المقالات
السياسة
المتاجرة بالكهرباء .. !!
المتاجرة بالكهرباء .. !!
06-14-2014 03:26 PM


* تحدثتا كثيرا عن التقصير غير المبرر من جانب الحكومة فيما يخص كهرباء منطقة ( حلفا ، السكوت ، المحس ) ومن غير المنطق ان يطالب اناس حقيقيون بالكهرباء في الوقت الذي تجاوز فيه العالم هذه المرحلة ووصل الى القمر ، فالكهرباء هي شريان الحياة ، تخيلوا مناطق لم تر هذا الاختراع حتى اللحظة ، وكل يوم نسمع عن اختﻻسات بالمليارات وتجاوزات بالمﻻيين وتجنيب للاموال بمبالغ طائلة كان بالامكان تحويل المنطقة الي جنة حقيقية بهذه الاموال ، ولكن ﻻحياة لمن تنادي ، فالحكومة في واد والاهالي في تلك البقاع النائية في واد آخر ، وكل من يتحدث عن الكهرباء يصنف بالمعارض سياسيا ، وصدق التصنيف ، نعم هذا حقيقي كل من يتحدث عن الكهرباء ويطالب بها هو معارض ، فالمعارضون هم فقط من يحمل هم المنطقة وقضايا انسانها ، والحكومة وحزبها واصحاب الوﻻء يغردون خارج النص بتغريدات فقط من اجل المتاجرة .. !!

* بدات هناك بعض التحركات الحكومية ، بعد ان رفعنا درجات الوعي بين الاهالي هناك ، وعرف الصغير قبل الكبير انه مواطن سوداني كامل الدسم ومن حقه ان يتمتع بخدمة الكهرباء وليس فقط كهرباء الانارة التي تريد الحكومة تخدير الناس بها ، وانما المطلوب هو كهرباء المشاريع التي ستتحرك عجلة الاقتصاد بها ، ودونها كانك يا زيد ما غزيت ، اما الحديث السياسي والخطب الجوفاء عن مايعرف بكهرباء الانارة لن يوقف مطالبتنا بالكهرباء فالمنطقة مضاءة منذ آلاف السنين بالفوانيس وضوء القمر وﻻ حاجة لهم بالانارة ، فالكهرباء المطلوبة هي كهرباء المشاريع دون اي مزايدة او تراجع ، اما من يحتفلون بالوعود السراب التي تتحدث عن كهرباء الانارة يريدون تغبيش الحقيقة وطمسها مع سبق الاصرار والترصد .. !!

* على الحكومة ان تعرف ان قضية كهرباء المشاريع هي قضية سياسية من الدرجة الاولى ، ومن حق الجميع الخوض فيها وتنظيم الصفوف للمطالبة بها ، ومن المفارقات الغريبة ، ان يكون هناك حدثان في ذات الوقت ، الحدث الاول هو كرنفال احياء الذكرى السابعة لشهداء كجبار ، شهداء الارض والقضية المحورية لابناء النوبة ، والحدث الثاني ، احتفال المؤتمر الوطني في المنطقة بالتوقيع على عقد توصيل الكهرباء بين المحلية والشركة المنفذة ، الكهرباء هي كهرباء الانارة والشركة حتى اللحظة مجهولة الهوية ، والاحتفال هو احتفال المؤتمر الوطني ، يعني من الاخر كدا القصة اكيد فشنك ، وتجارب ربع قرن كافية لسحب الثقة عن الحزب الحاكم ، وفي ظني كل الزوبعة الحاصلة هي بسبب تلك الثروة التي ظهرت من الذهب في المنطقة ، ولعمري ستنتهي بانتهاء هذه الثروة ، وحكاية احتفال وتوقيع عقد وتكبير وتهليل مكررة وبايخة ، وكلها تتم على انغام تقسيم الثروة ، وبعدها سينفضوا ، وستظل ذكرى الشهداء هي الاصل ومقاومة اغراق المنطقة هي الواجب ، والمطالبة بكهرباء الضغط العالي هي القضية ، واي قضية يتصدى لها المؤتمر الوطني في المنطقة تاكدوا انها ( مقدودة ) واذا كان رب البيت بالدف ضارب شيمة اهل البيت الرقص والطرب ، انظروا مايحدث في الخرطوم لتعرفوا ما سيحدث في وادي حلفا ، وقل هل يستوى الذين يعلمون والذين ﻻ يعلمون .. قطعا ﻻ .. !!

مع كل الود

صحيفة الجريدة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1463

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1034957 [ود الصافي]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2014 10:28 PM
الكهرباء تحولت لسياسة ومتاجرة وعقود عمل ومكان لتعيين الاقارب وكل يوم يغترب مهندس كهرباء كاره للعمل حتى تجاوز عدد المغتربين منهم أكثر من النصف والموجودين الآن في الادارة العليا من خارج المهنة في الغالب الأعم فنيي بيطرة ومساحة وهلمجرا........

[ود الصافي]

نورالدين عثمان
نورالدين عثمان

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة