المقالات
السياسة
المهدي ذليلاً في كوبره ..موقفي من الحوار مبدئي واستيراتيجي !!
المهدي ذليلاً في كوبره ..موقفي من الحوار مبدئي واستيراتيجي !!
06-05-2014 03:30 AM

بسم الله الرحمن الرحيم...


في محاولة ابتزازية واستفزازية مكشوفة ، زار وفد من نقابة المحامين التي يسيطر عليها حزب المؤتمر الوطني زعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي الذي يقبع في سجن كوبر منذ 18 مايو 2014 بتهمة اهانة الجنجويد " مليشيات بدوية صحراوية متحجرة لا أخلاق ولا دين لها " ، وقال الوفد أن المهدي أكد لهم أن موقفه من الحوار الوطني مبدئي واستراتيجي بقصد الخروج من كل أزمات البلاد .
ونحن إذ نسمي زيارة وفد نقابة المحامين للمهدي بالإبتزازية ، ذلك لأن هذه النقابة لم تدن إعتقاله أصلا ، فبأي حق تقابله إن لم يكن الهدف ابتزازاً وتحقيراً له ولجماهيره !؟ .
أما بالنسبة للصادق المهدي وقوله بأن موقفه من الحوار الذي نادى به رئيس نفس النظام الذي اعتقله ووضعه في كوبر مبدئي واستيراتيجي ..فنقول له :
أن القوى السودانية المعارضة سواء كانت سياسية أو مسلحة أكدت أن موقفها من أي حوار وطني جاد يفضي إلى إخراج البلاد من أزماتها المختلفة مبدئي واستيراتيجي ..لكنها أضافت قائلة : ينبغي أن تهيأ لهذا الحوار أن ينجح ، الأجواء عبر بعض المطالب التي تقدمت بها للنظام السوداني ومنها :
1/ الإفراج عن جميع معتقلي الرأي والضمير .
2/وقف الحرب في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور وذلك لإتاحة الفرصة للجميع للمشاركة في الحوار المزعوم .
3/اطلاق الحريات العامة والسماح لكل الأحزاب السياسية بممارسة أنشطتها دون أي مضايقات من قبل أجهزة أمن البشير .
4/ لا بد أن يؤدي الحوار المزعوم إلى النجاح في إخراج البلاد من أزماتها وتنعكس نتائجه الإيجابية على جميع مكونات الشعوب السودانية .
إذن القوى السياسية السودانية المعارضة لم ترفض الحوار الذي نادى به الجنرال عمر البشير من حيث المبدأ ، لكنها طالبت النظام بتنفيذ بعضاً من شروطها قبل البدء في الحوار المعني للتعرف على جديته . وبالفعل أظهر النظام عدم جديته لعدم خلق الأجواء المناسبة في ظل استمرار الإعتقالات السياسية والتحريض على الكراهية عبر وسائل الإعلام التابعة لحزب المؤتمر الوطني الحاكم .
حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان وهو ينادي بالحوار الوطني لم يغادر عقلية المراوحة واستخدام الحوار كورقة تكتيكية لكسب بعض الوقت ، مما يعني أن الحوار الذي ينادي به لم يكن خياراً استراتيجياً ينبغي الشروع فيه لحل كافة أزمات البلاد السياسية والدستورية والإقتصادية ..الخ ، فلا ندري لماذا يتمسك المهدي بحوار الطرشان وهو يقبع في سجن النظام بتهمة سياسية بحتة ؟ .
ان الكلام الذي نقله وفد نقابة المحامين على أن المهدي متمسك بالحوار لا بد أن يكون هو موقف الرجل في ظل صمت قيادات حزب الامة وعدم نفيهم لما نقل عن زعيمهم ، مما يعني ان الصادق المهدي فعلا يدير حزب الأمة كشركة خاصة حتى وهو وراء القضبان بعدم نيته التراجع عن الحوار مع نظام الانقاذ حتى لو حكموا عليه بالإعدام أو بالسجن المؤبد .
الصادق المهدي هو الوحيد من السياسيين الذي يحاور النظام منذ خروجه من التجمع الوطني في العام 1999 وتوقيعه لاتفاق جيبوتي مع المشير البشير ، لكن حواره معه لم يفض إلى أي نتيجة حتى الآن ، وتمسك المهدي بالحوار الذي لا يراوح مكانه لقرابة الـ16 عام إنما دليل على أن حزبه لا يتمتع بالشعبية التي يوهم بها الآخرين ، ولا يستطيع إذن التأثير على أي حوار بينه وبين النظام وهذا من شأنه اطالة عمر النظام .
لم يعد الحوار الوطني الذي يطالب به ناس الانقاذ الجاثمين على صدور السودانيين لربع قرن من الزمان محاولة جادة لإخراج البلاد من ظلماته وأزماته المختلفة المختنقة ، بل الحوار في منظورهم هو تذوييب الأحزاب السياسية المعارضة في حزبهم الحاكم بغض النظر عن النتائج والعواقب .. هذا هو حوارهم ، حوار التذوييب والإقصاء والتهديد والتخوين ونشر الفوضى وزعزعة المجتمع ليأكل كل سوداني لحم أخيه ميتا .
لم ولن يهدأوا ولا يريدون لهذا السودان وأهله الهدوء أبداً ..لا يهدأ بالهم إلآ وقد أشعلوا نيران الفتنة بين قطاعات الشعوب السودانية المختلفة واتهموا المخالفين لهم في الرأي بالخيانة وتلقي الأوامر من جهات أجنبية ..والمهدي أكثر الناس معرفةً بعناد هؤلاء ومع ذلك يتمسك بالحوار المزعوم معهم .
موقف المعارضة السودانية منذ البدء كان واضحاً وهو أنه لابد أن تسبق الحوار المزعوم إجراءات عملية يظهر فيها النظام جديته وحسن نيته ، لكن النظام لم يظهر سوى تعنتاً سياسياً وتصلباً في موقفه الذي لا يشاركه فيه أحد وهو ( ماي وى اور هاي وى) ، وجراء هذا الموقف المتصلب رأت أنها لا تريد أن تضيع وقتها في حوار تعرف فشله سلفا .
أن الحوار الذي نطالب به ونريده هو أن يشارك فيه جميع أبناء السودان دون تمييز أو تفضيل لمكون على اخر ، فضلاً عن توزيع الثروة الوطنية والسلطة بالتساوي بين جميع المواطنين ، لذا فإن على جميع السودانيين بمؤسساتهم المجتمع المدني وبتنظيماتهم السياسية المختلفة المحبة للسلام واستقرار السودان التصدي لمحاولات صقور حزب المؤتمر الوطني المناهضة لحوار مفيد يخرج البلاد من أزماته ، والحيلولة دون بثهم لخطاب الكراهية والتعصب وتخويف المواطنين من مطالب المعارضة .
على الجميع تحمل مسئولياته الوطنية في منع البلاد من الإنهيار التام من خلال اجبار عمر البشير وحزبه على فك أسر السودان وتسليم السلطة لإدارة انتقالية حتى قيام انتخابات حرة نزيهة.
كلام أخير للصادق المهدي في كوبره :
أنت أكثر واحد في السودان هادنت ودخلت في حوارات عبثية مع نظام البشير منذ عام 1999 حتى لحظة اعتقالهم لك في 18 مايو 2014 ..وأنت تعرف ان النظام أصلا لا يريد ان يشاركه في السلطة أحد ..ولا يريد خيرا للسودان ولأهله بدليل الفساد المستشري في كل مفاصل الدولة ، وأصبح حزب المؤتمر الوطني هو الدولة والدولة هي المؤتمر الوطني ، وأصبح كل من يعارض هذا الحزب خائناً وعميلاً يعمل ضد مصالح السودانيين وهي التهمة التي أوصلتك إلى سجن كوبر...أنت تعرف كل هذه الأشياء عن عصابة الانقاذ ، وبدلاً أن تقول للناس البتكلموا عن الحوار - أسألوا المجرب ولا الطبيب !! جاي تقول ان موقفك من الحوار مع هذه العصابة مبدئي واستيراتيجي !! أي مبدأ وأي استيراتيجية يا هذا ؟ وهل تعرف يا ايها المهدي أن بموقفك هذا أهنت وأذلت نفسك أكثر وأكثر ولم تكن محل احترام بعد اليوم حتى بين أنصارك الذين كانوا يريدون منك موقفا ينسجم مع مواقف قوى التغيير السودانية وأنت خلف القضبان !؟ .

والسلام عليكم..
[email protected]


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 1677

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1027377 [أم محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 03:02 PM
ايها الكوجاك معلوم من انت لم اطالبه بغير احترام الكبار

ولكن ييدو انو كل إناء بما فيه ينضح

[أم محمد]

#1027161 [عبدالهادي عيسي]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 09:29 AM
الاستاذ عبدالغني خفف شويه علي الديناصورات فهي علي وشك الإنقراض

[عبدالهادي عيسي]

#1026992 [الامين دياب]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2014 11:44 PM
الامام الصادق يصدح بالحق و هو شجاع 0 ستثبت الايام صواب موقفه و انتهازية خصومه 0كوبر دخله الامام لا خائن و لا سراق دخله زعيم وطني نزيه نظيف عفيف الكف و اليد و اللسان ليس كالاخرين اول ما يفكرون يفكرون في اقتسام السلطة و الثروة 0 المهدي عزيز غصبا عن الحاقدين و الحاسدين 0

[الامين دياب]

ردود على الامين دياب
European Union [الحازمي] 06-07-2014 12:52 PM
الامام خائن لأنه لم يدافع عن شرعية ائتمنها عليه الشعب
الامام جبان لانه لم يواجه لصوص اغتصبوا السلطة بليل و كان يحضر عرسا!!!!!
الامام ربيب الانظمة القمعية و علاقته بالقذافي لا يمكن انكارها!!!!!
و في الجراب المزيد


#1026878 [ابو صادق]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2014 08:29 PM
يا سجم الاعتقال ليس ذلة
بالاصح انك لم تتذوق طعم الاغتقال من اجل الوطن
ما سمغت الجنزير في النجوم
ولا ماقريت سورة يوسف
كل الشرفاء عبروا عن طريق كوبر من صناع الاستقلال واكتوبر وابريل



اولا لم يزور الوفد المدعي وانما كانت فبركة فضحها امين مكي مدني

ثانيا حزب الامة طلع بيان ونفي فيه اي تصريح للامام يعارض نهج الحزب الذي كفر بالحوار

انت اظنك ما بعيد من دجالين المؤتمر الوثني وبكرة لما تصبح الوطا بنلقاك عميد
زي حميدتي

[ابو صادق]

#1026840 [مراقب مستقل]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2014 07:27 PM
الحقيفة التي يجب أن تقال ا، الصادق شخصية مفكرة ولديه الكثير من المبادرات الجيدة كان يمكن ان تصب في مصلحة السودن لو تخلي عن مثاليته المفرطة والتمسك برأيه فقط بغض النظر عن آراء الذين يعملون معه والذين طغت شخصته علي شخصياتهم لعدة إعتبارات وخاصة خلال توليه للحكم عدة مرات فهو لا ينفذ امر إلا حسب ما يراه هو والأدلة علي ذلك كثيرة لا مجال لذكرها هنا.
ومع الأفكار الكثيرة التي يجود بها إلا إنه لم يستطع الثبات علي موقف واحد ويدافع عنه وخاصة بعد عودته بعد إتفاقية جيبوتي التي شق بها التجمع وظل يراوح مكانه يوما مع السلطة واليوم الثاني معارضا بالكلام. فلا هو اشترك في السلظة وسعي للتغيير من الداخل إن كانت له إستراتيجية واشخاص لهم المقدرة علي التنفيذ ولا هو عارض معارضة واضحة حتي يحشد الشارع خلفه من أجل التعيير خاصة وإنه كان الشخص المنتخب وصاحب الشرعية، وبغختصار إن موقفه المتردد هذا لن يوصله ولن يوصل السودان لي نتائج مشرفة.
وعليه الآن حتي بعد إعتقاله أن يحدد بوضوح رأيه ورأي حزبه في الحوار والمشاركة وإما المعاضة الواضحة ولكل من الموقفين سلبيات وإيجابيات وتضحيات يجب وضعها في الإعتباروذلك دزن تأخير ولا تنظير لن يغني عن جوع ولن يأتي بالعدالة المطلوبة.

[مراقب مستقل]

#1026780 [الهمام]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2014 05:48 PM
الراجل الهووس دا مطرطش وامكن في وعد تحت تحت بانو شايلين عفشهم وراحلين علي ماليزيا وسايبين ليه الفضل والعربون مناصب اولادو

[الهمام]

#1026732 [الله اكبر ولله الحمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2014 04:39 PM
اقعدوا انتو فراجة وشوفوه كيف يدك الزور والطغيان الله اكبر ولله الحمد
بسم الله الرحمن الرحيم

هيئة الدفاع عن السيد الإمام الصادق المهدي

بيان مهم

لقد أخطرنا من قبل رئيس نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة صباح اليوم، بأنه قد تم توجيه التهم محل البلاغ 2402/2014 في مواجهة الإمام الصادق المهدي صباح اليوم، وذلك إعمالا لنص المادة 56 من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991م، والتهم المذكورة تشمل المواد 50 (تقويض النظام الدستوري)- 62 (إثارة الشعور بالتذمر بين القوات النظامية والتحريض على ارتكاب ما يخل بالنظام)ـ 63 (الدعوة لمعارضة السلطة العامة بالعنف أو القوة الجنائية)- 66 (نشر الأخبار الكاذبة)-69 (الإخـلال بالسـلام العام) ـ و159 (إشانة السمعة)، وأخطرها المادة 50 التي تصل عقوبتها للإعدام.

لقد كررت هيئتنا الدعوة لإطلاق سراح موكلنا السيد الإمام بالضمان الشخصي باعتبار أنه من الخطأ أن تقرأ المادة 106 ق إ ج مع المادة 50 ق ج، بحبس المتهم في قضية يعاقب عليها بالإعدام حتى محاكمته، وذلك لأن موكلنا بلغ السبعين من عمره، والمادتان/36/1 ، 36/2 من الدستور تحظران توقيع عقوبة الإعدام على من يبلغ السبعين من العمر إلا قصاصا أو حدا، وكذلك المادة 27/2 ق ج، والمادة 33/4 جنائي تحظر الحكم بالسجن على من بلغ السبعين إلا في حد الحرابة. مؤكدين أنه ولما كان من غير الممكن أن تقضي المحكمة لاحقاً، حتى في حالة إدانة موكلنا، بتوقيع عقوبة الإعدام أو السجن عليه، تحت المادة/50 جنائي، فمن الخطأ، إذن، تطبيق نص المادة/106 إجراءات، في مرحلة التحري وما بعدها. مؤكدين أن استمرار حبسه تحول إلى عقوبة إدارية من قبل النيابة التي هي جهة غير قضائية.

إن هيئة الدفاع عن السيد الإمام ترحب بالإعلان عن الانتهاء من مرحلة التحري، وقررت ألا تستأنف قرار النيابة بإحالة القضية للمحكمة، وخلال اليومين القادمين ستجتمع الهيئة لتكملة ترتيبات قضية الدفاع عن السيد الإمام من مقابلة الشهود وفحص الوثائق والمستندات ذات العلاقة بالدفاع، وسنوالي اتصالاتنا لحين انعقاد جلسة المحاكمة.

هذا وبالله التوفيق

علي قيلوب المحامي

عن هيئة الدفاع عن السيد الإمام الصادق المهدي

5 يونيو 2014م

[الله اكبر ولله الحمد]

#1026350 [علي باحش الدكوك]
5.00/5 (1 صوت)

06-05-2014 11:55 AM
الصادق أختار إرضاء شهواته في جمع المال الحرام وتوزير أبناءه وبناته فإزله الله
دحين وكأنصار، أمامنا المنافق والمرتشي الصادق المهدي دى نعمل فوقو شنو، خاصة وأنه اضاف لخصاله الذميمة المعروفة والمذكورة بعضها بعالية خصلة جديدة، إلا وهي التمثيل المسرحي في مسرح الأنقاذ المكشوف.

قالو لينا الدبارة شنو ؟؟ يا نحن نسيب الأنصارية، يا الصادق المهدي يترجل من أمامة كياننا الأنصاري، فالحق والباطل لا يلتقيان.

[علي باحش الدكوك]

ردود على علي باحش الدكوك
United States [فنجال السم] 06-05-2014 06:41 PM
الدكوك انت فعلا جنركوك الانصاريه ماشه بجه وانت ماشي بجه يا انتهازي يا رخيص تلقاك واحد من زمرة المرده الذين راودتهم الانقاذ فاتوا الي بيت طاعتها يحملون كروشهم.

European Union [انا] 06-05-2014 02:49 PM
بقول ليك خلي الأنصارية طوالي فالكيان في غنى عن الأفاعي المرجفين أمثالك واقعد مع القاعدين وراء الكيبورد غير مأسوف عليك


#1026327 [Mhmd Nour]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2014 11:40 AM
السيد الصادق المهدى رجل وطنى من الدرجة الاولى ورجل سياسة ودولة ورجل مبادئ لا تهمه السلطة ولا المال ولا الجاه بل يهمه الوطن والتاريخ وقد عهدناه دائما بانه رجل مبادئ وقد ظل صامدا كالجبل الشامخ على مبادئه الوطنيه والديمقراطية والتى لا يمكن ان يحيد عنها قيد انملة وقد اثبت التاريخ السياسى للصادق المهدى كل هذه الوقائع وما رفضه لمشاركة نظام الانقاذ بنسبة 50% الا دليل على ذلك وكذلك المشهد السياسى الذى مثله مبارك الفاضل بخروجه من الحزب لغرض مشاركة النظام تحت مسمى حزب الامه الاصلاح والتجديد والتى حدثت على اثرها تداعيات سياسية كان قد تنبا بحدوثها الصادق المهدى حيث وصف فيها قبل حدوثها مبارك الفاضل بديك المسلمية ( ديك المسلمية يعوعى وبصلته فى النار بمعنى انه يصيح فرحا ولا يعلم بانه سيذبح ) فالصادق المهدى رجل حكيم ورجل ثقلته التجربة السياسية الطويلة فضلا عن انه يتمتع بقدر كبير من الثقافة والحنكة السياسية وقد اكتسب ذلك بحكم اهتمامه بالعلم فهو مفكر سياسى ومفكر اسلامى , وما يحمد للصادق المهدى بانه لم يعتمد على ارثه التاريخى بل اعتمد على نفسه بتسلحه بضروب العلم والمعرفة والثقافة فالرجل اصبح موسوعة يفتى فى كل شئ وقد استطاع ان يبنى لنفسه سيرة ذاتية تضج بالمساهمات الفكرية الثرة فى كافة المجالات الدينية و السياسية والاجتماعية والاقتصادية واذا اردت ان تتاكد من ذلك اكتب على قوقل ( السيره الذاتية للسيد الصادق المهدى ) ستجد الاجابة على ذلك , كما ان الصادق المهدى لا يتعامل بردود الافعال والدليل على ذلك تمسكه بمبدا الحوار الوطنى بالرغم من اعتقاله من قبل النظام ولذلك فليس من العدل والادب السياسى ان نظلم الرجل وألا نعطيه حقه ,فمهما اختلفنا يحب ان يظل اختالفنا من اجل المصلحة العامة وليس من اجل هدم الشخصية الوطنية .

[Mhmd Nour]

ردود على Mhmd Nour
United States [abo ahmed] 06-05-2014 02:20 PM
لا تسأل قوقل نحن نعرف الصادق منذ ان ولد وحتى الا ن وكثيرون هم الذين يعرفونه انه انسان انانى ولا يثبت على مبدأ واحد وقد صالح النميرى من قبل وصالح هذا النظام من قبل 15 سنة وان ليس ديمقراطى بل هو امام طريقة صوفية يتبعه بعض الجهلة والمنتفعين


#1026304 [حسبنا الله ونعم الوكيل]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2014 11:28 AM
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ

حاشا لله المهدي عزيز في كوبره اكثر مما انت عزيز في حضن امك لو تدري!!! اما قربك الدور فهو يدل على نفسية مريضة تأخذ ببعض الكلام الذي يخدم أغراضها وتترك الآخر! لماذا أخذت هذا التصريح المسرب من الحكومة لخدمة أغراضها وهي تسعى ان تشيع لان ما حدث لا ولم يفسد للود قضية ودونك بيان السيد أمين مكي مدني الذي يوضح هذه المؤامرة بجلاء لو كنت تريد الحقيقة، ودنك ايضا ما قاله الامام لبعض زائريه ان حكومة الانقاذ بهذه الفعلة الغبية ك 'كديس دفق عشاءه' وغير ذلك كثير من المعاني الاخرى ابرزها انني هنا معاقب ولن أتحدث في السياسية مع اي سياسي ومن يأتي لزيارتي فاني اقبل ذلك في الإطار الاجتماعي فقط وبالنسبة للسياسة فلي حزب يعلن مواقفه بوضوح!! وبعد ذلك يجي من يقول تمثيلية وانو قال وانو ترك رغم موقف الحزب الرااااضح؟؟؟!!! ياربي أشفي الكاتب من الضلال والغرض والمرض فما اقعدنا سوى أمثاله الفلاسفة خلف الكيبورد!!! أخجل انت قاعد مرطب وهو مسجون بسبب موقف يشرف اي سوداني مسؤول!! حسبنا الله ونعم الوكيل

[حسبنا الله ونعم الوكيل]

#1026216 [الصليحابي]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2014 10:42 AM
شعبية الصادق تماثل شعبية سيسي مصر خلال الانتخابات الرئاسية التي أجريت بمصر ، وكانت ضربة قوية للمتزحلقين والطبالين والمنافقين من أعلام الرجال والإعلام .
الآن ظهرت حقيقة شعبية الصادق المهدي ، كنا نتوقع مسيرات هادرة من الأنصار ومواقف متشددة منهم ترقى إلى العصيان المدني ، ولكن خابت الآمال ، كيف يقنع الصادق المهدي أنصاره من الشباب والذين فاقوا من سبات التبعية ، أنه ضد من أخذوا شرعية الحكم منه ، وفي نفس الوقت يحاورهم ويهادنهم، كيف يقنع الصادق الناس بوجود ابنه عبد الرحمن مساعدا ومستشارا للبشير، وابنه الآخر ضابطا كبيرا في جهاز الأمن القاتل ...

[الصليحابي]

ردود على الصليحابي
[yousif] 06-06-2014 09:45 PM
الصليحابي أسكت ساكت أحسن لينا نرجع تشاد البلد دى مشوطنة من أمها لأبيها


#1026063 [أم محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2014 09:09 AM
إذا قال غير ذلك ح تقولوا لما بقت عليه غير رأيه صاحب المبدأ يثبت على موقفه حتى لو دفع

الثمن بأشياء غالية كأن يتجرأ عليه أمثالك ويصفه بما وصفته نتفق أو نختلف مع الرجل هو عزيز

بين قومه عزيز بين أمته أرتقوا بألفاظكم وتعلموا إحترام الكبار

[أم محمد]

ردود على أم محمد
European Union [kogak leil] 06-05-2014 01:18 PM
لماذا الانفعال ياأم محمد فالصادق المهدي سياسي يحمل اراء متناقضة غير بمنية علي منطق أو مبدأ فاذا كان يرى أن بقاءه رهن الحبس يخدم الحوار فهو واهم فكيف يكون الحوار من وراء القضبان، ثانيا لماذا يخذل حلفاءه باأمس القريب من قوى المعارضة وهل هذا يخدم الحوار أم يعد لمصلحة حزبه. المهدي ليس فاقدا للبوصلة السياسية لوكنه انتهازى من الدرجة الأولي أبناءه يخدمون النظام الذي يعارضة فمن أكل مع السلطان ضرب بسيفه .وماذا تقصدين بأمثالك قال الرجل رأيه فمن أنت حتي تصدينه ولا أقول أمثالك فهن كثيرات من بنات حواء ممن يعرفن بملافظهن وربما بمؤخراتهن أو صدورهن!!!!!!!!!!!!!


عبدالغني بريش فيوف
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة