متاهة المياه في قلب الخرطوم
06-09-2014 01:06 PM

كلام الناس

*لعن الله السياسة التي أدخلت الوطن والمواطنين في متاهات لا أول لها ولا اخر، لانكاد نخرج من متاهة إلا وندخل في أخرى، وكلما نلمس بارقة أمل للخروج من دوامة هذه المتاهات إلا وتدخلنا السياسة في متاهة جديدة.
*كلام الناس اليوم ليس عن المتاهات المصيرية التي أغرقتنا فيها السياسة ونحن نتتظر"جودو" الحوار السوداني الجامع،الذي تعثر وصوله وسط متاهات السياسة وكواليسها ومطباتها المزدازة كل يوم، وإنماسنوجهه نحو أهم حاجة من حاجات الناس التي جعل الله منها كل شئ حي،إنها المياه.
*لن أشغلكم بتصريحات المسؤولين عن مياه الخرطوم التي بشرونا فيها بحلول جذرية لمعضلة المياه، ليس فقط بتجديد شبكة المياه المتهالكة، ولا بالخطوط الدائرية التي ستغطي الخرطوم، ولا الوعود المتكررة بإنتهاء المشكة هذا العام، كما قال بذلك مدير تنفيذي مياه الخرطوم مؤخراً،لأنها جميعها بلا "طحين "ملموس على أرض الواقع.
*كما لن أوجع رأسكم بتصريحات المهندس جودة الله مدير عام هيئة مياه الخرطوم الذي برر فيها إنخفاض نسبة المياه في مواقع مختلفة بالخرطوم إلى إزدياد نسبة العكورة بها، لأن هذه التبريرات مكررة ومعادة، لكن لايمكن تجاوز الواقع المؤسف لحال شح المياه في عدد من مناطق الخرطوم خلال الايام الكثيرة الماضية، نذكر منها على سبيل المثال جبرة والكلاكلة وامتداد ناصر والصالحة وأم بدة.
*للأسف عاد المواطنون بهذه المناطق لشراء المياه من عربات الكارو، وبأسعار مواكبة للوثية الظاهرة في اسعار كثير من السلع الضرورية تتراوح بين 30 - 40 ألف جنيه للبرميل، ومعروف لكم وللمسؤوين بالمياه أن هؤلاء المواطنين يدفعون أيضاً - مسبقاً - فاتورة الإمداد المائي مع فاتورة الكهرباء!!.
*لن نتحدث عن إرتفاع أسعار المياه الصحية غير المبرر أيضاً، رغم أنها أصبحت ضرورية لقطاعات كبيرة من المواطنين، لكننا نحصر كلام الناس اليوم عن الذين لايجدون حتى المياه العكرة في "مواسير" المياه بمنازلهم.
*رمضان على الأبوب، حيث يزداد إستهلاك المياه في هذا الشهر الفضيل، فلا أقل من معالجة عاجلة للخروج من متاهة المياه في قلب الخرطوم،حيث مقرن النيلبن والماء فوق أرضها محمول.


نورالدين مدني
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1391

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1031342 [كاسبر]
2.00/5 (1 صوت)

06-10-2014 03:37 PM
ارجو من احد الصحفيين أن يخطف رجله ويذهب لهيئة المياه ويحقق لنا فى الامر

[كاسبر]

#1031082 [حــــــــــــــــفـــــــــــــــتر]
3.75/5 (3 صوت)

06-10-2014 11:55 AM
اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين ,, اللهم أجعلهم يشتهون الماء ولا يستطيعون شرابها ويتمنون الموت من شدة الالم فلا ينالونه ,, اللهم عذبهم بكل أم بكت أنصاف الليالى على فلذة كبدها أو زوجها أو أبيها ,, اللهم عذبهم وزبانيتهم بحق كل فم جاااع ,, وبطن قرقرت ومريض مات من عدم أستطاعته توفير الدواااء اللهم عذبهم بحق كل زفرات شوق وبعاد يعانيها ابناء المهاجرين والمتغربين الفارين من الوطن بسبب سياساتهم وأفسادهم ,, اللهم أجعلهم يشتهون الطعام فلا يتذوقونه بحق كل شبر من أراضى السودان التى باعوها والتى حبسوا عنها الماء فصارت بووورا تشكوهم لربها ,,, اللهم أنا غير شامتين ولكن أمرتنا بالدعاء على من ظلمنا لذا دعوناك ,, فأن كنتم أيها السودانيين تظنون أن البشير والكيزان ظلموكم فعليكم بالدعاء فأنه أمضى سلااااح ,,أدعوا عليهم بالويل والثبوور وعظائم الامور من سرطان وأمراض ,,

[حــــــــــــــــفـــــــــــــــتر]

#1031048 [EzzSudan]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2014 11:25 AM
Nour Eldin, ask yourself again and again, ( Miaoi , Ingazi ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[EzzSudan]

#1030782 [كاسبر]
3.38/5 (4 صوت)

06-10-2014 07:13 AM
الموية غير متاحة فى كثير من المناطق غير التى ذكرتها
وادارة المياه زى شرطى المرور
طول اليوم تقفل البلف من ديل وتفتح البلف لى ديك
حسبنا الله ونعم الوكيل من جهل الجهلاء وعدم الكفاءة وكذب الكذابين

[كاسبر]

نورالدين مدني
نورالدين مدني

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة