المقالات
السياسة
ربع قرن من المعاناة .. كيف سيكون حال البلاد لو لم تاتي الانقاذ
ربع قرن من المعاناة .. كيف سيكون حال البلاد لو لم تاتي الانقاذ
06-23-2014 12:41 PM

ربع قرن مضى على نظام الانقاذ بكل حمله من دماء وشهداء في اول رمضان استشرفه في السلطة بكل مافيه من معتقلات وبيوت اشباح عذب فيها من عذب وعلق فيها من علق بكل مافيها من حروب خاسرة في جنوب الوطن الذي ذهب مجانا على برك من دماء شبابنا الغض الذي وعده الشيخ بالحور العين قبل ان ينكص عن وعده وكأنه يملك رحمة السماء وصكوك الغفران.
ربع قرن بكل مافيه من تمزق في دارفور وجوع في الشرق ومطاردات وسجون ومعتفلات للمعارضين وتشريد للسودانيين في اصقاع العالم في اميركا واستراليا وكندا واميركا اللاتينية واوروبا بكل قراءاتها . بكل مافيه من عزلة دولية وحروب تواجه فيها مليشيات مليشيات وبكل تداعيات ذلك من ازمة اقتصادية طاحنة وطبقات طفيلية وقطط سمان انتجتها السلطة الحاكمة في أسوأ مشهد للفساد السياسي والاقتصادي واهدار المال العام واستباحة لموارد البلاد تراه الأعين .
ربع قرن من التوجه الحضاري المزعوم الذي اصبحت فيه دولة الانقاذ الاسلامية تحتل المركز رقم 202من مجموعة الدول التي تشمل 208 دولة وذلك من حيث تطبيق تعاليم الاسلام وقيم العدل والشرف والامانة في احدث دراسة اجراها علماء ومفكرون اسلاميون في جامعة جورج واشنطن . نفس الدراسة التي وضعت نيوزيلندة ولكسمبرج وايرلندا وايسلندا وفتلتدا في المركز الاول على التوالى من حيث تطبيق مبادئ الاسلام ووضعت السودان في المركز السادس قبل الأخير من حيث انتهاك مبادئ الاسلام .
ماذا سيكون حال بلادنا لو لم تأتى الانقاذ ؟
كان السودان قد عبر ثماني تجارب ديمقراطية من التدوال السلمي للسلطة كانت الأحزاب قد بلغت درجة من التنظيم والاستقراروالتطور انعكس على التجربة السياسية السودانية من حيث الممارسة وتطوير المؤسسات الدستورية .
كان السودان قد بلغ شأوا كبيرا من حيث تطوير موارده الزراعية والبترولية ومن حيث اجتذاب الاستثمار بعيدا عن شبهات الفساد.
كان التطور والتحديث والاستقلالية قداكسب مؤسسات القضاء والخدمة المدنية والقوات المسلحة والشرطة درجة عالية من القومية والتفرد بحيث تصبح مصدرا للعون الاقليمي والدولى في عمليات البناء.
كان السلام قد عم السودان بالتراضي والوفاق الوطني لاحروب لا انفضال وكانت للقوات المسلحة دورا فاعلا ودوليا في قوات حفظ السلام حول العالم .
كان السودان سيكون نمرا افريقيا اقتصاديا بموارده الزراعية والبترولية والرعوية والعلمية والصناعية .
كان السودان سيكون قبلة العالم مساهما فاعلا في ازمات افريقيا والشرق الأوسط ويحنل موقعه في العشرة الأوائل من حيث احترام حقوق الانسان والشفافية وحرية الأديان وحقوق المرأة والطفل وتطبيق مبادئ الاسلام في العدالة والكرامة الانسانية .
كان الرئيس السوداني سيكون عضوا بارزا في المجموعات الدولية الفاعلة ورئيسا شرفيا للقارة الأفريقية وممثلا للعرب في افريقيا يحتفل بمقدمه البيت الأبيض كل عام ويتحلق حوله الصحفيون في مباني الأمم المتحدة في كل سبتمبر وتسقبله ملكة بريطانيا في ويست منستر .
كان الهلال والمريخ ابرز الفرق التي يسهر العالم لمشاهدتها في الدور قبل النهائي في منافسات كأس افريقيا وكأس العالم وكأس العرب .
كان وكان وكان وكان ولكن حسبنا قول الله تعالى " لايغير الله مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 935

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1043439 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2014 11:16 AM
يا اخ حسن الحسن لمن حدث انقلاب الانقاذ او الحركة الاسلاموية القذر الواطى كان السودان يحكم بحكومة وحدة وطنية شارك فيها الجميع الا المخالفين اولاد الحرام وكان متجه لوقف مؤقت لاطلاق النار مع حركة التمرد الوحيدة فى البلاد وما كان فى تقرير مصير وكانت العدة تعد لمؤتمر قومى دستورى يعقد فى سبتمبر 1989 وكانت مشاكل السودان السياسية والدستورية اى كيف يحكم السودان ح تناقش بالحوار السلمى والنقاش الجاد فى ظل الحريات ووقف العدائيات وبع الاتفاق كان ح يكون سلام دائم واستقرار سياسى ودستورى!!!
بالله عليك الله شوف الاسلامويين السفلة الاوغاد عطلوا هذا الحلم والمسيرة لمدة 25 سنة بانقلابهم القذر الواطى على الشرعية ووصلوا السودان لهذا الوضع المزرى ويجى مفكريهم وكبارهم ويقولوا ليك صف رغيف وبنزين وطرق وكبارى وسدود وبترول مع انه الامم بتبنى اولا بالبناء السياسى والدستورى!!انهم جهلة اغبياء عديمى الرؤية لا يصلحوا لادارة بلد مثل السودان!!!

[مدحت عروة]

#1042698 [زولأ باقى متصبى البنادر]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 03:00 PM
يا حسن الحسن فى ناس كتلر ومنهم سفير قالو ان ألأنقاذ دى لو ما كانت جات ما كان حيكون فى سودان. اها رايك شنوووو؟

[زولأ باقى متصبى البنادر]

#1042638 [Salah E l Hassan]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 02:14 PM
جميل ان نحلم و يبدو ان هنالك شى جينتك ( genetic )وراثى فى هذا الشعب السودانى وقيادته تقودنا دايما الى الفشل نحن شعب نجيد التمثيل ..ندعى الطيبة ونحن مشحونون بالكره والحسد ندعى الطهر والعفاف و نحن شعب داعر ندعى الامانة ونحن لصوص و قتلة ما استطيع ان اقوله من خلال تجاربنا فى هذا الوطن الذى اصبح اشلاء فى عهد الانقاذ نحن مجموعة من الغوغاء و نبت شيطانى اسمه السودان نحتاج ان نراجع تركيبتنا الشخصية لنعرف اسباب الفشل الكامنة فينا ..!!!!!!!

[Salah E l Hassan]

#1042593 [Abushazaliya]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2014 01:40 PM
ماذا يفيد الحسرة وكيف يكون الحل وهل هناك حل ... لا لا لا دي ياس اكيد هناك حل لكل مشكلة زلكن هل هناك مشكلة دايرة حل في سودان اليوم .... لا لا لا نحن تبرمجنا على القسى واذا حصل لينا اي رخاء ما بنستحملها قد تاذينا والكلب يريد خناقو والشيخ فرح قال لازم الزول يدور ليه على زول يدخلو الجنة ااي يرمي عليه اسامه ونحنا لقينا النرمي فيه ولكن اذا الزول ما عندو سيئات ولا حسنات يهني سلبي هل يدخل الجنة.....

[Abushazaliya]

حسن الحسن
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة