المقالات
السياسة
تملص نائب الرئيس السودان من المسؤولية .. و أخر الأخبار عن عملية الرئيس ... !!
تملص نائب الرئيس السودان من المسؤولية .. و أخر الأخبار عن عملية الرئيس ... !!
06-17-2014 03:48 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

حسبو محمد عبد الرحمن نائب الرئيس السودانى دافع بشراسة عن حزبه .. حزب المؤتمر الوطنى الديكتاتورى الاسلاموى المستبد .. بأن حزبه لم يفصل الجنوب السودانى .. و ان الانفصال كان خيار اهل الجنوب بالدرجة الاولى و ذلك بموجب نتيجة تقرير المصير .. و لكنه سرعان ما عاد القهقرى بقول خضل يناقض ما ذهب اليه .. و ذلك ان كان الانفصال سيأتى بالسلام فمرحبا به .. مؤكدا ان حزبه لم يتحمل مسؤولية الانفصال ... !!
ان ما ذهب اليه النائب حسبو انما هو كلام غير مؤسس و غير سليم و لا يتفق مع واقع الحال و لا مع الحقائق التاريخية التريخ القريب "خلال فترة حكم الانقاذ" .. و ان نكران و تملص نائب الرئيس السودانى لا يغير فى الواقع شيء .. فحزب المؤتمر الوطنى الاسلاموى متمثلا فى كل قياداته قد سعى جاهدا لفصل الجنوب ... !!
فنكران و تملص النائب حسبو من مسؤولية انفصال الجنوب امر لا يقبله العقل و لا يسنده المنطق .. و ان الهرب و الزوغان الذى يمارسه الاسلامويون من جرائمهم لم و لن ينفعهم .. فعلى حسبو محمد عبدا لرحمن و غيره الاعتراف و محاولة اصلاح ما افسدوه " ان كان ذلاك ممكنا " ... !!
ان حزب المؤتمر الوطنى الاسلاموى و الحركة الاسلامية من ورائه تسنده سعى سعيا جادا و دءوبا و حسيسا و قد عمل كوادر حزب المؤتمر الوطنى و اتباعهم ليل نهار على انفصال جنوب السودان .. و لقد شهدنا و شهد المراقبون على كافة المستويات التآمرية والخسة و النذالة التى مارسها الانقاذيون و ان يذهب الجنوب غير مأسوف عليه .. و ما دروا انهم بذلك قد قسموا البلد و الولد .. !! ...They divided the baby
ان نظام الانقاذ الاسلاموى المستبد متمثلا فى حكومة البشير و حزب المؤتمر الوطنى .. الحاكم بأمر الله فى السودان .. قد تدثروا بثياب الخيانة و الغدر و ظنوا انها ثياب الطهر و العفاف .. لم يسعى حزبكم يوما .. يا حسبو .. على الاطلاق خلال الفترة الانتقالية منذ 2005 لجعل الوحدة بين طرفى السودان جاذبة بل جعلتموها واقعا و مفروضا و كل ذلك بكيد و مكر و و حقد دفين و بتدبير محسوب الخطوات وبالتالى و جعلتم الانفصال ان يكون الخيار الاوحد امام أهل الجنوب ... !!
و عملت هذه الفئة الباغية على طرد السودانيين الجنوبيين من الشمال و بتر جزء عزيز و غالى من السودان مثله مثل غيره من اجزاء السودان المختلفة و اختلقوا اعذارا واهية لجريمتهم .. لعلم اعضاء المؤتمر الوطنى اليقينى بان قيادات الحركة الشعبية قد تمرست و اكتسبت خبرة كبيرة فى كشف و فضح كل الاعيب المؤتمر الوطنى و انها لم و تكن طعما سهلا له او لغيره .. فالمؤتمر الوطنى ظل يحاول طيلة الفترة الانتقالية على استمالة الجنوبيين شراء ذممهم بدولارات خضر تسيل اللعاب حتى يسكتوا و يغضوا الطرف عن تنفيذ ما ورد فى اتفاقية السلام الشامل .. و لما انهزم المؤتمر الوطنى الاسلاموى فى سبيل ذلك لم يجدا بدا .. قرر فصل الجنوب ... !!
اراد الاسلامويون حكم ما تبقى من السودان الى ان تقوم الساعة استنادا على ان التضليل و ممارسة الكذب و الضحك على المعارضة فى شمال السودان من ناحية و الحركات السودانية المسلحة فى غرب السودان و شرقه .. امر ليس بالصعب .. و منهجهم فى ذلك :
ممارسة الترغيب و الترهيب على عامة ابناء الشعب السودانى خاصة من عارضهم .. و من ناحية شراء ذمم من استعصى بدراهم معدودات .. ومن استعصم بالطهر و بالوطنية كان مصيره السجن و الاقصاء و التشريد ... !!
و لقد شهدت الساحة السياسية السودانية كثير من الاتفاقات الفاشلة مع عدد من الاحزاب السودانية التقليدية و مع عدد من الحركات المسلحة و قد شهدت عواصم دول افريقية و عربية بعضا من هذه الاتفاقات الفاشلة ..و هناك اتفاقيات اخرى داخلية كان مصيرها الفشل ايضا ... !!
و مؤخرا جاء الرئيس "المجل" عمر البشير بفرية اسماها الوثبة والتى اتبعاها بقفزة .. اطاحت بركبتيه معا .. بالرغم من ممارسة الرئيس و ادمانه الرقص .. "اللهم لا شماتة" .. فادخل البشير مستشفى لإجراء عليمة جراحية فى كل من مفصلى ركبتيه ... !!
اكدت مصادرنا ان البشير لا يزال يعانى من ركبتيه .. و ان العملية لم تنجح ... !!
المهم فى الامر ان الرئيس عمر البشير ظل يدعو و يجدد الدعوات لمؤتمرات لإصلاح حال السودانيين من البؤس و الفقر وطنك و شظف الحياة و الشقاء الذى طوق رقبة كل مواطن سودانى فى كافة بقاع السودان إلا الرئيس البشير و اخونه الفاسدين ... !!
و المتابع المتفحص الفطن لا يحتاج الى بذل جهد لمعرفة فحوى و مرامى تلك المؤتمرات .. فإنما هى تجمعات ظاهرها الوطنية و حب تراب الوطن و الحرص على المواطن المسحوق و لكن باطنها النار و الخبث و الدهاء ... !!
ان حقيقة تلك المؤتمرات هو الخواء و عدم الجدية و انها حوارات بلا هدف و لا هوية .. هى فقط للتسويف و التطويل و " الضحك على الدقون " حتى يحين موعد الانتخابات المضروبة فى 2015 فيأتون بانتخابات عوراء ممجوجة مخجوجة مزورة مثل سابقتها .. و ذلك حتى يواصل الاسلامويون سيطرتهم على مفاصل الدولة السودانية .. التى لم تعد دولة و قد جعلوا منها دولة كسيحة و اهلها فقراء توزعوا اسباطا على قارات العالم ... !!
و الحقيقة التى لا جدال حولها ان الاسلامويين الفاسدين قد سرقوا كل مقدرات السودان و كل موارده نهارا جهارا و دون وازع او ضمر يمنعهم و خوف من قانون يردعهم .. لان القانون بأيدهم ... !!
و لا هم قوم لا يخشون الله و لا يخافون عذابه يوم ينفعهم مال و لا بنون إلا من اتى الله بقلب سليم ... !!
يوم لا تنفعهم اموالهم و الهب و الماس الذى يكنزون ... !!
ان المؤتمر الوطنى يا سعادة نائب الرئيس مسئول مسؤولية تامة عن انفصال جنوب السودان ... !!
ففصل جزء من دولة جريمة متكاملة الاركان .. انها جريمة لا تغتفر و لا تسقط بالتقادم ... !!
فلا مفر و لا مهرب لحسبو محمد عبدا لرحمن و لرئيسه عمر البشير و لعقلهم المدبر لكل ألاعيبهم القذرة النائب الاسبق على عثمان محمد طه و يستثنى من ذلك دهاقنة الاسلامويين و اقزامهم و قوم تبع الذين من ورائهم ... !!
و قد دنى اليوم الذى ستقدمون فيه الى محاكمات على جرائمكم كلها فى مقدمتها الانفصال ... !!

قريمانيات
بقلم: الطيب رحمه قريمان
[email protected]


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4650

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1038386 [سنارى]
3.84/5 (21 صوت)

06-18-2014 01:22 PM
اشكرك اخى قريمان على هذه الاضاءه فقط اذكرك بان يوما ما ستدرج عملية الانفصال فى المناهج المدرسيه ويكون فى نهاية الدرس التقيم عن موضوع الدرس .فى اى عهد تم فصل الجنوب عن الشمال.ومن الذى وقع على وثيقة الانفصال.وما الغرض من الانفصال وهل تحققت النتائج المرجوه من الانفصال للشطرين معا ومن الذى قبض ثمن الانفصال.
توقفت حرب الجنوب اشتعلت دارفور. وهل ستدرج دارفور ضمن السناريو(تقسيم المقسم وتجزئة المجزأ).
ومع هذا وذاك اقبل بعضهم على بعض يتلاومون وكا يقال(اذا اختلف اللصان ظهر المسروق)
فصبرا ال ياسر فان غدا لناظره قريب.

[سنارى]

#1038355 [عصام الجزولى]
3.91/5 (22 صوت)

06-18-2014 12:59 PM
يقال ان أحد حكام المسلمين فسد وثار عليه شعبه وقبض عليه وعلى ابنه ووضعوا فى السجن فقال الابن لابيه كيف كنا ياابى وكيف نحن الان فرد الاب انها دعوة مظلوم سرت بليل يا بنى ونحن عنها غافلون ولم يغفل عنها الله فالله يمهل ولا يهمل وقد كان نبى الاسلام يوجه جنوده فى قتال المشركين ان لا يتعرضوا للنساء والشيوخ والاطفال وهولاء الابالسة يوجهون جنودهم فى قتال المسلمين فى النيل الازرق وجنوب كردفان بضرب الاطفال والنساء واشيوخ بالبراميل المتفجرة ؟؟

[عصام الجزولى]

#1037986 [حــــــــــــــــفـــــــــــــــتر]
4.10/5 (26 صوت)

06-18-2014 05:54 AM
للهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين ,, اللهم أجعلهم يشتهون الماء ولا يستطيعون شرابها ويتمنون الموت من شدة الالم فلا ينالونه ,, اللهم عذبهم بكل أم بكت أنصاف الليالى على فلذة كبدها أو زوجها أو أبيها ,, اللهم عذبهم وزبانيتهم بحق كل فم جاااع ,, وبطن قرقرت ومريض مات من عدم أستطاعته توفير الدواااء اللهم عذبهم بحق كل زفرات شوق وبعاد يعانيها ابناء المهاجرين والمتغربين الفارين من الوطن بسبب سياساتهم وأفسادهم ,, اللهم أجعلهم يشتهون الطعام فلا يتذوقونه بحق كل شبر من أراضى السودان التى باعوها والتى حبسوا عنها الماء فصارت بووورا تشكوهم لربها ,,, اللهم أنا غير شامتين ولكن أمرتنا بالدعاء على من ظلمنا لذا دعوناك ,, فأن كنتم أيها السودانيين تظنون أن البشير والكيزان ظلموكم فعليكم بالدعاء فأنه أمضى سلااااح ,,أدعوا عليهم بالويل والثبوور وعظائم الامور من سرطان وأمراض ,,

[حــــــــــــــــفـــــــــــــــتر]

#1037786 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
4.10/5 (26 صوت)

06-17-2014 08:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


تعليق علي رآي الاستاذ الطيب رحمه .

شباب الركوبه الشرفاء المحررين .. روادها بني وطني الكرام .. السلام عليكم ..
الاستاذ الطيب لك التحية والاحترام .. اتفق تماما معك .. وان التاريخ سوف لا يرحم .. هؤلاء الذين يفعلون السيئآت وينكرونها .. وقد ذهب الجنوب .. ونحن نبكي علي اللبن المسكوب .. والخوف كل الخوف .. علي ما تبقي من السودان .. نتأمل الحال في جنوب كردفان والنيل الأزرق .. ودارفور .. بل واخشي ما اخشاه .. ان يدخل الشمال والشرق في متاهة مع اهمال الحكومه والنظام المصري الجديد
ونسال الله السلامه ..

[د. محمد عبد الرازق سيد احمد]

#1037766 [if16]
4.11/5 (28 صوت)

06-17-2014 07:34 PM
ركب الرئيس ...
الله اجازي الكان السبب

[if16]

#1037672 [الغلبان]
3.33/5 (28 صوت)

06-17-2014 05:44 PM
الجنوب انفصل براهو خلاص ما فيش مشكلة والغرب الراح يفصله منه ولما تولع شرق راح تقولوا شنو ايادي خارجية استهداف محاربة للعقيدة انتوا كيزان مجانين عاوزين تحاربوا طواحين الهواء هاك مين عارف كيشوت ده

[الغلبان]

#1037621 [ابراهيم الصادق]
3.96/5 (28 صوت)

06-17-2014 04:26 PM
شكرًا للمقال الرائع لكن يجب ان لا ننسى بان الموءتمر الوطني رفض إشراك كل القوى السياسية
الاخرى في الحوار مع الحركة الشعبية و لذلك يتحمل وحده ولا احد سواه مسؤولية نتائج الحوار وإقصاء الآخرين
وبالنتيجة يتحمل مسؤولية فصل الجنوب وحده.

[ابراهيم الصادق]

الطيب رحمه قريمان
الطيب رحمه قريمان

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة