المقالات
السياسة
جمال الوالى ينافس الرئيس (الأخوانى) المعزول مرسى ؟
جمال الوالى ينافس الرئيس (الأخوانى) المعزول مرسى ؟
06-15-2014 03:24 PM


فى (التصريج) كما نقول فى (السودان) وفى (الألش) كما يقولون فى مصر بقراءة حرف (القاف) الفا!
ومن عجب فان جمال الوالى قد منح درجة الدكتوراة الشرفيه من (جامعة الخرطوم) ,اصبح ينادى (بالدكتور) فى زمن (القاش البقلل النقاش)، اما (اخيه) الرئيس الأخوانى المصرى المعزول (مرسى) كان يدرس فى جامعة امريكيه كما قيل وهو لا يعرف مبادئ اللغة الأنجليزيه .. عجائب أخوان!
الشاهد فى الأمر أن الحوار الذى أجرته قناة (قون) مع رئيس نادى المريخ (جمال الوالى) قبل عدة ايام، كان فضيحه بكلما تحمل الكلمه من معنى وخصم من رصيد الكادر (الأخوانى)، المؤتمر وطنى الكثير عند من كانوا يرددون ويهتفون (جمال الوالى رئيس طوالى)، قبل أن يحقق ذلك الحوار انتصارا لخصومه ومعارضيه وما أكثرهم فى كيان المريخ.
ذلك الحوار قبل أن يعرى ويكشف حقيقة مستوى تعليم وثقافة (جمال الوالى)، الذى ترأس (منفردا) كيانا سودانيا هاما له تاريخه ومكانته، لمدة زادت عن احدى عشر سنة، فقد عرى الذين قالوا عنه من أجل مصالحهم "من لم ير جمال يوسف فعليه أن يرى جمال الوالى"! .. لا حول ولا قوة الا بالله، فالنفاق فات كل الحدود.
وبخلاف ذلك الخطأ المهلك الشنيع الذى وقع فيه (جمال الوالى) والذى تناولته العديد من الصحف ومواقع التواصل الأجتماعى بسخرية واستهزاء والذى ذكر فيه آيه من دماغه غير موجوده فى القرءان الكريم ونسب الى رب العزة كلاما لم يرد فى الأحاديث القدسيه حيث قال- "قال : ربنا سبحانه وتعالى قال العارف عزو مستريح..!"! وهذا يؤكد مدى ضحالة ثقافة عدد كبير وسط الدين يوكل لهم امر رعاية (الشباب) ويديرون العمليه الرياضيه فى بلادنا هذه الأيام والضرر الذى الم بالوطن بسبب (غرس) أهل (الثقه) والمقربين للنظام و(المؤلفة قلوبهم) بديلا عن أهل (الكفاءة) فى كآفة المجالات، ويحق للكثيرين داخل السودان وخارجه أن يتساءلوا لماذا مستوى كرة القدم متدهور عندنا الى هذه الدرجة التى نشهدها، وحتى لو حصل (الهلال) على بطولة الأندية الأبطال فهدا لن يمنعنا من أن نقول بأن المستوى لا يشرف السودان واسمه، ونحن نتابع فى حسرة شديدة، منتخبات دول افريقيه موجوده الآن فى محفل البرازيل كنا سابقين لها فى تأسيس اتحاد كرة قدم وكنا ضمن الأربعه الأوائل المؤسسين للأتحاد الأفريقى بل كنا سابقين لها فى الحصول على بطولات أمم افريقيه فحينما حصل السودان عام 1970 على بطولة أمم افريقيا، لم تحصل عليها دولة مثل (الكميرون) التى صنفت كأفضل منتخب افريقى للقرن العشرين.
وعلى كل (فالأعلام السالب) الذى سخر من قبل من احدى رؤساء (الهلال) السابقين والذى لا ننفى ضعف مخزونه الثقافى، حينما قال - حلينا تقريبا (تلاته اتلات) مشاكل الهلال- عليه أن يدرك بأن النتيجه الآن أصبحت (تعادليه) هدف مقابل هدف والهدف الأخير بهدفين لأنه خارج الأرض وعلى قناة (قون) المعروف انتمائها .. وليته علق على الآيه التى افتراها السيد/ جمال الوالى على الله وعلى القرءان الكريم وهو (أسلامى) .. معذور (جمال الوالى) فقد أخرج (الأسلامى) أكثر منه ورئيس مصر المعزول(مرسى) ورقة من جيبه ليقرأ خواتيم سورة البقره التى فيها دعاء معلوم حتى لغير المسلمين والذى يقول ((رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ)).
ثم دعونا نتجاهل (طبزه) االوالى تلك التى لا يمكن تجاهلها فى زمن الحكم بالردة على (مريم) .. ونستعرض بعض جوانب ذلك الحوار، الملاحظه الأولى هى ظهور (جمال الوالى) لأول مرة كاشفا عن شخصيته الحقيقيه (الأخوانيه) اللئيمه المتعالية المتغطرسه وظهرت غلظة وحدة فى حديثه لم تكن معهوده فيه من قبل، لعلها كانت (محجبه) أو (منقبه) بحسب تعليمات الحزب (العصابه) الحاكمه التى صعدته لمنصب رئيس نادى المريخ من أجل هدف (سياسى) فى نفس يعقوب، لا يخفى على احد وهو ان تبقى جماهير تلك الأنديه الرياضيه الضخمه خاصة فى الهلال والمريخ فى حضن (الأنقاذ)، لا تستطيع منها فكاكا حتى لاتتمرد فى يوم من الأيام كما حدث فى مصر ويقع ما يخشى منه!
لكن ما لا يمكن تجاهله أو السكوت عنه ونحن نعرف تاريخ كرة القدم السودانيه جيدا على الأقل منذ منتصف الستينات وحتى اليوم، هو انه برر اقحام السياسة والسياسيين و(العقائدين) فى مجال كرة القدم رغم اخفاقاتهم ورغم ما يملكونه من اموال طائله وما يحصلون عليه من دعم من (الدوله) مباشرة أو عبر طرق أخرى، وضرب مثلا بتجربة اقحام رموز (مايويه) خلال فترة حكم (جعفر نميرى) مثل خالد حسن عباس فى المريخ وزين العابدين محمد أحمد فى الهلال وكأنها كانت فترة زاهية رضى عنها الناس وحققت تقدما فى الرياضه ومؤسسيه فى ادارة تلك الأنديه كالتى نشهدها فى ناديى (الأهلى) و(الزمالك) المصريين،، فتلك الفتره ان لم تكن أسوا من هذه الفتره فانها لا تقل عنها كثيرا.
والسؤال الذى كان يجب أن يطرح من المذيع مقدم البرنامج لو كان لدينا مهنيه واعلام وأعلاميين (احرار)، هو هل تم اقحام السياسه قبل (مايو) و(الأنقاذ) فى الرياضه وهل تم فرض رؤساء بعينهم فى ادارات الأندية المختلفه ؟ الا يعتبر المال الدى صرف ببذخ على تلك الأنديه بواسطة اؤلئك الرؤساء وسيلة للسيطره على تلك الأنديه وعامل يعجز كل من ياتى بعدهم .. هل كآفة الأنديه التى تفرخ لاعبين للعالم الأوربى فى ساحل العاج ونيجريا والكميرون يقودها رؤساء لديهم امكانات ماليه نمثل التى يمتلكها (جمال الوالى) .. الا يعلم (جمال الوالى) أن السبب فى نجاحه وكثرة امواله ليست لأنه اكثر شطارة ودكاء من باقى رجال اعمال السودان وأنما لأنه أبن (النظام) المدلل وتساعده فى عمله اجهزة الدوله كآفة والسفارات ومكاتب المؤتمر الوطنى بالخارج؟ الم يعمل عدد من الملحقين التجارين فى سفارات السودان بالخارج (كسماسرة) ووسطاء لجمال الوالى؟
وهل وصل المرحوم / الطيب عبد الله فى الهلال أو مهدى الفكى فى المريخ لقيادة تلك الأنديه من خلال (فرمان) حزبى والمصيبه ان يكون حزب (عقائدى)؟
هل تعرف (جمال الوالى) على مستوى تعيلم وثقافة الراحل (الطيب عبد الله)، فى جميع المجالات وهل جلس اليه وحدثه عن فنون الأداره وعن الأدب والشعر وعن غناء الحقيببه؟
آخر كلام:
• فيها أيه لما يقول جمال الوالى ((العارف عزو مستريح)) بأعتبارها آية قرآنية ومكن فى المره القادمه ينزل لنا آية ثانيه تقول، (اللى بسأل ما بتوه)) .. زمان (حبوبابتنا) لمن كان التعليم للمرأة (عيب) وما حافظين (الحمدو) سمعنا انهن كن بصلين بعبارة تقول ((الواطه واطاتك والسما سمواتك ونقوم ونقع لصلاتك)) .. الله أكبر.
• الرويبضاء والسذج والدهماء وما أكثرهم، امثال (جمال الوالى) و(الطيب مصطفى) هم من يحاكمون مثل فكر الشهيد الأستاذ/ محمود محمد طه، ويتهمونه بالكفر والردة!
• قناة (فضائيه) يا محسنين!!
تاج السر حسين
[email protected]




تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2988

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1036784 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 06:27 PM
ردا على مامون راضى فى فرق كبير لما يغلط راجل طيب زى الحكيت عنه فى قصتك ولما يغلط زول مفترى ومنتمى لحزب أعضاؤه يدعوا إنهم وكلاء الله فى الأرض ...وبعدين والله المدعو جمال الوالى ده لولا الإنقاذ كان حسى يكون لابس ليهو عراقى يبيع فى البصل والطماطم فى فداسى

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
[مأمون المأمون] 06-16-2014 09:27 PM
الأخت الفاضلة بنت الناظر
أولاً:التحية ليك ولي كل إنسان شريف لابس ليهو عراقى و بيبيع بصل فى فداسى أو فى جميع بقاع سوداننا الحبيب رغم المحن.
ثانياً:"ولما يغلط زول مفترى ومنتمى لحزب أعضاؤه يدعوا إنهم وكلاء الله فى الأرض" و الله الأخ الفاضل إذا كان مفترياً كما قلت و الله ما كلفت نفسى عناء رد واحد أكتبه عنه لكن ما سمعته و ما قرأته عنه هو عكس ذلك تماماً لذلك جندت نفسى للدفاع عنه. لقد ابتلاه الله بنعمة المال فلم نسمع عنه إلا كل خير أما من ناحية إنتمائه الحزبى أتفق معك تماماً فى أن هذا الحزب أخفق فى مجالات عدة و لو ركزت الأقلام على إيراد أخطاء الحزب بدلا من النظرة غير الموضوعية وصب الغضب كله على الأخ جمال الوالى كأنه هو الحزب وليس واحد من المنتمين له لكان أجدى و أنفع.
ختاماً لك شكرى


#1036745 [مأمون راضى]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 05:34 PM
االأخ abu shawarib
وددت ان أثبت أن هذه المقالات التى كتبت فى هذا الموضوع كلها كانت بعيدة عن الموضوعية و منها استنتجت كتاب المقالات أن الرجل أخطأ بشكل يخرجه من الملة أردت أن أدافع عن الحق بموضوعية لذلك قدر ما أستطيع سأحاول أن أبين حجم هذا الخطأ فى منظور الإسلام حسب فهمىى البسيط له و أدعوا الآخرين أن يتعاملوا مع الأمر بموضوعية بصرف النظر عن إنتماء الرجل الرياضى أو السياسى و لو تجردت ما رميت ما أحمله من رأى بالسقيم فكأنك تزعم أننى أما أن أتفق معك فى هذا الرأى الخطأ أو تنعت مقالى بما ذكرت و أنا طبعاً عددت منافذ نشر ردى لأن كل هذه المقالات خرجت شاتمة للرجل منتهزة فرصة زلة اللسان للهجوم على الرجل بغير موضوعية لذلك أرجو أن تحاول أن تكون ديمقراطيا وتتحمل ما أفعل من تكرار لهذا الرد لكل من ردد نفس الهجوم فلعلى أجد من يقنعنى فى أى منفذ أى مقال بخطأ ما كتبت فحينئذٍ قد أغير رأيى
ملحوظة: "يا ابن آدم ريحنا وما دام انت لا اعرف جمال الوالى ولا راجى منو حاجة يكفى انك تقول كلامك ده مرة واحدة" لعلك يأخى تقصد ما دام انت لا (تعرف) جمال الوالى ولا راجى منو حاجة يكفى انك تقول كلامك ده مرة واحدة" يكفى بالنسبة لى أم لك أنا بالنسبة لى لا يكفى لذا كررت و سأظل
ولك شكرى

[مأمون راضى]

#1036533 [abu shawarib]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 02:07 PM
الزول الاسمو مأمون راضى ده داير يثلت شنو
اى موضوع عن جمال الوالى تلقاهو عمل نسخ ولصق لتعليقو السقيم ده
يا ابن آدم ريحنا وما دام انت لا اعرف جمال الوالى ولا راجى منو حاجة يكفى انك تقول كلامك ده مرة واحدة وخلاص
ده شنو ده ؟!!!

[abu shawarib]

#1036468 [جادو]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 01:17 PM
يبدو أن الأخ المسلم جمال الوالي لم يراجع القرءان الكريم منذ أن كان تلميذاً بالمرحلة الأولية و إلا لما صدر عنه هذا الخطأ الجسيم ، و هذا ليس بغريب على متأسلمي السودان فالشخص الوحيد الذي يحمل شوية فكر هو شيخهم الترابي و إن كان في معظمها أفكار فاسقة و ضلالية.

[جادو]

#1036351 [عماد عثمان - جدة]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2014 11:56 AM
لعلمك يا استاذ تاج السر أنا لست اتقاذيا و من أشد الناس انتقادا للانقاذ فى مجالسى الخاصة مما سبب لى الكثير من الحرج مع كثير من أهل الانقاذ و المؤتمر الوطنى ممن تربطنى بهم علاقات امتدت لسنوات و ما ذكرته عن جمال الوالى راجع لكونى على علم بتواضعه و أدبه و حب الناس له و أياديه البيضاء التى يعرفها من طرق باب بيته فى حاجة. لكنك أخذت الأمر من زاوية انتماءه السياسى فقط فهل فى ذلك عدل؟.

أما من أين أتى جمال الوالى بأمواله فهذا لا يعنينى فى شيئ طالما أنه لا يشغل منصبا سياسيا و غير مؤتمن على أموال الشعب حتى نتهمه بالتصرف فيها اذن فالنتركه لخالقه يوم الحساب.

[عماد عثمان - جدة]

ردود على عماد عثمان - جدة
[تاج السر حسين] 06-16-2014 03:11 PM
الأخ/ عماد
اذا كان مصدر أموال جمال الوالى وكيفية حصول جميع اقزام (المؤتمر الوطنى) علي تلك الأموال لا يعنيك، فنحن معنيين ومهتمين بذلك ونوثق له .. وسوف تعرفه فى يوم من الأيام.
أمر ثان .. هل الأحتكار جائز دينيا أو اخلاقيا أو اقتصاديا فى اى مجتمع .. هل كان (جمال الوالى) سوف يجمع كل هذه الأموال الطائله لولا علاقته بالنظام .. متى بدأ جمال الوالى تجارته وما هى حقيقة وضعه المالى قبل الأنقاذ .. اذا كنت تريد أن تعرف كرمه فسوف ارسل لك (مستندا) عن مبلغ (زهيد) امر بدفعه لمريض فشل كلوى، فى مصر وكيف تعب ذلك المريض حتى استلم المبلغ .. لكنه يمكن أن يدفع 100 الف مرة قدر ذلك المبلغ للاعب كرة مثل (الحضرى) الذى بلغ من العمر اربعين سنه وخلال ساعات معدودات .. لأنه لم يتعب فى جمع ذلك المال ولأن ذلك المال يستغل (سياسيا) من أجل صنع علاقات للنظام قبل أن يكون من أجل هدف رياضى (مجرد) .. سفير النظام (الأسبق) فى القاهره عبدالرحمن سرالختم، صرح لعدد من الصحفيين وهم احياء أن صفقة تحويل (عصام الحضرى) من الزمالك للمريخ كان بتوجيهات و(تعلميات) من علاء مبارك لأدارة نادى الزمالك و(لجمال الوالى)لكى يلعب (عصام الحضرى فى المنتخب المصرى!!
لو كانت هذه الأموال تخرج من خزينة نادى (المريخ) لأمكن اتهام (جمال الوالى) وأمثاله باهدار المال العام، لكنها تخرج (صوريا) من (جيبه)الخاص وكما يظن كثير من (الجهلاء) و(السذج) لا من خزينة (الوطن)ومن دافع (الضرائب) ومن الأتاوات التى تحصل من (ستات الشاى) وبائعات (الكسره) كما هى الحقيقه، فالتسهيلات التى توفرها له الدوله من خلال بنوكها فى حقيقة الأمر خصما من حقوق جميع اؤلئك البسطاء.
دعك يا اخى فى هذا الظلام وأنت (مغترب) لأن وطنك لم يوفر لك حياة كريمه فى داخله وأنت تدافع عن احد كوادر (النظام) ورموزه الأقتصاديه .. ولولا من هم مثل (جمال الوالى) الأسلامى الدى يدخل فى القرآن آيات لم يأت بها (جبريل) كيف سيطرت عصابة (المؤتمر الوطنى) على الحكم والسلطه بكآفة الوسائل ومن بينها شراء الذمم!
معدور لأنه لا يوجد اعلام (مستقل) حر يكشف لك حقيقة هؤلاء.


#1036120 [عماد عثمان - جدة]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 09:15 AM
ما هذا الجهل ؟ هل يذبح الرجل لذلة لسان و خطأ بسيط غير مقصود استدركه فى حينه.
جمال الوالى يا سيد تاج السر رجل شهم و ابن بلد أصيل و معلوماتك عنه سماعيه و اتهاماتك له ظنية فالرجل لا يستحق منكم هذا الهجوم الجارح بسبب ذلة لسان وقعت فى لحظة تشتت ذهنى بسبب غضبه و انفعاله من سيل الاتهامات الجارف من داخل و خارج الأستديو.

[عماد عثمان - جدة]

ردود على عماد عثمان - جدة
European Union [تاج السر حسين] 06-16-2014 10:23 AM
وكت جمال الوالى شهم وكريم وأنت تدافع عنه هكذا، اسأل نفسك لماذا أنت متغرب مثلنا خارج وطنك .. لماذا لم توفر لك الدوله التى يدعمها (جمال الوالى) و(تدعمه) ما يكفيك وأهلك وأولادك داخل وطنك اذا كان لديك ابناء وأنت كما هو واضح لست ضد (النظام) سياسيا، هل البلد التى يقودها شرفاء كرماء يجعلون ابناء وطنهم يتغربون وهم يعلون فى القصور؟
امة غريبه بعضهم يهاجر ويشترى الأقامات ويتعرض للأهانه والذله والمرمطه وبعض يكذب ويحصل على اللجوء (السياسى) ويدعى انه ضرب وعذب ثم تجده بعد ذلك يدافع عن النظام وعن رموزه بل بعضهم يضع صورة (المجرم) القاتل (عمر البشير) على حوائط غرفة نومه!
كرم (جمال الوالى) هذا الذى تتحدث عنه مأخوذ من حقك ايها المغيب المغرر به.
وهل ذلة لسان أن يفترى (اسلامى) على القرآن ويأتى بآيه لم يأت بها (جبريل)، طيب ماذا يفعل (العلمانى)؟


#1035989 [مامون راضى]
3.00/5 (2 صوت)

06-16-2014 05:14 AM
أورد كاتب المقال ما يلى:
"والذى ذكر فيه آيه من دماغه غير موجوده فى القرءان الكريم ونسب الى رب العزة كلاما لم يرد فى الأحاديث القدسيه حيث قال- "قال : ربنا سبحانه وتعالى قال العارف عزو مستريح..!"!"
و أنا لا أريد أن أرد إلا على هذه الجزئية.
أولاً أشهد الله أننى لا أنتمى للمؤتمر الوطنى و لا إلى فريق المريخ و أنصاره و ليست لى معرفة شخصية بالرجل ولا أكتب ما أكتب طمعا فى مال أو جاه و لكنى سمعت الكثير عن فضائل تكشف معدنه الأصيل فمن ضمن القصص التى سمعتها عنه أنه مرة وجد رجلا كبيراً فى السن وجده جالساً يبدو الأسى فى ملامحه و طريقة جلسته فلما استفسره عما به علم أنه جاء ليعمل كسائق لعربات التى يمتلكها جمال الوالى و لم يوفق فى المعاينات و هو صاحب أسرة كان يؤمل أن يعولها بهذا العمل فما كان منه أن سجل بيانات شخصيته وفى اليوم التالى أو بعدها بفترة بسيطة ستعى هذا الرجل و تم تسليم هذا الرجل حافلة تم تسجيلها باسمه كمنحة من السيد جمال الوالى و كثير من قصص أخرى على هذه الشاكلة تبين أن الرجل تربى على يد أهل فضل و أخلاق خلافاً لكثير من الناس الذين ينعم عليهم المولى فلا يهتمون إلا بزيادة وتنمية أموالهم و هو بالمناسبة ليس أكثر أبناء السودان غنى ولكنه يتميز عنهم بغنى النفس و التواضع و العطاء بغير من أو أذى.
بعد أن استمعت إلى ما نال الرجل من أذى نتيجة زلة لسانه حينما أخطأ بذكر المثل الشعبى "العارف عزو مستريح" بعد أن سبقه بالقول كما قال سبحانه و تعالى فتذكرت الحديث القائل:
في رواية لمسلم لله أشد فرحاً بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة، فانفلتت منه وعليها طعامه وشرابه فأيس منها، فأتى شجرة فاضطجع في ظلها، وقد أيس من راحلته، فبينما هو كذلك إذ هو بها قائمة عنده، فأخذ بخطامها ثم قال من شدة الفرح: اللهم أنت عبدي وأنا ربك، أخطأ من شدة الفرح
انتهى الحديث
لاحظ أن الرجل أخطأ و لم يكن يقصد المعنى الذى نطق به و مع ذلك فى الحديث لم يورد حديثه على أنه كفر بواح بل تم تعليله بالسبب الذى جعله يخطئ و هو شدة الفرح ووقال الله تعالى ( وَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُمْ بِهِ وَلَكِنْ مَا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ ) الأحزاب : الآية 5 و قال صلى الله عليه وسلم: إن الله تجاوز لأمتي الخطأ والنسيان. متفق عليه. فمن الواضح أن الرجل أخطأ و من ناحية أخرى نجد أن الهجوم عليه أخذ تضخيماً كبيراً بحكم انتمائه للمؤتمر الوطنى و ليس بحكم حجم الخطأالذى وقع فيه أنا أتمنى لمن تناولوا الرجل بهذا الخطأ و حسبوا أنهم وجدوا صيداً ثميناً أن يتذكروا أنه لم يقصد الخطأ و القول لا يفسر بألفاظه و أنما يفسر وفق من قاله و المخاطب به و فى أى سياق ورد عموماً أختم بأننى ما أوردت ما أوردت إلا إيمانا و اقتناعاً بأن السيد/جمال الوالى يمثل واحداً من المعالم السودانية الخيرة أطال الله عمره و سدد فى دروب الخير خطاه

[مامون راضى]

ردود على مامون راضى
European Union [تاج السر حسين] 06-16-2014 10:24 AM
الرد عليك موجود فى الرد على المداخله السابقه ولا داعى للتكرار رغم انه يعلم الشطار!!

European Union [البعاتي] 06-16-2014 09:37 AM
من أين له هذا؟؟ ما سمعت بيها؟

بلاش نفاق ...


#1035598 [محتتتتتتتتتتتتتار]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 05:53 PM
من الذي صنع امثال هؤلاء في مجتمعنا ؟

[محتتتتتتتتتتتتتار]

#1035584 [ابو براء]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2014 05:38 PM
لم يقل السيد
الرئيس فى مقبلة لة مع صحيفة الشرق الاوسط بانة ات بالوالى جمال لرئاسة المريخ ام الذكرة ضعيفة ياناس خلاص طفشتانا والكلام كمل

[ابو براء]

#1035576 [ممغوووووس 25 سنة]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 05:24 PM
هذا زمانك يا مهازل فامرحي

[ممغوووووس 25 سنة]

#1035559 [سيف الدين خواجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 05:02 PM
يا حبيبنا تاج السر راجع مقالي بالراكوبة رجال الاعمال في الرياضة جمال الوالي مثالا ححدنا تقريبا كم صرف علي المريخ وهو ليس برجل اعمل لسنا ان يكون غنيا ولكن عبر اصول منتجة وفتح بيوت طيب الشيخ مصطفي الامين يكون ايه وقد حطموا اعماله علي اي حال محنة الرياضة محنة كبيرة

[سيف الدين خواجة]

#1035487 [لن ترتاحوا يا لصوص]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2014 03:34 PM
• قناة (فضائيه)معارضة يا محسنين!!

[لن ترتاحوا يا لصوص]

تاج السر حسين
تاج السر حسين

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة