المقالات
السياسة
ما هكذا تورد الابل يا وزير الاستثمار ..!!؟؟
ما هكذا تورد الابل يا وزير الاستثمار ..!!؟؟
06-24-2014 12:27 AM

بسم الله الرحمن الرحيم ،،،،
20 يونيو 2014م
ما هكذا تورد الابل يا وزير الاستثمار ..!!؟؟
اوردت الاخبار مؤخرا على صفحاتها المقروءة والمرئية والمسموعة ، تصريحاتكم حول الاستثمار والمستثمرين المحليين والاجانب في البلاد .. وذكرت بالحرف الواحد والفم المليان ان استثمارات رجال الاعمال السودانيين في الجارة الشقيقة اثيوبيا ، بلغت 723 مشروعا او يزيد بمبالغ تقارب المليار دولار ...!! وارجعت السبب لعدم توفر المناخ المناسب لهم في السودان والعقبات الكثيرة التي تعترضهم ومنها فرض الضرائب الكثيرة والكبيرة والرسوم التي تفرض عليهم ، قانونية وغير قانونية .. وهذا ينطبق ايضا على المستثمرين الاجانب الذين ذكرت ان منهم من يأتي لعمل مصنع بالسودان ويفاجأ بأنه لا توجد كهرباء فيقوم ( بتفكيك المصنع والذهاب به الى اثيوبيا) ..!!؟؟ ثم ان المستثمرين الاجانب الذين يأتوا لاستثمار اموالهم في بلادنا يواجهوا بعدة عراقيل وصعوبات وامور اخرى ومنها ما هو ( مخجل) ...!!!
اذ ان موظفي وزارتكم يطالبونهم برسوم واشياء اخرى ما انزل الله بها من سلطان وهي غير مدرجة في قانون الاستثمار الذي اجيز بمعرفتكم ...!!!؟؟؟؟؟؟؟؟
هؤلاء المستثمرين من وصلت شكواهم الى ( البرلمان ) وليتها لم تصل اليهم لانهم هم انفسهم لا يستطيعون فعل شيء ، وهم الممثل الرسمي والقانوني للشعب السوداني والمتحدثين والضاربين على الرقاب باسمه ، ولكنهم بكل اسف لا يفعلون شيئا .. هذا اذا كان كل اعضائه حضورا فما بالك ( بالثلث) فقط الذي يحضر في اغلب الجلسات كما نرى بجهاز التلفزيون ..!

ولك يا وزير الاستثمار نقول :- ليتك لم تدلي بتصريحاتك هذه لأي جهة كانت .. لأنها رسالة موجهة بكل اسف للمستثمرين الاجانب " ان لا تأتوا للاستثمار في بلادنا ... فأهل بلادنا انفسهم يهربون برؤوس اموالهم للاستثمار في الخارج ...!!!؟؟؟؟

ولك نقول ايضا : .. نحن نعلم بسعة صدرك وتقبلك للنقد والرأي الآخر ولا نقلل هنا من مقدراتك بأنواعها كلها فقد تبوأت اعلى المناصب واظهرت فيها نجاحا لا يستهان به ... ولكنك الآن مسؤولا عن مرفقا من اهم المرافق في بلادنا وهو الاستثمار ، .. فلو نجح هذا الاستثمار وتقدم ، نجحت بلادنا وتقدمت ...!!!؟؟ فما كان ينبغي لك ان تدلي بمثل هذه التصريحات التي قد تأتي بنتائج عكسية ...!!!!!!!؟؟؟؟؟
ولك نقول ونقول : انت وزيرا للاستثمار ولا تقل بأي حال من الاحوال من زملائك بمجلس الوزراء ، فلماذا لا تقف امامهم جميعا وتذكر لهم بالتفصيل معوقات الاستثمار في البلاد والمطلوب للتغلب على هذه العراقيل والمعوقات ، .. بل تصدر امامهم قرارات فورية وحاسمة تصب في مصلحة الاستثمار في البلاد وتطالبهم جميعا من اعلى الهرم الى ادناه باجازتها والموافقة عليها .. والا .... فاستقالتك اولى بالرد عليهم ...!!!؟؟؟؟

ونحن هنا فئة المغتربون في بلاد المهجر .... كنا نأمل منكم شخصيا ومنذ زمن طويل وانت تضع يدك على مفاصل الاستثمار في البلاد كلها ان تولي المغتربون السودانيون وليس (الاجانب فقط)قليلا من الاهتمام والرعاية والعناية فتوفر لهم في كل ولايات البلاد مشاريع زراعية باسمهم ، مكتملة التجهيز والبنى التحتية ودراسات الجدوى ونوع الاستثمار فيها ، وتقدم لهم حسب رغباتهم وحسب استطاعتهم وحسب قانون الاستثمار المعمول به ، فهم اولى على ما نظن من الاجانب وليكون هذا كردا للجميل على الاقل نظير ما قامو به تجاه اهليهم وتجاه الدولة التي وقفوا معها في كل ( البلاوي) والمحن التي المت بها وما اكثرها ..!1
ولكن الدولة لا زالت تنظر اليهم ( كبقرة حلوب) تقوم ( بحلبهم ) متى ما ارادت وكيف ما ارادت ولها في ذلك شؤون وشؤون ...دون ان تقدم لهم شيئا يذكر ...!!!؟؟

ونذكركم ايضا بأن المغتربون – ان لم يكن جميعهم – ففيهم من يملكون ثروات ومؤهلات لا تقل عن المستثمرين الاجانب الذين تفتحون لهم كل الآفاق وتمهدوا لهم الطريق وتمنحوهم كل التسهيلات التي يطلبونها والتي لا يطلبونها ...!! فالمغتربون والمستثمرون من اهل البلاد كانوا اولى بذلك ...!!
ونتمنى نحن المغتربون الذين ( على قدر حالنا ) ان يكون لنا نصيب من اراضي بلادنا
( سكنية كانت او زراعية ) قبل ان توزع اراضي البلاد جميعها للاجانب و ( برخص التراب) ونحن ان حالفنا الحظ ندفع ثمنها اضعافا مضاعفة وبالعملة الصعبة رضينا ام ابينا ..!!!؟؟
والله المستعان
وبالله التوفيق ،،،،،،

محمد فضل
[email protected]


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 884

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1043251 [سم زعاف]
3.50/5 (4 صوت)

06-24-2014 08:40 AM
غايتو يا محمد ذبحت اللغة ذبحا

[سم زعاف]

#1043180 [حــــــــــــــــفـــــــــــــــتر]
3.00/5 (3 صوت)

06-24-2014 06:08 AM
للهم آآآآآآآآآآآآآآآآآآمين ,, اللهم أجعلهم يشتهون الماء ولا يستطيعون شرابها ويتمنون الموت من شدة الالم فلا ينالونه ,, اللهم عذبهم بكل أم بكت أنصاف الليالى على فلذة كبدها أو زوجها أو أبيها ,, اللهم عذبهم وزبانيتهم بحق كل فم جاااع ,, وبطن قرقرت ومريض مات من عدم أستطاعته توفير الدواااء اللهم عذبهم بحق كل زفرات شوق وبعاد يعانيها ابناء المهاجرين والمتغربين الفارين من الوطن بسبب سياساتهم وأفسادهم ,, اللهم أجعلهم يشتهون الطعام فلا يتذوقونه بحق كل شبر من أراضى السودان التى باعوها والتى حبسوا عنها الماء فصارت بووورا تشكوهم لربها ,,, اللهم أنا غير شامتين ولكن أمرتنا بالدعاء على من ظلمنا لذا دعوناك ,, فأن كنتم أيها السودانيين تظنون أن البشير والكيزان ظلموكم فعليكم بالدعاء فأنه أمضى سلااااح ,,أدعوا عليهم بالويل والثبوور وعظائم الامور من سرطان وأمراض

الترابى .. البشير .. على عثمان .. نافع .. الجاز .. الزبيرين .. ربيع .. امين حسن .. غندور
قطبى .. مصطفى اسماعيل .. بكرى .. الخضر .. احمدهارون .. عثمان كبر .. وكرتى .. والمتعافى .. وقوش الاعور .. وشكرا للمشتهى الكمونيه شكرا انك ذكرتنى بالثلاثى الاخير وكل باقى التنابلة
وكل من اشترك فى دمار وتشريد محمد احمد دافع الضريبة .

[حــــــــــــــــفـــــــــــــــتر]

محمد فضل
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة