المقالات
السياسة

07-04-2014 01:29 PM


في مثل هذا اليوم قبل ربع قرن لوّح البشير ببيانه العسكري الاول، وفي اليوم التالي ظهر هو وزمرته يأكلون الدجاج واللحوم والمحمر والمجمر، ولم يعدنا بشيء من ذلك. بعد اسبوع ظهر رامبو النظام الهالك يتوعد الشعب "من اراد منكم ان تثكله امه". وعندها لوّح الزبير صالح نائب الرئيس وقتها بامكانية قتل ثلثي الشعب السوداني لتسهيل عملية تطبيق المشروع الحضاري في الثلث الباقي من الشعب.
فدخل النظام في اليوم الاول في عداء مع الشعب المسلم الذي جبل على السماحة والاخلاق الكريمة. وبدأت حرب النظام مع الشعب بمكوناته المختلفة، وبدأت حرب الوعيد والتهديد والتلويح بالعصا وبالاصابع، وشتم وسب عامة الشعب وزعاماته وقياداته. وقام النظام الاسلامي باعتقال قيادات وزعامات المسلمين السودانيين، واول من استعداهم هم مسلمي السودان، واول من ادخلهم بيوت الاشباح واذاقهم مر العذاب هم مسلمو السودان.
وعندما لوّح البشير بأصبعه أغتيل العقيد عبد الرحيم البخيت في منزله بالخرطوم بطلقة من مسدس كاتم صوت،
وعندما لوّح نافع باصبعه في بداية التسعينات فُتحت بيوت الاشباح لاستقبال الالاف من الشرفاء والوطنييين في سابقة لم تعرف من قبل في العالم،
وعندما لوّح صلاح قوش بأصبعه انهالت زبانية الامن على الالاف من الشرفاء تعذيبا وتنكيلا بصورة لم تخطر على قلب بشر،
وعندما يلوّح، وعندما لوّح ثانية اغتيل احمد فضل في زنزانته في الخرطوم ، واغتيل عبد المنعم رحمة في معتقله بود مدني.
وعندما يلوّح البشير ويرقص بعصاه يموت مئات من المواطنين البسطاء في جنوب كردفان وجبال النوبة ودارفور، قتلى بسلاحه وقنابله وجنجويده، حتى صار كالراقص فوق الجماجم،
وعندما يلوّح عبد الرحيم حسين بأصبعه يهدي في اليوم التالي عدد كبير من القتلى لرئيسه البشير بمناسبة شهر رمضان المعظم.
وهكذا سادت لغة البداوة والهمبتة وقطاع الطرق، وراجت مصطلحات مثل "لحس الكوع" "وبلوها اوشربوا مويتها" و "كان رجال" و الزارعنا يجي يقلعنا" حتى وصلنا الى قول الكومبارس بلال " كان راجل وكان مرة".
خمس وعشرون عاما والرئيس وجوقته يهدرون ويتوعدون الشعب بالعصا ويلوحون في وجهه بالأصابع لتخويف الشعب والمعارضين. فمتى ينقطع اصبع الانقاذ؟

haytham@yahoo.com


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 894

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1051537 [اوكانبو]
1.00/5 (1 صوت)

07-04-2014 09:08 PM
المشكله تعبنا من القراءه وملينا من المعارضه وقرفنا من الاحزاب الشعب يعاني يوما بعديوم والحل شنه الحل هو ضربمن حديد على هذالنظام المجرم وضرب كل مقراته وقصوره واعلان عصيان مدني في كل المدن ويقفو جميعا وقفة رجل واحد المشكله ان الكيزان دارسين الشعب تماما وعارفين مدى مقاومته وكم تحمله وصموده لانلوم احد نلوم الشعب هوالمسؤل اولاواخيرا وهوالذي يقرر مصيره لامعارضه تحل ولاكتابه تحل اصله حكومة السودان حكومه فاشله وكيزان مجرمين من اولهم الا اخرهم /الحل بيد المواطن ثوره ثوره ثوره خلاص باقي شنه حريات مخنوقه صحف تتصادر شباب في المعتقلات كرامه مهدوره قضاء غير عادل يقيم العدل على الضعيف فساد منتشر ميادين تباعة للكيزان

[اوكانبو]

#1051415 [المكوجي]
1.00/5 (1 صوت)

07-04-2014 03:04 PM
نعم أخي فقد نجحوا نجاحا منقطع النظير في الورورة بأصابعهم امام وجه الشرفاء ولكل من قال لا لكنهم ظلوا اجبن من ارنب وحلايب تؤخذ عنوة وحمرة عين من مصر اخت بلادي الشحيحة وبورتسودان تنتهك وعمق الخرطوم يضرب بطائرات اسرائيلية انوارها مطفأة وما زالوا محتفظين بحق الرد لأنهم مشغولون بالورورة واكتل واكسح وما تجيبو سالم. اللهم اقطع اصبع الانقاذ قولو آميييين.

[المكوجي]

#1051412 [خالد مصطفي]
1.00/5 (2 صوت)

07-04-2014 03:03 PM
سوال وجيه. متي ينقطع اصبع الانقاذ (القابضه دوما علي الزناد)
الاجابه بسيطه جدا.... عندما ينتفض الشعب ضد جلاديه ويتخطي المطبلاتيه والمرتزقه والطائفين الذين يسترزقون عل فتات موائد الانقاذ...........عندما يعرف الشعب ويفهم ان الشهداء الكثر الذين سقطو سقطو لاجلنا ونحن نتفرج عليهم.............عندما يفهم الشعب ان الموت واقفا شرفا...... والموت خانعا ذل...........عندما نكسر حاجز الخوف ونعيد انتفاضه سبتمبر المجيده وبقوه اكبر وان لا نستمع للمخذليين وسدنه النظام من الطائفين وغيرهم..........عندما نفهم قيمه المثل (ماحك جلدك مثل ظفرك)..........ارجو ان اكون قد اجبت علي سوالك........ وعندها لن نقطع اصبع الانقاذ وانما سنقطع رقابهم ونعلقهم علي اعواد المشانق مصلوبين حتي تتعفن جثثهم ويفوح منها رائحه كريهه تزكم انوف كل لشعب لتكون له عبره وعظه.....ويتمني ان لا يشمها مره اخري............وبعدها نتفرق لبناء الوطن الذي نريده............

[خالد مصطفي]

#1051373 [المر]
1.00/5 (1 صوت)

07-04-2014 01:53 PM
اصبع الانقاذ لن يقطع الا بعدان ينضم الغلابة والجوعي والمرضي للباسل اخوي بابكر

[المر]

#1051368 [julgam]
1.00/5 (1 صوت)

07-04-2014 01:36 PM
,كومبارس؟ لا حياة فيه إنه دميه من مسرح الدمى يحرك ولا يتحرك

[julgam]

الباسل بابكر
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة