المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
محمد عبدالله برقاوي
وزير ( الموالد ) الحُشرية..!
وزير ( الموالد ) الحُشرية..!
05-25-2014 12:57 AM



لو كانت من قامت بتلك الزفة هي البروفيسور العجوز شيخة ظار النائبات المحترمات التي ظلت تردح بطار التنطع المثقوب منذ هيجة حل الحزب الشيوعي في الستينيات وحتى عاشت زمن قانون التحلل الفريد ولعلكم تعرفونها جيداً ، لقلنا أن تصرفها من مآلات الخرف السياسي غير المبكر .
أو لوكانت هي تلك البصيرة سناء أم حمد الشابة الكيزانية المدللة والتي سبق ان لبست الكاكي المبرقع في هجليج وامتشقت الكلاشنكوف تزيناً للتصوير الى جانب الفتى الطرير إبن نافع لقلنا هي فوق عديلها !
ولكنها بكل اسف لا هذه ولا تلك ولا هو يليق عليها زيف اللقب الجهادي دون حجاب وهي تشق صفوف الجنجويد رافعة ساعدها الأيمن المكتنز بغويشات المنصب التي لم تتبرع بها باعتبارها حر مالها ، ولكنها حملت بيسراها مالاً من الخزينة العامة قدمته لمرتزقة حماية النظام الذين تعتبرهم بالطبع حماة منصبها الذي جاءها في غفلة الزمان وهملة المكان !
فتركت مسئؤليتها التي لا أعتقد وحسب فهمها المتقدم ليس من ضمنها تفّقد أحوال الالاف العمال الذين فقدوا وظائفهم في السعودية وكان الآحرى بها أن تجتمع بجيوشهم المدحورة من خارج الوطن و المقهورة داخله بعد العودة القسرية ، وذلك من منطلق مسئؤليات وزارتها الأساسية إن كانت السيدة الوزيرة إشراقة تعيها جيداً وهي وزيرة العمل التي سمعت بترحيلهم بعد إنقضاء المهلة التي تهافت للحاق بها قبل إنقضائها كل وزراء العمل في الدول المعنية وقاموا بتسوية أوضاع مواطنيهم الذين يهمهم أمرهم بالدرجة الأولى !
و هي التي لم تحاول ايضاً مجرد محاولة توفير فرص العمل الكريم التي تحد من موت المئات من شبابنا عطشاً في الصحاري باتجاه المحرقة الليبية المشتعلة او معلقين كالجلود الجافة على حواجزالأسلاك الشائكة الفاصلة بين عدم حيلة مصر وتخيّل حنية أسرائيل عليهم هرباً من جحيم الإنقاذ التي تتنعم في بردها المتوهم وسلامتها غير الطويلة السيدة إشراقة سيد محمود .. !
وهي أي السيدة وزيرة الموارد البشرية لعلها لم تسمع بالالاف الأسر العفيفة التي تقطعت بها السبل وباتت تتكفف الجمعيات الخيرية في دول المهجر و جلس ابناؤها وبناتها دون تعليم بعد ان فاتهم قطاره !
والوزيرة دائماً ما تمر على دول الخليج للتبضع بصورة دورية تُسخر فيها لها سيارات السفارات لقضاء حوائجها الخاصة ، ولم تتكرم مرة واحدة أن كلفت نفسها بالإجتماع بابناء الجاليات هنا وهناك لتستطلع مشاكلهم التي تكلست مع عظام الزمن الذي تطاول بهم في غربة يعلم الله مداها وتوقيت منتهاها !
لكن الوزيرة المؤلف قلبها الرهيف من بين تشققات فؤاد الأتحادي الديمقراطي الذي تشظى في تجاذبات الإحن والمصالح الضيقة والركوع لمناصب الإنقاذ التي آثروها على مقتضيات الوطنية التي لطالما صدعونا بها وقدموها على مزاعم استعادة الديمقراطية المسروقة التي فلقوا بها أدمغة الأمة !
ولكن الوزيرة التي قالت أن ذهاب الرئيس البشير يعني إنهيار الوطن بحاله تخلت عن كل تلك المباديء و المسئؤليات و صارت ملكية أكثر من ملكات الردح الكيزاني وذهبت تزغرد لأبطال الجنجويد الذين حامت حولهم شبهات تجعل كل النساء الحرات في بلادي أحق بمعاداتهم بدلا عن تحفيزهم للمزيد من الإنتهاكات حماية لهذا النظام الراجف من زلزلة الأرض وهي تميد من تحته وقد قاربت نهايته الحتمية التي لن توفر فسحة للتوبة ولا مجالاً للإستغفار ، يا سيادة وزيرة الموالد الحُشرية فيما لا يعنيها !

[email protected]


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 1651

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1015653 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2014 12:12 AM
شكلو عمايل الجنجويد في الاغتصاب عاجباها

اريتو فالك

[hassan]

#1015641 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 11:49 PM
لكن الوزيرة المؤلف قلبها الرهيف من بين تشققات فؤاد الأتحادي الديمقراطي الذي تشظى في تجاذبات الإحن والمصالح الضيقة والركوع لمناصب الإنقاذ التي آثروها على مقتضيات الوطنية التي لطالما صدعونا بها وقدموها على مزاعم استعادة الديمقراطية المسروقة التي فلقوا بها أدمغة الأمة !
إقتباس من مقالك الرائع البليغ المعانى وأكثر ما يعجبنى فى مقالاتك هو بالإضافة للبلاغة فى المعنى ..التعبير عما يجيش بخواطرنا وإيصال الفكرة فى خطاب وجيز ..
إنى أختلف معك فى عبارة ..تشققات فؤاد الإتحادى ..أؤكد لك أخى برقاوى أن إشراقة والمتورك والدقير والسمانى هؤلاء من قشور الإتحادى وهم ليس إلا فئة من ضعاف النفوس المنتفعين لا أكثر ولا أقل ..وإذا أردت أن تعرف عن من هم من فؤاد الإتحادى الذى إنفطر من الألم حزنا على تاريخ ناصع من النضال وعاض على مبادئه بالنواجز وسط تلاطم أمواج بحر هائج بالتهديد تارة والإغراء تارة أخرى دون أن يتزحزحوا ولو قيد أنملة عن مبادئهم.. إبحث عن رجلين أولهم الشريف صديق إبراهيم الهندى والرجل الثانى الذى يندر أن تجد له مثيل من العفة والنزاهة والصدق النبيل الإتحادى المتمسك بالمبادىء بعيدا عن الأضواء الأستاذ بركات شيخ إدريس...أبحث عن مناقب هؤلاء الرجال وستعرف من يستحق أن يكون فؤادا للإتحادى الديقراطى ؟؟
من يعرف إشراقة جيدا لاتصيبه الدهشة حتى لو رقصت للجنجويد
لك الشكر الجزيل

[بنت الناظر]

#1015329 [بصير]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 03:34 PM
والله يابرقاوي انت الليلة اتجاوزت الخطوط الحمراء والبيضاء والخطوط الجوية ذاتها، انت ما كلموك بالبت دي ولا شنو ، ما قالوا ليك اسد افريقيا بستلطفها وما داير زول يعرفها ولا شنو، يعني انت قايل المصبرو علي الدقير ونكير شنو غير ناس الخدود السادة ديل، وقالوا قال ليهم تغيروا السماني ولا الفلتكاني ما خصانا، لكن اشراقة لا، زي الحاجة مع اللمبي يوم قالت لي اسدنا ما عافية منك كان شلت اللمبي، هي قصدي عبد الرحيم، وعلى كيفك انا كلمتك وارجى الراجيك وما تقول لي السفير الصيني ولا بعرف سواق السفير الصيني

[بصير]

#1015246 [كرم]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 02:10 PM
موضوع غاية في الروعة وكلام مليان وفقك الله يابرقاوي ( بس المقال قصير حبتين )

[كرم]

#1015232 [صالح عام]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 01:57 PM
استاذ برقاوى اشراقه جزورها مصريه صعيديه جدها والد ابوها هو محمود الصعيدى جاء الى جزيرة تنقسى بالشماليه اواخر الاربعينات هارب من ثار بصعيد مصر وتزوج امرأه من ( تنقسى الجزيره ) وهذه سلالة سيد محمود الصعيدى وما تشيل هم هؤلاء عديمى جزور واخلاق

[صالح عام]

#1014997 [حسن مسالا]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 11:01 AM
والله صدقت - - هؤلاء المتوركين أمثال هذه الوزيرة البلهاء ورفيقها عبيط الحكومة وزير الإعلام أحمد البلال عرايامن كل فضيلة وأخلاق وحياء، بئسهم.

[حسن مسالا]

#1014974 [ابو كوج]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 10:42 AM
موت المئات من شبابنا عطشاً في الصحاري باتجاه المحرقة الليبية المشتعلة او معلقين كالجلود الجافة على حواجزالأسلاك الشائكة الفاصلة بين عدم حيلة مصر وتخيّل حنية أسرائيل عليهم هرباً من جحيم الإنقاذ التي تتنعم في بردها المتوهم وسلامتها غير الطويلة السيدة إشراقة سيد محمود .. !


يا لهذا البرقاوي لك الله يا رجل لو امد الله في عمري الذي آل الي حيث المنتهى لقلت لك رعاك الله وحفظ مداد قلمك لقول الحق ومعسول الكلم وصح قلمك
اخواني واخواتي اقول لكم من اراد منكم السير في وعور الصحافة فلا مجال له سوى ادبيات هذا الرجل فأقروا له لعلكم ترشدون

[ابو كوج]

#1014947 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 10:25 AM
الاستاذ/برقاوى اولا أسمح لى أن أتقدم اليك بإعتذارى للنقد اللازع لشخصكم الكريم رغم قناعتى بأن شخصى الضعيف ليس هو الشخص المؤهل كى يوجه إنتقاد لكتاب من هم فى قاماتكم السامقه والذى كان قد أغضبنى دفاعك عن حركات مثل داعش وغيره من (جنجويد دولة الشام!!) وجميعهم شعبه من شعب جماعة الاخوان الارهابيه المجرمه ويمثلون خطرا على الاسلام والمسلمين ويستدعى منا وقوفا بجانب من يتفقون معنا فى كراهية هذه الشرازم الخارجه عن شرع الله وأنا على يقين إذا ما خيرت الشعوب العربيه اليوم بين حكامهم الديكتاتوريون وخاصة بعد ما شاهدوا وعرفوا حقيقة هذه الجماعات سوف يدعون لحكامهم الديكتاتور بطول البقاء فى السلطه قطعا ليس إيمانا وحبا فى الدكتاتوريه بل إيمانا بمقولة (قضاء آخف من قضاء) !! واليوم وإذا ماوفق الله بشار الاسد نصره الله بجيشه وشعبه وتمكن من توجيه ضربه قاصمه للجماعات المتأسلمه وإذا وفق المشير السيسى وإكتسح الانتخابات الرئاسيه فى مصر الشقيقه كما هو متوقع وخاصة بعد أن إستعاد المصريون وعيهم عقب التجربه الاخوانيه القاسيه أنا على ثقه ويقين تام بأن إزالة وإجتثاث الجماعات التى خبرناها فى السودان على مدى ربع قرن خصما من أعمارنا سوف يسهل علينا مهمتنا فى إزالتهم وقطع دابرهم والى الابد بعون الله... وأما تعليقى على مقالة اليوم يكفى أن نقول للشعب السودانى لاحظوا كيف تستخدم الجماعه الارهابيه العناصر الحزبيه الانتهازيه والرخوه ويوظفهم لتحقبق مآربهم وآهدافهم القذره (الطبيب الفاشل ومسار ونهار وساميه محمود على سبيل المثال وليس الحصر!!) وهذه الجماعه إذا ما توغلت فى دواخلهم سوف تجد قلوبهم وملابسهم الداخليه وأعنى تلك القطعه الساتره ما بين الصره وما فوق الركبتان سواء وخلعهما كما نرى رهن طلب الجماعه مقابل دراهم معدودات وطظ فى الوطن والوطنيه!!.

[عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]

#1014913 [alimohamed]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 09:57 AM
هذه ال سيناء الان وكيل وزارة الخارجية بالانابة تصوروا وكيل وزارة الخارجية مرة واحدة وتقولون حكومة وحوار وطني التمكين مازال سائدا اللهم اجعل كيدهم في نحرهم امين

[alimohamed]

#1014905 [أب احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 09:48 AM
طلعت دينها و خليتها لقمة سايقة ليغتصبها الشعب بعد توفيق اوضاعه و تحلله من الإنقاذ , لو عندها راجل المفروض يلمها قبل ان يقع عليهم الفعل طرة و كتابة,,,!!

[أب احمد]

#1014783 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2014 08:17 AM
ياخي امكن الوزيرة سمعت ب "عمايل" الجنجويد بالحرائر و عايزه تجرب ....

[وحيد]

#1014710 [NOGOD ABDALA]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 05:48 AM
ان وزراء الغفلة هؤلاء اخر من يفكرون في الانسان او المواطن الذي يتغزون باسمه و ياكلون من فتاته بقية المطاعم تسمي بالكرته هؤلاء يتغزون من الكرته التي يتركها الشعب ماذا تعرف هذه النكرة عن السودانين بالمهجر و معاناتهم بل هم يعرفون جباية السودانين الذين ضاقت بهم بلادهم و يودون مغادرتها في لحظة المغدرة يطالبونهم بدفع اتاوات و رسوم خلو الطرف و التي هي وريقة واحدة بالشئ الفلاني ناهيك عن تعقد الاجراءات نفسها ورهقها

[NOGOD ABDALA]

ردود على NOGOD ABDALA
United States [saif] 05-25-2014 11:29 AM
هل تعلمون ان سناء حمد دفعتي بالجامعة اما اشراقة فالدفعة الورانا بسنتين والله مهازل نحن تركنا لهم البلد وهم يعيثون فيها فسادا


محمد عبد الله برقاوي
 محمد عبد الله برقاوي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة