المقالات
السياسة
ندوة البعث‬ اهازيج الثورة تشق عنان الصمت
ندوة البعث‬ اهازيج الثورة تشق عنان الصمت
05-29-2014 10:54 PM

ندوة البعث‬
اهازيج الثورة تشق عنان الصمت
‫‏تقرير الهدف‬
image

في امسية متميزة تملأها الاهازيج والهتافات تضمخت سماء الموردة، امس برائحة النضال والثورة وهي تحتضن ندوة حزب البعث العربي الاشتراكي، بميدان القراقير الشهير.. الحضور كان مشرفا كما ونوعا فقد شهدت ندوة البعث بجانب حضور القطاعات المهنية والتجمعات المطلبية الفاعلة كتجمع المفصولين تعسفيا وتجمع اسر حركة 28 رمضان ورابطة ابناء جبال النوبة وتجمع اسر شهداء سبتمبر كان هنالك حضورا مشرفا لمعوقي حركة سبتمبر المجيدة ولناشطي حقوق الانسان ومنهم الاستاذة فاطمة ابو القاسم المحامي وعدد من قادة المجتمع من مشايخ الطرق الصوفية والاعلام وعدد من كتاب الاعمدة بالصحف اليومية بجانب قادة التنظيمات السياسية الوطنية المعارضة وممثليين لشباب الاحزاب السياسية والحركات الشبابية وقوی الاجماع الوطني. حيث عبر البعث من خلال متحدثيه عن خطه السياسي الواضح الرامي لحشد طاقات الجماهير، للقيام بدورها في التغيير. فأتی شعار الندوة متسقا مع متطلبات هذه المرحلة من نضال البعث ضد نظام الجوع والفقر والارهاب، اعرف حقك.. حدد دورك.. شارك في التغيير.
نائب امين سر البعث الاستاذ عثمان ادريس ابو رأس كعادته قدم حديثا دقيقا ومرتبا حيث تحدث عن جهاز الامن الوطني والصلاحيات المكفولة له والتجاوزات التي يرتكبها والتي تتعارض مع الدستور ولكن كفلها له قانونه والصلاحيات اللامحدودة التي منحها النظام الحاكم إياه كأداة للبطش لإجل حمايته. كما قدم الباشمهندس عادل خلف الله تقريرا مفصلا للحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد مشرحا الازمة الاقتصادية بكل مفاصلها من حيث الاسباب والتاثيرات والجرائم الاقتصادية التي ارتكبها النظام والتي اودت بالاقتصاد السوداني، إلی الهاوية بارتهانه تحت رحمة صندوق النقد الدولي. ومن جانبه تحدث ممثل قوی الاجماع الوطني الاستاذ فاروق ابو عيسی رئيس الهيئة العامة للإجماع حديثا مطولا شرح فيه ماهية البديل الديمقراطي التي توافقت عليه الاحزاب الوطنية الممثلة لقوی الاجماع الوطني كوثيقة اساسية تعبر عن برنامج تفصيلي لما بعد اسقاط النظام. ووسط تفاعل كبير من الشباب طرح المتحدث باسم الشباب محمد خليفة في حديثه، قضايا الطلاب والشباب كما طرح مبادرة لتشكيل تجمع شبابي يضم كافة شباب الاحزاب السياسية والحركات الشبابية ليكوّنوا جبهة نضالية واحدة تصادم بقوة لإسقاط النظام.
الناطق الرسمي لحزب البعث الاستاذ محمد ضياء الدين وبرغم ضيق الوقت إلا انه عبر في الثلاث دقائق التي منحتها له المنصة عن شكره وامتنانه للموردة وشباب الموردة وحياّ فريق المورداب متمنيا ان يعود إلی سيرته الاولی كأحد اضلاع مثلث القمة في الكرة السودانية ولم يفوته ان يتحدث عن حملة البعث وحواره مع الجماهير التي قال انها انطلقت في 23/ ابريل لتأكيد علی وفاء البعث لحركة ضباط 28 رمضان المجيدة التي توافق هذا التاريخ كما اكد علی ان هذه الندوة تاتي تتويجا لنضالات البعث في الايام الماضية وبداية صفحة جديدة من النضال. امين سر البعث الاستاذ علي الريح السنهوري كان مسك الختام وقد عبر فيما تبقی من وقت عن خط حزب البعث الداعي لإسقاط النظام عبر الإنتفاضه الشعبيه وإقامة البديل الوطني الديمقراطي التقدمي الذي لا توقفه الخطوط الحمراء ولا تثنيه الاعتقالات والمحاكمات كما دعاء مناضلي البعث الذين تم اعتقالهم ومحاكمتهم اثناء فعاليات البعث في حوارها مع الجماهير، للمنصة وعددهم 25 كادر، قدم ثلاثة منهم لمحكمة ايجازية قضت بالجلد والغرامة فيما ينتظر 5اخرون محكمتين من محاكم الجرائم الموجهه ضد الدولة. حيث حياهم الحضور ووقف احتراما لهم وتغنی شباب البعث باهازيجهم الثورية.
كما شارك بالندوة احد الشعراء الشباب من مجموعة ريحة البن الشاعر نصر محي الدين الذي قدم قصيدة ثورية الهبت حماس الحاضرين.. مطلعها
مرقنا علی شوارع الله
مليتو الدنيا بالبنبان
تمسك بي هوی الكرسي
تضيع بدربو روح انسان.

معتصم دونتاي
[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1085

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1021265 [بعث شنو شنو]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2014 02:56 PM
بعث هههههههههههههههههههههه ولا جهاز الأمن الوطنى يا عمك

[بعث شنو شنو]

معتصم دونتاي
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة