المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
الحكواتى/ حسين خوجلى : حربائية المؤامرة (2)
الحكواتى/ حسين خوجلى : حربائية المؤامرة (2)
05-31-2014 02:58 PM


ويلوي حسين خوجلى - كعادته - عنق الحقائق .. فلنسمعه وهو يقو ل : [ بغض النظر عن الإجتهاد الدينى للأستاذ / محمود محمد طه واطروحاته ، فإن الجمهوريين كانوا نصراء للإستبداد فى مايو ولم نسمع منهم إدانة واحدة ولم يطالبوا بمحاكمة عادلة ، وقال كأن الاستاذ / محمود يريد ان يقول إن روحي ذهبت فداء لكل السنوات التى دافعت فيها عن الإستبداد ]

*فيوم جلس الحكواتى يتحدث عن أدب الجمهوريين وتربيتهم وسماحتهم وانهم اضافوا للممارسة الفكرية الكثير ، يومها كتبنا له ، ان حسيناً ليس من الصادقين فيما يقول .. ولطالما ان الأمر كذلك ، فلماذا لا ينفض يده من كل هذه المؤامرة ويدرك نفسه قبل فوات الاوان وينضم للحزب الجمهوري او الفكرة الجمهورية ؟ ولم يكذب ظننا فيه فهاهو يبدأ هجومه بعبارة (بغض النظر عن الإجتهاد الديني للاستاذ / محمود ) فاذا غض النظر عن الطرح الدينى والفكري فماذا تبقى إذن ؟!

*ويتحدث عن مناصرة الجمهوريون للإستبداد المايوى ، متغافلاً عن الظروف التى جاءت فيها مايو وكيف كان الوضع فى البلاد ؟ الم تكن التحالفات بين الطائفية والإخوان المسلمين فى اوجها ؟ وانتجت مؤامرة الدستور الإسلامي المزيف ، وإفتعل الإخوان المسلمين قضية فتنة معهد المعلمين وصرخت د. سعاد الفاتح ( وامعتصماه) .. وتم التآمر على طرد نواب الحزب الشيوعي الستة من البرلمان ، ولتكتمل المؤامرة اصدرت المحكمة امراً بحل الحزب الشيوعي السودانى ، وتآمرت الطائفية مع قوم حسين خوجلي وأصدرت المحكمة الشرعية حكمها بردة الأستاذ/ محمود محمد طه ؟ وهى محكمة ليست ذات إختصاص .. وتواصلت المؤامرة على شعبنا بتمرير الدستور الإسلامي المزيف وفى مرحلة القراءة الثانية للدستور صحا الشعب صبيحة 25/مايو 1969على انقلاب نميري بواجهة الحزب الشيوعي ..

*وكان إنقاذاً للبلاد فى تلك المرحلة المفصلية فى تاريخ السودان المعاصر.. ووقتها صدح وردى باناشيد المرحوم محجوب :

أنت يامايوالخلاص *ياجداراً من رصاص* من عدو الشعب فى كل مكان ...الم يكن عدو الشعب الاول يومها هم جماعتك ياحسين والطائفية ؟؟

*والرؤية كانت عند الجمهوريون أن هنالك خطرين ؛ خطر بعيد وهو الشيوعية الدولية ، وخطر ماثل : هو الهوس الدينى .. فاختاروا الواجب المباشر المتمثل فى مواجهة الهوس الدينى وليس مناصرة الإستبداد كما يشيع حسين خوجلى بطريقة حرباء السياسة السودانية .

*ففى الوقت الذى إنبرى فيه الجمهوريين لمواجهة الطائفية والهوس الدينى بتوعية الشعب وتنويره عبر المنابر الحرة واركان النقاش وتوزيع الكتب .. كانت الجبهة الوطنية تتحالف ممثلة فى جماعة الاسلام السياسي والطائفية اتحاديون وانصار ..ولأول مرة نعرف الاعتراض السياسي من دول الجوار واستلام السلاح والاموال وحرب الفنادق لتتوج المحاولة القبيحة والسنة السيئة بما اسماه حسين خوجلى (الانتفاضة المسلحة) واسماه نميري ( حركة المرتزقة ) .. وقبل ان نبارح هذه الحلقة نسأل حرباء السياسة السودانية حسين خوجلى ( هل هو من انصار الانتفاضة المسلحة اذا جاءت الان من الجبهة الثورية او حملة السلاح ؟) ومالذى يجعل عملية الجبهة الوطنية ( انتفاضة مسلحة ) وعمليات الجبهة الثورية عمالة؟! وسلااااام ياوطن


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3502

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1023130 [لنيل الازرق]
4.00/5 (4 صوت)

06-02-2014 02:20 PM
هذا الدعى المدعو حسين خوجلى كلما اسمع حديثهوهو ينتقد هذه الحكومة يحضرنى ما اوردته الكاتبة الجزائرية احلام مستغانمى فى روايتها ذاكرة الجسد (( ان هناك من يلهثون الان من منبر الى اخر بحجة او باخرى ليدينوا تاريخاً كانوا طرفاً فيه عساهم يلحقون بالموجة الجديدة ، قبل ان يجرفهم الطوفان ، فلا نملك الا ان نشفق عليهم ))

[لنيل الازرق]

#1023100 [لنيل الازرق]
3.88/5 (4 صوت)

06-02-2014 01:56 PM
هذا الدعى المدعو حسين خوجلى كلما اسمع حديثهوهو ينتقد هذه الحكومة يحضرنى ما اوردته الكاتبة الجزائرية احلام مستغانمى فى روايتها ذاكرة الجسد (( ان هناك من يلهثون الان من منبر الى اخر بحجة او باخرى ليدينوا تاريخاً كانوا طرفاً فيه عساهم يلحقون بالموجة الجديدة ، قبل ان يجرفهم الطوفان ، فلا نملك الا ان نشفق عليهم ))

[لنيل الازرق]

#1023092 [لنيل الازرق]
1.50/5 (2 صوت)

06-02-2014 01:49 PM
هذا الدعى المدعو حسين خوجلى كلما اسمع حديثهوهو ينتقد هذه الحكومة يحضرنى ما اوردته الكاتبة الجزائرية احلام مستغانمى فى روايتها ذاكرة الجسد (( ان هناك من يلهثون الان من منبر الى اخر بحجة او باخرى ليدينوا تاريخاً كانوا طرفاً فيه عساهم يلحقون بالموجة الجديدة ، قبل ان يجرفهم الطوفان ، فلا نملك الا ان نشفق عليهم ))

[لنيل الازرق]

#1022256 [زول وطني غيور]
3.13/5 (4 صوت)

06-01-2014 03:39 PM
هذا المدعو حسين خوجلي سوى ليهو قناة فضائية عشان يتحدث فيها على كيفو !! لا يفهم لا في الإعلام ولا في السياسة إذا كانت هنالك أجيال تتعلم السياسة من أحاديث حسين خوجلي ( الله يرحم السودان )
ياريت لو السيد/ حسين خوجلي أثناء حديثه عن السياسة وتاريخ السودان أن يبقي تلفونه فاتحا أن كانت واثقا من نفسه (الله يسامح من جعل من هذا الحسين خوجلي سياسيا بل وإعلاميا!!

[زول وطني غيور]

#1021486 [عمر]
4.00/5 (2 صوت)

05-31-2014 07:04 PM
ياخي مامكن تكون صدي لما يقوله ويكتبه حسين خوجلي .
اكتر من مرة نبهناك لذلك ولكنك لم تنتبه - يبدو ان خيالك الصحفي ضيق جدآ ( كيسك فاض ).
اصنع الحدث ولا تكن رد فعل للاحداث

[عمر]

ردود على عمر
European Union [عمر] 06-01-2014 05:29 PM
انا لم اتحدث او اعلق علي ماقاله حسين خوجلي سلبآ او ايجابآ ’ لذا فلا يمكنك الحكم علي بالسذاجة اوغيرها .اما قولي ان علي الكاتب ان يصنع الحدث ولايكون رد فعل للاحداث فهذا لايعني انني اعتبر حسين خوجلي صانع للاحداث وانما الاستاذ حيدر هو من جعله صانع للاحداث بدليل رده عليه .
انا ايضآ متابع لما يكتبه الاستاذ حيدر وهذا ليس اول تعليق لي علي مقالاته .
كل تعليقاتي السابقة تدور حول نفس النقطة ( كونه صدي لما يقوله حسين خوجلي ).
عبارة كيسك فاضي اعتقد انها معبرة جدآ عن حالة كاتب له اكثر من 20 مقال في فترات متفرقة خلال سنة واحدة كلها في الرد علي حسين خوجلي .
هذه العبارة ليس بها اي اسفاف وانما كلمة شاع تداولها حديثآ للكناية عن الشخص الذي ليس لديه مايقدمه .
بالمناسبة نحن واعين جدآ ولانحتاج لمن يوعينا ولا داعي للاساءات كما نحن لم نسئ لاحد .
لكم ودي

United States [abu shawarib] 06-01-2014 03:00 PM
يا عمر
انت ماعندك غير عبارة ( كيسك فاضى ) ؟!
اخونا حيدر بيجيب كلام المشاطة ده وبيحللو ويبين مراميه وبيوعى الزيك ديل لكن انت حارم نفسك النعمة دى
وبعدين ياتو حدث البيصنعو ( الحجاية ده )؟!
ده محرش والمحرش ما بكاتل الاّ بى ( قدومو ) وواضح انو بياكل وما بيسوكو

United States [سيف الله عمر فرح] 06-01-2014 11:41 AM
عزيزى عمر ، أستاذ حيدر عمل البيقدر عليه ، وعندو معجبين وانا واحد منهم .
انت حاول تورينا كيسك مليان بشنو ؟

هل انت فاكر استاذ حسين خوجلى قاعد يصنع الحدث ؟ ،مش عايزين نصفك بالساذج ، بس تأكد ان حسين خوجلى أفاك أشر ، واستاذ حيدر قاعد يكشفه ويفضحه ، عشان البسطاء الطيبون ما يقعوا فى فخه .
أصح يا بريش .


#1021373 [azamaedouma]
3.25/5 (3 صوت)

05-31-2014 04:54 PM
اسى حسين لا يرى فى الانتفاضة المسلحة الا عبر منظار عبدالاله

[azamaedouma]

#1021370 [الهادي ادم حامد]
3.00/5 (2 صوت)

05-31-2014 04:52 PM
الجمهوريين دائما يصرخون من الظلم والاقصاء الذي وقع عليهم ولكنهم في نفس الوقت يمارسون ذلك في كتاباتهم ونقدهم للحلفاء ولهم السنة حداد تفتح النار على الكل بصورة استفزازية حتى دفعنا ذلك للتساؤل ماذا يريدون؟ ولماذا دائما يغوصون في اعمال الآخرين كي ينتقدوها .. هل نقد الآخرين هو الغذاء الذي يتغذى عليه برنامجهم السياسي وفكرهم (ان وجد).. ألا من الافضل ان تقدم رؤاك وطرحك للاحداث والوقائع بصورة علمية متوازنه دون مقارنة طرحك بالموجود على الساحة.. الى متى يطلع الصغار على اكتاف الكبار .. ولماذا دائما يسيئون للاحزاب التي تعمل معهم في نفس المحيط بجهدها وهي تتحمل اخطائها ويوجد من يحاسبها.. من نصبهم محاكم تفتيش على الآخرين.. انهم يعملون بصورة غزرة ومغززة.

[الهادي ادم حامد]

ردود على الهادي ادم حامد
[صالح عام] 05-31-2014 07:09 PM
كان فى السودان شاعر يكتب بالفصخى اسمه الهادى ادم صاحب قصيدة اغدا القاك غناء كوكب الشرق ام كلثوم وانت الهادى ادم تكتب كلمة ( غزره ) وهى ( قذره ) كمان تنتقد الاستاذ حيدر سبحان الله


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة