المقالات
السياسة
سامية أحمد محمد .. مهازل آخر زمن
سامية أحمد محمد .. مهازل آخر زمن
06-06-2014 12:37 PM

يبدو أن رجال الإنقاذ فتروا وتعبوا من إلقاء الكذب من على المنبر وانتبهوا أخيراً لقول زياد بن أبيه: (إن كذبة المنبر بلقاء مشهورة؛ فإذا تعلّقتم عليّ بكذبة فقد حلّت لكم معصيتي، فإذا سمعتموها منِّي فاغتمزوها في، واعلموا أن عندي أمثالها). أه
لهذا تكرّم علينا هؤلاء الرجال بالتوقف عن الكذب وتركوه لحرمات الإنقاذ وذلك تكريماً للجندريات ومساواة المرأة بالرجل حتى في الكذب. وأطلق الحبل على القارب لكل من هبّت ودبّت منهن تطلق لسانها (فلقت) بالكلام الفارغ تلقيه على عواهنه ولا تحسب له حساب.

سامية أحمد محمد من كبريات نساء حقبة الإنقاذ فقد تمرّغت في نعيم السلطة فعمتها خيرات الإنقاذ من قمّة رأسها حتى أخمص قدميها فصار عليها دين يجب أن تسدده لأولياء نعمتها حتى ولو بالكذب. فهي مؤمنة بأن الكذب ليس له عضم بخنق. فاقرأوا ماذا قلت سامية في مدينة ود مدني:
(وزادت حكمنا «25» عاماً ولم نكن جاثمين على صدور الناس لأننا خرجنا من قلب المجتمع السوداني، وكونا حزباً ودولة، والآن نبني في أمة. وقطعت سامية بأن الإنقاذ من أقوى الحقب التي حكمت السودان، وزادت نتحدى أي شخص يقول بغير ذلك، وأضافت «العندو أفضل مننا من خارج السودان يعرض بضاعته في سوق السياسية»، مشيرة إلى أن التحدي الماثل الآن أمامهم هو الضائقة المعيشية التي أقرت بوجودها، لكنها عادت وقالت الاقتصاد لم ينهار وهو أفضل من اقتصاد دول لم تسمها قالت أنها لم تتسطع توفير الأمن لمواطنيه)اه.

هل تعلم من تقلدت نائب رئيس البرلمان معنى كلمة جثمنا .. أنتم لم تجثموا يا سيادة سامية بل حولتم السودان بكاملة لجثمان أي فطيسة دولية وجيفة تعافها كل الدول وتبتعد عنها إبتعاد السليم من الأجرب. لم تجثموا علينا بل كتمتم أنفاسنا ولم يبق لكم إلا أن تصرفوا لنا الهواء بالكروت أو الجمرة الخبيثة. نعم لقد كوّنتم حزباً بالدولة.. بمال الدولة الذي هو مال الشعب! فمن أين لكم كل هذه الأموال التي تبعزقونها يُمنة ويُسرة بلا حساب .. تنفقون كحزب وأفراد إنفاق من لا يخشى الفقر وكأنكم تغرفون من بحر أموال لا تنتهي!

من منكم بلا إستثناء وصل لسدة الحكم في الإنقاذ وكان يمتلك 100 دولار أميركي من حر ماله؟ وكم تملكون الآن؟ كم عدد الذين منكم كانوا يملكون منازلاً في أحياء شعبية في أطراف المدن الثلاثة وكم عدد الذين يملكون الفيلات الحديثة في أرقى أحياء الخرطوم؟ كم هو عدد من كانوا يمتلكون سيارات عادية وقارني بينهم وبين من يملكون عربات دفع رباعي مثنى وثلاث؟ وهذا غيض من فيض وما خُفي أعظم يا سيادة سامية أحمد محمد!! فعلاً لقد صدق المرحوم الطيب صالح حين قال: (من هؤلاء ومن أين أتوا؟).

لقد قفزتم على السلطة وكتمتم أنفاس شعب كان يأكل 3 وجبات يومياً. وصار أفضلهم يأكل وجبتين والغالبية العظمى من الشعب تعيش يومها على وجبة أو ما يمكن تسميته وجبة. وصلتم لكرسي السيادة وكل أبناء فقراء السودان يتلقون تعليمهم المجاني من المدرسة الإبتدائية وحتى الجامعة.. ولولا مجانية التعليم التي حظيتم بها أنتم شخصياً لما كان يطمع كثيرون من قياداتكم الحالية في وظيفة أكبر من كمساري في بصات مواصلات العاصمة! هل كان بمقدروك أنت شخصياً دفع الآلاف المؤلفة من الجنيهات لتكملي تعليمك الجامعي؟ وأنت مثال وغيرك من مجموعتك التي ترسل أبناءها للتعليم بالخارج أكثر من الهم على القلب.

قبل عهدكم غير المأمون كان كل مريض يتلقى العلاج مجاناً في أكبر المستشفيات بالخرطوم ويعالجه كبار المستشارين وأساتذة الطب دون مقابل واليوم لا يمكن مقابلة تمرجي في عيادة طرفية مالم تدفع الرسوم! فهل هو أحسن بضاعتكم المزجاة التي تحاولين عرضها على امة محمد؟ إنها بضاعة فاسدة ومنتهية الصلاحية ولا يمكن لعطاركم أن يُصلح ما أفسدتم بمعاونة الدهر أو ما أفسده الدهر بعونكم.

يقول الإنجليز يا مدام سامية: Compare like to like ولكنك تسألين متغابية: أسرع المرسيدس ولا أحلى السكر؟ نقول لك أكبر البحر. لماذا تقارني اقتصادنا باقتصاد دول منهارة أو فقيرة؟ نحن لسنا دولة فقيرة. يجب مقارنة اقتصادنا باقتصاد السعودية والإمارات وقطر. فهذه الدول افقر منّا ولكن قيّض الله لها حكاماً يخافون الله في شعبهم فبانوا للجميع كأنهم أغنى منّا. لكن لو تمّ تدبير الاقتصاد السوداني بعقول نيرة وقلوب أمينة لصرنا مثل السويد والنرويج ولكن شتان ما بين سنّور ورئبال.

في الأمن وعنه لا نحكي كثيراً فيكفي أن حميدتي أتى لحماية العاصمة من مَن؟ لا ندري! والسؤال المستحق هو: أين القوات المسلحة الموكول لها حماية الوطن؟ فكيف ستحمي الوطن وهي لا تقدر على حماية عاصمته وتستعين على ذلك بقوات مشكوك في أصلها وفصلها. وأين الشرطة التي عليها حماية المجتمع بكامله وما هي مهمة الأمن الوطني والمخابرات إن لم تكن حماية الشعب والوطن؟ فكيف تقولين أن الأمن عندنا مستتب أكثر من دول عديدة؟ هل تقارنينا بالصومال .. الله يجازي محنكم. (العوج راي والعديل راي).

كباشي النور الصافي
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3076

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1029170 [sasa]
1.00/5 (1 صوت)

06-08-2014 02:05 PM
لافض فوك - ياصافى دهب الخزائن - لقد القمت النباحة حجرا ... ليت شعرى لعله يلج حلقها ويريحنا منها ومن تفاهاتها

لك الود

[sasa]

#1028961 [على محمد الشيخ عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 11:13 AM
يبدو انك افقت من سرحاتك ياأستاذ كباشى النور الصافى . ايوه خليك كدة دائما ولا ترجع للتطبيل ومواضيعك السابقة التى حاولت ان تجد حائط صد لبعض الشرذمة والكذابين والحرامية من امثال مندور المهدى والمتعافى الذين دافعت عن ثرواتهم فى مواضيع لك سابقة فى صحيفة الشرفاء الراكوبة . اتمنى ان لا ترجع خطوة للوراء .

[على محمد الشيخ عثمان]

#1028505 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2014 08:39 PM
عارف يا أخى كباشى المدعوة سامية أحمد محمد دى قبل كم سنة كانت تخاطب مؤتمر نسوي تابع لعصابة المؤتمر الوطنى فقالت لهن ( نحن حكم السيدين دا لقينا منو شنو ؟ ) قمت رديت عليها فى مقال نشر على سودانيزأولاين وقلت ليها حكم السيدين يا سامية لقينا من التعليم المجانى والعلاج المجانى والسمعة الطيبة لكل سودانى أينما حللنا وأبناء الفقراء والمساكين وصغار الموظفين والعمال والمزارعين بيدرسوا مجان وياكلوا مجان ويسكنوا داخليات مجانية وإبن العامل بيبقى طبيب ومهندس - كدى إنتى ردى علي أنا : نظام الكيزان دا لقينا منو شنو ؟ طبعا الجماعة دى لا بتقرأ صحف يومية محلية ولا صحافة عالمية ولا صحف ألكترونية هم فاضيين - زى ما قال عادل إمام اللهم بطخه وأعطيه بطيخ بدون بذر هو الرئيس فاضى عشان يطلع بذر البطيخ الرئيس يلهط على طول
بالله عليك مش مهزلة كونه ناس سامية دى واشباهها يكونوا من القيادات السياسية للصف الأول فى بلد كانت قياداتها النسوية ناس فاطمة أحمد إبراهيم
هزلت

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#1028320 [يحي]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2014 03:55 PM
يا ول الصافي يا ود ابا الانتاية دي كان عاوزا ود عمك دكتور سليمان عبد الرحمن الشهير بسليمان مرحب وزاغ منها بالدو كما يقول اهل الكوشتينة . اها من يوم داك هي مبشتنة بت العمباي . ارجو ان لا تاخذها

[يحي]

#1028165 [منصف الحق]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2014 01:30 PM
صح لسانك

[منصف الحق]

#1027372 [سودانى ساكت]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 02:45 PM
سؤال ساذج .صحيح المرة دى بقروشها الكتييييييييييييرة دى ما لاقية راجل؟ والله ما شايف فيها عيب الا بس بتشبه الرجال.

[سودانى ساكت]

ردود على سودانى ساكت
United States [جوطة] 06-08-2014 03:31 PM
انا بدق سدرى عايزها

European Union [فلان بن علان] 06-06-2014 09:45 PM
أنا أقترح عليك أن تغطي وجهها بشوال... وتخليها تمشي لناس حميدتي....


#1027315 [ادروب الهداب]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2014 01:02 PM
هؤلاء حثالة المجتمع السوداني (ان الطيور علي اشكالها تقع) كونها ثعبانهم الكبير
وشكلهم علي صورته وهجموا علي السلطة في ليل بهيم فماذا تنتظر منهم؟؟؟؟

[ادروب الهداب]

ردود على ادروب الهداب
European Union [لغوي] 06-07-2014 11:49 AM
الصحيح الحبل على (الغارب) يا أستاذ كباشي وهو رقبة البعير ..وليس القارب الذي يعني المركب لذا لزم التنويه مع الشكر ..


كباشي النور الصافي
كباشي النور الصافي

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة