المقالات
السياسة
ارشيف مقالات سياسية
السودان ...أكلوني كما أكلوا الثور \" الأسود \"اا
السودان ...أكلوني كما أكلوا الثور \" الأسود \"اا
02-09-2011 10:54 AM

السودان ...أكلوني كما أكلوا الثور \" الأسود \"


سارة عيسي
sara_issa_1@yahoo.com

شاهدت في المنتديات الإلكترونية صور من حفلة القداس التي أقامها الطيب مصطفى بمناسبة إنفصال جنوب السودان ، لكل ما رأيته كان اقلّ مما وعدنا به مفكر دولة الشمال النيلي العظيمة ، فهو قال عندما يتم الإنفصال سوف يقوم مجتمع الشمال المسلم والعربي بذبح الخرفان والثيران ونحر الإبل بأعداد كبيرة فرحة بهذا اليوم السعيد ، وبأنه سوف يجعل هذا اليوم مثل يوم زي قار حيث أنتصر العرب على الفرس ، لكن ما رأيته كان أقلّ من التوقعات كما أسلفت ، ثورٌ واحد وقد تحلقت حوله مجموعة محدودة من الناس وهم يشهرون سكاكينهم ، وقد كان للون الثور \" الأسود \" رمزية خاصة ، فالسودان الآن هو دولة عربية يكسو وجه سكانها اللون الأبيض الخالص الذي لا تعكر صفوته طلاسم السواد ، ومستقبلاً ربما لا يسمح والي الخرطوم بذبح أي ثور بقري يميل لونه للبياض بحكم أنه رمز وطني ، والثيران المهددة بالذبح هي السوداء فقط ، وهذا سوف يُمهد لقيام إبادة جماعية ضد الثيران السوداء في كل أنحاء السودان ، وكما كان الطيب مصطفى بخيلاً في مشاعره الوطنية تجاه الآخرين إلا أنه أيضاً بخيلاً في ماله ، فقد توقعت أن يذبح الخراف والثيران في كل الولايات السودانية كما وعدنا وليس في الخرطوم فقط حيث الشهرة والإعلام سهولة دعوة الاقارب ، فقد أكل من لحم الثور من هم في شاكلة الطيب مصطفى وقد حُرم منه الفقراء والمساكين ولا أعلم كيف تم توزيع اللحم ..فهل تم توزيعه بنسبة ثلث لأهل البيت وثلثين للمساكين ؟؟؟ لا أعتقد ذلك ، لأن ما رايتهم في الصورة هم ثلث واحد نعرفه منذ عقدين من الزمان ،وهم متخمين بأكل مال الشعب السوداني وثروته ولا يضرهم أو ينفعهم أكل لحم ثور واحد ، وما يُدهشني وجود الصحفي الصادق الرزيقي بين هذه الحشود التي شحذت أنصالها للثور الاسود . وربما يكون غير مدرك لهذه الرمزية الخبيثة ، والآن علمت لماذا كانت اليهود حريصة على معرفة لون البقرة قبل ان يقوموا بذبحها ، ولماذا كان البقر دلالة على العناد والجحود كما ورد في خبر بني إسرائيل ، كما كان رمزاً للضلالة والإغواء عندما عبدته ولم تجف أقدامهم من حمأ البحر .
لكن الطيب مصطفى تجاهل الاضحيات البشرية التي قدمها حزبه في حرب الجنوب ، نسى الدكتور محمود شريف ومحمد أحمد عمر وعوض عمر السماني وأحمد علي الريس ، نسى كل هؤلاء وغيرهم من الشباب ، فمن أجل كسب حرب الجنوب ضحى حزب الطيب مصطفى بالأنفس البشرية الغالية ، ومن أجل الفراق ضحى بثور واحد كثرت حوله السكاكين ، أنه أدهى من بخلاء الجاحظ ،
لكن ما أرجوه من الطيب مصطفى الآن وقبل أن يستفحل الغلاء وتنضب موارد الدولة بسبب قطع ريع حصتها من البترول ، وقبل أن يرتفع سعر الثيران السوداء في السوق الموازي ، أطلب منه بأن يشتري خمسة ثيران سوداء بمناسبة الإنفصال المتوقع لجبال النوبة والأنقسنا \"النيل الأزرق\" ودارفور والشرق ، ولن يجد مكابدة في العثور على الطبيب البيطري الذي يقوم بالفحص اللازم ويصادق على عافية الثيران من الأوبئة والأمراض حتى يستمتع المعازيم بالشية والمرارة ، يجب أن يكون كل ثورٌ مقرون بإسم منطقته ، ويجب أن نستوثق أنه اشترى هذه الثيران من حر ماله وليس من صدقة تسربت من خزينة حزب المؤتمر الوطني ، لكن هذا السؤال مطروح لهيئة كبار العلماء التي لزمت الصمت حيال هذا الذبح الذي اُهلّ به لغير الله ..فهل يجوز الأكل من لحمه ؟؟؟ صحيح أن الغرض منه البهجة والتعبير عن الفرح مثل رياضة مبارزة الثيران في أسبانيا ، أما الذبح من أجل الوحدة أو الإنفصال فهو سنة سيئة سنها الطيب مصطفى ..عليه وزرها ووزر من أتبعها إلى يوم القيامة .
سارة عيسي


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2172

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#93217 [زكريا]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2011 09:23 PM
الطيب مصطفى عنصرى مريض بالعروبه وهذا ما يؤرق مضجعه . فالعرب الاصليين يعتبرونه عب وليس عبد كما ننطقها نحن ... ويتعالى على زنوج السودان ... وهو من سلالة العبيد مثلنا هو والفلاتى اسهاق بالهاء ... وكذلك العب المشلخ العنصرى الشوش .. نحن متصالحون مع انفسنا التى خلقنا عليها الله وكلنا من صلب ادم نحن وجون وكوال وتوتو ونانسى عجرم ... بنص القران الكريم ... فماذا انتم فاعلون ؟ اخوكم العب الشمالى ... ولا ننسى ازجاء التحية للعب عبدالحى كمان .


#93201 [ابوراس كفر]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2011 08:46 PM
الى الماطيب ولا صفى وخدمو وحوارى اسحق والتانى الرزيقاتى:
ابوالحسن وغيره عن ابن جعدبة قال : كان بابى جهل برص باليته وغير ذاك فكان يردعه بالزعفران( اى يلطخه به) فلذلك قال عتبة بن ربيعة : وسيعلم مصفر استه اينا ينتفخ سحره
الشرح
كان عتبة بن ربيعة احد زعماء قريش الذين خرجوا لاستنقاذ العير حينما علموا انها وقعت فى يد المسلمين
على انهم حينما علموا ان ابا سفيان قد نجا بها اهاب عتبة بالقوم ان يرجعوا عن حرب محمد واصحابه الا ان ابا جهل قال كلمته الماثورة تلك: انتفخ والله سحره حين راى محمدا واصحابه والسحر : الرئة وانتفاخها كناية عن الجبن ثم اجج نار الحرب فلما بلغ عتبة قول ابى جهل استعد للحرب وقال :
\" سيعلم مصفر استه من انتفخ سحره انا او هو\"
ومصفر الاست فى الاصل كلمة تقال لذوى الفاهية والنعمة من الناس
قال السهيلى فى الروض الانف :\" ان اول من قيلت فيه هو قابوس بن النعمان او قابوس بن المنذر لانه كان مرفها لايغزو فى الحروب فقيل له : مصفر استه يريدون صفرة الخلوق والطيب وهم يقصدون البدن كله لكنهم للمبالغة فى الذم يخصون بالذكر مايسؤ ان يذكر

انظر سيرة ابن هشام 1/623 -624 و الاغانى 4/188


#93134 [ود الفيل]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2011 05:34 PM
واللة موضوع الصادق الرزيقى دا يحير هذا الرجل المغرر بة شاهدنة و قرأنا لة وهو يدافع عن الظلم و التهميش و الاقصاء الواقع على اهلة قبل غيرهم الآ يوجد شخص عاقل يقدم لة النصح ويردة الى رشدة ويقول لة انظر الى دار الرزيقات هل فيها تنمية مقارنة ببعض المناطق الاخرى وهل يوجد تمثيل يليق بهم كمجموعة لها تاريخ لا تخطئة العين اه منك عذبتنا يا بوق


#93102 [monemmusa]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2011 03:54 PM
انا عايز اعرف بعد ما تغور الحكومة دي في ستين داهية الما طيب ده حيمشي وين؟طبعا معروف ود أخته حيمشي وين الي لاهاي


#93094 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2011 03:29 PM
فعلا الجنى خال والبشير بلادته ورثها من خال العنصري وبعدين حقوا العنصري أجي

بلد العربان ويشوف نظرة هؤلا الرجرجة للسودانيين المستعربين


#92972 [Aman]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2011 12:37 PM
هزا المدعو الطيب مصطفي و الصادق الرزيقى هما كالحمام لا تفرز بينهم من الزكر ومن الانثى عندما يقفان معن لتمزيق وحدة السودان و اشعال روح الفتنة والكراهية بين ابناء الوطن الواحد. لكن انصح طباق الرئس بان يقوم بفتح سلخانة جوار منزله لان المهم الزي كانت ينادي به قد تمت بطريق التى يرضيه كما لا ينسا عن يدعو معه رفيق دربه في الفتنة علي وهو اسحق فضل الله ليكون مشرف علي هزه السلخانة بعد فشل برنامج في ساحات الفداء.


#92970 [Aman]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2011 12:36 PM
هزا المدعو الطيب مصطفي و الصادق الرزيقى هما كالحمام لا تفرز بينهم من الزكر ومن الانثى عندما يقفان معن لتمزيق وحدة السودان و اشعال روح الفتنة والكراهية بين ابناء الوطن الواحد. لكن انصح طباق الرئس بان يقوم بفتح سلخانة جوار منزله لان المهم الزي كانت ينادي به قد تمت بطريق التى يرضيه كما لا ينسا عن يدعو معه رفيق دربه في الفتنة علي وهو اسحق فضل الله ليكون مشرف علي هزه السلخانة بعد فشل برنامج في ساحات الفداء.


#92892 [ismail]
0.00/5 (0 صوت)

02-09-2011 11:09 AM
الاخت / سارة التحية ليك
عايز أقول ليك ماتتعبى نفسك فى الكلام عن ديل ، ده مجرد انسان بليد ليست لديه أى كفاءة تذكر الا انه أخته أم الرئيس

بعدين أمشى أقرى مقالاته فى الانتباهة كلها شتائم - الرويبضة عرمان والحثالة فاروق أبو عيسى والوسخان باقان .............. الخ

وانت شنو وانت منو عشان تنصب نفسك مفتيا ومتحكما فى المفروض يحصل وديل غلطوا عشان ما سمعوا كلامى فى النقطة دى وغيره كلام فارغ كتير

والمثل بقول الخال والد يعنى جبدو بالبلادة المفرطة


مواطن غيور


سارة عيسي
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة