المقالات
السياسة
ما حكم ما قام به جمال الوالى من كذب على الله
ما حكم ما قام به جمال الوالى من كذب على الله
06-14-2014 11:59 AM


لم نستفق بعد من ما أتى به حسين خوجلى من تأويل للقرآن فى اسهالاته المسائية المسماة زورا وبهتانا ب ( السهلات السودانية ) والتى لا يشاركه فيها الا صورته الموضوعة كخلفية فى ديكور البرنامج حتى اتانا فتى الانقاذ والحركة الاسلامية المدلل بما لم يأتى به الاوائل . حينما نستمع الى هؤلاء يتحدثون عن الشريعة والحدود والدين والشهادة والحور العين والاحتساب والاخلاق التى سقطوا فيها بامتياز يخيل الينا اننا امام علماء اختصهم الله بحماية الدين كما ادعوا وما زالوا .
حسين خوجلى فى احدى حلقاته التى انبرى فيها مدافعا عن المعسرين القابعين فى السجون دعا السلطات بالرأفة والرحمة ودعا المشرعين بالنظر مرة اخرى الى ما شرعوه داعما حديثه بالآية الكريمة ( وان كان ذو عسرة فنظرة الى ميسرة وان تصدقوا خير لكم ان كنتم تعلمون ) صدق الله العظيم .خاض حسين خوجلى فيما لا علم له به وفسر الاية برأيه القاصر وركز على كلمة ( نظرة ) التى يفهمها هو بفتح الظاء وتمادى مشيرا بالسبابة الى عينه غير مدرك ان النظرة المقصودة هنا هى بكسر الظاء حيث يكون المعنى مختلف تماما مكررا ذلك لعدة مرات .
جاء فى الحديث الشريف ان (من قال فى القرآن بغير علم فليتبؤ مقعده من النار )ووردت ايضا بدلا عن غير علم ( برأيه ) . روى عن سيدنا ابوبكر الصديق قوله ( اى ارض تقلنى واى سماء تظلنى ان قلت فى اية من كتاب الله برأى او بما لا اعلم ) . فجعنا قبل يومين باحد حراس الحركة الاسلامية واحد الدعاة والصق به هذه الصفة لخلفية عمله بمنظمة الدعوة الاسلامية يكذب على الله عز وجل ويقول قال الله سبحانه وتعالى (العارف عزه مستريح ) , عن ابن مسعود رضى الله عنه ( ان القرآن كلام الله تعالى فمن كذب على القرآن فانما يكذب على الله عز وجل ) . جمال الوالى بخلفيته التى نعرفها جميعا وبالدكتوراة الفخرية الممنوحة له زيادة فى الافتراء على الدرجات العلمية يعتبر غير جاهل فلذلك لا يعذرفيما ذهب اليه من كذب على الله عز وجل .
القناة نفسها التى يثت البرنامج لم تكن باعلم من هذا الجهلول بكلام الله حيث انها امعنت فى نفس الضلال وقامت باعادة بث الحلقة دون ان يفتح الله عليها برقيب ينتصر مقصه لكلام الله ويحترم المشاهدين واكاد اجزم انهم كانوا بالملايين لان الحلقة نفسها كانت مثيرة بما حملته من تهم اكيلت على الوالى الذى لم يكذب على نفسه فقط وانما كذب على الله عز وجل . فاقناة التى بثت هذه الترهات هى ايضا مسؤولة عن ما قامت به فان وجد لها العذر فى البث المباشر يستحيل ذلك فى البث المسجل المعاد اللهم الا اذا كانت بهذا الافتراء ترمى من وراء ذلك مزيدا من التشويه لصورة هذا الملياردير فى زمن الغفلة .
فهل نسمع من من افتوا بعدم جواز سفر البشير الى الصين ما يرد الاعتبار لكلام الله . مجرد سؤال نريد به حماية الدين من من فصلوا آياته واحكامه حسب مراميهم واهدافهم ...

[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 4020

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1035416 [شمام]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 02:29 PM
جمال الوالى غاب دهرا و ظهر كفرا

[شمام]

#1035262 [abdelrahim]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 12:06 PM
بالنسبة لمعظم المعلقين يعتبر تعليقهم هروب من الواقع فما قالج جمال الوال لا يغير من واقعنا وانتقادنا له لا يغير النظام ولا يسقط الحكومة، صحيح هو يعتبر شخصية عامة لهذا يتم تسليط الضوء علي اخطائه ، ولكن لحسن الصدف فقد حضرت هذه الحلقة كاملة وذلك لظرف ما وفيها هاجم احد المتداخلين ويدعي خالد وهو محامي، جمال الوالي هجوما قاسيا وكما يقولون نزل عليه بالثقيل مما افقده تركيزه بسبب الزعل والذي ظهر علي وجهه ولونه وبسسب ذلك حاول أن يقول آية ولكن الحالة النفسية لم تسعفه ولا الذاكرة عندما قال قال الله سبحانه وتعالي.... فجاءت عبارته الدارجة فأي تجزئة للكلام تخرجه من سياقه والمهنية تتطلب من المعلق الاستماع للحلقة كاملة ومن ثم يحق له ان يقول ما يقول لان الانسان في حالة الغضب والزعل لا يؤاخذ حتي الطلاق لا يقع ، وانا اقول هذا الكلام ليس دافعا عن جمال الوالي مع اختلافي معه سياسيا وكرويا لكن اقوله اشفاقا علي حالنا فننسي الامور المهمة والمؤثرة في حياتنا بمثل هذه الامور وبذلك ينطبق علينا المثل بمعني أخر جمل الانقاذ يسير ونحن نعوي بسبب هذه القشور ، فيجب ان ننتبه للأهم والمفيد مع احترامي للجميع ودمتم جميعاً

[abdelrahim]

#1035027 [ابوعلي]
5.00/5 (2 صوت)

06-15-2014 01:52 AM
والله انت فاضي والمعلقين فاضين زول اخطا يعني شنو ربنا رفع العتب عن المخطيء بدون قصد والوالي ابوه من الدارسين والمدرسين لعلوم القران وجمال من حفظة القرآن عالم بجم ماصدقتوا

[ابوعلي]

ردود على ابوعلي
[ابو خالد الدمام] 06-15-2014 10:21 AM
هل تعلم يا ابو علي ان جمال الوالي محسوب على الجماعة الاسلامية الحاكمة في السودان؟؟؟؟

[ابو خالد الدمام] 06-15-2014 10:19 AM
يا ابو علي ده كلام شنو تقول ((زول اخطأ يعني شنو )) يا اخي حرام عليك ده كلام الله سبحانه وتعالى ماهو شعر المتنبي عشان تقول يعني شنو ... روى عن سيدنا ابوبكر الصديق قوله ( اى ارض تقلنى واى سماء تظلنى ان قلت فى اية من كتاب الله برأى او بما لا اعلم ) تخيل ده ابوبكر ا لصديق رضي الله عنه وانت جاي تقول ابوه من الدارسين .. (( اجهل من ابو الدقيق))


#1034877 [ﺍﻟﻄﺮﻳﻔﻲ]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2014 08:14 PM
ﺩﺍ ﻳﺎﻫﻮ ﺑﺪﺭ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻼﻣﻴﻦ ﺍﻸﻣﻨﺠﻲ ﺑﺘﺎﻉ ﺍﻟﻨﻴﻠﻴﻦ ﻭﻟﻼ ﻏﻴﺮﻭ

[ﺍﻟﻄﺮﻳﻔﻲ]

#1034781 [العميد المطرود]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2014 05:37 PM
الكلام دا خط احمر يجب حظر النشر فورا

[العميد المطرود]

#1034641 [عمر القاضي]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2014 02:11 PM
السلام عليكم ورحمه الله... الجهل هو ماتسطرونه وماتتهمون الناس بالباطل وتلفقون اليهم التهم.. اخي كان عليك ان تراجع الحلقه مرات ومرات حتي تتأكد.. ليس دفاعا عن جمال الوالي لاني ليس لي صله به لا من بعيد ولا من قريب الاخ جمال الوالي عندما قال يقول الله سبحانه وتعالي قاطعه المزيع ورد علي المزيع ورجع وقال مره اخري يقول الله سبحانه وتعالي وذكر آيه من القران الكريم..لماذا كل هذا الجرم ايعقل هذا وان كان هذا حصل لماذا لم يصححه المزيع؟؟؟ رجاء نقل الحق انو نصمت.. مع كل الود

[عمر القاضي]

ردود على عمر القاضي
European Union [Nizar hadad] 06-14-2014 04:02 PM
يا عمر القاضي راجع انت الحلقة التى أعيدت امس . لم يقاطع المذيع وليس المزيع كما كتبتها مرتين وهذا ما ذكره واليكم بالحرف دون اى مقاطعة . اقطع ضراعى انت احد هؤلاء الجهلاء والدليل مزيع

[عمر] 06-14-2014 03:58 PM
والله يا عمر القاضي كتر خيرك وانا عاوز واحد يرد عليك ويا عالم خافو الله المنتقم الجبار واتذكرو الشبر ...


#1034614 [ود العجب]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2014 01:38 PM
نكككككككككنة

يفال ان احد الجماعة اياهم اصر عليه الحضور في صلاة جماعة بأن يامهم فاعتذر لكن مظهره اجبر المصلين على تقديمة - ويحكي عن نفسه بانه قراء في صلاه جهرية في الركعة الأولى بالاخلاص وفي الركة الثنية لم تسعفه ذاكرته باي سورة بعد الفاتح فقال وبلهجته العامية جدا ( ربك رب الخير دا جاب لي طلع البدر علينا ) !!!!!!!!!!!!1

[ود العجب]

#1034587 [nasr]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2014 01:16 PM
فهل نسمع من من افتوا بعدم جواز سفر البشير الى الصين.....) هو البشير رايح ينيل ايه غى الصين يامرسى ؟؟؟؟؟؟

[nasr]

#1034586 [nasr]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2014 01:15 PM
فهل نسمع من من افتوا بعدم جواز سفر البشير الى الصين.....) هو البشير رايح ينيل ايه غى الصين يامرسى ؟؟؟؟؟؟

[nasr]

#1034571 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2014 01:03 PM
شوف يا بدر الدين الأمين بكره حيصدر قرار من وكيل النيابة بمنع التداول فى الأية ( العارف عزو مستريح ) لأن جمال الوالى خط أحمر لسببين
الأول أنه رئيس نادى المريخ ودا أحمر
والثانى هو الشخص الذى بماله يجهز قوات الدرع السريع ويأتى بالمناصب العالمية لسيدة السودان الأولى
رجل زى دا عاوزنا نستكتر عليه تاليف ايه يا أخى أخوانه فى ايران ألفوا مصحف كامل أنت وين عايش ماشايف كلام عصام البشير بيقول ليك اكثر من 8000 كتاب فى التشيع دخلت الخرطوم مع افتتاح معرض الكتاب - انتو عاوزين الأيرانين يمدون بالسلاح والطائرات وما يستثمروا الوقت فى نشر مذهبهم الرافضى بينكم - بكره ياما تسمعوا حاجات تحيركم

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#1034565 [عاطف]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2014 12:56 PM
أخي الكريم ..
لاتنتظر من علماء السلطان ردآ علي ماافتري به هذا الجهلول علي كلام الله ..!! فهم مشغولون بتحليل القروض الربوية وتفصيل الفتاوي التي تبرر سفك الدماء وقتل الأبرياء ونهب أموال الشعب !!وأخيرآ محاولاتهم البائسة للإلتفاف علي حكم الردة الصادر علي الفتاة !!
للدين رب يحميه ولك الله يابلدي المأزوم .

[عاطف]

بدرالدين الامين
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة