المقالات
السياسة
لو أطعَمَنا نظامُ الإنقاذ شهداً...هل نحن غافرون!!؟
لو أطعَمَنا نظامُ الإنقاذ شهداً...هل نحن غافرون!!؟
06-26-2014 09:53 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
لو أطعَمَنا نظامُ الإنقاذ شهداً...هل نحن غافرون!!؟
أصبحت مؤتمرات الحزب الحاكم مناسبة لإطلاق التصريحات المستفزة..من قبل بعض المتنفذين من منسوبي النظام..فمنذ ما نسب لمعتمد حلفا من قطع رقاب مخالفيه ..مهما كانت مجازية التعبير..مروراً بتصريحات مساعدي الرئيس..غندور وحسبو...ووالى الخرطوم ..ظلت العنتريات هي السمة المميزة لهذه التصريحات..
وهذه التصريحات من السهل لحسها وإحالتها الى مناشط سياسية للحزب الحاكم وليس للحكومة..لكنها في الواقع تعبر بالكامل عن طريقة تفكير النظام وقادته.
فإذا تجاوزنا أحاديثهم لمنسوبيهم.. عن رفع الرؤوس عالياً رغم اتهامات الفساد...وجمعهم في جلسة واحدة مبلغ أربعة مليارات..للتدليل على نفي اعتماد الدولة على الحزب..في محاولة للضحك على الذقون..وششنة كل مساعد رئيس عن العضوية..التي هي عند غندور عشرة ملايين وحسبو سيد الصيوان أحد عشر..ما يجعلنا نقول لهم (العدد في الليمون )ونذكرهم بعضوية الحزب الوطني الذي كان يحكم مصر ما قبل الثورة..وأين هم الآن .
ونقول لأتخن تخين في النظام بأن( التخن في الجميز.)
لو تجاوزنا عن كل ذلك ..فإننا لن نتجاوز عن أحاديثهم عن الوفرة والخدمات والمدارس والكباري..التي تأتي في نفس سياق ما قال به رئيسهم عن البيتزا والهوت دوق. لذلك فهي أقوال تعبر عن طريقة تفكير النظام..التي تنطوي على المِنَّة على الشعب من جهة... وقصور الإدراك عن احتياجات الشعوب وواجبات حكوماتها نحوها من جهة أخرى.
فالنظام يعتبر أن توفير الخدمات والسلع للشعب- بصرف النظر عن مستواها ومدى رضى الشعب عنها- هو غاية المبتغى..وعلى الشعب عند توفرها .. أن يلهج لسانه بشكر الحكومة. وبمثل هذا النمط من التفكير..ينشط تقديم مثل هذه الخدمات في العام الذي يسبق الانتخابات..وهو تفكير بيّن الفساد..لا نحتاج الى توضيحه..لأكثر من إحالتهم إلي النموذج الليبي في عهد القذافي.. الذي هم أعجز من مضاهاة مستوى خدماته..وهل كان كافياً لعدم الثورة على النظام.. وكم كان عظيماً شاعر الشعب عندما لخص هذه الفكرة في قصيدته..( تلاتة كباري وشارعين وسد) .
فالذي بين نظام الإنقاذ والشعب..ليس بضعة أرغفة أو مدارس ومرافق صحية ..بالغاً ما بلغت جودتها ..وهي كما يعلم القاصي والداني ليست كذلك. ولكن بيننا وبين النظام ..قضية وطن تمزق..وديمقراطية موؤودة..وحريات مسلوبة... وإحالات الصالح العام الجائرة ودماء شهداء من شبابه ..عارضوه أم سيقوا بالتغرير الى محارق حروب نتنه..ومئات الآلاف من النازحين..وقضايا اغتصاب الحرائر..وانهيار المشاريع القومية..وقضايا الفساد المزكمة للأنوف ..وقضايا التعذيب والموت أو المرض تحت وطأة قسوته..واغتصاب الرجال..وتحويل ضرع الدولة إلي فم الحزب الكريه..وانحلال مجتمع..و.و.و.و.و.و......
لذلك نقول ..والله لو أطعمتم الشعب شهداً..لن يغفر لكم
أما لحضور مؤتمرات الحزب الحاكم في القرى والبلدات بمظان الحفاظ على مكتسبات لها موجودة ..أو جلبها في المستقبل ..فأورد مقطعاً من إعتذاريتي لشهداء سبتمبر يقول:
وآثرنا مسيرَ الذلِ قربَ الحائطِ الممتد..
عسانا نحفظ الأرواح والأرزاق..
وا خجلاه ..هذا الوحش ..كم كنا رعيناه

[email protected]


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 750

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1045648 [الغلبان]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2014 03:30 PM
كباري وسد هذا ضحك على الدقون كم يكلف الكبري شوية السد فيهو تكلفة ونقول اها عملتوا مروي لكن الكباري لا تحسب للحكومات فتشوا في قوقل وشوفوا كم يكلف كبري على النيل يعني غسان ممكن يتبرع بي كبري وقروشوا لسه ما تكمل هههههههه قديتونا الله يقدكم الغلبان كاشف الاعيبكم

[الغلبان]

معمر حسن محمد نور
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة