المقالات
السياسة
حكم الردة
حكم الردة
05-29-2014 12:13 AM

مقولة الشيخ محمد عبده ، عندما ذهب لمؤتمر باريس عام 1881 ، ثم إنتهى المؤتمر ، و عاد عند العرب ، فقال قولته المشهورة :::
" ذهبت للغرب ، فوجدت إسلاما ، و لم أجد مسلمين ، و لما عدت للشرق ، وجدت مسلمين ، و لكن لم أجد إسلاما "
سبحان الله تفكروا جيدا في هذا الكلام . في السودان هذا البلد الذي اشتهر بانه اكثر الشعوب حبا للاسلام ولنبيه الكريم عليه افضل الصلاة واتم التسليم .
اصبح هذا الشعب لا يجد ما يشغل باله سوى قضية تلك المرتدة عن دين لله ليشرعوا في هذا الدين .حكم الردة واضح لا ضير ولا اختلاف فيه والأدلة على قتل وقتال المرتد كثيرة:
منها قوله تعالى: (ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا والآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون)[البقرة:217] وقد استدل بها الشافعي وغيره. ومنها ما رواه الجماعة عن ابن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني، والنفس بالنفس، والتارك لدينه المفارق للجماعة" وما رواه أحمد والنسائي عن عائشة رضي الله عنها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: "لا يحل دم امرئ مسلم إلا من ثلاثة: إلا من زنا بعد ما أحصن، أو كفر بعد ما أسلم، أو قتل نفساً فقتل بها" وروى مسلم معناه. ومنها إجماع الصحابة على قتال من ارتد عن الإسلام بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم، ونقل الإجماع غير واحد، قال ابن قدامة: (وأجمع أهل العلم على وجوب قتل المرتد) والمرأة المرتدة كالرجل عند عامة الفقهاء، وقال أبو حنيفة: تجبر على الإسلام بالحبس والضرب ولا تقتل، والراجح أنها كالرجل في حكم الردة. ثم بعد هذا كله علينا أن نعلم أن حكم الردة من الأحكام التي لا يجوز للأفراد أن يقوموا بتطبيقها، فلا تطبق إلا بعد أن تقوم البينة على صاحبها، ثم يستتاب ثلاثة أيام، ولا يتم ذلك إلا عند قاض شرعي ذي سلطان وقدرة على التنفيذ.
يجب ان يتوبوا الى الله قال تعالي (تلك حدود الله فلا تقربوها ).
هذه حدود استفيقوا ماذا دهاكم يا شعب السودان .حسبي الله ونعم الوكيل


عثمان الهادي
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1021

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1020510 [ياسر محمد طيب الاسماء عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2014 04:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام علي خير البشر اجمعين
قول الحق والحقيقة الالهيه هي ثابته وواضحة وضوح الشمس في رابعة النهار ولكن لا تجد من يلعق علي مثل تلك الاحاديث ولا الايات بل تجد من يدغمس الحديث ولا ياتي بالقطعيات لكي يسترزق من وراء ذلك او لا تباع هوى النفس اوزيع الشيطان وقد سمعنا وشاهدنا من يدافع عن المرتد ويجعل له الحرية في اختيار ما يشاء من دين ويستدل بالايات في غير مكانها يريد عرض الحياة الدنيا وارضاء اولياء نعمته ناسيا ارضاء من خلقه من عدم وجعل له لسانا وشفتين تنطقان بهتانا وزورا وتقول علي الله الجبار ما لم يقله ولم يرضه لعبادة.
أعلم ان للدين رجال سخرهم الله يدافعون عنه بالعلم وهنالك علماء سخرهم الله لخدمة اهوائهم والشيطان وكل اؤلئك واضح وبين فلا تغرك الشهادات العلمية في العلوم الدنيوية وتنخدع بالالقاب العلمية فكم من مهندس تبع الهالك محمود محمد طه في ضلاله وكم من يحمل شهادة الدكتوراه تبع لينين وكم مثقف يحفظ الاغاني ولا حظ له في حفظ كتاب الله بل قصار الصور. ,وقد شاهدتم باعينكم من انبري يدافع عن الباطل وهو لا يخاف في الباطل لومة لائم وهم كثر.
اسال الله ان يفقهنا في دينه وان يهدينا سواء السبيلب.

[ياسر محمد طيب الاسماء عثمان]

#1019085 [علوب]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2014 07:47 AM
كمية من التخلف ، زول ما داير الدين نخوفو و نقول ليه إما تقول إنك مسلم أو الموت ؟ ممكن يقول بلسانه لكن في داخله يسخر من غبائنا و أول فرصة يلقاها يشتت و يمشي هناك عند من يعرفون قيمة الحرية ... هسع آناس انتو بصحكم ؟ حد الردة يعني التخلف ...

[علوب]

ردود على علوب
[ياسر محمد طيب الاسماء عثمان] 05-30-2014 05:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام علي المبعوث رحمة للعالمين
قمة التخلف وقمة الجهل ان تفتي فيما ليس لك به علم
والاسلام ليس فيه تخويف بل استتابه وهي مشروعة في الدين الاسلامي لكم مرتد عن الاسلام بعد اعتناقة كمذهب وكدين وكحياة .
( ممكن يقول بلسانه لكن في داخله يسخر من غبائنا و أول فرصة يلقاها يشتت و يمشي هناك عند من يعرفون قيمة الحرية ) تلك الكمات تعبر عن مدي جهلك بالعيدة الاسلامة كدين وتعبر عنكم كلماتك التي لا تفرق فيها بين الدين وما يتعارض مع هوى نفسك . ومهما قلت سواء بحهل او بعلم يظل الاسلام هو الشريعة الوحيدة علي الارض التي تحترم الانسان وحقوقة وتشرفه وتنزهة من كل العيوب مهما كان التطبيق ولكن الاصل هو الشريعة الاسامية .
والاسلام عليه بالظاهر ولا يحاسب الناس علي ما في نفوسهم ولا القاضي ييعلم ما في نفسك ولا ما تفكر فيه ولذا شرعت الاستتابه وهي قوليه وليست عملية.
وحد الردة لا يعني التخلف لان من شرعة هو خالقك من عدم وهو يعلم من تكون وماذا ستكون وماذا ستقول وكم من اناس استكبروا علي خالقهم بقولهم التفاهات وفي الحديث ما معناه وهي يكب الاي علي وجوهم الا حصاد السنتهم . وربما كلمة لايلقل بها الانسان بال وفترديه في نار جهنم سبعين خريفا .
قمة التخلف ان تعارض كلام الله بغير دليل ولا حجة منه تعالي بل من هواء نفسك لتثبت انك متحضر هيهات هيهات ان تكون متحضر ولا تسمع ولا تعي كلام الذي خلقك من عدم . قول من المتخلف قولك ام قول الذي خلقك من عدم او قول خير البشر صلوات الله وسلامة عليه الذي اخبر بان لا يستباح دم امرئ مسلم الا بثلاث الثيب الزاني المرتد عن دينة المفارق للجماعة والنفس بالنفس.
فمن المتخلف ؟

[زول ساي] 05-30-2014 12:22 AM
علوب انت المتخلف


عثمان الهادي
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة