المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
في ذكري محاولة أغتيال مبارك: النافع وعلي في أخر الصف!!
في ذكري محاولة أغتيال مبارك: النافع وعلي في أخر الصف!!
06-27-2014 09:44 AM



1-
***- هل هي محض صدفة ام تدابير اقدار، ان يبث موقع "الراكوبة" الموقر بتاريخ اليوم الخميس 26 يونيو الحالي، تصريح حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية رئيس القطاع السياسي للمؤتمر الوطني، بأن: (علي عثمان ونافع والحاج أدم لم يخرجوا من الحزب والكيان ولكنهم انتظموا اخر الصف)!!، ويوافق هذا التصريح مرور الذكري التاسعة عشر علي محاولة اغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك في العاصمة اديس ابابا، والتي جرت في يوم 26 يونيو من عام 2005، والتي اكدت احداثها فيما بعد ان علي عثمان الذي كان وقتها يشغل منصب وزير الخارجية ومعه النافع علي النافع رئيس جهاز الأمن السابق هما من رسما وخططا لعملية الاغتيال؟!!

2-
***- من منا لايعرف تفاصيل هذه الحادثة القديمة التي دخلت عامها التاسع عشر، وكيف انه بسبب غباء من خططوا لها ضاعت "حلايب" وخرجت من خارطة السودان، وذلك بعد ان قررت الحكومة المصرية معاقبة النظام في الخرطوم علي فعلتها النكراء، فقررت احتلال "حلايب" وضمها للاراضي المصرية كنوع من العقاب المؤلم ، والذي مازلنا نعاني منه كثيرآ منذ عام 1995 وفشلت كل الجهود الدبلوماسية في استرداد المنطقة؟!!

3-
***- من منا لايعرف قصة غضب الحكومة الاثيوبية الشديد في يونيو عام 1995 بعد فشل محاولة الاغتيال علي ارضها، وعرفت ان التخطيط للمحاولة قد تم في الخرطوم، فقررت ان يكون رد الفعل تجاه نظام البشير قاسيآ وموجعآ فاحتلت منطقة "الفشقة" السودانية المتاخمة علي الحدود الاثيوبية، ومنذ ذلك التاريخ في سنوات التسعينيات وحتي اليوم و"الفشقة" اثيوبية رغم انف النظام في الخرطوم!!،

***- زار البشير اثيوبيا اكثر من خمسة عشر مرة في زيارات رسمية، او لحضور جلسات مؤتمرات منظمة الوحدة الافريقية، او للراحة والاستجمام، وماتجرأ ولامرة خلال كل هذه الزيارات - ولا حتي عن طريق الخطأ- ان يفاتح الحكومة الاثيوبية بشأن الارضي السودانية المحتلة بالقوة!!

4-
***- نجتر اليوم الذكري ال19علي ضياع حلايب و"الفشقة"، ومع الأسف الشديد تمر المناسبة كما وفي كل عام بلا اهتمام رسمي او شعبي، وبدون ان تقوم الصحف المحلية بفتح ملف المحاولة الأثمة وضياع الاراضي!!

5-
***- تجئ مناسبة محاولة اغتيال مبارك هذا العام وهو طريح الفراش بالسجن، وعلي عثمان والنافع قد انتظما في أخر صف من الصفوف التي يقف فيها اعضاء المؤتمر الوطني!!

6-
نائب رئيس الجمهورية:
علي عثمان ونافع والحاج آدم لم يخرجوا.. رجعوا لآخر الصف
****************
المصدر: موقع -الراكوبة-
06-26-2014 05:09 PM
----------------
أكد الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية رئيس القطاع السياسي للمؤتمر الوطني أن علي عثمان ونافع والحاج أدم لم يخرجوا من الحزب والكيان ولكنهم انتظموا اخر الصف مشيراً الى ان هذا انضباط تنظيمي ودعا للإنضباط والمساءلة لكل أعضاء حزبه.

بكري الصايغ
bakrielsaiegh@yahoo.de


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 2454

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1047373 [بكري الصايغ]
3.88/5 (4 صوت)

06-28-2014 06:11 PM
بالرغم من مرور 19 عامآ علي محاولة اغتيال الرئيس حسني مبارك يونيو عام 1995، فان الصحف المحلية ممنوعة من نشر كل مايتعلق بالحادث القديم، الذي نشرت تفاصيله اغلب صحف العالم!!!

[بكري الصايغ]

#1047232 [بكري الصايغ]
2.25/5 (3 صوت)

06-28-2014 03:01 PM
1-
صحفى سودانى يكشف تفاصيل لقاء السيسى مع رئيس السودان.. ويؤكد: الجانبان بحثا ملفات حلايب وتهريب السلاح للإخوان وسد النهضة...
البشير قال للرئيس "لم ندعم الجماعة ومرسى نفذ عكس نصائحنا"...
*********************

كتب أحمد جمعة-اليوم السابع -
06-28-2014 02:13 AM
---------------

كشف أحمد البلال الطيب رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم السودانية ما دار بجلسة المباحثات المشتركة بين الرئيس السيسى والرئيس البشير التى عقدت بعد زيارة مفاجئة وسريعة يوم الجمعة قام بها الرئيس السيسى إلى الخرطوم عقب مشاركته فى القمة الإفريقية، مشيرا إلى أن الزيارة أخذت طابعا رسميا بسبب حفاوة استقبال الجانب السودانى.

وأكد "الطيب" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من الخرطوم أن الرئيسين استعرضا ملفات ساخنة أهمها قضية حلايب وتهريب السلاح عبر الحدود ودعم جماعة الإخوان، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى كشف أن نسبة رضاء القاهرة عن علاقتها مع الخرطوم تقدر بـ90% وأن مصر تسعى للوصول إلى علاقات متميزة بين البلدين والتباحث حول المشكلات ونقاط الخلاف بين البلدين والتى تقدر بـ10%.

وأوضح أن الرئيس السودانى كشف للرئيس عبد الفتاح السيسى تقديمه النصائح لنظام جماعة الإخوان أثناء حكمها لمصر بهدف دعم الدولة ومؤسساتها وليس من أجل دعم الجماعة، وأن نظام مرسى لم يلتفت إلى نصائحه، بل نفذ عكسها تماما، وأن الخرطوم لا ولن تتدخل فى الشئون الداخلية للقاهرة.

وأكد "الطيب" أن أزمة سد النهضة كانت محل حوار بين الرئيسين عبد الفتاح السيسى والرئيس السودانى عمر البشير للوصول إلى حل يرضى الدول التى لها حقوق فى مياه النيل، موضحا أن البشير نصح السيسى بضرورة التوصل لحل عبر حوار شامل بحيث لا تتضرر أى دولة من بناء السد أو تنقص حصتها من مياه النيل.

وأشار إلى أنه تم عقد لقاءات منفردة وقصيرة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس السودانى عمر حسن البشير، إضافة إلى عقد مسئولى كلتا الدولتين لقاءات مشتركة تباحثا خلالها سبل دعم وتعزيز العلاقات المشتركة بين القاهرة والخرطوم وبحث ضخ العديد من الاستثمارات المصرية فى مجالات الزراعة والكهرباء والطاقة.

واعتبر الطيب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى السودان بمثابة فتح صفحة جديدة للتعاون حقيقى وجاد مع الخرطوم للتنسيق والتعاون المشترك بين البلدين الموضوعات الهامة التى تخص البلدين ومناقشة آخر تطورات الأوضاع الراهنة بشأن القضايا الإقليمية التى تهدد أمن واستقرار المنطقة.

وأكد "الطيب" أن الوفد المصرى ضم الرئيس عبد الفتاح السيسى والسفير سامح شكرى وزير الخارجية والسفير إيهاب بدوى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية واللواء أسامة الجندى وزير أمن الرئاسة وممدوح مرسى مدير مكتب الرئيس، وحضره من الجانب السودانى الرئيس عمر حسن البشير ووزراء الدفاع والخارجية والإعلام والكهرباء ورئاسة مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية والداخلية ومدير الأمن الوطنى والمخابرات.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم عصر الجمعة ضمن جولة زيارات إفريقيا استهلها بزيارة للجزائر والتقى خلالها بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة وتم خلالها مناقشة الأوضاع فى ليبيا التى باتت تشكل تهديدًا خطيرًا للمنطقة العربية، بسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة وحالة الفوضى التى تنتاب البلاد، وتناول اللقاء عدة ملفات أهمها الملف الاقتصادى وسبل تعزيز التعاون بين البلدين، وبحث إمداد مصر بالغاز الطبيعى فى المستقبل.

2-
غريبـة!!!
أحمد البلال يعرف احسن من وزير الاعلام...ومن المستشار الصحفي للرئيس...ومن مدير وكالة السودان للانباء...وايضآ من الناطق الرسمي للدولة!!!

[بكري الصايغ]

#1047110 [بكري الصايغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2014 01:14 PM
مساحة منطقة حلايب التي ضاعت من السودان: 20,580 كم2.

مساحة منطقة الفشقة التي احتلتها اثيوبيا: 251 كلم2 (600 ألف فدان).

مساحة ابيي المتنازع عليها بين الخرطوم وجوبا: 18500 كم2،

مساحة دارفور التي تحرسها الأمم المتحدة: خمس مساحة السودان، وتبلغ 510 الف كيلومتر.

[بكري الصايغ]

#1047091 [بكري الصايغ]
4.50/5 (2 صوت)

06-28-2014 12:54 PM
1-
الجديد في موضوع العلاقات السودانية- الاثيوبية بعد 19 عامآ من احتلال "الفشقة". والخبر ادناه صادف ذكري الاحتلال!!

2-
مقتل «10» سودانيين في هجوم
لمليشيات أثيوبية على الحدود
***************
المصدر: - موقع الراكوبة-
06-28-2014 09:00 AM
---------------------
سيطرت اللجان المشتركة بين السودان وأثيوبيا على معارك اندلعت بين مزارعين سودانيين وبعض الأفراد التابعين للدفاع الشعبي ومليشيات أثيوبية مسلحة أمس، أسفرت عن مقتل وجرح «12» سودانياً جنوب ولاية القضارف، وأكدت مصادر مطلعة بأن اللجنتين السودانية والأثيوبية تعملان حالياً لحل النزاع، وأوضحت أن المزارعين كانوا يقومون بتأمين مشاريعهم، وذكرت المصادر بأن الحادث وقع بمنطقة «تاية» الواقعة بالقرب من أبو سفيعة وخورعطرب، وقامت المجموعة الأثيوبية بإطلاق الرصاص على المزارعين وأفراد الدفاع الشعبي. وفي غضون ذلك شيَّع المئات بالقضارف القتلى، فيما باشرت لجنة أمنية مشتركة بين البلدين مطاردة الجناة. والقتلي هم: محمد إسحاق هارون ــ عبد الرحمن محمد أحمد ــ عبد الكريم إسماعيل ــ أزرق حسن الشيخ ــ محمد عبد الرحيم بشير ــ محمد أحمد حمدان ــ صالح يعقوب عثمان ــ حسن عبد الله ــ آدم إدريس آدم ــ عبد الله رحمة عبد الله.

[بكري الصايغ]

#1046766 [بكري الصايغ]
3.00/5 (3 صوت)

06-28-2014 04:00 AM
الترابي:
تمت "تصفية" ضباط سودانيين ضالعين في محاولة اغتيال مبارك...
"العربية.نت" تنشر حلقة "العين الثالثة" معه.. وردود فعل واسعة بالسودان
****************

المصدر: - © جميع الحقوق محفوظة لقناة العربية 2013-
السبت 18 صفر 1427هـ - 18 مارس 2006م-
---------------------
1-
علمت "العربية.نت" أن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان قد علق مفاوضاته مع حزب المؤتمر الشعبي الذي يقوده الزعيم الإسلامي السوداني الدكتور حسن الترابي، بعد حلقة تلفزيونية مثيرة للجدل من برنامج "العين الثالثة" كانت بثتها قناة "العربية" مساء الجمعة 17-3-2006 وألمح من خلالها الترابي إلى أن أطرافا رئيسة في الحكومة السودانية كانت خططت والتقت بالمجموعة المصرية التي حاولت اغتيال الرئيس المصري حسني مبارك في أديس أبابا في 1995.وخصصت صحف سودانية صدر صفحاتها الأولى لنشر تصريحات الترابي الذي قال إنه على استعداد للادلاء بشهادة ضد مسؤولين سياسيين كبار في السودان، إضافة لقادة أمنيين سابقين، اتهمهم بالضلوع في محاولة اغتيال مبارك.

وأضاف في سياق حديثه للزميل أحمد عبدالله في برنامج "العين الثالثة" الذي تعيد قناة "العربية" بثه فجر الاثنين، بأن أطرافا في الحكومة السودانية قامت بقتل ضباط أمن سودانيين كانوا ضالعين في محاولة اغتيال مبارك، أو كانوا على علم بها.

2-
محاولة اغتيال مبارك
'**************
أحمد عبدالله:
ولكن دكتور حسن انت أشرت ،يعني كان ليك اشارات بأن في بعض القادة السياسيين في نظام الحكم السوداني وراء محاولة اغتيال الرئيس المصري ؟لوسمحت مين هما ؟!!

الترابي:
اولا اذا كنت في يوم من الايام قيمت محكمة واديت القسم ان أقول الحق
كل الحق ،اضطر أن أقولها ،لكن أحدثك،اولا جاء قوة عناصر أو شباب مصري في حركة ليست حركة الاخوان ،الحركات الأخرى تعرفها في مصر حركات جهادية دفاعية تعلمها انت ،انتازت عن حركة الاخوان وجاؤاهنا ليلاحقوا رئيسهم لأنهم ظنوا انه اهون عليه من يجدوه في اثيوبيا من مصر حيث يحاط...
( احمد: التقيتهم أنت ؟)
الترابي: لا أصلا ماالتقيتهم ،التقاهم آخر في موقع قيادي بعدي تقريبا،في المدنيين والتقتهم أجهزة أمنية...
(احمد : النائب الثاني للرئيس ) انا لا أريد أن اقول الا ما المحكمة ولكن أحدثك وانت بعد ذلك ، الاخوة في مصر يعلمون الاسم ، والاخوة في اثيوبيا يعلمون الاسم ،يعلمون اسم من كان في أجهزة الأمن ومن كان في السلطة اسما.
( أحمد : مازال هو في السلطة ؟) نعم مازال هؤلاء جميعا في السلطة ،اتخذ جانبا من اجهزة الامن وطردوا أو أبعدوا ولكنهم عادوا ليتمكنوا في السلطة.
أحمد عبدالله :
نحن مانتحدث عنه ،محاولة القاء ضوء على حقيقة ربما مضت ولكن لم يعرف أحد تفاصيلها ؟!!
الترابي :
ولكن هذه الحقائق لا تتقادم ....عندنا في القانون الجنائي قتل النفس هذا لايصد بالتقادم يعني الجناية الخفيفة يمكن ان تخوض بالتقادم
أحمد عبدالله :
عندما يكون هناك بعض القيادات السياسية الموجودة في نظام الحكم الحالي وراء محاولة اغتيال الرئيس المصري محمد حسني مبارك في أديس ابابا في يونيو عام 95 ،معناها ان الرئيس نفسه كان على دراية ؟!!
الترابي :
لا كلا ، الرئيس نفسه عينا لم يكن
(احمد: انت متأكد من ؟)نعم انا متأكد.
(احمد/طب كيف انت علمت؟)
الترابي : علمت بعد ذلك بعد وقعت الواقعة وأدى الأخوة المصريون واجبهم ، ولكن القدر من الله
أحمد عبدالله:
يعني انت لم تلتقي اي حد من ،كان جماعة الجهاد الاسلامي صح ، الترابي :
لا ،لا التقيت ولا علمت عنها شيء،انا حدثتك ،لا أريد ان أعين الوقائع الا اذا اضطرت الى ذلك في محكمة ،لو حدث بي ذلك لفعلتها ،ولكن أنت بعد ذلك يجب عليك أن تقدر يعني
أحمد عبدالله :
طب لماذا لم تلجأ اليك مثلا الحكومة المصرية لمعرفة الجاني ،لماذا اتهمت انت أيضا بالتورط وكنت وراء محاولة الاغتيال ؟!!
الترابي :
لا انا ،الأجهزة الامنية المصرية عينا لم تفعل ذلك ولكن الاعلام عموما نسبها الى الحركة التي انا فيها وبذلك تنسب الى على رأس الحركة.
( أحمد: بعد تقارير المخابرات ) ما أحسب
أحمد عبدالله:
بعض تقرير الاستخبارات الامريكية ذهبت الى أبعد من هذا ،قالت؟الترابي : الامريكيون جاؤا الى هذه البلد وحدثوا بالأسماء ، لا السفير وحده بالأسماء هي عين الأسماء والأثيوبيون يعلمونها ،لأن تحت الضغوط طبعا باح بعض الأخوة هنالك الذين ألقوا القبض عليهم بعين الذين قابلوهم ،والذين مدوهم بالمال والسلاح والعون
أحمد عبدالله :
بس بعض التقارير قالت ،يعني ذكرت غير ذلك
الترابي :
في مصر ؟
أحمد عبدالله: لا ، بعض التقارير الامنية (الترابي :في مصر ؟) الامريكية والمصرية ، بعض ؟!!
الترابي :
لا ،كلا انا كنت في موقعي يااخي ،لقيت الأجهزة الأمريكية عالية وحدثوني عن الأسماء والرئيس لم يكن منها ، بعد ذلك علمنا ،لأنه جاء أخوة مصريون ،راجعين بعد أن أخفقت المحاولة لكن رجعوا بالخطوط الجوية الاثيوبية ،أسماءهم معلومة بأسمائهم .لما دخلوا هنا حدثت بعض الناس أنفسهم بأن يقتلوهم حتى يطفئوا كل آثار مافعلوا ، عندئذ دخلنا نحن لأنهم وسعوا الشورى وأدخلونا نحن ،وطبعا نحن غضبا على ذلك وقلنا لا يمكن أن تقتل النفس ،ولو قتلوا لظن أنكم تخفونهم ،لأنهم جاؤا علنا.

[بكري الصايغ]

#1046692 [بكري الصايغ]
3.13/5 (4 صوت)

06-28-2014 12:29 AM
أخـوي الحبوب،
ادروب الهداب،
سعدت بعودتك الثانية كثيرآ، وابادلك نفس الشعور الطيب ، واقدم لك وللجميع اجمل امنياتي القلبية بقضاء شهر رمضان في يسر وأمن وأمان، واملآ من الله تعالي وان يتقبل صيامنا ويجزينا خيرآ ويسهل امورنا، ويجعله شهرآ مليئآ بالايمان، ويغفر لنا فيه ذنوبنا الصغيرة والكبيرة...انه سميع مجيب.

[بكري الصايغ]

#1046689 [بكري الصايغ]
3.50/5 (2 صوت)

06-28-2014 12:22 AM
أخـوي الحبوب،
الغلبان،
السلام والتحايا الطيبة الممزوجة بالشكر علي قدومك الكريم، وسعدت بتعليقك المقدر حول زيارة الرئيس المصري للخرطوم، وجاءت الاخبار المحبطة، ان جهاز الأمن في الخرطوم قد سمح لتنظيم الأخوان المسلمين الحاكم في السودان بتنظيم إحتجاجات ضد الزيارة، وهو امر يثير الاستغراب علي اعتبار انه وقبل ايام قليلة كان النائب الاول بكري في القاهرة، وتم تعيين سفير جديد للنظام في القاهرة، فما الداعي لخلق البلبلبة، علمآ بان موضوع مايجري في مصر شأن خاص لا يهمنا!!

[بكري الصايغ]

#1046600 [بكري الصايغ]
3.25/5 (3 صوت)

06-27-2014 09:55 PM

البشير يستقبل السيسى
***************
الموقع: - الراكوبة-
06-27-2014 07:02 PM
----------
استقبل المشير عمر البشير رئيس الجمهورية عصر اليوم بمطار الخرطوم المشير عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة الذي وصل البلاد في زيارة قصيرة بعد مشاركته في القمة الإفريقية العادية الثالثة والعشرين بغينيا الاستوائية. وعقد رئيس الجمهورية والرئيس السيسي جلسة مباحثات مشتركة بقصر الضيافة تناولت العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

2-
خبر قديم يتجدد في كل مرة منذ عام 1989، بلا طعم ولا لون، ويتخلص في كلمتين اثنين فقط لاغيرهما: "استقبل" و "ودع"!!

[بكري الصايغ]

#1046515 [ادروب الهداب]
3.75/5 (3 صوت)

06-27-2014 07:49 PM
اخي بكري .....رمضان كريم وتصوم وتفطر علي خير...... قدمي لم تطأ بلدي منذ عشرون عاما.... ﻻن البحصل ده ماحصل من قبل ..... شوف البﻻده
والتصرف في قضية مريم ....هل هؤﻻء بشر ... والله رحم الله الطيب صالح عندما قال من هم هؤﻻؤ ومن اين أتوا!!!

[ادروب الهداب]

#1046503 [الغلبان]
4.00/5 (3 صوت)

06-27-2014 07:26 PM
اها السيسي جايهم زيارة خليهم يجربوا فيهو مش عزل مرسي بن المعلم الزناتي

[الغلبان]

#1046386 [نبراس]
3.00/5 (3 صوت)

06-27-2014 04:21 PM
عزيزي الصائغ
اعطيك ربي الف لاالف عافيه وللجميع

هل احلم بموقع او منظمه محايده ومستقله _بالطبع تعمل من خارج الوطن_ تعتني بالتوثيق لتاريخ وطننا
واقترح عليك ان تنشي موقعا مهتم بتوثيق الاحداث ونسمه توثيق مثلا
وايضا اقترح علي جريده الراكوبه ان تخصص صفحه للحوارات لتستسنطق صانعي الاحداث وشهود العيان واصحاب المعلومات

[نبراس]

ردود على نبراس
European Union [بكري الصايغ] 06-27-2014 09:47 PM
أخوي الحبوب،
نبراس،

احييك تحية طيبة، واحي ايضآ اسمك الجميل الذي يعني ايضآ:
المصباح..سنان الرمح ..شجاع ..جسور..أسد، وسعدت بحضورك البهئ، وبمشاركتك الكريمة. واشكرك علي اقتراحك الذي سبق لي ان طالبت به مئات المرات، وان نهتم بتجميع شتات تاريخنا وندونه ونسجله بصدق وامانة بعيدآ عن التزييف، لكن لاحياة لمن تنادي!!


#1046324 [المشروع]
3.25/5 (3 صوت)

06-27-2014 02:31 PM
احسنت يا بكري.. انت الوحيد الفاهم اللعبة .. والسودان بسبب الكيزان ادخل نفسه في ورطة ولا يستطيع الحديث لا مع مصر ولا مع اثيوبيا بسبب اخطاء على ونافع والنظام فضلا عن ان هذا العمل لو تم هو حرااااااام والانسان المسلم لا يغدر ولا يقتل ولا يسفك دماً ولا يعذب ... انا والله احتار كيف يهنأ لهم بال ويغمض لهم جفن وتنام لهم عم وهم يفعلون ما يفعلون بالناس وبالمؤمنين وهم يدعون الاسلام ويدعون الطهر ويدعون التقوى... الأسلام لم يأمرنا بأن نفعل ما يفعله هؤلاء من اجل الحكم والسلطة.. والان اتحدى على عثمان ان يذهب الى مصر لن يستطيع وما عنده وجه يقابل المصريين ؟ وما عنده وجه يقابل الاثيوبيين..
ومثل هذه الاخطأ دي كثيرة بعضها داخلي وبعضها خارجي والمشكلة انهم يخططون لإستلام السلطة للخمسة سنوات القادمة .. يقول بدماء شابة والمشكلة ان دمائهم كلها واحد القديمة والجديدة فما يجري في دم مؤسسهم الاول هو ما يجري في دم اصغر صغير من الكيزان لأنهم يرضعون من ثدي واحد هو (ظلم الآخر وتعذيب الآخر وعدم الاعتراف بالآخر ومحاولة احتكار الحديث بإسم الاسلام)
بل يود الكيزان لو ان الناس جميعا لا يعرفون حديثا شريفا ولا يقرأون القرآن حتى يكون يمن الكيزان على الآخرين بانهم المؤمنون وانه لا احد غيرهم يعرف الاسلام البتة.

[المشروع]

ردود على المشروع
European Union [بكري الصايغ] 06-27-2014 09:37 PM
أخوي الحبوب،
المشروع،
(أ)-
اسعد الله تعالي مساءك وجعله عامرآ بالافراح والمسرات، وسعدت بزيارتك الكريمة، وبمشاركتك المقدرة'. وتوفقت عند فقرة جاءت في تعليقك وكتبت.
(والسودان بسبب الكيزان ادخل نفسه في ورطة ولا يستطيع الحديث لا مع مصر ولا مع اثيوبيا بسبب اخطاء على ونافع والنظام)، وهي في الحقيقة ياحبيب لست بورطة فقط، بل وايضآ كارثة زلزلزت الأرض من تحت اقدام البشير الذي غدا خجولآ امام جماهير شعبه لايعرف كيف يبرر لهم عدم استطاعته دخول حلايب السودانية.. ولايعتب ابواب الفشقة!!، كارثة حاولت السلطة في الخرطوم ان تبرر ان ماقاما به النافع وعلي عثمان من جريمة يندي لها الجبين لم تؤثر علي علاقة النظام بالقاهرة، وان حلايب ستكون منطقة تكامل بين البلدين في المستقبل!!، وجاء الرد الحاسم من مصر علي ادعاءات الحزب الحاكم ، ان حلايب منطقة مصرية 100% وستظل مصرية، وسيبقي العلم المصري مرفوعآ علي كامل اراضي حلايب وشلاتين!!....وسكت البشير ومن معه من الأمعة الذين وصفهم "الخال الرئاسي" في احدي مقالاته بانهم "بهائم"!!

(ب)-
وجاء في تعليقك ايضآ وقلت:
(والان اتحدى على عثمان ان يذهب الى مصر لن يستطيع وما عنده وجه يقابل المصريين ؟ وما عنده وجه يقابل الاثيوبيين)!!

وافيدك علمآ ياحبيب، ان علي عثمان والنافع قد سافرا الي مصر عام 2005 لتوقيع (اتفاقية القاهرة) مع محمد عثمان الميرغني، وهناك تعمد الرئيس مبارك ان يطلب علي عثمان للاجتماع به في قصره بدون حضور النافع. وتمت المقابلة بين الضحية والجاني، وفي هذه المقابلة عرض مبارك علي ضيفه علي عثمان كل المستندات والصور والوثائق التي تدينه كمجرم سعي مع سبق الاصرار والترصد لقتله في اديس ابابا!!، وراح مبارك وبكل حدة وبنبرات قوية ويسمع علي عثمان كلامآ ماسمعه في حياته، ولقنه درسآ في الاخلاق والدين والقانون. خرج بعدها علي عثمان من القصر لايقوي علي المشي من شدة الخجل!!...وتعمدت الحكومة المصرية ان تسرب خبر "نهرزة" مبارك لعلي عثمان وتوصلها للصحف المصرية، وخبر الخبر للعلن.


#1046253 [بكري الصايغ]
3.00/5 (3 صوت)

06-27-2014 12:39 PM
حلايب 409 سيسى و14 صباحى
*********************
المصدر: © 2014 جميع الحقوق محفوظة ل"تمرد"-
28/05/2014
---------
***- انتهت لجنة مدينة حلايب من فرز الاصوات باللجنة الرئيسيه بمدينة حلايب واسفرت عمليه الفرز عن 409 صوت للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى و14 صوت للمرشح حمدين صباحى.

[بكري الصايغ]

#1046225 [ahmed]
1.00/5 (2 صوت)

06-27-2014 11:52 AM
ياااا بكري الصائغ
لك الود ولكن لي تعليق صغير علي مقالك الرائع ولكنه ينكأ الجراح ونحن عاجزون عن تحرير الفشقة وحلايب لأننا مشغولون بتحرير السودان الفضل من إحتلال تنظم الأخوان المسلمون أولاً ولا أستبعد أن يقدم المصريون كل الدعم لحركة النوبه لإسترجاع مملكتهم من أسوان وحتي سوبا ولا بد بصفتك حلفاوي أنك تعرف أكثر عن تلك التحركات فهل نكثر عليك إن طالبناك بالبحث والتدقيق فيما تقدم حتي لا نفاجأ بإحتلال مصري تحت مسمي دولة النوبة ؟ ولا بأس أن بدأت لنا بنبذة عن إتفاقية البقط وك كل الشكر والإحترام .

[ahmed]

ردود على ahmed
European Union [بكري الصايغ] 06-27-2014 06:24 PM
أخـوي الحـبوب،
Ahmed - أحـمد،
(أ)-
السلام والتحايا الطيبة الممزوجة بالشكر علي قدومك البهئ، وسعدت بمشاركتك المقدرة، واستغربت من فقرة جاءت في تعليقك وكتبت:
( ولا أستبعد أن يقدم المصريون كل الدعم لحركة النوبه لإسترجاع مملكتهم من أسوان وحتي سوبا)!!
فهل افهم من كلامك ياحبيب، ان السلطة الحاكمة في مصر الأن علي استعداد كامل وان تتنازل عن جزء كبير من اراضي بلدهم جنوبآ من اجل انشاء دولة نوبية تمتد من أسوان وحتي سوبا؟!!..شخصيآ -وبحسب معلوماتي المتواضعة- ، ان فكرة تنازل مصر عن جزء من اراضيها لانشاء دولة نوبية غير موجودة علي الاطلاق، لا حتي في السودان.

(ب)-
***- ياأخ أحمد، الكلام عن مؤامرة محاولة اغتيال مبارك، جرتنا الي فتح ملف حلايب والفشقة وقصة احتلالهما، وهناك علاقة وطيدة مابين فقدان السودان لاراضيه بالمؤامرة التي دبرها علي مع النافع، ولايمكن باي حال من الاحوال فصلهما عن بعضهم البعض: محاولة الاغتيال وضياع الفشقة وحلايب.

(ج)-
***- ولا اعرف لماذا زجيت "اتفاقية البقط" بموضوع الذكري ال19 علي محاولة الاغتيال وفقدان السودان لاراضيه؟!!، وهي اتفاقية لا علاقة لها لا من قريب او بعيد بالمقال!!


#1046206 [فاروق بشير]
3.00/5 (2 صوت)

06-27-2014 11:28 AM
هل تسقط هذه القضية بالتقادم؟يا اهل القانون.

[فاروق بشير]

ردود على فاروق بشير
European Union [بكري الصايغ] 06-27-2014 05:51 PM
أخـوي الحـبوب،
فاروق بشير،
(أ)-
سلامي الحار العطر لشخصك الكريم، وألف شكر علي الطلة الميمونة وبتعليقك المقدر. اما بخصوص سؤالك:" هل تسقط هذه القضية بالتقادم يا اهل القانون"؟!!،

***- فافيدك علمآ ياحبيب، ان الحكومة المصرية عندها كل الوثائق حول محاولة الاغتيال، والتي تحصلت عليها من اثيوبيا، ومن اقوال واعترافات بعض اللارهابيين المصريين الذين تم اعتقالهم بعد الحادث باديس ابابا وينتمون لمنظمة "الجماعة الإسلامية" المتطرفة في مصر، واقروا بانهم قد تلقوا الدعم من نظام الخرطوم، وسبق لهم ان تدربوا طويلآ بمعسكر خاص في "سوبا" قبل توجههم الي اثيوبيا، وايضآ بجانب شهود العيان من الاثيوبيين وحرس الرئيس المصري علي الحادث اثناء وقوعه.

***- نظام البشير وقتها في عام 1995، لم يكن امامه من حل اخر بعد ان هددت القاهرة بتصعيد القضية وتوصيلها الي الامم المتحدة، ومطالبتها بمعاقبة نظام الخرطوم ووضعه بقائمة "الدول الراعية للارهاب" الا ان يقوم وباستسلام كامل وبخنوع ومذلة قبول ضم منطقة حلايب للاراضي المصرية مقابل اغلاق الملف نهائيآ...وقبلت مصر بعرض الخرطوم، واغلقت الملف، وتم اعلان حلايب ارض مصرية 100%، وقبل اسابيع قليلة تم الاعلان رسميآ ان حلايب مدينة مصرية!!

(ب)-
***- قبل سويعات قليلة، جاءت الاخبار، بان (الرئيس المصري المشير عبدالفتاح السيسي من المقرر له ان يصل الخرطوم مساء اليوم "الجمعة" في اول زيارة له للسودان بعد فوزه بمنصب الرئاسة الشهر الماضي.
ولم يتم الاعلان عن الزيارة من قبل وتداولتها وسائل الاعلام صباح "الجمعة" ومن الراجح ان ذلك ياتي لاسباب امنية).

***- زيارة لن يكون فيها اي احاديث عن حلايب ولا فتح ملفات ترسيم الحدود بين البلدين، ولا عن الاتفاقيات الاربعة وموضوع اتفاقية نهر النيل، بل ستكون مجرد "ونسة" ومجاملة من نوع...."حمدالله علي سلامة ركبتك ياعمر البشيير"!!


#1046180 [julgam]
4.13/5 (4 صوت)

06-27-2014 10:28 AM
أخى الحبوب ،جمعه مباركه ، هذه الأسباب التى جعلت السودان يتراجع أيضا ويزاحم فى آخر صف الدول التى كانت ولا شئ وتجاوزته بسنين ضوئيه..ببركة هذه الجمعه والشهر الذى يهل أن يرينا عجائب قدرته فى بنى كوز ويمزقهم شر ممزق ..آمييييييين آمييييين..

[julgam]

ردود على julgam
European Union [بكري الصايغ] 06-27-2014 12:31 PM
أخوي الحـبوب،
Julgam - جولقام،
(أ)-
تحية طيبة ممزوجة باطيب تمنياتي القلبية بجمعة سعيدة مباركة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وسعدت بزيارتك الكريمة، وبتعليقك المقدر.

(ب)-
***- هل تصدق ياحبيب، اننا الشعب الوحيد في العالم وممنوع عليه رسميآ ان يعبر عن حسرته علي ضياع اجزاء من وطنه، وان يلزم الصمت التام، والا تكتب وتنشر صحف بلاده عن ضياع الاراضي السودانية التي آلت لدول الجوار بدون وجه حق؟!!...

***- هل تصدق ان النافع وعلي عثمان لم يقدما حتي الأن للمحاكمة بتهمة التخطيط والتنسيق مع منظمات مصرية اسلامية متطرفة لاغتيال الرئيس المصري السابق حسني مبارك؟!! وان العقوبة الوحيدة لهما كانت فقط ابعادهما (حزبيآ) من الصف الاول، وليحتلا اخيرآ مكانهما وبعد 19 عامآ من المؤامرة بالصف الاخير ؟!!

(ج)-
***- حزب البشير اتهم عرمان وعقار بالخيانة العظمي!!، والصادق المهدي واجهته ايضآ تهمة الخيانة العظمي من قبل نواب المجلس الوطني لانه هاجم حميدتي وجنجويده!!، اما عن علي عثمان والنافع - بحسب وجهه نظر البشير واعضاء حزبه - فانهما لم يرتكبا اي جريمة حتي وان كانت الجريمة التخطيط لاغتيال رئيس دولة!!

***- كم هو مسكين شعبنا السوداني، الذي اصبح ممنوعآ عليه وبالقوة والارهاب، ان يتكلم عن ضياع الفشقة، وحلايب، ومحاولة اغتيال مبارك، وعن المنظمات الارهابية المصرية التي تمولت بالسلاح المرسل لها من قبل وزارة الخارجية في الخرطوم بالحقيبة الدبلوماسية...وممنوع عليه ان يتكلم عن: لماذا يخاف البشير فتح ملفات الاراضي السودانية المسلوبة مع الجهات الرسمية في القاهرة واديس ابابا؟!!....ولماذا يخشي دخول حلايب والفشقة...واخيرآ ابـيي؟!!


بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة