة) .. حيث يقود تيار الحوار بعض السياسيين والعسكريين مِن الذين لا تحوم حولهم تُهم الفساد ويقودهم بكري حسن صالح ، أما التيار الآخر فهو بقيادة جهاز الآمن التابع للنظام و(الكومبارس) الجنجويد ويدعمهم الفاسدون أمثال نافع وعبدالرحمن الخضر.. خلال اليوم راجت إشاعة مضادة لوفاة البشير مفادها أن البشير إلتقي اليوم نائبه بكري حسن صالح بث الخبر المكتب الاعلامي لجهاز الامن.. إن كانت وفاة البشير حقيقية أم لا فإن مُجرد خروج إشاعة بهذا الشكل يؤكد تصاعد وتيرة الصراع بين تيارات حزب الحكومة ، وربما إطلاق مثل هكذا إشاعة من الأجهزة الأمنية هي لمعرفة إتجاهات الرأي العام والبناء عليها ولو (بلعها) الرأي العام فلا يُستبعد أن يحققها الامن السوداني ، ويقوم بقتل البشير لصالح تياره.. يقول المثل المصري (يا خبر بفلوس بكرة ببلاش.

[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 11196

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1012418 [كرم]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2014 01:58 PM
والترابي مامات ؟؟

[كرم]

ردود على كرم
United States [أبو الخيرات] 05-22-2014 06:23 PM
والله يا كرم إنت أظرف زول وأرشح تعليقك للذهبية .. يا أخي إنت داير تنبسط طوالي كده وبالجملة كمان؟


#1012214 [سفيان]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2014 11:24 AM
ديل مابموتوا ابدا

[سفيان]

#1012067 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2014 09:49 AM
اليومين دي السمك السمان او السمين بيحاول إخراج باقي القريشات المتبقية للدولة وخلوا عيونكم مفتوحة المطار وحدود الخرطوم صوب شندي ومدني والشرق كلها أبواب سرقة تخرج البكاسي محملة بالدولارات والذهب وناس حميدتي ديل ما بيعرفوا فنون كبار النهاب

دي وصية لو مات بشة ولم يعلن معروف عاوزين ينظفةا البيت من الداخل ولكن السفر الى وين طبعا القروش ستدفن ذي ما عملها زنقة زنقة

حميدتي سلموه قرن البقرة والناس بترضع وكمان عملوا له صولة وجولة عاوزين يلمعوا وكمان موضوع غسان عاوزين يدفنوه وتحت تحت سمعنا جمال الوالي بقى والي الخرطوم والايام حبلى يا جماعة

[محمد]

#1012028 [أنور النور عبدالرحمن شريف]
2.50/5 (2 صوت)

05-22-2014 09:23 AM
البشير إحتضر سياسيا منذأن فصل الجنوب ودخل في غيبوبة الحياة منذ أن بدأ مفاوضات القضايا المعلقة وكان خطاب الوثبة هو علامة حقيقية لإحتضار البشير وما نتانة الفساد وانتشاره وما يزكم من تلك الروائح الكريهة إلا دلالة على تكتم نظام الانقاذ الفاسد على جنازته.

[أنور النور عبدالرحمن شريف]

ردود على أنور النور عبدالرحمن شريف
[ابوركبة] 05-22-2014 01:45 PM
اذا لزم البشير الصمت عن بجاحة هذا المدعو حميدتي واسائته للجيس..ودعاءه بانه ليس هناك حكومة.....بتلك الالفاظ المززة.....أنهم هُم الرجال و (مافي ود مرا) بيملي عينو وأنهم مَن يقررون مصير السودان .....والعنصرية السمجة......اذا سكت البشير عن كل ذلك فلابد انه حي كميت
لماذا يعتقلون الصادق المهدي ........هل اساء للموسسة العسكرية الثر من اساءة هذا المرتزقة الماجن
وان كان بعض اركان النظام من المرتجفة امثال نافع يعتقدون بان مثل هولاء الرجرجة سيوفرون الحماية لهم فهم واهمون....قال ارمي لقدام قال
ارجو ان لا يظن هولاء المرتزقة انهم سيتطيعوا ان يعيثوا الفساد الذي مارسوه في كردفان ودارفور في الخرطوم من نهب وقتل واغتصاب.....فاحرار الخرطوم يمكن ان يتحملوا الجوع والعطش ولكنهم لا يفرطون في املاكهم واعراضهم
لا اشك ان الجيش السوداني يحفل بالكثيرون من (اهل البلد).....الذين اذا انتفضوا سيزيغون هولاء المرتزقة سوء العذاب
واقول لنافع كفي بك داء ان تري عدو ليس من مصاحبته بد.....والحر لا يفعل ذلك
واين السيد الرئيس ......


#1011999 [aboahmed]
1.00/5 (1 صوت)

05-22-2014 08:56 AM
إحقاقا للحق عدد شهدء الفاشر من غير العسكريين أربعة وليس واحد كما ورد0السائق جمال ومساعده وإمراة وطفل)

[aboahmed]

#1011914 [صبري فخري]
2.00/5 (3 صوت)

05-22-2014 07:00 AM
ان الله يمهل الظالم اذا أخذه لم يفلته ... اللهم استجب دعاء المظلومين

[صبري فخري]

#1011872 [katkoot]
1.00/5 (1 صوت)

05-22-2014 04:47 AM
If the operation done by Dr Sharaf Eldeen Eljuzoli as has been report yestrday, then the operation is not knee replacement. This doctor is a general surgeon and I know him well. General surgeons can remove tumors whether benign or malignat!

[katkoot]

ردود على katkoot
[ابوركبة] 05-22-2014 01:22 PM
ترجمة
لو اجريت العملية بواسطة د.شرف الدين الجزولي كما تم اعلانه بالمس فهي ليست عملية تغير ركبة
دزشرف الدين جراح عام وانا اعرفه حق المعرفة
الجراحون العموميون في العادة يستاصلون الاورام ...الحميد منها والسرطاني
اضافة
هذه المعلومة مهمة للغاية ويمكن ان تضاف الي ادلة الكاتب بان هنالك شيئا غير طبيعي يجري في الخفاء


#1011840 [بت البلد]
3.00/5 (2 صوت)

05-22-2014 02:50 AM
يبدو أن حلقاتها قد استحكمت وكل ما ذكر فهو وارد... وانتشار الدعم السريع لعدم الوجيع سوف يؤدي الى وضع مريع ويا حليلك يا وطنا كان للجميع ...

[بت البلد]

صلاح سليمان جاموس
صلاح سليمان جاموس

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة