المقالات
السياسة
لو غلبك سدها ..وسع قدها
لو غلبك سدها ..وسع قدها
06-29-2014 09:12 AM



اصدر الرئيس السوداني عمر البشير في الايام الماضية مرسوما رئاسيا يقضي بإنشاء وزارة جديدة باسم وزارة الطرق والجسور منفصلة عن الوزارة الام وزارة النقل والطرق والجسور . لم يوضح القرار اسباب قيام وزارة جديدة منفصلة عن الوزارة السابقة . هل بسبب فشل الوزارة أم الهدف تخفيف أعباء ومهام الوزير السابق الذي تعب كثيرا من الركض بين النقل والطرق والجسور .
إضافة وزارة جديدة بطاقم كامل من الاداريين ومكاتب وسكن وسيارات ووقود وهلم جرا .! لابد ان هذا سيرهق ميزانية الدولة المرهقة اصلا . كنا نتوق بشدة لإلغاء وزارات ودمج وزارات اخرى في وزارة واحدة تخفيفا للصرف الكبير من خزينة الدولة الفارغ جوفها والمعدمة والمجنى عليها والمجردة من الآليات ...طبعا لا اقصد الآليات الزراعية ..وانما آليات التحصيل والتوريد والمراجعة والمحاسبة .
اعتقد أن اسباب ودوافع قرار رئيس الجمهورية عمر البشير هي بسبب فشل وزارة النقل والطرق والجسور فشلا زريعا ومريعا في الحفاظ على مرافقها وتأهيلها وتطويرها كالخطوط الجوية السودانية الناقل الوطني والسكة الحديد ارخص وسيلة نقل للركاب والبضائع وكذلك النقل البحري والنقل النهري التي تدمرت كلها .فشلت الوزارة في مرفق الطرق والجسور التي انشأتها الوزارة وكبروا وهللوا لها أعضاء حكومة المؤتمر الوطني ونحروا لها الخراف واضافوها لسجل غينيس للمشاريع القياسية .لكن خريف العام الماضي كان لهم بالمرصاد وكشف المستور من فساد المقاولين والاستشاريين في تنفيذ واستلام الطرق فتسببت في حوادث كثيرة راح ضحيتها الكثير من الاهل والاحباب .
حكومة المؤتمر الوطني تفلح دائما في الجباية وتفشل في الرعاية وكان الاجدر بالسيد رئيس الجمهورية بدلا عن انشاء وزارة جديدة أن يقيل الوزير المقصر في واجبه ويحاسبه ويحاسب جميع طاقمه ولكن تفتق ذهن الرئيس بحل عبقري يرضي الرفاق في الحزب ولا يغضب المسطحين في عربة حكومة الانقاذ من احزاب الفتة. وقد عمل الرئيس البشير بمقولة (لو غلبك سدها وسع قدها ).
[email protected]


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 953

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1047832 [بامكار]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2014 12:47 PM
الباب اليجيب الريح افتح وأستريح

[بامكار]

#1047766 [ود يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2014 11:46 AM
الأخ عبد الله ... لك التحية .
لا أعتقد أن سبب إنشاء وزارة جديدة هو فشل الوزارة الحالية ، فهؤلاء قوم أدمنوا الفشل ، والفشل الذي نراه نحن يرونه نجاحا . وهل هنالك وزارة ناجحة حتى يعالجوا وزارة النقل ... الصحة ، التربية والتعليم ، التعليم العالي ، الدفاع ، الداخلية ، المالية ... كلها وزارات فاشلة . ولكن في تقديري أن المسأله لا تعدو كونها خلق وظائف لترضية أحد المقربين ... وإلا فما السبب أن يكون لدينا 77 وزيرا ووزير دولة ، بينما دستور اليابان يحدد بألا يتجاوز عدد وزراء الحكومة 17 وزيراً .
حسبنا الله ونعم الوكيل ...

[ود يوسف]

#1047703 [ahamed]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2014 10:12 AM
ما لو غلبك سدها وسع قدها .هو قال ليكم ما عايز اقول ليكم البلد بتاعتنا . البشير يعمل العايزو لانو مقتنع انو الشعب السودانى انتهى ما عندو غير الواحد يشيل الموبايل بتاعوا بقعد يعلق عارف انو زمن الرجال انتهى وهم فقط الرجال المقتنع انو راجل اليورينا رجالتو .. يا اقعد اكتبو انتو نسوانكم . وان كان البشير يمل حساب للنساء السودان اكثر من رجالها.. الرجالة انتهت ما تتكلم ساكت الانقاذ قاعده تانى 25 سنه للقدام .. لو فى تغير بكون بيد الغرب وهو راضيهم تماما وان كان يظهر عكس ذالك ولا ما صبرو عليه كل هذه الفترة . اما التغير من الناحية الشعب فهو يعلم انهم سيحكون الى ان يرث الله الارض وما عليها

[ahamed]

عبدالله أحمد عبدالله
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة