للأهل بكسلا..هكذا فساد حكومتكم
02-08-2011 06:42 AM

إليكم

الطاهر ساتي

للأهل بكسلا..هكذا فساد حكومتكم ..!!

** بإنتباهة البارحة، رسم معتمد ريفي كسلا مستقبلا مشرقا لمحليته،حيث يقول بأنها موعودة بطفرة كبرى ستشمل كل مناحي الحياة في مرحلة الجمهورية الثانية..وبالمناسبة، التبشير بالرخاء والسخاء في مرحلة الجمهورية الثانية، بات صفة تميز كل أهل الحكم بمختلف مستوياتهم، بحيث الرئيس والنائب والمساعد و أي وزير و أي وال و أي معتمد يطالب الرعية بتجاوز معاناة الماضي وآلام الحاضر والمضي قدما نحو إشراقات الجمهورية الثانية المرتقبة، أوهكذا يتكلمون على لسان رجل واحد وكأن حديثهم هذا أمر تنظيمي .. المهم، هذا المعتمد ركب الموجة وبشر رعيته بطفرات الجمهورية الثانية في مساحة صفحة كاملة بها صورته وصور واقع حال محليته على النحو التالي : كل المدارس مبنية بالقش والحطب والبروش والمشمعات، لم يكتمل الإجلاس بعد ولايزال التلاميذ يتخذون الأرض مقاعدا ، بعض المحسنين حفروا آبارا تروي ظمأ الأهل هناك وتحفظ حياتهم من الفناء، لاضياء إلا قمرو نجوم السماء، والمعتمد يفاوض إحدى الشركات لتوصيل الكهرباء بالأقساط المريحة بسبب الفقر المدقع، بالمدارس أربعين معلما نصفهم خريج ثانوي،ويقول المعتمد نصا ( لسة عندنا فصول ناقصة )، ثم يختصر كل هذا الواقع قائلا بالنص : ( البنية التحتية تعبانة ).. وقبل الختام، بشر السيد المعتمد رعيته بالطفرة المرتقبة في مرحلة الجمهورية الثانية ..!!
** تلك المحلية لا تبعد عن رئاسة الولاية إلا بمقدار بعد ساعد اليد عن مرفقها.. وكما نقلت تلك الصحيفة واقع تلك المحلية، أنقل لك يا صديق هذا الواقع من رئاسة ولاية كسلا : .. أول البارحة، ناقش المجلس التشريعي تقرير المراجع العام، حيث يقول التقرير نصا : بلغت جملة المخالفات المالية في العام الفائت (727.896 جنيه ) ..تم صرف ما نسبتها (11%) من تلك المبالغ بدون فواتير مبدئية، وتم صرف ما نسبتها (89%) من تلك المبالغ بدون وجه حق.. وتفاصيل بغير وجه حق مؤلمة لمن يدرسون في مدارس القش والبرش، وهي على النحو التالي : تم الصرف على الوزراء والمستشارين والمعتمدين مبلغ وقدره ( 546 الف جنيه )، بغير وجه حق، أي نصف مليارج جنيه ، لو تم تخصيص نصفها لإحدى مدارس القش والبرش لغيرت حالها بحيث تكون كما إحدى مدارس القبس .. وكذلك تم صرف مبلغ وقدره (101.500 الف جنيه) على رئيس و رؤساء لجان المجلس التشريعي بغير وجه حق، لو تم توظيف نصفها في إجلاس إحدى المدرس لأجلست تلاميذها على الكراسي بدلا عن الثرى .. والأدهى والأمر كما يقول تقرير المراجع نصا : لاتزال تلك المبالغ تصرف على الدستوريين بغير وجه حق، أي يتواصل الفساد رغم أنف المراجع العام وقانون المال العام .. هكذا يقول تقرير المراجع العام، فقارنوه بحال الواقع العام بمحلية ريفي كسلا ..!!
** ثم .. ما لم يراجعه المراجع هو حدث البارحة ..فالبارحة إحتفلت حكومة كسلا بشراء عدد (30 عربة ماركة نيسان ) قيمتها (4.500.000 جنيه )، أي أربعة ونصف مليار جنيه ، دفعتها حكومة الولاية لإحدى الشركات الخاصة رغم أنف قرار ترشيد الصرف الحكومي الصادر من رئاسة الجمهورية ووزارة المالية.. وذلك بحجة تشغيل تلك العربات في جمع العوائد وتحصيل الرسوم .. بالله عليك يا صديق ،هل طرق باب منزلك ذات يوم موظف تحصيل عوائد أو رسوم وهو يمتطي فارهة كما عربة نيسان موديل آخر موديل ؟.. ومع ذلك، واقع التوزيع الذي تم البارحة يؤكد غير ذاك التبرير الكذوب ، بحيث إستلم البارحة بعض وزارء الولاية حصتهم من تلك الفارهات، منهم وزيرا التربية والتعليم والشؤون الهندسية .. ولن نظلمهما، ربما سوف يتم تكليفهما بمهام جمع الرسوم والاتاوات والعوائد في مرحلة الجمهورية الثانية..هكذا حال المال العام بولاية كسلا، ما يتبقى من الصرف بغير وجه حق على الدستوريين، يتم صرفه في شراء فارهات للدستوريين أيضا .. ولك أن تتخيل يا صديق : لو تم توظيف قيمة تلك العربات - 4.5 مليار جنيه - في مدارس القش والحطب والبرش بمحلية ريفي كسلا .. لو فعلوا ذلك لما بشر معتمدهم رعيته بتخدير مفاده : إنتظروا الطفرة جاياكم في الجمهورية الثانية.. هكذا يدمرون حاضر البلد ثم يخدعون الناس بمستقبل ناهض .. ولكن للناس عقول وعيها غير قابل للخداع ..فالنهج الذي لم يصلح واقع حال الجمهورية الأولى، لن يصلح واقع حال الجمهورية الثانية... !!
....................
نقلا عن السوداني


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 5228

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#92954 [طارق]
1.00/5 (1 صوت)

02-09-2011 12:19 PM
جزاك الله خيرا
كسلا لم تعد كسلا
أصبحت مدينة أشباح
سرقها الناس
وكترو الحرامية فيها
هي مدينة صغيرة فيها كل مقومات المدينة المتميزة
الطبيعة رائعة باقي شنو غير شوية شوارع وصحة وتعليم
الناس ماتو من الملاريا والسل
هل تصدق غنو كسلا كلها ما فيها إشارة مرور واحدة
شارع حيوي يدخلك من كبري القاش للمدينة مقفول أكثر من شهرين عشان يسفلتوه ما شاء الله وطولو كله ما يحصل كيلو واحد
الناس بتاكل وتقضي حاجتها في نفس المكان جنب نادي التاكا
القاش كلو نة مهدد المدين
أزمتنا أزمة ضمير
كلو والي ومحافظ يجي قلبو ما على للبلد
قلبو على قبيلتو وحزبو
لك الله يا كسلا


#92882 [fnjre]
1.00/5 (1 صوت)

02-09-2011 10:54 AM
معلوم لكل الناس انو كسلا من المناطق التى انتشر فيها مرض السل لو العربات دى استخدمتوها فى الصح والتعليم مش احسن ... الله يمرضكم ...بالتونسية والمصرية ..حسسسسسسوا يا.........


#92860 [Abu Mohammed]
1.00/5 (1 صوت)

02-09-2011 10:06 AM
عليك كشف الفساد وليس عليك إدراك النجاح ..

شكراً الصديق الطاهر ساتي وأنت تبصرنا عن فساد أصحاب السلطة وهم يتمشدقون بثوب الشريعة الزائف ..


#92792 [ود كسلا]
1.00/5 (1 صوت)

02-09-2011 08:37 AM
حكومة ولاية كسلا قامت بشراء 30 نعم ثلاثون عربة جديدة ماركة نيسان بمبلغ 4.500.000 اربعة ونصف مليار جنية من شركة النفيدى للسيارات وبتمويل من بنك الخرطوم فرع البرلمان طبعا بالمرابحة وتم شراء هذه العربات بحجة شراء عربات للتحصيل لزيادة عائد الايرادات بالولاية ولكن سيتم توزيع هذه السيارات للسادة الوزراء والمعتمدين مع العلم ان السيارات التى بحوزتهم الان سيارة ممتازة و كلها تسافر الى الخرطوم والشمالية والبحرالاحمر وسنار بسلام دون عطل والمعلومة المهمة ان هذه السيارات تم شراء بعد قرار الرئيس بوقف شراء العربات و التقليل فى الصرف وسيقولون انهم وقعوا على العقد على شراء هذه العربات قبل قرار الرئيس ... اذا كانت العربات للتحصيل فالاحسن تكون بكاسى او بكاسى دبل كاب من اى موديل فلاحظ للعد 30 عربة اليك ماركة السيارات و عدد كل نوع

1/NISSAN PATROL GL العدد 6

2/NISSAN PATROL PICKUP العدد 7

3/ NISSAN SUNNY العدد 6

4/NISSAN PICKUP 4*4 D/C العدد 7

5/NISSAN NAVARA العدد 4

عربات ذى دى حتشتغل فى التحصيل طيب حيتحصلوا من مين ؟ اكيد من ناس راكبة عربات افخم من عربات التحصيل يعنى ناس السواقى يكونو راكبين من همر وناس الحلنقة راكبين عربات BMW وناس ودشريفى راكبين عربات كابرس و ناس القاش راكبين عربات باسات وناس همشكوريب راكبين عربات فورد ... ووووووو
لك الله يا بلد


#92788 [علي الحديدة بفعل سوق المواسير]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2011 08:27 AM
بارك الله فيك ياود ساتي وعلى جهودك الجبارة في كشف الفساد اينما حل وعشش في ربوع السودان الفضل.
والله ووالله العظيم انا ممغوس مغسة شديدة خلاص من سوق المواسير بالفاشر اذ اصبحت على الحديدة ووين نطالب بحقوقنا مش عارف والذي متاكد منه ان هناك فساد معشش ومرطب وساكن في ولايات دارفور وعايزك وبكل ما اوتيت من مصادر وبنوك معلومات ان تسلط لنا الاضواء وليس الضوء عن حجم الفساد وخاصة في شمال دارفور وليك علينا حق التذاكرللسفر الى الفاشر والعودة 1000 جنيه بالجديد بالاضافة الى النثرية واتعاب الحصول على المعلومات لا تضحك ايميلى بطرف الراكوبة ونحنا جادين في تعرية الفاسدين وارجاع الحقوق لا صحابها ودمت ذخرا للوطن الفضل لا تنس هناك الالاف بانتظارك لكشف المستور.


#92610 [القنداوي]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 07:40 PM
يلا يا الفريق أول /صلاح قوش شد حيلك ما قلت عايز تحارب فساد المسئولين .هم في كل شبر تحكمونه وهم ناسكم (( ظل الله في أرضه )) قاتلكم الله يا فاسدين ومفسدين.


#92599 [faroug]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 07:20 PM
لك الله ياوطناً تمرغ أنفه وحل الفساد..........
يكابد زغبه المٌر وقد جافو المهاد

يبغون رغيف الخبز فى عز الهجير حلالاً
وهو جافاً صار للكل هو العماد وأحلي زاد

يعيش صغارنا علي حد الكفاف مهانة
تصلي ظهورهم الندية اسياط الجلاد
(درداقة) بيعت لها كل الحصيله لاستزاد
سلبتها منه يد قوية سلطت تجني الفساد


لست شاعراً
لكن والله أوجعتني محنة أطفال السوق
ولي عودة للحديث عن الفساد وماخفي أعظم


#92343 [قرفان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 01:21 PM
استاذنا الطاهر ساتى/

أنا من أشد المعجبين والمتابعين لكتاباتك الرائعة والتى تستحق المتابعة ومعرفة الفساد فى بلدنا

فساد على كل المستويات _ صغير وكبير __ زمان كان الفساد لكبار الموظفين من الوزير الى

مرورا بالمدراء وكبار الموظفين __ أما الآن الوظيفة لاتهم لانو من يختلس لاوظيفة له __ طبعا أنا

بتكلم عن الصغار __ أما الكبار فحدث ولاحرج _

المشكلة أخى ساتى بقيت تنفخ وللاسف الشديد فى قربة مقدودة ____ الحكومة عاملة طناش

وكأن مايثار من فساد لايهمها رغم تحديد للاسماء __

الشعب السودانى ( جلده مات) وأصبح لاتهزه أى كارثة __ أصبح جبان ___ نعن جبان __ خاصة

بعد أصداء خروج شعبى تونس ومصر __ الصامدين حتى الآن __ شعب همه يعيش يومه فقط دون

الالتفات لمايحدث من نهب وتخريب لاقتصاده بسرقات علنية وعلى عينك ياتاجر __


والله قنعنا وفوضنا أمرنا لله وماعشمانين ولامتوقعين من هذا الشعب (الفضل) الخروج ___

الشعب الذى خرج فى اكتوبر ويونيو أغلبهم خارج البلاد وقلة قليلة جدا غيرت جلودها وركبت

الموجة الكيزانية بهدف المصلحة والبقية الباقية تحت الثرى _____ كفى ______


#92314 [ود كسلا]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 12:52 PM
اخى الطاهر الاخوة الكرام : سلام انا من كسلا اود ان اقول :
- ما قاله الطاهر هو عين الحقيقة فهذه العربات وصلت كسلا و استلم نصفها وزراء ومعتمدون و مدراء مكتب وزراء و مدراء عموميون : صدقونى كسلا تعانى الكثير ليس هنالك مستشفيات ولا اصحاح بئية و لا خدمات و لالالالالالالالالا ولا كثيرة
اقسم بالله ان الابقار تحوم فى سوق مدينة كسلا .......
و هنالك فساد كبير فى الولاية اخرها قيام ادارة جديدة للتنمية والموارد خلاف ادارة التنمية و التخطيط الاقتصادى التابعة لوزارة المالية لتكون هذه الادارة هى المسئولة لكى تنسبه وتسرق ليس الا هل تصدقوا ان هذه الادارة ليس عضوا فيها مدير التنمية بالولاية بل الاعضاء الوالى و و وزيرين ومدير المالية فقط .
و هنالك الكثير سوف تجدونه فى منتدى الراكوبة قريبا ...
وانا على يقين ان هذا الفساد فى كل السودان وليس كسلا لوحدها ....


#92306 [اوهاج]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 12:40 PM
ناس كسلا ناس حلوين وطيبيين ومسامحين وحليمين وكريمين وكل حاجة كويسة فيهم لكن احذروا غضبة الحليم احنا فى اكتوبر فزعنا فى نجدة الوطن وسيرنا القطار على فكرة اشهر قطر فى التاريخ وذلك لان كل الركاب كانوا ثوار بلدا جابت محمد جبارة العوض ومامون محمد الامين وسيد نيلاى بلدا ما ساهلة المرة دى متحركين باللوارى من عواض وتاجوج وقرقر ومكلى من اروما وتلكوك ناس الكرمتة وناس غرب القاش ناس الختمية وابوخمسة وجاكم البلاء ياكيزان


#92289 [فارماس]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 12:13 PM
بصراحة يا اخوانا الشعب السودانى يستحق اكتر من ذلك ويستحق ان يحكمه مبارك وبن على والشاويش وكل الديكتاتورين فى عالما سويا ...
شعب ادمن الاتكالية واللامبالاة وينتظرون غيرهم ليغيرو لهم حالهم التعيس ناسين بان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم ..
وشكرا


#92254 [algali]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 11:30 AM
أخي ساتي
لك التحية والتجلة والتقدير
تقرير المراجع العام عن كسلا ينسحب علي كل الولايات وبعدد سنوات حكم الانقاذ
والفساد واهدار مال الشعب السوداني اصبحا سمة هذه النظام ولو لم يكن الشخص فاسدا فهو غير موالي للنظام ولا ينتمي للمؤتمر الوطني الذي يدعي انه يحكم بشرع الله . وهي لله ولا للسلطة ولا للجاه.
وانا لا استغرب لتصريح معتمد كسلا ولا للناطقين بفاحش القول وسوء الادب من بطانة الحاكم. ولكن استغرب لتصريحات قائدهم في لقاءاته الراقصة التي وعد فيها الناس بالتوجه الحضاري والخير والبركات وبالحياة الكريمة.
والمتابع لتصريحات هذا الراقص يدرك مدي الوعود الكاذبة والتضليل الذي مورس علي هذا الشعب الابي.
اولم يقل الريس يوما ( تاني مافي زول يسافر بره للعلاج ) اومل يقل ( ناكل مما نزرع ونلبس مما نصنع)
عذرا اخي ساتي اكيد نحن السودانيين لا نفهم او بنا خبل . فاكيد سيارات ولاية كسلا التي تم الاحتفال بها مؤخرا هي صناعة سودانية بامتياز ولم تكلف خزينة الشعب السوداني جنيها واحدا!!!!!!!!!! فلماذا نحن نزييف الحقائق ولا نري الواقع؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#92243 [ابوايمن]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 11:13 AM
يالطاهر ساتى الحصل دا انا شايفو غايه التغشف تعال شوف ولايه جنوب دارفور 30 محليه و30 معتمد وطاشر وزير دا خليك من الفارهات احسب المرتبات والمخصصات
والامر من ذلك فى محليات ما عندها مقومات محليه مثلا محليه شطايه ايرادها فى 6 شهور 4 الف جنيه ...
والمحليات المنشطره من محليه نيالا 15 محليه وحدث ولاحرج


#92235 [الصادق محمد طار]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 11:02 AM
كنت أتمنى أن يزودنا أبناء كسلا بجميع المخالفات ومعيقات التنمية في هذه المدينة وتثبيتها في شكل تقارير ورفعها على الشبكة حتى يعلم جميع الناس ما يجري في هذه الولاية، ولاية ليست لها مصادر دخل ومع ذلك تسرق، والمركز لا يأبه بهذه الولاية من دون ولايات الشرق بأية أهمية فلنوثق ملفات الفساد ونزود الأخ طاهر ساتي بكل ما نوثقه فالمستور كثير ربنا أرنا فيهم يوماً مثل من سبقهم.


#92234 [قرفان]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 11:01 AM
من أين جاء هؤلاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#92226 [ابو النصر]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 10:49 AM
هذا قليل من كثير بجد فسادهم يزكم الانوف دي دولة فاشلة


#92204 [moha]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 10:12 AM
انا لله وإنا اليه راجعون . الم يسمع هؤلا عن يوم القيامة وحسابه وعن الموت وسكراته وعن القبر وعذابه ؟ ام في آذانهم وقرا ! كل لحم نبت من حرام النار اولي به . انا لله وانا اليه راجعون .


#92197 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 10:04 AM
السلام عليكم أ / ساتي
إن من الأهداف التي تبشر بها حكومة المؤتمر الوطني أن زيادة عدد الولايات والمحليات هو تقصير الظل الإداري وتقديم الخدمات. ولكن تجربة الحكم الاتحادي تشير إلى نتائج سالبة، وهذا النموذج من الفساد في ولاية كسلا يدل على ذلك، إن من ضمن الأساليب التي يستخدمها المؤتمر الوطني لتنظيم أكبر عدد في صفوفه هو زيادة عدد الولايات والمحليات، فالمصاريف الإدارية والتشغيلية لهذه الولايات والمحليات أكبر بكثير من الصرف على الخدمات الأساسية ، فهذه الجبايات والضرائب التي أرهقت المواطنين وأدت إلى تدمير الزراعة والصناعة بدلاً من أن تصرف لتعود عليهم بالنفع تصرف ليتمتع بها التابعين للمؤتمر الوطني من ولاء ومعتمدين ومحافظين وموظفين، فلا بد من الرجوع لنظام المديريات الذي طالبت به الأحزاب ونطالبها أن تتمسك به لوقف هذا الفساد. قبل أيام سمعت أن الحكومة بصدد زيادة عدد ولايات دارفور أنا ليس من مواطني دارفور ولكن أناشدهم بأن لا يوافقوا على هذه المهزلة هذا ضياع للمال العام باسم تقصير الظل الإداري، فيجب أن ترتب أولويات الانفاق العام لخدمة المواطن الذي يعاني.


#92195 [ابن الشمالية]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 09:59 AM
اخونا الطاهر
السلام عليكم
انت قاعد تحش في الولايات والناس وترك ولايتك الشمالية وكل شىء عند اهلك في الشمالية بالعون الذاتي ماذا فعل الحكومة للولاية الشمالية ، مركز الكلي في الولاية بالعون الذاتي وجزا الله خيرا اخونا المستشار بشري واخوانه الذين قاموا بانشاء هذا المركز وتسليمه للدولة لادارته ولكن عشعش فيه الطيور وانظر الى باقي المستشفيات في الارياف حدث ولا حرج اذا لقو الطبيب مايلقو الفحيص ولا التمريض والساقية مدورة وكما تعلم من الاولي من كهرباء سد مروي الولاية الشمالية ام باقي السودان؟؟؟؟
ابدا ببيتك وبعد ذلك اكشف بيوت الناس التانين
ولك العتبي حتى ترضي


#92174 [محمد طه]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 09:40 AM
يا الطاهر سوف تقتلني في يوم من الايام بهذه التقارير المفجعة المؤلمة المخيبة
ألا يوجد في هذه الحكومة رجل سوداني اصيل ابن بلد وتربى في اسره سودانية اصيلة أن يقوم هذا الظلم ويرفعه عنا
مت غيظا انا مت كمدا انا
وااسفي عليك يا بلادي
يالله يا مالك الملك انزع ملكهم و ارنا فيهم يوما يشف صدورنا ويذهب غبننا


#92170 [أبورماز]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 09:36 AM
أمانى يا كاسالى ما فيكى ( مغسى ) ...


#92167 [كسلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 09:29 AM
لعنة الله على واليها ومن يوالى واليها .. البلد كلها فساد ياكافى البلاء والمصيبة
ماشى فى زيادة .. لعنة الله على كل من يتمسح بالدين ويتسبب فى افقار المساكين
حكومة وسخة بت اوساخ . مدارس من القش وعربات آخر موديل لجمع الجبايات
كل شئ غير مستغرب فى عهد ابو جاعورة وابو العفين


#92161 [Elssadig ]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 09:24 AM
Dear Sati,
This commissinor (Abdu Allahi Derif)) is not sudanese he was a refugee he was in 26 Kilo refugees camp until the begining of 1984 he had a refugee card.but he got the sudanese nationality because he is supporting NCPit is expected to tell lies .


#92152 [Batman]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 09:13 AM
دعوة صادقة لابناء الشرق للاتحاد و الدعوة لخيارين لا ثالث لهم
الكونفدرالية (الحكم الذاتي) او الانفصال
في حالة العدم اعلان الحرب و البدء فورا في حرب العصابات لاننا نعلم من هم المجرمين الذين يجب تصفيتهم الان قبل الغد بتهمة الفساد والافساد الغير مسبوق هذا او الطوفان يا ناس بش بش


#92151 [abuosama]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 09:10 AM
البيحصل فى السودان ده حرام حرام حرام لكن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل


#92121 [الزول السمح]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 08:38 AM
يا طاااااهر

هذه هى مشكلة كسلا.. محافظوها فى السابق وولاتها الحاليون كانوا ومازالوا يُعَينُوا بحسب إنتماءاتهم السياسية بدءاً بحيدر حسين فى زمن نميرى وإنتهاءاً بالوالى الحالى الذى يحسب على الؤتمر الوطنى.

أبناء كسلا لا ينتمون لهذه البقعة بغيرتهم ووطنيتهم بل يدعمون الآتين من خارج حدودها ويحاربون أبناءها حين يترشحون.( واسأل عما حدث للباشمهندس عبدالله الشايقى عندما تسلم إحدى الوظائف الإدارية).حسادة ساكت.

أسأل عن كل الوزراء هل هم من أبناء هذا الإقليم؟

يا طاااااهر المثل بقول: البكاء بحرروه إسياده وأنت تنادى من ماتوا وشبعوا

مع حسرتى على أهلى فى كسلا





#92114 [omer hamed]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 08:30 AM
سلااااااااامات .. استاذنا الطــاهر
يفســدون ويفســدون ويفســدون ... ولكن مــن يحاسب مــــن ..
واعتقد انهم يتمادون في ذلك او ادمنوا الفساد لان الشعب يتعامل باضعف الايمان .. بعض المقالات في اعمدة اصحاب الضمائر في بعض الصحف .. ثم بعض الهمز واللمز في مجالسنا .. والساقية لسع مدوية ..
الحـــــل واضح ومافيه خيارات .. تونس مصر نمــوذجــا ..


#92108 [ابو ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 08:18 AM
يا خوي ما بشرتنا اوع تكون الجمهورية الثانيه حتستمر 22 سنه زي الجمهوريه الاولي ؟!!!يبقي منه العوض وعليه العوض


#92107 [دارس]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 08:16 AM
بهذا اعلن للجميع علي محمود وزير مالية جمهورية السودان الناقصه بهذا اعلن إستقالتى من وزارة الماليه التي اصبح المال العام فيها مستباحا لفئه قليله من اهل الحظوه ويحرم منه بقية القوم على ان اعود لعملي معلما للاخلاق ورفع القيم العليا التي سابزل قصارى جهدي لتعم كل اهل السودان . ( هل تتوقعون مثل هذا القول )


#92103 [سروب اور]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 08:10 AM
اللهم عليك بهم
اللهم لاتسلط علينا الاشرار
اللهم خذهم اخذ عزيزا مقتدر
بما فعلوا بعبادك طوال ربع قرن من الزمان
اللهم كما تعلم من افعلنا اللهم اهدينا


#92101 [orass]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 08:09 AM
يا طاهر ساتي (طاهر فعلا) : يا اخي انتا بتكلم مين ؟ أصلو لو كان بسمعوا وفي غيرة كانوا عملوا زي المصريين والتونسيين.
أنا خايف تقول في يوم من الأيام زي ما قال الشحات ( طيطي طيطي طمبر طريطي الزمرناهو لله) .


#92098 [الساير]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 08:05 AM
الأستاذ الطاهر ساتي . لك التحية والتقدير ونشيد بمجهودك المتواصل لكشف الفساد. ولكن عدم وجود الدهشة والأندهاش والأستنكار وكذلك إستمرار هذا الفساد نتيجة للآتي : ماف رجال
رجال مافي
كلنا سوا
نسوان وبس
توقفت حواء عن إنجاب الرجال


#92084 [قاسم خالد ]
0.00/5 (0 صوت)

02-08-2011 07:17 AM
الذي يغيظ و يهرد الفشافيش عندما ترى الرئيس و الوالي التيس و النائب البئيس و هم يصرفون أموال شعبنا على سياراتهم و مخصصاتهم ، و تتجول في شرقنا الحبيب فتصاب بصدمات تبكيك ... ترى المرض و الجهل ... أناس بلا مأوى يكابدون حتى من الجوع ... يا لله ، مدارس بلا معلمين و تلاميذ يجلسون على الأرض و أجسادهم ناحلة و أغلبهم مصاب بسوء التغذية ، أما الكذابين فسمان و غلاد و وجوه منعمة و كروش ضخمة مثل كروش النساء الحوامل و سياراتهم آخر موديل ، دائما آخر موديل ، أما قصورهم فحدث و لا حرج ، أما ما يفري الحشا فهو ذلك الهتاف العجيب اللزج : هي لله هي لله لا للسلطة و لا للجاه ..... يحتاجون لقمع رهيب ليستمروا في سلطة الدجل ... تفو .


الطاهر ساتي
الطاهر ساتي

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة