المقالات
السياسة
صدق ظرفاء الخرطوم .. !!
صدق ظرفاء الخرطوم .. !!
06-22-2014 04:28 PM

* كان ظرفاء المدينة يسخرون من كثرة جبايات الحكومة ، وفرض الرسوم في الفارغ والمليان ، ويتحدثون في المجالس من باب المبالغة عن نية الحكومة فرض رسوم على ( إستنشاق الاكسجين )، بإعتباره حق رباني ، متاح للجميع دون اي تقسيم طبقي او خيار وفقوس ، ولكن صدق الظرفاء وهم ﻻ يعلمون ، فعﻻ الحكومة تسعى لفرض رسوم على استنشاق الاكسجين في الهواء الطلق ، واعلنت محلية الخرطوم عن خطة لتأميم ( درداقات ) اليتامة والمساكين في الاسواق ، وتأخذ دخلها لصالح المحلية ، ولم تتوقف الخطة عند هذا الحد ، بل وصلت لحد تأميم كراسي وبنابر واحجار ستات الشاي ، واصدرت قرارات لمنعهم من مزاولة بيع الشاي في الاماكن العامة ، والاسباب المعلنة كالعادة ، الزوق العام للعاصمة الحضارية ، ولكن الاجندة الخفية هي اقتسام دخل هؤﻻء النسوة الائي ضاقت بهم السبل لتربية الابناء فإمتهنوا بيع الشاي في الاماكن العامة ، حتى اصبحت ( ست الشاي ) من المعالم الاساسية للخرطوم ، وبعد ان هاجر كل الريف السوداني الى الخرطوم بفعل سياسات الانقاذ الفاشلة ، انتفت عن الخرطوم صفة ( العاصمة ) دعك من ان تكون حضارية ، الخرطوم اليوم هي مجرد ريف كبير في كل المناحي ، وﻻ تشبه عواصم الخلق والعالمين ، يعني عاصمة حضارية تخطط ليل نهار وتضع الاهداف الاستراتيجية والتكتيكية والخطط الخمسية والعشرية لتاتي في الآخر وتعلن عن تأميم الدرداقات وبنابر ستات الشاي ، حقيقي الإختشوا ماتوا .. !!

* عندما كان ظرفاء المدينة يتحدثون عن فرض ضرائب ورسوم على الهواء الطلق كان من وجه المبالغة ، ولكن هاهي اصبحت حقيقة ماثلة ، وكانت هناك حدائق عامة اصبحت متنفس للناس بعد الاكتظاظ السكاني الغير مسبوق في الخرطوم ، لدرجة تصنيفها من اغلى مدن العالم في سعر الاراضي والايجارات ، وفاقت لندن وسويسرا في هذا الجانب ، المهم حتى هذه الحدائق التي اطلق عليها ( حديقة حبيبي مفلس ) لمجانيتها قامت المحلية بوضع سياج عليها وفرضت رسوم للدخول ، يعني حبيبي أكل نيمو ، تاني الا يبقى حبيبي ( متلب على البحر ) ، تخيلوا مدينة كالخرطوم ﻻ يوجد بها متنفس واحد للاسر والعوائل ، ليستنشقوا هواءا نقيا ، حتى حدائق ( الشعب ) و ( 6 إكتوبر ) تم تشليعها وهناك نية لبيعها فهي الان تحوم حولها استفهامات كثيرة ، هذا غير بيع الميادين العامة وتجفيف حدائق الحيوانات ، حتى وصل بهم الحال ، لشليح اماكن ستات الشاي بعد ان اصبحت المتنفس الوحيد للناس بعد تجفيف القهاوي والاندية ، ﻻمكان للانتظار الا في ( بنبر ) ست الشاي ، ﻻ مكان لقضاء بعض الوقت في الخرطوم الى على كرسي ست الشاي ، حتى اصبحت ستات الشاي معالم رئيسية من معالم الخرطوم ، معالم تحكي عن فشل سياسة الانقاذ ، وشاهدة على افﻻسها الفكري والثقافي ، نعم هاهي الانقاذ تفرض رسوم على الاوكسجين ولن يتوقف الامر هنا ، فهي قريبا ستفرض رسوم على المشاة بعد رسوم استخدام الطرق والكباري ، وعشنا وياما حنشوف .. !!

مع كل الود

صحيفة الجريدة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2263

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1042331 [مريود]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 10:19 AM
موضوع حزين في ثوب بائس.

ست الشاي الحبشية بتأجر ضلفة الباب بي 5 جنيه
وآخر اليوم بتطلع منها 100 جنيه.

[مريود]

#1042085 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2014 11:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اعزائي شرفاء الراكوبه المحررين وروادها الكرام السلام عليكم .. وتعليق بسيط علي الاستاذ نور الدين عثمان لك التحية والاحترام .. احسنت .. والحكايه فايته ستات الشاي .. واليتامي .. هل تصدق
يوجد تفكير لايجار الجنود لدولة عربيه خليجيه .. لما يحدث ارضا سلاح .. ودفع لذلك مليار .. لشراء
ذخيره لحسم معارك النيل الازرق وجبال النوبه .. والله يقصر عمر هذا النظام الذي يقود البلاد من نكبة الي نكبه .. ويفكر في منح شريط النيل للأجانب .. يبقي مافي سوداني بيتمشي علي شاطىء النيل وكده يبقي مش بيع الهواء .. انما منعه الله يكضب الشينه تحياتي لك استمر لأقرا منك ..

[د. محمد عبد الرازق سيد احمد]

نور الدين عثمان
نور الدين عثمان

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة