المقالات
السياسة
احمد بلال عثمان ( قولون الانقاذ )
احمد بلال عثمان ( قولون الانقاذ )
06-02-2014 02:35 PM


منذ العام 2000 واحمد بلال عثمان ( مكنكشا ) فى الانقاذ خائضا فى وحلها متنقلا من وزارة الى اخرى حتى درجة مستشار الرئيس رافلا فى نعيمها غير المحلل بعد وهو من اتى حسب قوله ( لخلخة الانقاذ من الداخل ) . احمد بلال عثمان كان من اكثر من روج للتغيرات الاخيرة فى الوزارة معللا بانها احدى سنن الحياة لضخ الجديد من الدماء مثنيا بذلك على من قام بالتغيير والدفع بوجوه جديدة وشابة كما يدعى المؤتمر الوطنى غاضا طرفه عن حزبه ( الاتحادى الدقيرى ) وعن نفسه وكنكشته الشخصية متقلبا و محتكرا للكراسى وكانما ليس بحزبه سوى اشراقة والدقير اخوان.فيا ايها الرجل المقدر صنيع اولياء نعمته الا لنفسك ذا الصنيع .
احمد بلال عثمان القابع الان داخل احد اكثر الوزارات ( سخونة ) يعد مقارنة بغيره من اكثر من جثم على صدرها من غير معرفة ولا دراية. عاصر خلال تلك الفترة معظم الاحداث الساخنة وكان كناطق رسمى آخر من يأتى . حادثة اليرموك سبقه فيها عبد الرحمن الخضر وحادثة ابو كرشولا طغى فيها عليه الصوارمى . قامت الدنيا ولم تقعد حتى اللحظة بسبب سد النهضة وتجاوزته الحكومة كناطق رسمى . احداث اخرى حاول فيها ان يسابق الاخرين وان يقوم بدوره كناطق رسمى للحكومة فوقع فى شر اعماله . كان اول من صرح باسم قوش فى المحاولة الانقلابية وسبق حتى قطبى المهدى فى التصدى لقضية الصادق المهدى وتأنقذ اكثر من الانقاذيين حينما قال ( اوقفنا الصيحة وسنوقف اخريات ) وحشر نفسه داخل ضمير المتكلم وكانه لا يعلم بان الشعب السودانى يعلم بانه لا يعلم بحقيقة انه فقط للتزين والديكور.
احمد بلال كان فى الفترة الاخيرة عبارة عن ( قولون الانقاذ ) والقولون كما هو معروف هو ذلك الجزء الذى ينتهى عند المستقيم وتتجمع فيه ما لم يمتص فى الجهاز الهضمى . احمد بلال يسلامته مثل ذلك الجزء خير تمثيل فكل ما لم تستطع الانقاذ هضمه يتجمع عند احمد بلال فيخرجه على الناس وفى العراء غير مبال بما يقوم به من تلويث للبيئة . لم تستطع الانقاذ هضم مشاركة قوش فى المحاولة الانقلابية فأخرج احمد بلال ذلك عبر قناة العربية . قضية الصادق المهدى وصفها احمد بلال بأنها خروج عن السياق والتفاف حول الحوار وان الصادق سيقدم لمحاكمة فى الوقت الذى تعهد فيه بكرى النائب الاول ( بانهاء ملف اعتقال الصادق المهدى فى القريب العاجل ) . فى الوقت الذى كان ينادى فيه بكرى باطلاق الحريات الصحفية (تعنتر) احمد بلال وهدد باغلاق المزيد منها .
بالامس اطل احمد بلال عبر قناة الحكواتى ليبرر فعلته النكراء بالقول بأن الصحيفة التى اغلقت تجاوزت الخطوط الحمراء . كلما يعلمه القاصى والدانى ان هذه الصحيفة لم تقم الا بنشر ملفات وكيل وزارة العدل لذلك كان على احمد بلال ان يكون شجاعا بنفس قدر شجاعته التى ادعى فيها انه ( اوقف وسيوقف المزيد ) ان يقول ان وكيل وزارة العدل هو احد الخطوط الحمراء . سؤالنا لاحمد بلال : ايهما خطا احمر , ممتلكات الشعب السودانى متمثلة فى اراضيه وموارده ام شخص ما زال يقبض راتبه وامتيازاته من خزينة هذا الشعب المنكوب ويكذب ويدعى بان ما حصل عليه هو من عائدات اغترابه واثبت اقرب اقرباء الرجل انه لم يخرج من الخرطوم الا الى مدينة ود مدنى وانت من ملأت الدنيا صراخا بأن ( الوطن يأتى اولا )
احمد بلال الذى لم يكن مقتنعا بفعلته كان مثيرا للشفقة والسخرية فى ان واحد حينما ضرب مثلا بتوجيه ملكة بريطانيا للصحافة اثناء حرب الفوكلاند بعدم التعرض للجيش . وشتان مابين قضية وكيل وزارة العدل الذى ثيت بالدليل القاطع اعتدائه على ممتلكات الشعب دون وجه حق وبين ما اورده احمد بلال . اللهم الا اذا كان احمد بلال يعتبر ان الفساد هو الخط الاحمر الذى يمنع الحديث حوله .
احمد بلال ياسادتى له ايضا من ملفات الفساد ما ان محتوياتها لتنؤ بالعصبة اولى القوة لذلك واستباقا لما لا يحمد عقباه كان اول من هرول نحو كوة ضؤ الحرية التى انفتحت قسرا على اولياء نعمنه ليسدها بكاتا يديه .
سؤالنا لاهل القانون , أليس فيما يقوم به احمد بلال من منع لنشر ملفات الفساد مسؤولية جنائية باعتباره تسترا واخفاء للجريمة واى جريمة اكبر من نهب ممتلكات شعب يموت فى اليوم اكثر من مرة بالمرض والجوع والحاجة ؟؟؟

[email protected]


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 2292

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1023958 [سمحة سمحة]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 11:22 AM
دامناشوفو في التلفزيون بقفلو ظاهر متملق الله ينتقم منو امييين

[سمحة سمحة]

#1023588 [Sam7]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2014 12:22 AM
فيخرجه على الناس وفى العراء غير مبال بما يقوم به من تلويث للبيئة

ياخي تلويث بيئة بتاع شنو .... ده سماد الانقاذ

[Sam7]

#1023420 [القام دابو]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 07:03 PM
هذا الفاسد صار مليكا اكثر من الملك والله لا اعرف ماذا تفعل الانقاذ لهؤلاء السياسيين والذين حينما تراهم وهم يعارضعون وحينما يتصالحوا معها لا تكاد تصدق ان هذا الشخص كان معارضا

[القام دابو]

#1023351 [حمدى]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 05:34 PM
القولون جسم مفيد .ان احمد بلال هو مقذوف القولون
يعلم علم اليقين ان هذا المقعد الذى يجلس عليه الان هو خاتمة حياته السياسية وبئس الخاتمة
وهو الان يجتهد ليبقى اطول فترة ممكنة قبل ان يقذف خارج القولون

[حمدى]

#1023303 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 04:42 PM
احمد بلال و احمد البلال غائط الانقاذ ... فوووووو ....

[خالد]

#1023246 [ود الارباب]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 03:58 PM
من حسنات الانقاذ جمعت كل الانتهازيين واللصوص والمنافقين فى وعاء جامع من الاسلاميين والشيوعيين وكل اللوان الطيف اتحاديين حزب امه والقولون ده خير مثال وانشاء الله ربنا ياخدهم مجتمعين باذن الله

[ود الارباب]

#1023184 [جينارو]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2014 03:22 PM
احى الكريم
ما تتحدث عنه ليس الا ارتفاعا للضغط والسكرى معا من هو احمد البلال الانقاذ لا توافق الا على الذين تعرف تماما مقدرتهم ومكانتهم وهذا هو احمد البلال الرجل الذى فعل الكثير امام الكاميرا وكستعد لارضاء سادته ان يفعل اكثر من ذلك فهذا حال السودان الان الكل للفرد والفرد لنفسه ويضيع الوطن بين الخطوات اسف اخى لااستصغارا لمقالك ولكن الضرب على الميت حرام

[جينارو]

بدرالدين الامين
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة