06-16-2014 07:08 PM



(#) ارو رووك .. اليوم الاثنين الموافق السادس عشر من شهر يونيو الموقف في مشروع الجزيرة لا جديد سوي تسارع التسيب والإهمال ، خرج محصول الفول السوداني من العروة الصيفية لعدم تحضير الأرض وتوفر المياه لزراعته في أول مايو علي الرغم من فتح الموية في الترعة الرئيسية للمشروع إلا أن الترع الجانبية والمصارف لم تطهر وما تزال الأراضي بدون تحضير ولم تعلن السياسة التمويلية حتي الآن .
(#) ارو رووك .. في عهد والي الجزيرة السابق (المجاهد) الزبير بشير طه تقدم العامل (الأمي) كمال النقر بإعلان وفاة مشروع الجزيرة (إكلينيكيا) أمام حشد من المواطنين بمحالج الحصاحيصا في أكتوبر 2009 بحضور رئيس مجلس الإدارة الشريف بدر ومدير المشروع صديق عيسي و غندور والمتعافي وقيادات اتحاد المزارعين بمصاحبة الرقص التعبيري علي أنغام شعار الإنقاذ دخلوها وصقيرا حام .
(#) ارو رووك .. في عهد الوالي الحالي الدكتور محمد يوسف علي ، كل المؤشرات تؤكد أن القيادة الحالية وبعد مرور 5 أعوام علي إعلان الوفاة سوف ترفع (عنقريب )جنازة المشروع لمواراته الثري ،بعد أن تسبب كل من الوالي وسمساعة مدير المشروع وعبادي رئيس مجلس الإدارة و الترابي رئيس اتحاد المزارعين في (الموت الرحيم) لموسم العروة الصيفية الحالية بالمشروع .
(#) ارو رووك ..لا يوجد أي أمل لزراعة العروة الصيفية التي فقدت محصول الفول والذرة في الطريق لان التحضير لم يبدأ بشكل جاد وتكلفة زراعة الفدان مليون ومئتا جنيه وتكلفة الحواشة حوالي 5 ألف جنيه تحتاج لتمويل البنك والمزارع لن يقدم علي زراعة الذرة التي يستغرق إنباتها 4 أشهر ستدخل في فصل الشتاء الذي يضعف الإنتاجية إلي 2 جوال للفدان . سعر جوال الذرة بداية الموسم السابق كان حوالي 180 والآن 350 جنيه.
(#) ارو رووك .. سعر رطل الزيت بلغ 8 جنيهات وبعد خروج الفول السوداني من عروة الصيف سيتوقع ان تتضاعف أسعار الزيت ليصل الرطل إلي 15 جنيه وجوال الذرة الي 600 جنيه . الزيت والذرة من المكونات الرئيسية لغذاء المواطن السوداني وعندما ترتفع أسعار العيش (الذرة ) يبدأ نذير كارثة المجاعة التي تسبب فيها قيادات مشروع الجزيرة ابتداء بالوالي ووزير الزراعة و مجلس إدارة المشروع و مديره واتحاد المزارعين .
(#) ارو رووك .. الموقف الراهن بمشروع الجزيرة كارثي يؤكد أنه لا توجد حكومة مركزية تدير شئون البلادوالعباد و ما يحدث في أكبر المشاريع الزراعية ..حكومة كل هم مسئوليها متابعة كاس العالم وتركوا حكومة الولاية المراهقة علي (حل شعرها) و مجلس إدارة في غيبوبة تامة عن ما يحدث وإدارة مشروع الجزيرة كالزوجة آخر من يعلم .. يخرب بيتكم حلوا عننا وعن المشروع .

[email protected]


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1754

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1038387 [مدحت عروة]
3.13/5 (4 صوت)

06-18-2014 12:23 PM
يا حسن وراق الحكومة مشغولة بمحاربة اعداء شرع الله والعملاء والخونة مشروع جزيرة شنو وعروة صيفية شنو ومعيشة شنو؟؟؟
ما لازم شرع الله ده يكون عنده ضحايا بس ما من المسؤولين من عامة الشعب وشنو يعنى اكان جاعوا او اصابهم الهزال والامراض او حتى ماتوا ما كله فى سبيل شرع الله واقامة الدولة الاسلاموية بس اهم حاجة انه المسؤولين عن شرع الله ما يجوعوا او يمرضوا او يفلسوا لان مسؤولية اقامة شرع الله حاجة كبيرة وعايزة ناس قويين لتنفيذ ذلك البرنامج وهسع هم عايزين يحيوا شعار هى لله بعد ما اتمكنوا بس الزموا الصير واحتسبوا وهى برضه مساهمة منكم فى تمكين شرع الله!!!!!!!!!!!!
هسع عمر بن عبد العزيز لمن بقى خليفة المسلمين مش سكن القصور الخ الخ الخ عشان يحكم كويس وقبلها كان فقران وما لاقى حق الاكل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كسرة: الانقاذ دى اكبر حكومة مضحكة تمر على السودان وفى عهدها لم يعد السودان السودان البنعرفه الكان بلد حدادى مدادى وماشى لحوار وطنى بى صف رغيفه وبنزينه ومعاناته الاتسبب فيها حكم النميرى لكنه كان بلد حلو وكانت آمالنا عظيمة فى المؤتمر القومى الدستورى العطله انقلاب الحركة الاسلاموية بت الكلب وبت الحرام واقسم بالله ان الكلب وبت الحرام اشرف منها!!!!!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1038277 [الحدقنو ولما فلس فارقنو]
3.63/5 (4 صوت)

06-18-2014 11:01 AM
قبل سنوات خلت استضاف أحد مقدمي برامج قناة فضائية سودانية مدير عام مشروع الجزيرة وكان سؤاله الأول له هو عن مشاكل مشروع الجزيرة . كانت اجابة السيد المدير الهمام بالحرف الواحد : لا توجد مشاكل بمشروع الجزيرة ، هكذا والله . ثم استمر الحوار بعد ذلك عادياولكنني لم اتابعه الا لدقيقة واحدة فقط.بعدها انتابتني حالة عصبية وتمنيت أن اكون قرب باب الاستوديو لاخنق مقدم البرنامج الجاهل جدا أولا ثم المدير بعده .

[الحدقنو ولما فلس فارقنو]

#1037442 [شفقان]
4.50/5 (2 صوت)

06-17-2014 12:37 PM
طيب ياخي بدل تقعد تضرب في الروراي اتصل بالشركة الجيدة دال "أفتكر " الكنت بتشكِّر فيها في مقال طويل عريض خليهم يلحقوا المشروع برؤوس أموالهم الضخمة. قطعت قلبي بالخلعة لما قريت الروراي اتراهُ منك يا محمود وراق

[شفقان]

#1037275 [basha]
3.63/5 (4 صوت)

06-17-2014 10:19 AM
خلوا شيخ الامين يحلها زي ما حلّ مشكلة 1200 خبير نفط سوداني في الامارات (زي ما فالوا)

[basha]

#1036905 [حــــــــــــــــفـــــــــــــــتر]
3.63/5 (4 صوت)

06-16-2014 09:12 PM
اللهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين ,, اللهم أجعلهم يشتهون الماء ولا يستطيعون شرابها ويتمنون الموت من شدة الالم فلا ينالونه ,, اللهم عذبهم بكل أم بكت أنصاف الليالى على فلذة كبدها أو زوجها أو أبيها ,, اللهم عذبهم وزبانيتهم بحق كل فم جاااع ,, وبطن قرقرت ومريض مات من عدم أستطاعته توفير الدواااء اللهم عذبهم بحق كل زفرات شوق وبعاد يعانيها ابناء المهاجرين والمتغربين الفارين من الوطن بسبب سياساتهم وأفسادهم ,, اللهم أجعلهم يشتهون الطعام فلا يتذوقونه بحق كل شبر من أراضى السودان التى باعوها والتى حبسوا عنها الماء فصارت بووورا تشكوهم لربها ,,, اللهم أنا غير شامتين ولكن أمرتنا بالدعاء على من ظلمنا لذا دعوناك ,, فأن كنتم أيها السودانيين تظنون أن البشير والكيزان ظلموكم فعليكم بالدعاء فأنه أمضى سلااااح ,,أدعوا عليهم بالويل والثبوور وعظائم الامور من سرطان وأمراض ,,

[حــــــــــــــــفـــــــــــــــتر]

#1036901 [حــــــــــــــــفـــــــــــــــتر]
5.00/5 (3 صوت)

06-16-2014 09:04 PM
من اين ياتى الجديد ياوراق اخوى ياحليل الجزيرة
وساكن الجزيرة ...
لا توجد دولة ولا حكومة ولا معارضة فقط كوم زبالة كبير تتحكم فيه عصابة من السراق والأدعياء وشذاذ الأخلاق والآفاق ... والحقيقة التي تخفونها عن الملايين المضيعة هي أن الحكومة والمعارضة والصحافة التي تدعي أنها حرة كلهم(((( منظومة واحدة))))
الله المستعان

[حــــــــــــــــفـــــــــــــــتر]

#1036896 [ابوسحر]
3.88/5 (4 صوت)

06-16-2014 08:52 PM
ما دام عندنا جبال من دهب وبحيرة بترول ما في مشكلة تب نشاري الزيت والعيش من جيرانا؟؟؟؟؟بدل ما نبقي سلة غذاء العالم نبقي سلة دهب العالم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابوسحر]

#1036891 [ابوسحر]
4.00/5 (1 صوت)

06-16-2014 08:45 PM
هو مشروع الجزيرة راح الليلة ما ليه 25 سنة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابوسحر]

حسن وراق
حسن وراق

مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة