المقالات
السياسة
مبادرة انا عاطل/ة
مبادرة انا عاطل/ة
06-08-2014 04:55 PM

image
حملت وسائل الاعلام في نهاية الاسبوع الماضي تصريحاً لوالي ولاية الخرطوم مفاده (أي زول ما لاقي شغل يجيني مباشرة)..بالنظر الي التصريح فهو لا يخرج من اكاذيب الاستهلاك الاعلامي لمسئولي حزب المؤتمر الوطني..ولما كان التوظيف هاجساً يؤرق شباب السودان...التقط الشباب بكل ذكاء هذا التصريح وقرروا ان يلبوا النداء ونشطوا علي صفحات التواصل الاجتماعي حتي تجاوز عدد الموقعين علي الحضور في صفحة (انا عاطل/ة) خمسة الف شاب وشابة ..حينها ادرك الوالي وحكومته الورطة الكبيرة وعرفوا انهم لمسوا عش الدبابير بذلة لسان متعودة من والي لم نسمع منه غير الهرطقة وكارثة السيول وقصف مصنع اليرموك خير شاهد ودليل علي هرطقته وكذبه...فتحرك مكتبه المتحلل سريعا واصدر تعميماً اعلامياً يبين أن تصريح الوالي اخرج من سياقه والمقصود باصات الوالي ومشاريع التمويل الاصغر.
الا ان الشباب لم يتراجعوا والقموه حجراً وتداعوا في نهار الاحد الي مكتبه في امانة حكومة الولاية ...جاء اليه شباب/ات يمتلئون عافية وعنفوان ليس من بينهم عاق ولا سارق ولا متحلل..خرجوا من حواري امدرمان وازقة بحري واحياء الخرطوم جاءوا من صابرين والحاج يوسف ومايو وهم يعلمون ان الوالي يكذب كما يتنفس لكن المثل السوداني يقول (الكضاب وصلو الباب) وليبرهنوا انهم شبعوا كذباً وخزعبلات ..ولكي يري الخضر من هم الشباب ...هؤلاء ياخضر من لبي نداء الواجب والشهامة والمروءة إبان كارثة السيول العام الماضي حينما سرقت انت وطاقم حكومتك الاغاثة من اهلنا البسطاء هم من قطعوا من جلودهم كي يقيلوا عثرة اهلهم في ارجاء الخرطوم ...هم من اعاد تأهيل مدارس الولاية حينما سرق اعضاء مكتبك اموال الولاية... هم من ينفذون حالياً مشروع حقيبة رمضان وافطارات الصائمين في المستشفيات والداخليات والدور الايوائية ..هم مبادرة شارع الحوادث وبنك الدم وعلاج المحتاج...حينما جعلت انت ووزيرك حميدة العلاج للاغنياء فقط ..تجدهم عند كل زقاق وصفهم رئيسك بشذاذ الافاق ونعتهم انت بالخفافيش وقال عنهم كلب حراستكم (حميدتي) انهم صعاليك الانترنت...ولتعلم انهم لا يرجون منك وظيفة ولا أي شيء فقط جاءوا ليخبروك انهم شرفاء ويهمهم الوطن قبل المال والمنصب ...هؤلاء هم يبنون الوطن وليس عضوية حزبك وجنجويدك الذين يحرسون ولايتك والذين وصفتهم وزيرتكم اشراقة (بدخري السنين) ...من جاء اليك ياخضر ليس بينهم متحلل ولا تاجر دين ولا منافق ولا سارق ولا قاتل باسم الدين.


التوم عبدالمنعم
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1282

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1029353 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 05:19 PM
التحية لهؤلاء الشباب ولأمثالهم ممن تعذر عليه الحضور وأقول لهم هذا السودان لكم وأنتم رجاله القادمون ولا تتركوهوا للنهابين تجار الدين لأنه حقكم وليس حقهم فى تراثنا وغنائنا بنقول الجراى ما مننا والسراق ما مننا والبياكل ما الضعيف واليتيم والبمد إيدوه لضرب النساء دا ما مننا البسوى العيب ما مننا والبطرد الضيف دا ما مننا الوالى الما مرق ليكم دا ما مننا ..
أنحنا مننا المهدى ودقنة وودحبوبة وعلى عبداللطيف و عبدالفضيل الماظ والقرشى والإمام الهادى وشهداء الجزيرة أبا وود نوباوى وشهداء القصر والشفيع وعبدالخالق محجوب وشهداء سبتمر وشهداء المناصير واللعوج وبورتسودات .

[habbani]

#1029343 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2014 05:06 PM
الأخ التوم عبدالمنعم تحيه طيّبه...أنا أتعجب جدا من شدة غباء و بلادة هذا الوالى التعيس و الذى ما فتئ يضع نفسه كل إشراقة يوم فى وضع لايحسد عليه و لا أدرى لماذا ؟؟؟ إلا لأنه متخلف و عرة .... فمنذ تعينه واليا على عاصمة البلاد ( بعد طرده من ولاية القضارف لإكتشاف العاقلين فيها لبلادته المحكمه) فهو يتعجل فى الإدلاء بالتصريحات الغبية و التى لا يدرك مغباتها ..... و تصريحه الأخير بدعوة الشباب إليه لتوظيفهم الأمر الذى من المؤكد عدم قدرته علي إستيعابهم فى أى عمل لخير دليل على ذلك ..... و قد كانت له سوابق عديده فى إصدار مثل هذه التصريحات المتعجله والتى تدل غلى شلاقته و غباءه مثال تصريحه ذاك لتفسير حريقة مصنع اليرموك و التى كانت نتيجة القصف الإسرائيلى..... وقبل أسبوعين نفى وجود قوات جنجويد تطوق العاصمه رغم مارشاتهم العلنية و قدلاتهم داخل المدينة و زغاريت إشراقه ليدللوا على صحة ما قاله زعيمهم حميدتى بأنهم جاؤوا ليحموا الخرطوم و يظهروا قوتهم و ضعف و عجز السلطة فيها و التى على رأسها هذا العنبلوق .... كما أكد هو بنفسه على غبائه و قلة حيلته عندما برر نهب خز ينته بواسطة أحد حراسه و هو لا يتجاوز الـ 23 سنه بأنه ( ما كان عارف !! لأنه كان يثق فيهم رغم أنه حـضـر عـزومـة كـرامه إنتهاء تشييد عماره 5 طوابق و هو فى رتبة ملازم أول!!!! ) و الله هذه مأساة ما بعدها مأساة و لا أدرى سر أختباره لهذا المنصب إلا ليدللوا على ضعف خياراتهم من الكوادر الإدارية و الكفأة ... و غدا سنرى نتاج دعوته تلك لهؤلاء الشباب الراغبين فى العمل !!!! ورد فعل من رشّحه لهذه الوظيفة و من عيّنه فيها ... أها خمّوا و صرّوا ....

[wedhamid]

التوم عبدالمنعم
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة