المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
حيدر أحمد خير الله
جودة الله وفقه المياه : الحرام !!
جودة الله وفقه المياه : الحرام !!
06-25-2014 10:28 AM

*( حرام تعرفة الموية تكون ثابتة منذ العام 2005وأي حاجة فى زيادة ) بهذه اللغة العجيبة طالب المهندس جودة الله عثمان مدير عام هيئة مياه ولاية الخرطوم المواطنين بأن يقودوا حملة للمطالبة بزيادة تعرفة المياه من أجل تقديم خدمة أفضل ) .. مدير المياه يخضع تعرفة المياه للحلال والحرام ، ولكنه يتناسى أن الهيئة التى يجلس على قمتها تتحصل الفواتير عن المياه وهى مقطوعة .. فهل هذا حلال ام حرام ؟! ونسبة العكورة العالية فى المياه والهيئة تعجز عن المعالجة وكل مابيدها هو الشكوى .. فهل هذا العجز حلال ام حرام ؟! وهلاك المواطن بأن تربط الهيئة تحصيل فاتورتها عبر فاتورة الكهرباء بعقد إذعان مذل هل هذا حلال ام حرام ؟!.

*وجودة الله يحرض المواطنين على أن يقودوا حملة للمطالبة بزيادة التعرفة ، فلماذا لم نسمع له صوت إستنكار عندما خرج المواطنون مطالبين الهيئة بالمياه فقابلتهم السلطات بالغاز المسيل للدموع ؟! فهل صمته على إسكات صوت المواطنين يدخل فى دائرة الحلال ام الحرام ؟؟ أم أنه يرى المطالبة بزيادة التعرفة حلال ، بينما المطالبة بتوفير المياه حرام يستوجب الحد ؟! ماهذا العبث السياسي يامدير هيئة مياه الخرطوم ؟!

* والمفارقة المؤلمة أن وزير البنى التحتية بحكومة ولاية الخرطوم ينفى علم مجلس الوزراء بأي زيادة على فاتورة المياه ، ومدير الهيئة يستنهض المواطنين لحملة ، ليست لإسقاط النظام ولا حتى لإسقاط حكومة الخضر العاجزة عن فعل أي شئ إنما لشئ أغرب من الخيال وهو أقرب للإستهبال ، ( للمطالبة بزيادة تعرفة المياه ) فالرجل بلا حياء يتخذ من عجزه أعلى الفضائل ( من أجل تقديم خدمة أفضل ) المحير إنه عين مديراً وهو لايملك خيالاً للإبداع الذى يملك المقدرة على مواجهة مشاكل المياه وحلها .. ولكنه بعد ان عجز عن أن يقنع حكومته بالزيادة ، وبالتأكيد سيتجسد عجزه عن إستنهاض المواطنين بأغرب طريقة فى الإستنهاض ( حملة نطالب فيها بزيادة التعرفة علينا !!) فى ظل هذا البؤس الفكري يلجأ سيادته للقول ( إن قانون الهيئة للعام 2009 يتيح للهيئة فرض رسوم تتم إجازتها من قبل المجلس التشريعي )..

* وببساطة اذا لم تتم هذه الإجازة من قبل المجلس التشريعي .. هل يتوقع السيد جودة الله ان يقول اعضاء المجلس له ( ياحرام .. يامدير الهيئة ماحنقدر نجيز ليك الزيادة وهى مويتك وينها ؟) ساعتها هل سيكرمنا سيادته بإستقالة مسببة بالعجز التام عن أي إنجاز ! على الأقل سيكون هذا هو الحل الأمثل من الولولة وأسطوانة العذاب التى يعزفها وهو يتحدث عن ضعف مرتبه وضعف مرتبات عمال الهيئة ..فماذا نفعل لهم أو له ؟؟ إن مراكز الإستقدام الخارجي مفتوحة وملاكها زملاء م. جودة الله ..ماتسافر ياسعادتك .. وخلينا بمويتنا وفواتيرنا وحرامنا وحلالنا ..ودينا .. وسلام ياااااوطن ..

سلام يا

تغادرنا اليوم الى قطر الأستاذة / اسماء محمود محمد طه ، أمين عام الحزب الجمهوري ، وهى تتقدم لكل اهل السودان بالتهانى الحارة بحلول شهر رمضان الكريم أعاده الله على الأمة السودانية والإنسانية جمعاء .. ونسال الله ان تغادر وتعود بالسلامة ..وسلام يا..


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1807

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1045928 [يحي]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2014 10:10 PM
هذا المخلوق نصف مهندس وكان يعمل مراقب عمال بوزارة التربية بالسعودية وسياسة التمكين جاءت ليعمل بالامن ثم الان مدير لهيئة المياه وراسه افرغ من قلب ام موسي . لقد صدقت يا حيدر انه رجل بلا عقل ابتكاري رغم ان الهندسة علم ايجاد الحلول . لكن نعمل مع اغبياء الانتكاس

[يحي]

#1044513 [أبو احمد]
3.25/5 (3 صوت)

06-25-2014 11:25 AM
عليكم الله شوفو الحرامى الما بخجل دا . الدول المحترمه بتقدم المويه والكهرباء خدمه مجانيه للمواطن مع توفرهما على مدار ال24 ساعه أما هنا فياتى هذا المأفون ويقول هذا الكلام العجيب .لكن هذه هى شريعة بنى كوزالمدغمسه التى ظلوا يحكمون بها 25 عاما وبدون أى حياء او خجل يريدون ان يحكمونا 5 أعوام اخرى .لهم الخزى والعار فى الدنيا وعذاب جهنم فى الآخره ان شاءالله .ومع حلول الشهر الكريم الدعوات مستجاب خاصة دعوة المظلوم فتعالوا يا جميع المظلومين ندعو عليهم ساعة الافطار حيث الدعوات مستجابه ولا ترد.....

[أبو احمد]

ردود على أبو احمد
[Hatim] 06-26-2014 11:00 PM
لإدانة


حيدر احمد خيرالله
حيدر احمد خيرالله

مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة