المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
الأموال: ما بين (الغسيل) و (الإغتسال)!ا
الأموال: ما بين (الغسيل) و (الإغتسال)!ا
02-06-2011 12:18 PM

إنتباهة قلم

الأموال: ما بين (الغسيل) و (الإغتسال)!

رندا عطية

تذكرون ذاك الامتحان ذا الجمل التي لا رابط بينها وتحتها جدولين فارغين بعنوانين مختلفين ويكون مطلوبا منك وضع كل جملة بالجدول المناسب، علما ان احد جدولينا بعنوان: (غسيل الاموال) الناتجة من نشاطات غير مشروعة او بطرق مشبوهة والتي يقوم (مقترفوها) بادخالها في (دورة) اعمال مشروعة بغرض (تنظيفها)! والجدول الثاني بعنوان: (الإغتسال) بمعناه الشرعي غسلا للبدن من ادرانه .. تطهيرا للروح من معاصيها، فضع ـ نفسك ـ او كل جملة من الجمل الآتية بالجدول المناسب:
* شراء مواطن (سوداني) خروفا للاضحية بمبلغ 800 ألف جنيه قديم ..
* طالب ينحني ليتقاسم مصروفه مع .. شحاذة.
* عطاء من لا يملك لمن لا .. يستحق.
* تبرعك بنفقات حجتك (الثانية) لـ جمعية اصدقاء مرضى .. القلب.
* استخدام ساكني ارم (خرطوم) العصر لاشعة من عائلة (فوق/تحت البنفسجية او الحمراء) للتاكد من ان درجة اللون الذي دهن به جدران منازلهم مطابق للون الذي .. يشتهون.
* التبرعات المنهالة على الام المستنجدة بتلك الصحيفة لاجل كذا ألف جنيه (حضاري) مصير فلذة كبدها طالبة الطب معلق .. عليها.
* شراء اجهزة ومعدات طبية منتهية الصلاحية توطينا للعلاج .. بالداخل!
* احتفاظ الامهات بملابس اولادهن القديمة نظيفة حتى اذا ما شاهد (قلبهن) متشردا ينتفض بردا كـ(افراخ بذي مرخ) قمن بالباسه اياها .. تدفئة.
* الدموع المتساقطة من عيني ذلك النائب البرلماني حال سماعه بالبرلمان لحالات الاعتداء على المال العام التي كشف عنها المراجع العام.
* تبرع ديوان الزكاة لاولئك القوم بمبلغ 50 الف دولار لإنشاء قناة فضائية.
* انخفاض نسبة التوزيع لمصرف الفقراء من ديوان الزكاة وذلك حسبما ما جاء في تقرير اللجنة المختصة حول تقرير المراجع العام بالبرلمان.

* كفالة اسرة لـ(رضيع) .. لقيط.
* تهنئة الشركات والمؤسسات الخاصة لمن ترقى درجة وظيفية او نال منصبا وزاريا او دستوريا في صفحة (اعلانية) كاملة مدفوعة القيمة .. بالصحف.
* مكشوف الحال (ذاك) الذي يتبرع بيمناه لمن ابتلاه (ربه) بغسل كليته اسبوعيا مرات عدة، فيما شمال (مكشوف الحال) لا تدري عن تبرع صاحبها.. شيئا.
* املاك وممتلكات الرافضين لامضاء اقرارات الذمة منذ 1989م لـ يومنا .. هذا.
* التبرع بـ(بطانية) لاسرة دار فورية حينما اصطكت اطراف افرادها ارتجافا من شلالات البرد المتدفقة عليهم عبر شقوق خيمتهم المتهالكة تكوموا بعضهم فوق بعض طلبا .. للدفء.
* تبرعك بما يعادل ربع تكاليف زواج ابنتك او ابنك الذي اجبرتك بوبارات الاسرة او اغوتك تلك الامارة بالسوء بان تجعله اسطوريا تبرعك بما يعادل ربع تكاليفه لبناء دار لإيواء اخوة واخوات الانسانية اولئك الصغار والصغيرات زغب الحواصل الذين حينما شردتهم ظروف الحياة باتوا خريفا وصيفا وشتاءً يفترشون الارض ويلتحفون السماء.
* وقوفك على حفظ وتغليف المتبقي من طعام زواج ابنتك او ابنك الاسطوري ومن ثم قيامك بصحبة شابات وشباب العائلة بتوزيعه بانسانية وكرامة على اولئك المتشردين والمتشردات الذين ما فتئوا ينقبون عما يأكلونه بجوف براميل القمامة.
* ملايين الدولارات المدفوعة ثمنا لذاك .. اليخت.
* واخيرا ـ وليس آخرا ـ القائكم نظرة على الصفحات المختصة بعرض حاجة المحتاجين والمعوزين من اخوة الوطن والانسانية ومن ثم اتصالكم بالزملاء القائمين على امرها والمنشورة ارقام تلفوناتهم بمكان بارز على نفس تلك الصفحات.

الصحافة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1297

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




رندا عطية
رندا عطية

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة