المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
هل يحاكم الطيب مصطفي علي إنفصال الجنوب ؟
هل يحاكم الطيب مصطفي علي إنفصال الجنوب ؟
02-09-2011 07:51 AM

نــــــــــــــــــــــــــــــــور ونـــــــــــــــــار

هل يحاكم الطيب مصطفي علي إنفصال الجنوب ؟
م.مهدي أبراهيم أحمد
[email protected]


والطيب مصطفي يحتفل بأنفصال الجنوب بنحر الذبائح والتهليل والتكبير وأقامة الأفراح فقد نسي وتناسي أن الأعلان عن تلك المشاعر قد يثير حفيظة الكثيرين من دعاة الوحدة الذين أقاموا المؤسسات الضخمة والهئيات الداعمة للوحدة والمؤيدة لخط الدولة في الحفاظ عن الوحدة الي آخر رمق من عمر الأتفاقية والأستفتاء .
لقد أخطا الطيب مصطفي وهو يتبني خيار الأنفصال في بداية عمر الأتفاقية فلعب عبر أعلامه في توسيع فجوة الخلاف وأدخال مؤسسة الرئاسة في دائرة الأحراج لم لا وللطيب مطفي رحما وقرابة ولغيره يبقي السجن والعذاب وإثارة النعرات وألقاء التهم بأثارة الحروب والفتن ضد الدولة .فقد بدأت الدعوة صغيرة ومعظم النار من مستصغر الشرر الا أنها باتت تشكل خطرا يهدد مستقبل الدولة الوحدوي والرجل يتخذ له حزبا وأعلاما يبشر بدعوته وينادي بمطلبه وغايته.
والحبل يترك للطيب مصطفي وهو يطلق أتهاماته يمنة ويسرة فيصيب بها أهل الحصانة والتكليف والناس تراقب والرجل يطعن في الأتفاق وفي صناع الأتفاق تارة بألقاء التهم اليهم بالعمالة وحينا بالأنحياز والأنبطاح والرجل يمضي في طريقه لايلوي علي شئ فقضي علي النسيج الأجتماعي بين الشمال والجنوب وزرع الفتن وأوغر الصدور والشعب يترقب في صدور قرار بسجن أو إعدام الطيب مصطفي ولكن السلطات تستحي وتغض الطرف عن أفعاله والرجل يتمادي في غيه يزرع الشكوك والريب بالموجود وغير الموجود وبلغ من نفوذه أن أتفق مع حزب جنوبي أنفصالي علي تسريع الخطوات للأنفصال ومؤسسة الرئاسة تكتظ أدراجها بالشكوي منه ومن أعلامه الذي لايدعم الأتفاق ولايساعد في جعل الوحدة جاذبة .
وكتابات الرجل توحي الي المراقبيتن للأحداث بأن لسانه هو لسان حال الدولة والا فمن أين له تلك الحرية الواسعة التي لاتلتزم بأتفاق ولاتتقيد بالخطوط الحمراء والرجل يعمل قلمه مجاهرا بجرأة -يحسدها عليه أهل النظام أنفسهم -ورافضا للجنوب ولشعب الجنوب والناس تحار من فعل الرجل والدولة بأجهزتها تغض الطرف أحتراما للرئيس ولخاله الذي لايعترف حتي بسلطة الرئيس ولابوعوده التي تنشد الوحدة الجاذبة .
وأن كانت من مسؤلية عن أنفصال الجنوب فتتحملها الدولة ويتحملها الرجل وحزبه في تغليب خيار الأنفصال لدي الجنوبيين بالتألييب تارة والتحريض أخري وزرع الفتنة التي باعدت بين الجميع وخلخلت النسيج وزرعت الأحن وأحد أبناء الجنوبيين يقول لي لو أن سمعت أن أمي قد ماتت من خلال ذلك الأعلام البغيض لم أحرك طرفا ولا رمش لي جفنا جراء ماسمعت وأعلامكم هذا اذا لم تمنعوه فلاتبكوا علي ضياع دولة الجنوب.
وهاقد ضاعت دولة الجنوب والرجل ينحر الذبائح فرحا بالأنفصال ومغادرة الجنوبيين لأرض الشمال ونسي الرجل أن أنفصال الجنوب بتلك الأساليب لن يكون الأول وأحد الصحفيين من شرق السودان يكتب مناديا بحق شعبه في الأنفصال تماما كشعب الجنوب والسلطات تبصر هذه المرة وتفطن لمواضع الداء ولكن بعد فوات الآوان والصحفي المثير للقضية تفتح له المواد لمحاكمته بدعاوي التحريض وأثارة الفتن ضد الدولة التي قد تصل عقوبتها للأعدام والطيب مصطفي ينحر الذبائح في الصقيع وفي الهواء الطلق فرحا وجهرا بالأنفصال وتحقيق الغاية .
سكتت السلطة عن الطيب مصطفي وإعلامه فضاعت الوحدة الجاذبة وحل الأنفصال البغيض وفتح المجال لوافدين جدد للمطالبة بحقوق مناطقهم في الأنفصال وسكوت السلطة عن ذلك جعل من الجميع يطعنون في أعتقال ذلك الصحفي فالرجل علي طريقة الطيب مصطفي يسير ولكن للطيب رحما وقرابة ولغيره يبقي السجن والتحريض ضد الدولة وأمنها..


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1830

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#93330 [ود دياب]
0.00/5 (0 صوت)

02-10-2011 08:13 AM
الاخ مهدي الوضع غاية الحساسية والسودان نسيج اجتماعي هش من من السودانيين غير مهمش غير الخرطوم .اوقفوا الفتنة .نحن مع سودان يسع الجميع لاتمييز اطلاقاً هذا الطيب مصطفي يفجر في الخصومة ولكن كعادة اهل السودان لا محاسبة لاولي السلطة .وعليه نتمني ان ينصهر السودان شمالهه ووسطه وشرقه وغربه .وان يتخلي العرب المدعيين (في الشمال والوسط )عن احساسهم بالفوقية . ويعطو ا فرصة مؤسسة الرئاسة للقادمين من الخلف


#92945 [أبورماز]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2011 12:08 PM
ما يحيرنى هو: ماذا يريد الطيب مصطفى حتى يسكت ويغلق دار منبره وصحيفته ؟ نحن نعلم أنه كان يريد إنفصال الجنوب .. وقد حدث .. بعض الناس قالوا إنه يريد سودانا عربيا مسلما أبيض من غير سواد .. وهذا يعنى أن تكون مساحة السودان عباره عن أجزاء من الشماليه ونهر النيل والخرطوم والجزيره .. ويذهب الباقى لدولة الجنوب ..إن كان الأمر بيدى كنت سألبى طلبه لعله يسكت .. لكن هناك مشكله فى الجمهوريه الإسلاميه العربيه البيضاويه الغير سوداويه .. وهى أن هذه الأجزاء المكونه للسودان الجديد فيها ناس سود وخدر وزرق وفيها من لا يتحدث العربيه ..

إن كان هذا فعلا هو طرح الطيب فأبشرى بطول سلامه يا إنتباهه ويا منبر سلامه .. وكان الله فى عون شعبك يا باشمهندس مهدى ...


#92917 [ابو النصر]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2011 11:35 AM
هل تعلمو يامفكرين الحرية الي منحت الي صحيفة الوساخة الانتباهة لوكان في عصر ديمقراطي هلك كان حتمنح دي صحيفة تعبر عن راي الدولة والحزب الحاكم والناطق الرسم باسم الحزب الحاكم ..............................................................................


#92916 [AL Molim]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2011 11:32 AM
لا الموضوع ما خاص بحريات بقدر ما هو حفاظ على الوطن

عندك مثلا اثنين من بورتسودان ومن حزب البشير تم اعتقالهم الشهر الماضي لمجرد تلميحهم بأن الشرق قد ينفصل وكذلك الآن غير مسموح في صحف الخرطوم لأي انسان المطالبة بانفصال اقليمه ولا الدعوة الى ذلك وهذا شئ جميل.

المحافظة على وطن موحد تعتبر من ثوابت الدولة وخط أحمر

لك التحية


#92900 [ramaz]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2011 11:17 AM
خليك من خبث ال البشير

انا برضوا عايزه بقي زى الوسخان (الطيب مصطفي)

وادعوا اهلي في المحس كل الرطانه ب تقرير المصير ولا اقوليك نحن اصلا

مهمشين لي درجة انو ممكن ننفصل ولا زول يعرف

تاني حاجه البلد كلها ح تتقسم ونحن بنتفرج احسان نكون من الاوائل بدل يقسمونه

ويفرقونه ب القسب عشان سد كجبار

والعفو لكل محبين الوطن


#92869 [جمال ادريس]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2011 10:28 AM
اخى العزيز لقد بدات الاحتفلات فى جنوبنا الحبيب قبل ظور النتيجة وكل الجنوبين اعلنو واظهرو احتفالهوم با النفصال ولقد رقص با قان اموم من قبل با النفصال لماذا لم تكتب نسبة الانفصال كانت 98% لماذا لم تكتب عنها حليك زول امين مع نفسك واكتب بصدق مثل ما فرح با قان من حق الطيب ان يفرح


#92786 [david wosong]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2011 08:19 AM
ها هم يحتفلون بإنفصال الجنوب حتى ذبحوا ثور الاسود و لم نعرف لماذا ثور الاسود، هم أيضاً لم يقف على ذلك بل ذهبوا ابعد من ذلك حتى قالوا بلا و إنجلا . يأهلى فى الشمال إنتبهو لهولاء الناس بانهم اكثر مجموع خطراً لاهل الشمال وعلى راس نظام الانقاذ نفسه نحن فى العالم اليوم العنصريين غير مرحبين به وليس لهم مكان فى عالم اليوم. وهنا اسال الكل هل توجد عنصرى اكثر من ذلك يا ناس؟


م.مهدي أبراهيم أحمد
م.مهدي أبراهيم أحمد

مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة