المقالات
مكتبة كتاب المقالات والأعمدة
بكري الصائغ
لماذا تجاهلت قطر الاحتفال بمرور عام علي تسلم تميم السلطة؟!!
لماذا تجاهلت قطر الاحتفال بمرور عام علي تسلم تميم السلطة؟!!
06-28-2014 01:14 AM


لماذا تجاهلت قطر الاحتفال بمرور عام علي تسلم تميم السلطة؟!!

1-
***- يعتبر يوم الثلاثاء 26 يونيو 2013 واحدة من أهم الايام في تاريخ دولة قطر حيث آلت كل السلطات في هذا اليوم للشيخ تميم بعد ان تنازل والده الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني طوعآ عن السلطة وتسليمها لابنه ولي العهد الشيخ تميم بن حمد ال ثاني بعد 18 سنة في سدة الحكم.

وقام الشيخ حمد بتوجيه خطاب وجهه للشعب القطري بثه تلفزيون قطر: “إنني أخاطبكم كي اعلن أني اسلم مقاليد الحكم للشيخ تميم بن حمد آل ثاني وأنا على قناعة تامة انه أهل للمسؤولية وجدير بالثقة وقادر على حمل الأمانة وتأدية الرسالة”. واعتبر الشيخ حمد انه: “حان الوقت أن نفتح صفحة جديدة أخرى في مسيرة وطننا يتولى فيها جيل جديد المسؤولية بطاقاتهم المتوثبة وافكارهم الخلاقة”. كما اعرب الشيخ حمد عن ثقته بان الأمير الجديد “سيضع مصلحة الوطن وخير أهله نصب عينيه وستكون سعادة الانسان القطري غايته الأولى على الدوام”.

***- وتم اعتبار يوم الثلاثاء عطلة ً رسمية استعداداً لتسليم السلطة، وفي هذا اليوم توافد القطريون إلى الديوان الاميري لمبايعة الشيخ تميم بن خليفة ال ثاني أميرا جديدا للبلاد عقب اعلان الشيخ حمد بن خليفه تسليمه السلطة.

2-
***- جرت العادة ان تقوم المحطة الفضائية القطرية (الجزيرة) ببث كل مايخص اغلب المناسبات الكبيرة التي تقع في العالم، وتزج بانفها عنوة في كل صغيرة وكبيرة حولها، وتكشف المحطة احيانآ الكثير المثير الخطر عن خفايا واسرار هامة وسرية لاتود بعض الدول من خروجها للعلن.

اشتهرت المحطة (الجزيرة) بانها (خميرة عكننة) اكثر منها وان تكون محطة فضائية تبث مايفيد في مجالات الأداب والفنون والعلوم، ولا تقدم الا مايثير النعرات ويؤجج نيران البغضاء بين العرب بصورة خاصة.

3-
كل ماتم ذكره اعلاه من معلومات عن الفضائية القطرية (الجزيرة) لا جديد فيها ومعروفة عند القاصي والداني، ولكن يبقي السؤال مطروحآ بمناسبة مرور عام علي تولي الشيخ تميم الحكم في بلده: لماذا تجاهلت (الجزيرة) فتح ملف (خفايا واسرار كيفية آلت السلطة الي تميم)؟!!، لماذا تجاهلت هذه المحطة الكبيرة التي تعرف كثير من دقائق الاسرار في العالم وتبثها علي الملأ بحجة (العلم بالشئ ولا الجهل به)، ولا تفتينا من هو او من هم الذين اطاحوا بالشيخ حمد وجاءوا بتميم؟!!...

***- ولماذا تميم بالذات آلت له السلطة وهو ليس اكبر اخوانه؟!!..
***- وهل حقآ تنحي الشيخ حمد بارادته وبلا ضغوطات او ترهيب او اكراه؟ !!...
***- هل كانت عملية انقلاب ابيض قام بها تميم ضد والده، تمامآ وكما قام الشيخ حمد بانقلاب ابيض ضد والده الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني في يوم في 27 يونيو 1995 (اي في مثل هذا اليوم وقبل 19 عامآ)؟!!
***- مادور الشيخة موزة؟!! وهل حقآ كانت محايدة فيما يجري بالقصر؟!!
***- هل جاءت فكرة الاطاحة بزوجها المريض من الشيخة موزة؟!!
***- لماذا تجاهلت السلطة الحاكمة في قطر والاحتفال بمرور عام علي تولي الشيخ تميم زمام الامور في بلده؟!!

4-
لماذا لم تزج (الجزيرة) - كعادتها- بانفها في الشأن الخاص والعام، وتبث لنا هذه المرة الحقائق الخافية عن ماجري في يوم الثلاثاء 26 يونيو من الماضي؟!!

5-
تفتخر (الجزيرة) دومآ بانها تملك الكثير من الحقائق العربية المخفية عن العيون، ولا تخجل او تخاف من بث ماعندها حتي وان اغضبت الملايين، فهل ستقوم بتقديم ماعندها من اسرار حول قصة استلام تميم الحكم في مثل هذه الايام من قبل عام؟!!

بكري الصايغ
bakrielsaiegh@yahoo.de


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2737

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1048021 [ابوشورة]
4.00/5 (3 صوت)

06-29-2014 03:50 PM
التحية لهم وللشعب المضياف وللقيادة الرشيدة

[ابوشورة]

#1047142 [shahd sayed]
4.38/5 (4 صوت)

06-28-2014 12:44 PM
صباح الخير عمو بكري بعد يومين نرجو نشر البيان الاول حتي نذكرهم كذبهم وضلالهم

[shahd sayed]

ردود على shahd sayed
European Union [بكري الصايغ] 06-28-2014 01:43 PM
أختي الحبوبة،
Shahd Sayed - شهد سيد،
(أ)-
تحياتي الطيبة الممزوجة بالشكر علي حضورك الكريم، وسعدت بمشاركتك المقدرة.

(ب)-
وعودة لعنوان المقال:
(لماذا تجاهلت قطر الاحتفال بمرور عام علي تسلم تميم السلطة؟!!)، نسأل:
1-
لماذا امتنعت الحكومة القطرية عن الاحتفال بذكري عام علي تولي الشيخ تميم الحكم؟!!
2-
هل جاء قرار المنع من الشيخ تميم شخصيآ؟!!
3-
لماذا لم تقدم الحكومة تقريرآ عن انجازاتها خلال حكم تميم؟!!
4-
مر العام الاول من حكم تميم وكان مليئآ بالكثير من الاحداث المحبطة عربيآ وعالميآ بالنسبة لقطر مثل قضية منظمة "الفيفا" المتهمة بالفساد، واتهامات ب"سخرة" للعمال الاسيويين والافارقة، والتدخلات القطرية في الشأن المصري والليبي، واتهامات خطيرة بتمويلات مشبوهة لمنظمات اسلامية متطرفة، فهل سيكون العام الثاني احسن حالآ لشيخ تميم الحديث العهد بالسلطة...ام اكثر تطرفآ... و"يادنيا ما فيك الا أنا"؟!!


#1046920 [karkaba]
3.63/5 (4 صوت)

06-28-2014 09:22 AM
يديك العافية ياسيد بكري دايما مقالاتك في الصميم ومواكبة

[karkaba]

ردود على karkaba
European Union [بكري الصايغ] 06-28-2014 01:20 PM
أخـوي الحبوب،
Karkaba - كاركابـا،
1-
السلام العطر لشخصك الكريم، وسعدت بمرورك المفرح، وألف ألف شكر علي كلماتك المقدرة في شخصي المسكين، متمنيآ من الله تعالي وان يجزيك عني كل خير وسؤدد..انه سميع مجيب.

2-
ماذا تعرف عن: الجزيرة مباشر مصر؟!!
************************
(أ)-
هي قناة تلفزيونية تابعة لشبكة الجزيرة تتخصص في الشأن المحلي المصري وتبث عبر "الساتل نايل سات"، وتنتهج في تغطيتها نهج الجزيرة مباشر، مديرها احمد بن قاسم، ميزانيتها أكثر من 150 مليون ريال.

(ب)-
في يوم الاثنين 9 يوليو 2013، قدم عدد من العاملين في قناة الجزيرة مباشر مصر بإستقالاتهم إحتجاجاً على عدم حيادية المحطة في تغطيتها الإخبارية للأحداث الجارية بمصر، وتحيزها لجماعة الإخوان المسلمين. وأكدت الإعلامية فاطمة نبيل، أنها تقدمت باستقالتها من قناة الجزيرة مباشر مصر، وستعود إلى التليفزيون المصري. وقالت نبيل، في تصريحات خاصة لـ جريدة "الوطن" المصرية، أن استقالتها جاءت لما شهدته منذ عملها في قناة الجزيرة مباشر مصر من تحيز للتيار الديني والإخواني على حساب الحقائق. ولفتت نبيل إلى أن "تعليمات صريحة تصدر لمذيعي البرامج الحوارية بالقناة من أجل اتخاذ جهة متحيزة للإخوان، وتحريف الأحداث بغض النظر عما يجري على أرض الواقع"، مشيرة إلى أن "الوقت الحالي يحتاج إلى تكاتف الجميع ضد محاولات الإيقاع بمصر في نار الفتنة ".
وعما حدث عقب أحداث يونيو، قالت "تعجبنا من إصرار القناة نقل ما يحدث في رابعة العدوية بالتفصيل في الوقت الذي تتجاهل فيه ما يحدث في التحرير وباقي المحافظات، وحينما حاولنا الاستفسار تحججوا بأنه يتعذر النقل من تلك الأماكن"، كما قالت نبيل "تم نقل تفاصيل ما حدث أمام القصر الجمهوري أمس بالرغم من تصاعد الأحداث في وقت مبكر نسبيا"، واختتمت نبيل قائلة "لن يشترونا بنقودهم وسنقف جميعا ضد أي محاولات ‘حداث فتنة في مصر".

(ج)-
اعلن مراسل قناة "الجزيرة" في محافظة الأقصر المصرية حجاج سلامة، استقالته من القناة احتجاًجا على "إشعالها الفتنة". وأكد سلامة لـ"بوابة الأهرام" ان "الاستقالة جاءت لأنه يريد الناس أن تعرف حقيقة قنوات الجزيرة وما تفعله من فتنة في مصر"، مشدداً على أنه لا يدعي أي بطولة. كما أعلن مراسل قناة "الجزيرة" بالقاهرة وسام فاضل استقالته نظرًا "لما تمارسه هذه القناة من تضليل وإذاعة صور قديمة للرأي العام المصري" على حد تعبيره. وأيضاً قدم الإعلامي كارم محمود استقالته من قناة “الجزيرة مباشر مصر” أمس الاثنين، احتجاجًا على تغطيتها للشأن المصري بعد 30 يونيو. يذكر أن كارم محمود عمل لسنوات طويلة في إذاعة صوت العرب ثم انتقل إلى هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” في لندن. كما أعلن حسن عبد الغفار، مراسل قناة «الجزيرة مباشر مصر» بالمنيا إستقالته من العمل بها. وقال «عبد الغفار» إنه أقدم على الاستقالة لإعلاء مصلحة مصر وكرامة المصريين جميعًا، ورفضًا لإثارة الفتنة والبلبلة في المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد، مشيرًا إلى أنه شعر بارتياح كبير وراحة ضمير بعد اتخاذ هذا القرار، على حد قوله. كما أعلن مراسل قناة "الجزيرة" في محافظة الأقصر المصرية حجاج سلامة،استقالته من القناة احتجاًجا على "إشعالها الفتنة".

(د)-
تعتبر قناة الجزيرة أكبر الخاسرين من التطورات التي تعيشها مصر في الوقت الراهن بعد إقالة الرئيس محمد مرسي، إذ يجري اتهامها بالتحيز الى حركة الإخوان المسلمين ولم يعد يسمح لصحفييها بحضور بعد الندوات الصحفية في خرق لحرية التعبير وحرية الممارسة الصحفية. وهذا التراجع الذي تشهده في الأزمة المصرية يضاف الى تراجعها خلال السنة الأخيرة.
وقبل بدء الندوة الصحفية للناطق باسم الجيش المصري الاثنين من الأسبوع الجاري، لم يتردد الصحفيون المصريون في طرد زميلهم مراسل قناة الجزيرة متهمين القناة بالتحيز ونشر الفتنة وسط المجتمع المصري. ومشهد طرد مراسل القناة يعتبر متناقضا مع الشعبية التي كانت تتمتع بها القناة في ثورة 25 يناير والترحيب الذي كان يحظى به صحفيوها وسط الرأي العام المصري، حيث كانوا يستقبلون وكأنهم أبطال.
وتشن الصحف المصرية مثل اليوم السابع والدستور والأهرام وبعض القنوات التلفزيونية حملة ضد قناة الجزيرة، متهمة إياها بتقديم رواية مختلفة للأحداث التي تعيشها البلاد، وتصف تغطيتها بالتغليط والانحياز الى حركة الإخوان المسلمين.، كما تنتقدها لاستعمالها تعبير “الانقلاب” في وصف إقالة محمد مرسي.

(هـ)-
السلطات المصرية تصفي حسابها مع قناة الجزيرة بدأت في مصر محاكمة بعض صحفيي قناة الجزيرة القطرية الإخبارية. وتتهمهم النيابة العامة المصرية بالعضوية في منظمة إرهابية. تتراكم على طاولة مكتب المحامي أحمد عزت كمية سميكة من الأوراق. وهي أوراق لائحة الاتهام الرسمية الموجهة ضد عشرين صحفيًا من قناة الجزيرة الإخبارية، بدأت محاكمتهم في القاهرة منذ يوم الخميس (20 / 02 / 2014). في هذه اللائحة العديد من التهم الخطيرة والتي تتراوح بين "نشر أخبار كاذبة" إلى "العضوية في منظمة إرهابية".

من المعروف أنَّ دولة قطر، التي تتَّخذ منها قناة الجزيرة مقرًا لها، على علاقات وثيقة مع جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إلى صفوفها الرئيس المصري المعزول محمد مرسي أيضًا. وفي صيف العام الماضي 2013 أصدرت الحكومة في القاهرة أوامر تقضي باعتقال موظفي قناة الجزيرة في مصر. وبعد ذلك بفترة قصيرة فقدت القناة ترخيص البث في البلاد، الأمر الذي اضطر موظفيها إلى العمل بطريقة غير مشروعة.

(و)-
قال محام قناة الجزيرة التلفزيونية الفضائية القطرية إن القناة طالبت مصر رسميا بتعويض حجمه 150 مليون دولار يوم الإثنين عما وصفته بأضرار لحقت بها على يد الحكومة المصرية المدعومة من الجيش.
وأضاف لرويترز أن مصر شنت “حملة متواصلة” ضد القناة وصحفييها منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو تموز من العام الماضي.
وتابع أن القناة منحت القاهرة ستة شهور لدفع التعويض وإلا فستكون هناك محاكمة.

(ز)-
وبعد هذه المقدمة الطويلة، نســـأل:
تبث المحطة الفضائية (الجزيرة) يوميآ وبقدر كبير من الاهتمام، وبنشاط اعلامي دفاق علي كل مايجري داخل مصر من احداث، وتصرف لهذا الغرض ملايين الدولارات، ولكنها - ورغم امكانياتها الهائلة-تمتنع وعن عمد بث اي اخبار عن نوع الحياة داخل قطر، وترفض نشر اي معلومات او مواضيع عن المعارضة القطرية، ولاتقترب من الملفات القطرية الساخنة مثل: "علاقة السلطة بالاخوان المسلمين".."معاداة السلطة في الدوحة لبعض البلدان العربية والتدخل في شؤونها الداخلية مثل السودان وليبيا ومصر".."علاقة قطر باسرائيل"، ومواضيع اخري كثيرة ساخنة......فلماذا هذا الخيار والفقوس يامحطة "الجزيرة"؟!!


#1046752 [بكري الصايغ]
4.25/5 (4 صوت)

06-28-2014 01:57 AM
ماذا تعرف عنها:
المحطة الفضائية القطرية "الـجزيـرة"?!!
**********************


بدأت قناة الجزيرة الأصلية في عام 1996 بمبلغ 150 مليون دولارا، منحة من أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني. بدأ بث القناة في 1 نوفمبر 1996. تزامن إنشاء الجزيرة تقريبًا مع إغلاق القسم العربي لتلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية (المنشأة بالاشتراك مع السعودية) في نيسان/أبريل 1994، بعد سنتين من قيامها بسبب الرقابة التي طالبت بها المملكة العربية السعودية، فانضم للجزيرة العديد من العاملين في المحطة البريطانية. والجزيرة الآن جزء من شبكة الجزيرة.

2-
انطلقت الجزيرة في السنوات الأولى من دون إعلانات ثم بدأت تبثها. هدفت الجزيرة إلى تحقيق الإكتفاء الذاتي بحلول عام 2001 من خلال الاعلانات، ولكنها فشلت بسبب إحجام المعلنين السعوديين عن التعاقد معها. فوافق الأمير على الاستمرار في تقديم الدعم سنويًا 30 مليون دولار في عام 2004 . من المصادر رئيسية الأخرى للدخل الإعلانات، رسوم الاشتراك الكابل ،صفقات البث مع شركات أخرى، وبيع اللقطات .وفي عام 2000، مثلت الإعلانات 40 ٪ من عائدات المحطة.

3-
شعار الجزيرة هو تمثيل مزخرف لاسم الشبكة مكتوبة باستخدام الخط العربي(الديواني). اختارها مؤسس المحطة، أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، الفائز في تصميم دخول المنافسة. رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة هو الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، ابن عم بعيد لأمير قطرالسابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

4-
ظهرت الجزيرة مع ظروف وتحولات جديدة طرأت على دولة قطر، فانقلاب الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني على والده أعلن عهدا جديدا في جميع الجوانب، كما تزامن انطلاق الجزيرة مع توقف تلفزيون البي بي سي العربي في بريطانيا، فكان أن استقطبت الجزيرة عددا كبيرا من كوادره كانت لهم بصماتهم الواضحة في إرساء تقاليد إعلامية ومهنية عالية ساهمت في التدخل بالشأن المصري والسوري والعراقي والأرضي والقمري والزحلي ما عدا الشأن القطري!!

5-
تباينت الأقاويل حول مصادر تمويل الجزيرة حسب الظروف والأحداث السياسية، فقيل مرة إنها تتلقى دعما من إسرائيل ، وقيل إن رجل أعمال فرنسيا من أصل يهودي يمتلك نسبة 40% من أسهم الجزيرة ، وعندما كان نظام صدام حسين في صدارة الأحداث العالمية قال البعض إن الجزيرة تتلقى دعما من صدام ونظامه، وقد سئل فيصل القاسم صاحب برنامج الاتجاه المعاكس عن هذا الأمر، وكان يومها ضيفا على إحدى الفضائيات العربية، فأجاب بشيء من السخرية أن قطر التي تتربع على احتياطي عظيم من الغاز ليست عاجزة عن دفع مبلغ كذا أو كذا لقناة الجزيرة.

6-
قدم اشهر مذيع في قناة الجزيرة و وضع شعارها "الرأي... والرأي الآخر" جميل عازر استقالته من قناة الجزيرة، وفي تصريح له مع صحيفة القدس قال أن الوضع أصبح لا يطاق والجزيرة قضت على حلم الريادة. واشار الى وجود تحفظات لديه على طريقة تغطية القناة للأحداث في البحرين وسوريا.ونقل عنه قوله "هناك خلافات بين مذيعي القناة بسبب طريقة تعاطي القناة مع الأحداث التي تجري في سوريا والبحرين".

وذكرت مصادر اعلامية عنه القول ان "الوضع أصبح لا يطاق والجزيرة قضت على حلم الريادة". فيما طلب منه مدير عام القناة وضاح خنفر التريث، وتعد هذه الاستقالة، في حال تأكدت، الثانية بعد استقالة مدير مكتب القناة في بيروت غسان بن جدو للدواعي ذاتها.

7-
حذر قائد عام شرطة دبي السابق وعضو المجلس التنفيذي في حكومة دبي الفريق ضاحي خلفان من المخطط الذي تقوم به قناة الجزيرة القطرية كمحطة تحرض على الإرهاب لافتاً إلى أن هذه المحطة هي وسيلة من وسائل جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية. وأشار الفريق خلفان في تغريدة على حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي إلى أن قناة الجزيرة هي"مشروع تأجيج أزمات في الوطن العربي" وهي "محطة لخدمة الإخوان المسلمين" موضحاً أن الجزيرة "محطة تستهبل عقل المثقف العربي" إلا أن الناس تدرك الدور الذي تقوم به هذه القناة.

8-
كيف غطت قناة الجزيرة القطرية تظاهرات
شعب السودان في سبتمبر 2013؟!!
************************
(قناة الجزيرة الحضن الدافيء للإسلامويين لا ترى مشاهد الموت في السودان، مشغولة هي بحرق محطات الوقود "الفارغة"، وبما يدور داخل أجهزة الحكومة السودانية، ولكنها لا ترى أبداً كيف واجه السودانيون بصدور عارية مليشيات البشير الإسلاموية وهي تقتل شعب السودان بدم بارد).

د.عبد العظيم نور الدين الخبير الاعلامى المعروف قال:
( تغطية قناة الجزيرة ليست مهنية تماماً وكثير منها سالبة وتساءل لماذا لم تركز فى تغطيتها على الثورات الشعبية بالبحرين، واعتبر ان تغطيتها لاحداث السودان الكثير منها سالبة خاصة احداث دارفور والنيل الازرق واعتبر ان برنامج الاتجاه المعاكس الذى خصصته للسودان بانه مقدمة لتناول قضية اخرى ربما تكون ذات اهداف خفية ستظهر لاحقا لصالح أجندة معروفة)...

اتهم مستشار الرئيس السوداني الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل قناة "الجزيرة" بإثارة الفتن في دارفور في وقت تتجه فيه كل الجهود لوأد الفتنة في بلاده، لما لها من اثار تقسيمية مدمرة على القطر العربي الإفريقي الذي يعاني من تدخلات خارجية على الصعد كافة للتأثير في وحدته الجغرافية سلبياً ووضعه على مفترق المشاكل التقسيمية المزمنة.

[بكري الصايغ]

بكري الصايغ
بكري الصايغ

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة