المقالات
السياسة
الفاسدون هم من يطالب بترشيح البشير لفترة رئاسية اخري
الفاسدون هم من يطالب بترشيح البشير لفترة رئاسية اخري
06-17-2014 09:36 AM


الضرب على الميت حرام - هذه العبارة مقولة شعبية ماثورة ( وليست اية قرانية في سورة العارف عزو مستريح من قران السيد جمال الوالي الجديد ) كما قد يتبادر الي ذهن البعض ! فهي مجرد حكمة يستدل بها على تبلد الاحساس المتأزم الذي يصيب التفاعل في اي قضية ما تحتاج الي تضافر الجهود الحثيثة التى تحقق لها الخاتمة المرجوة .. وبصراحة لما تحويه هذه العبارة من عمق في المعني ومن لحن حضاري في النطق ترددت اكثر من مرة في الاستدلال بها لئلا تكون هي الاخري حديث شريف من الاحاديث النبوية الجديدة التى يحفظها اية الله جمال الوالي ، لقد راجعت الكثير من اللقاءات الفارغة التى اجريت معه فى العديد من الوسائط الاعلامية و القنوات التلفزيونية حتي يطمئن قلبي بعدم مايمت الصلة بها مما يوحي اليه الشيطان من ايات واحاديث ... وعندما ايقنت ان لا علاقة ( اخوانية ) تجعلها في مقام القران أو الاحاديث النبوية الشريفة حاولت ان أضرب بقوة في هذا الموضوع الميت المتعلق بالحرب الضروس المستعرة بين الفريقين المتناحرين بالباطل داخل المؤتمر الوطني واللذان كلاهما ( سيوفهم مع البشير وقلوبهم ضده ) ! يتظاهرون امامه بالتقوي والصلاح وينطحونه بالقرون الكبيرة من وراء ظهره ويبررون الخيانة له باستشرافهم ابواب المرحلة الختامية من التنافس حول مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية القادمة والسبب الذي قد يعتبره البعض ( تحشر ) هو انني صرت اشفق وارثي لحال الجنرال العجوز الذي امتهن منذ نعومة اظافره مهنة الرئاسة حتي كرهته الرئاسة ! ولو كانت هذه الرئاسة تمتلك لساناً عربياً اسلامياً مبيناً لصرخت فى وجه كما تصرخ المرأة الغاضبة في وجه زوجها وهي تطالبه بالطلاق ! .. فالفراعنة الصغار الذين يطالبونه بالترشح لفترة رئاسية اخري هم جهابزة الفساد والثعابين والعقارب التى تلدغ في المال العام دون حسيب أو رقيب يجز روؤسها ويرميها للكلاب فهذه الطخمة تخاف التغير الذي بالضرورة سيأتي لها بمرشح سيكون اشد اهتماماً بجميع تفاصيل مسئوليات الرئاسة وسيكون ايضاً صاحب كاريزما قيادية حقيقية ( ما عندهوش يمة ارحميني ) فيما يختص بقضايا الفساد والتقصير الامر الذي سيجعل من هولا الفراعنة مجرد حطام سياسي لا تشفع له اعوام الظهور الاعلامي المدفوع القيمة ، فالمفسدون اينما كانوا هم اصحاب عبقرية اجرامية تستغل ادوات الظروف التى تحيط بمصالها ، لذلك عندما يناضلون ليبقي البشير المرشح الوحيد عن الحزب هم يحاولون التأكيد على مشروعية استغلالهم البشع لموارد البلاد وانفرادهم بسرقة المال العام ، فالمنطق مثلما ترجل الاصطاف الذي كان يعاون البشيرفي الحكم على مدار عمر المؤتمر الوطني من باب اولي ان يترجل البشير نفسه ، واذا كان البعض يتحجج بالتخوف على مستقبل السودان من افتراض الفوضة التى ستحدق به فنقول لهولا رفقاً بانفسكم فأن الله سبحانه وتعالي يقول فى قرأنه الكريم وليس في قران جمال الوالي ( وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُوا عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللَّهَ وَلْيَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا ) . ومع ذلك لا خير فينا ان لم نقولها ولا خير فيهم ان لم يسمعوها فأننا نصدح بها خفاقة على مرآي ومسمع من الاشهاد ونقولها بصريح العبارة ( يريدون ان يريسوك ليكيسوك ) فلا تطيعهم البته .
[email protected]


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1378

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1037407 [الصليحابي]
3.63/5 (23 صوت)

06-17-2014 01:06 PM
مقال ممتاز ورائع يعري انحطاط الفاسدين الكذابين المنافقين تجار الدين، ويشخص الداء المأزوم في أجساد الفاسدين المتحلقين حول المفسد الأكبر .. شكرا لك

[الصليحابي]

#1037395 [سوداني بس]
3.82/5 (25 صوت)

06-17-2014 01:01 PM
سيترشح لأجل المفسدين وسيفوزونه لأجل إستمرارية هذا الفساد وسيرحب بهذا الفوز تفادياً للجنائية الدولية ولو لحين وبالوضع الحالي الذي شاء الله أن لا ينصلح في عهدهم حال لانهم فاسدين منافقين شيعة وكاذبين وسارقين وقاتلين ومُشرِدين وسفهاء ودهماء فإن الحال يُنذر بمزيد من التردي والسوء وهنا النهاية إن شاء الله بذلهم ويستريح الوطن وضعاف أهله وشُرفائه منهم اللهم صلِّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً .(حرر عقلك تحرر وطنك).

[سوداني بس]

#1037280 [محمدين]
2.97/5 (22 صوت)

06-17-2014 11:21 AM
هناك أخطاء املائية يرجى الانتباه:

الطخمة... واعنقد أنك تقصدين الطقمة
فوضة ... - - - - - فوضى

والله الموفق!

[محمدين]

#1037208 [المشروع]
4.04/5 (23 صوت)

06-17-2014 10:26 AM
مقال ممتاز مع وضوح الرؤية فيها تماما فلك الشكر واعتقد ان المثل يقول (يريسوك لتيسوك) اي تصير تيساً مستعاراً وبرضوا ليكيسوك تمشي اي يجعلوك كيسا تحمل متاعهم الى بلد لم يكونوا بالغيه الا بشق الانفس ..
اما مشكلة جمال الوالي المشكلة ليس ان يخطأ جمال الوالي ولكن كان عليه ان يعقب ذلك ثاني يوم بأعتذار لأختلاط الكلام عنده وانه نسى ان يضع نقطة تامة ما بين ما يريد ان يقول وما بين العارف عزو مستريح ولكن المشكلة الاكبر وانا اعتقد جازما لو ان هذه الكلمة قالها احد من المعارضة لتحدث الحكومة شهراً ولتباكت الحركة الاسلامية ولحملوا المصاحف يبكون في الطرقات ولاثبتوا ان المعارضة تريد ان تحرف القرآن وانهم كفرة مرتدين انجاس عملاء ولكتب الطيب مصطفى شهرا كاملا يتحوقل ويتحوسب ويذبح بقرة سوداء فاقع لونها تسر الناظرين .. اي نعم لو ان هذه الكلمة قالها مثلا ياسر عرمان لأصدر القرضاوي فتوي بتكفيره ووانقعد مجلس شوري الحركة الاسلامية جلسات طارئة وطائرة واصدر مجلس علماء السودان فتاوي وكتبوا وملأو الدنيا ضجيجا وشغلوا الناس
ولكن قالها جمال الوالي ابن الانقاذ المدلل
سبق ان قلت لكم ان الحركة الاسلامية في السودان تستكثر علينا اننا مسلمين وتود لو اننا لا نعرف في الاسلام شيئا ويكون الاسلام حكرا لها من اجل استخدامه في التعالي علينا بالاسلام وبالقرآن وبالاحاديث التي يعرفونها

حسب الله ونعم الوكيل اللهم انا نعوذ بكم من شرورهم وشر كل ذي شر وشر كل دابة انت اخذ بناصيتها يا كريم

[المشروع]

#1037162 [اباذر على]
4.07/5 (5 صوت)

06-17-2014 09:46 AM
يعنى اﻻمام ماعندو عﻻقه بالموضوع

[اباذر على]

ردود على اباذر على
United States [فلان بن علان] 06-17-2014 02:44 PM
العندها علاقة بالموضوع السيدة الأولي ... وليس المؤتمر الوطني ...


ياسمين البرير عبدالله
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة