المقالات
السياسة
حزب الأمة ..ووسواس الأمن؟
حزب الأمة ..ووسواس الأمن؟
05-25-2014 05:02 PM

هويدا حمزة

(وسواس الأمن ) ليس غريبا على (ناس الأمة) رغم أن (الأمن )نفسه ليس غريبا على (الأمة) فبشرى الصادق المهدي (برضو أمن) ! حيرتونا يا ناس المهدي !
أمس الأول (الأنصار ) يطردون الصحفيين من دارهم ومن ثم أصبحوا لا يليقون بهذا اللقب لأن (الأنصار أسياد الإسم) اقتسموا دورهم بل زوجاتهم مع المهاجرين ومن ثم نطالب بشدة بسحب اللقب من حزب الأمة تنزيها لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم من (عمايل ) حزب الأمة .
والزميل خالد فرح يجرجر إلى خارج دار الأمة بعد تعرض الصحفيين للاهانة والشتيمة والإتهام بأنهم (أمن) أثناء المؤتمر الصحفي لقيادات الأمة الذي دعوا له الصحفيون إثر اعتقال الإمام الصادق المهدي تذكرت موقفا مشابها في مكتب الأمين العام السابق لحزب الأمة دكتور ابراهيم الأمين الذي ضاق ذرعا بإسئلتي المستفزة له شخصيا ضمن حوار أجريته معه لـ(الإنتباهة) ولم يجد مفرا من الإجابة عليها سوى اتهامي بأنني (ما صحفية عادية ) وأن ( ناس الأمن كتبوها لي ) ثم ارغى وأزبد وأمسك بالمسجل محاولا انتزاع الكاسيت منه ولكن لم يفلح لأنه لا يعرف كيف يفعل أو يعرف ولكن الغضب أعماه فلم يتوصل لكيفية اخراجه فأخذت من المسجل بما يشبه عملية الإختطاف ثم وليت خارجة ليلحق بي المصور متوكل البجاوي وهو ينقل لي وعيد (الأمين) بمقاضاتي حال نشرت الحوار ولكني لم أخشى وعيده فنشرت ولم يتجرأ هو على مقاضاتي .ثم اتصل بي بعد ذلك مسئول الإعلام بالحزب محمد زكي وأمين العلاقات الخارجية السفير نجيب الخير الذي اصبح صديقا فيما بعد وعرفته بالزميل خالد فرح المجني عليه في دار الأمة واصبح ينشر لهم أخبارهم واعتذروا لي عما بدر من ابراهيم الأمين أما مساعد الأمين العام فقد طيب خاطري بكلمات رغم إني (ما كنت زعلانة) لأن موقف المين زاد الحوار قوة فكما تعلمون فالضيف (البارد) ليس مستحبا من قبل الصحفيين وقد علمت لاحقا انهم يلقبونه داخل الحزب بـ(ابو الدقيق) .
تساءلت عن موقف الشخصيات المذكورة حيال الإعتداءات على الصحفيين فعلمت أن محمد زكي اعتذر لخالد ولكن لم يصلني بما يفيد بأن نجيب الخير أو غيره اعتذر رغم أن حزب الأمة هو المستفيد من وجود الصحفيين بتغطية نشاطه وليس العكس وبعضهم يسافرون مع الحزب للولايات لا ينالون سوى التعب والجوع على الطريق ! أما مريم الصادق فقد ضايقها من قبل وصفنا لرسائلها بـ (المزعجة ) كون تصل للصحفي في أي وقت من النهار أوالليل دون مراعة للوقت وليت مريما تبادل الصحفيين ودا فتتواصل معهم حين يحتاجون لإفاداتها في امر يخص الحزب ،لا بل تتجاهل رسائلهم ولا تكلف نفسها عناء الإعتذار ! ومن ثم أدعو الزملاء الأعزاء لمقاطعة أخبار الأمة نهائيا وليفكر اولئك في صناعة جرائد حائطية أو ليكتبوا على الحيطان اسوة بالرفقاء في الحزب الشيوعي .
سلوك بعض أعضاء الأمة جعلنا نصدق انهم (أمراء جد جد) .أفيقوا يا هولاء
*هذه الزاوية صباح تعرض صحفيين لاعتداءآت واتهامات من منصة المؤتمر الصحفي لحزب الأمة ولكن شاءت إرادة الله أن تصادر (الصيحة ) من المطبعة تمهيدا لإيقافها وعليه رأيت أن اتشاركه قرائي الكرام واصدقاء الفيس ورجائي الا تبخلوا بالدعاء للصيحة بالعودة لتقلق حصون الفساد من باب أضعف الإيمان إن لم تستطع دكها

[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 819

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1016101 [إبن السودان البار ***]
1.00/5 (1 صوت)

05-26-2014 12:20 PM
إن الإفتراض الخطأ حتماً يؤدي الي نتيجة خطأ ؟؟؟ وعليه لا يجب أن نفترض أن الطوائف الدينية المملوكة لأسر محددة بأنها أحزاب ديمقراطية ؟؟وللأسف الشديد لا يوجد بالسودان حزب وطني ديمقراطي جماهيري بمعني كلمة حزب والتي بالتأكيد يحضرك تعريفها الصحيح وأنما توجد طوائف تتكون معظمها من الجهلاء وبعض المنتفعين وكل أفراد عائلة مالك الطائفة سوي أن كان الصادق أو الميرغني وشتان ما بين تكوين الحزب والأسس التي بموجبها نطلق عليه كلمة حزب وبين الطائفة المملوكة لأسرة دينية واحدة بعينها ؟؟؟ وكما تعلمي الحزب تنظيم ديمقراطي له برنامج وطني معلن وله رئيس ومجلس قيادي منتخب بطريقة ديمقراطية وشفافة ولمدة محددة وهذا الرئيس ومجلسه يمكن أن ينتقد ويصحح ويقال أي يستبدل ؟؟؟ وهذا هو أساس الديمقراطية والحزب ؟؟؟ وللأسف الشديد الي الآن لم تسطع إنتلجنسيا السودان تكوين حزب جماهيري وطني له برنامج مدروس بحرفية وتعلنه ليلتف حوله كل الشباب المستنير ويكون له حضور في الساحة ليهزم كل تجار الدين والسياسة التقليديين الذين سبت فشلهم طيلة سنوات إستقلال السودان 58 سنة ؟؟؟ فهل يمكن لأرجل راجل في طائفة الأنصار أنتقاد الصادق أو توجيهه أو إقالته وهكذا الحال مع طائفة الختمية ؟؟؟ وهل لهذه الطوائف برنامج وطني معلن ؟؟؟ وهل لها مصلحة في تطوير السودان ورفاهية وتعليم شعبه أم ان مصلحتها تكمن في بقائه جاهلاً ليركع ويبوس الأيدي ويخدمهم بدون أجور في شكل من أشكال العبودية في القرن ال21 وكذلك يطيع أومراهم فقط بالإشارة ويغدقوا عليهم بأموال الندور والمحاصيل وهلم جررر؟؟؟ فإذا كنت مخطيء أو متجني علي طائفة الأنصار أو طائفة الختمية حلفاء نظام البشير الفاسد فأرجو تصحيحي ؟؟؟ أما بقية التجمعات والشلل المتقوقعة بالخرطوم بأسماء وأعداد لا تحصي ولا تعد فهي ضعيفة العددية والتأثير لا يمكن أن يكون لها حضور ؟؟؟ وإنما تساهم في تشتت الجماهير وبالتالي ضمان وصول الطوائف الدينية المتاجرة بالدين للسلطة أو بقاء الكيزان الفاسدين في السلطة لمدة أطول ؟؟؟ هنالك حوالي 86 شلة تسمي نفسها حزب مسجلة وأكثر منها عدداً غير مسجل فإذا قدرنا عددها ب 200 شلة وطائفة وأولاد فريق وأولاد دفعة والدارسين في سوريا ( حزب البعث العربي الأسدي ) وكذلك الدارسين في العراق (حزب البعث العربي الصدامي ) والدارسين بمصر(الناصريين ) وغيرهم من أحزاب الوجهاء ذوي الصوالين الفاخرةوهلم جرر ؟؟ وقدرنا تعداد سكان السودان بعد إنفصال الجنوب ب 25 مليون وخصمنا منهم عدد القصر وتبقي لنا علي أكثر تقدير 15 مليون يحق لهم الترشيح فهذا يعني أن لكل 75 الف سوداني حزب ؟؟؟ والتجربة العملية تقول ان إنتخابات الجهلة تأتي بجهلة ؟؟؟ وهنالك طرق كثير ة للتزييف والتلاعب وعلي سبيل المثال عندما يترشح الترابي في الجنوب حيث لا يعرفه أحداً منهم بأنه رجل أو إمراة اليس هذا نوع من التزييف الفج والصريح ؟؟؟ أميركا بجلالة قدرها لها حزبان وإنجلترا لها ثلاثة والصين حزب واحد ؟؟؟ فلنعمل معاً لتكوين حزب جماهيري وطني أو ننضم لجبهة الثوار وندعمهم لكنس الكيزان تجار الدين الجدد اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء والأطفال وحلفائهم تجار الدين العواجيز القدامي الكهنوتية أسياد الطوائف الدينية قاتلهم الله في أقرب وقت ممكن والثورة في الطريق إن شاء الله ؟؟؟

[إبن السودان البار ***]

#1015875 [السفروق]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2014 09:45 AM
الله لاعادك ولا عاد الطيب مصطفى ولا الصيحه...من هي هويدا حمزه؟

[السفروق]

#1015588 [aboahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2014 11:24 PM
مش بتاعة الطيب مصطفى؟ الله لا اعادها

[aboahmed]

#1015449 [انا]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2014 06:50 PM
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا (70) يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا (71) ﴾
وكفى لانك ما قدرتي توصلي اي رسالة للاسف سوى التشفي في حزب الامة كما وهناك خلط مريع ومعلومات مغلوطة ارجو صادق ان تتحرى عنها حتى تتحري الصدق فتكتبي صادقة!!
رسالة: كن لتغيير الذي تنشده

[انا]

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة