المقالات
السياسة
عذراً لكل مسيحيي السودان
عذراً لكل مسيحيي السودان
07-04-2014 04:19 PM




في ديسمبر عام2010م , قبل إستقلال جنوب السودان رسمياً عن السودان عبر إستفتاء شعبي مستحق , خرج الرئيس البشير اْمام حشد من إنصاره المهووسين بالتطرف الديني قائلاً : بعد إنفصال الجنوب , السودان سوف تكون دولة عربية إسلامية , وتاني مافي دغمسة في هوية السودان , ومنذ ذلك التاريخ بداْت الحملة الشرسة ضد المسيحين في السودان بصورة مقززة للغاية تصيب المسلم والاْنسان المعتدل بالدهشة والاْشمئزاز من هذا التصرف الهمجي , حيث تم إستهداف اْشقاؤنا السودانيين المسحيين بصورة واضحة للناس دون اْدني حياء .
في كادوقلي تم هدم وحرق كنيسة اْبرشية كادوقلي بواسطة مليشيات تابعة لنظام البشير المتطرفة , وفي فبراير عام 2013م قامت مليشيات تابعة لجهاز الاْمن والمخابرات بإغلاق المركز الثقافي الإنجيلي واْعدمت جميع الكتب والوثائق الدينية النادرة بالمركز في سابقة خطيرة من نوعها , وفي نفس الشهر من ذات العام هاجمت قوات الاْمن كلية تدرس علوم اللاهوت باْمدرمان وصادرت جميع ممتلكاتها وسيارة مدير الكلية, واْعتقلت كبار المدرسين بها دون اْمر اْعتقال اْو سبب يذكر . سوي تعريب الدولة واْسلمتها قسرياً
خطاب البشير العنصري الذي دع الي اْسلامية وعروبة الدولة السودانية اْشعلت النار في البلاد بصورة مقلقة , وزاد من سعار المتطرفين الاْسلاميين بشكل واضح , حيث قام شيخ سلفي متطرف يدعي محمد عبدالكريم باْصدر فتوي تبيح قتل المسيحيين في السودان , وعلي ضوء هذه الفتوي قامت مجموعة تتبع لكتائب المجاهدين التابعة لدفاع الشعبي بحرق كنيسة الجريف غرب في اْبريل عام 2012م , وهي نفس المجموعة التي هاجمت منزل اْسقف الكنيسة الاْنغليكانية ( اْندودو اْدم النيل ) وحاولوا قتله والفتك به والتمثيل بجثته , ولكن حظ الاْسقف وعناية الرب كانت معه حيث كان خارج المنزل ساعة تنفيذ الهجوم , لم ينصرفوا المتطرفين الاْرهابيين ويندبوا حظهم السيئ بل تركوا رسالة تهديد واضحة تحمل وعداً بقتل القسيس إن وجدوه في اْي مكان واْي زمان .
إستهداف اْشقاؤنا السودنيين المسيحيين , بات اْمر عادي لدي الحكومة السودانية وتجد رعاية كريمة من خادم المتطرفين ( الرئيس عمر البشير ) , حيث اْصدرت حكومة ولاية الخرطوم قراراً بهدم وإزالة مدرسة كمبوني في منطقة اْمبدة الحارة 41 مشروع الليمون , يدرس بها طلاب جميعهم مسيحيين , واْيضاً قامت وزارة الاْوقاف السودانية بإرسال رسائل تحذيرية تحمل تهديدات واضحة للكنيسة الإنجيلية المشيخية بالسودان , بإنهم سوف يعتقلون جميع قيادات الكنيسة إذا قاموا بنشاط ديني علني ! .
مسلسل إضطهاد المسيحيين في السودان اْصبح اْمراً مؤلفاً لدي عامة الشعب السوداني ويكاد لا يمر يوم دون إضطهاد مسيحي اْو مصادرت ممتلكاته , اْو تصدر تصرفات غريبة وعبثية من المهووسين بالدين بالاْسلامي تجاه المسيحيين السودانيين , في مدينة ودمدني بولاية الجزيرة داهمت قوات جهاز الاْمن مدرسة كمبوني تتبع للكنيسة الاْنجيلية بولاية الجزيرة وطرد كل من بداخلها اْثناء إقامة شعائر قداس لزواج اْحد الشبان المسيحيين , مبرر جهاز الاْمن للاْقتحام : إن الكمبوني إنشئت من اْجل الدراسة وليست من اْجل ممارسة شعائر دينية ! جرائم النظام العنصرية وسلسلة إضطهاد وطرد المسيحيين من السودان يسير بخطي ثابتة , يوم الاْثنين 1 يوليو 2014 تفاجاْ خدام كنيسة العزبة مربع 19 (طيبة الاْحامدة ) شمال الخرطوم , بلودرات تهدم وتدك مبني الكنيسة دكاً ,دكاً , وتطرحه اْرضاً وسط تصفيق وتهليل وتكبير من بعض سكان الحي المسلمين , هذا التصرف الشاذ اْصاب اْحد خدام الكنيسة بالجلطة الدماغية نقل علي اْثره الي المستشفي لتلقي العلاج .
عزيزي المسيحي السوداني : هذه الاْعمال المنافية للاْنسانية وحقوق الفرد في ممارسة شعائره الدينية بكل حرية , لم يستنكره ويدينه معظم السودانيون المسلمين بل ظلوا في موقف المتفرجين وربما من المؤيدين لهدم الكنائس وطرد المسيحيين من السودان , ولم اْري مسلماً سودانياً واحداً يقدم اْعتذاراً لهؤلاء المنكوبين ولو من باب المجاملة إلا القليل منهم اْو النشطاء السياسيين , لذلك نيابة عن نفسي وعن كل السودانيين المسلمين والغير مسلمين , اْعتذر لكل المسيحيين في السودان الذين يضطهدهم النظام وبعض المهووسين دينياً , اْقول لهم : اْننا ندرك مدي الجرم الذي اْرتكبه هؤلاء , ونعلم جيداً مدي غضبكم من المسلمين ولكن.. لا تؤخذوا كافة المسلمين بما فعل السفهاء منهم , فهولاء هم اْعداء الدين الاْسلامي واْعداء الاْنسانية التي تجمعنا جميعاً , سوف نعمل معكم علي إسترداد جميع حقوقكم وسوف نقف ضد كل من يحاول إضطهادكم باْسم الدين الاْسلامي . اللهم اْنصر اْخوتنا المسيحيين المستضعفين في السودان .
اْ ضحية سرير توتو القاهرة

[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1473

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1051782 [عطوى]
1.00/5 (1 صوت)

07-05-2014 12:52 PM
.. (( في مدينة ودمدني بولاية الجزيرة داهمت قوات جهاز الاْمن مدرسة كمبوني تتبع للكنيسة الاْنجيلية بولاية الجزيرة وطرد كل من بداخلها اْثناء إقامة شعائر قداس لزواج اْحد الشبان المسيحيين , مبرر جهاز الاْمن للاْقتحام : إن الكمبوني إنشئت من اْجل الدراسة وليست من اْجل ممارسة شعائر دينية !))

اخر من يتحدث عن احترام حرمة المدراس وودور العلم هى هذة الحكومة التى استباحت المدراس وحولتها دورللاستقطاب ونشر الهوس والكراهية ... عليهم ان يخبرونا اولا من سن هذة السنة السئية وهى تحويل المدارس لابواق ومنابر للدبابيين وكثير من انشطة الكيزان الكريهة ...

[عطوى]

#1051627 [مخلص]
1.00/5 (1 صوت)

07-05-2014 02:36 AM
فى حى العمارات بالخرطوم حيث اسكن هناك كنيسة و مسجد لا يفصل بينهما الا سور من الاسلاك , و يتعامل الكل فى وئام تام بالرغم من ان الكنيسة بها مدرسة للبنين و البنات و كلهم ليسوا من ساكنى الحى. لا داعى للفتن يا توتو.
ادم النيل سياسى ودوره اتضح يوم احداث 6\6 المشهورة بكادقلى و كل ردود الفعل فى ذلك اليوم من قبل الحكومة سياسية وليست دينية بالرغم من اننا لا ندافع عنها لاننا معارضون . نسبة المسيحيين بجبال النوبة لا تتتجاوز 5% و المسلمين 40% تقريبا و البقية لا دينيون . لا داعى للفتن يا توتو.

[مخلص]

#1051608 [ود الحاجة]
1.00/5 (1 صوت)

07-05-2014 01:10 AM
على الكاتب الا يخلط الامور فاغلب ما اورده عبارة عن وقف انشطة دينية نصرانية تمت في مدارس مثل (داهمت قوات جهاز الاْمن مدرسة كمبوني تتبع للكنيسة الاْنجيلية بولاية الجزيرة وطرد كل من بداخلها اْثناء إقامة شعائر قداس لزواج اْحد الشبان المسيحيين) فهل مدرسة كمبوني كنيسة يقام فيها قداس؟
ان مثل هذه الاعمال تعتبر مخالفة للقوانين و بالتالي على الكاتب ان يطالب الفرنسيين بحظرهم للحجاب و النقاب!!!!!!!!!!!!!

[ود الحاجة]

ردود على ود الحاجة
Australia [ahmed] 07-05-2014 10:13 AM
تعليق غريب يا ود الحاجة كان اجدر بك ان تطالب الكاتب بحق صفية حيث لا يفرق الأمنجية بين مسيحي ومسلم في حربهم علي الشعب السوداني بدل أن تطالبه بالتعرض لقوانين فرنسا ؟ هذا دل علي انك في جهاذ الأمن يا فرفور


#1051472 [ياسر الجندي]
1.00/5 (1 صوت)

07-04-2014 06:13 PM
توتو إنك تسعي للفتنة حتي ترضي الذين يدفعون لك والكذب طبعك وسوف أُورد نقطتين من حديثك النتن
وهذه فقرةمنه
((وهي نفس المجموعة التي هاجمت منزل اْسقف الكنيسة الاْنغليكانية ( اْندودو اْدم النيل ) وحاولوا قتله والفتك به والتمثيل بجثته , ولكن حظ الاْسقف وعناية الرب كانت معه حيث كان خارج المنزل ساعة تنفيذ الهجوم))!!
عندما تحاول القتل والفتك والتمثيل لا بُد من وجود من يقع عليه الفعل فأين هو ؟!!لم يكن موجوداً إذن أنت تختلق اشياء هي في عقلك المريض ونفسك النتنه حتي توقع الفتنة بين الناس ,,,

وفي فقرة ثانيةتقول ((يوم الاْثنين 1 يوليو 2014 تفاجاْ خدام كنيسة العزبة مربع 19 (طيبة الاْحامدة ) شمال الخرطوم , بلودرات تهدم وتدك مبني الكنيسة دكاً ,دكاً , وتطرحه اْرضاً وسط تصفيق وتهليل وتكبير من بعض سكان الحي المسلمين ))!!
اقول لك هذه المنطقة عشوائية وقد أُزيلت كل بيوتها مسلميها ومسيحيها فهل كنت تعتقد ان تترك كنيسة او مسجد في منطقة عشوائية يُراد تخطيطها ؟! أم انه الغرض المرض منك .
انت فعلا ضحية ما يدفع لك فلا انت بالمسلم ولا المسيحي!! ولن يجد حديثك أذناً تصغي فالكل يعيش في سلام إلا انت أيها ....

[ياسر الجندي]

ردود على ياسر الجندي
Sudan [ياسر الجندي] 07-05-2014 03:32 PM
ahmed سرير توتو ظاهرة الركاكة,, هل قرأت ما كتبنه ؟
لا أظن أرجو أن لا يقرأه أحد غيرك فانت من تتهم الكاتب بالرشوة لإرضاء من يدفعون له وليس يك دليل؟ دليل شنو يا توتو ما تخجل ولا أسأل دلمان !!!

Australia [ahmed] 07-05-2014 10:22 AM
ياسر الجندي
هل قرأت ما كتبته ؟ لا أظن أرجو أن لا يقرأه أحد غيرك فانت من تتهم الكاتب بالرشوة لإرضاء من يدفعون له وليس يك دليل ؟ والحادثتين المذكورتين في تعليقك قدحدثتا بالفعل ولن تستطيع إنكارها وأذيدك علما إن قوات البشير قصفت جامع في كادوقلي والسلفيين أطلقوا لنار علي أنصار النة داخل الجامع في مدني فهل هذه أكاذيب ؟


ضحية سرير توتو
مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة