المقالات
السياسة
مطبات اعجاب
مطبات اعجاب
07-06-2014 12:55 PM

image


تحذير لاصحاب (القلوب الوطنيه ) قد يتسبب المحتوى في ارتفاع مستوى (الادرينالين الوطنى ) الى اقصى مستوياته .لذا نرجوا التحرر من اي (زفره ) حاره اثناء القراءه و مضغ (علكة ) (حسره ) للتقليل من الضغط (الاندهاشى ) الناتج !! اربطوا (احزمة) (الفؤاد ) جيدا فطائرة (المقال) توشك علي الاقلاع !!!!!

مدرج اقلاع رقم (1) :___
طيار مقاتل اختصاص سوفوي والقاذفات الاستراتيجيه توبولاف 160 , سائق فورمولا 1 , بطل روسيا الاتحاديه في الجيدو , مجاز في الحقوق من جامعة ستالينغراد , مجاز في ادارة الاعمال ,, يشارك دوريا مع حرس الحدود البري لبلاده بصفة جندى . يراقب بنفسه يوميا مخزون بلاده من الذهب . يقوم بنفسه (باول) تجربة طيران علي كل طائره مقاتله جديده من الجيل الخامس . يقف علي محطات الوقود ويملأ خزانة الوقود في سيارته التى يقودها بنفسه دون حراسه .... ايها الساده نلفت انتباهكم بان طائرة (كلماتنا) تحلق علي ارتفاع منخفض داخل حدود (شخصية) الرئيس الروسي فلادمير بوتن ....

مدرج اقلاع رقم (2) :___الرجاء رج ( المخ ) جيدا قبل القراءة .ملحوظه قد يتسبب محتوى (الكلمات) القادمه في الاصابه باعراض (جانبيه) نتيجه (للمقارنه ) تتمثل في ( طفح كيلي ) (لحال) البلد (المائل) امام (عينيك) !! كما قد يتسبب في الاصابه بالاختناق (بعبره ) او (قصه) في (الزور ) ليس لها من دون الله كاشفه !!!
من ماسح احذية الى رئيس جمهوريه !!! اضطرت عائلته الي السكن في غرفه واحده في منطقه فقيره من المدينه خلف نادى ليلي تنبعث منه موسيقى صاخبه وشتائم سكارى , ساهمت والدته بشكل كبير في تربيته وتكوين شخصيته وفي ذلك يقول ( لقد علمتنى امى كيف امشي مرفوع الراس وكيف احترم نفسي حتى يحترمنى الاخرون ) بدأ دراسته في سن مبكره غير انه توقف عن التحصيل الدراسي في المستوى الخامس من التعليم الاساسي بسبب المعاناه الشديده والفقر الذي احاط بالاسره الامر الذي اضطره الي العمل (كماسح احذيه) لفتره ليست بالقصيره بضواحى ساوباولو وبعدها صبيا بمحطة بنزين ثم خراطا وميكانيكي سيارات وبائع خضار لينتهى به الحال كمتخصص في التعدين .في سن ال19 فقد اصبع يده اليسرى في حادث اثناء العمل في مصنع قطع غيار للسيارات .دخل الي العمل السياسي عبر بوابة نقابات العمال ثم تراس حزب العمال وترشح للرئاسه وفاز بالانتخابات الرئاسيه لعام 2003 بعد ان خسر قبلها ثلاث محاولات للترشح وتولى الرئاسه لدورتيين متتاليتين حتى 2011 نجح خلالها في تسديد ديون بلاده لدى صندوق النقد الدولي قبل عاميين من الموعد المحدد للتسديد .حارب الفقر والبطاله في بلاده واستطاع ان ينتشل اكثر من 20 مليون مواطن من ابناء شعبه من مخالب البطاله . حارب الفقر بشراسه وكان من اشد اعداءه وخاض اشرس المعارك لمكافحة الجوع . وعندما حانت لحظة مغادرته للقصر الجمهورى اجهش (بالبكاء) الحار ليس من اجل (الكرسي ) بل بسبب موقف جماهير شعبه والتى خرجت عن بكرة ابيها للتعبير له عن تمسكها به ومطالبتها له بتجديد ولايته وبقائه في السلطه حتى ولو تطلب الامر تعديل مواد الدستور . وبالفعل قامت جماهير شعبه بالتصويت بنسبة بلغت ال 80% علي موافقتها بتعديل الدستور للتجديد له . ولكنه بالرغم من ذلك رفض مفضلا ان يتيح الفرصه لغيره ليقود دفة البلاد الي شواطئ التنميه .
ايها الساده طائرة (المقال ) تهتز بقوه بعد تاثرها بمطبات (اعجاب ) جوية تسببت فيها (صاعقه ) (بشريه ) يدعى ( لولا دا سيلفا ) الرئيس البرازيل السابق القوي جدا ومطورها الاول والذي بعد انتهاء فترة رئاسته وقف يستدين من اصدقائه المال ليستطيع ترميم منزله الريفي !!!

مدرج اقلاع رقم (3) : خوسيه موخيكا رئس الاورغواي سبق واوردت سيرته الذاتيه وكيف انه يسكن في منزله المتواضع مفضلا ان يكون قصر الرئاسه الفخم في العاصمه مونتفيديو مركز للايواء . قام مؤخرا بفتح ابواب القصر الرئاسي لاستقبال 100 طفل سورى .انجازات وسيره ذاتيه تستحق ان تسيف علي سطح (ذاكره ) التاريخ (الحديث) لتكون (update ) لسياسات الحكم في دول العالم الثالث تقضى علي فيروسات فساد الحكام وحاشيتهم بها...

ايها الساده :-- طائرة (المقال) تعلن نفاذ مخزونها من وقود ( السرد) وتهبط اضطراريا في مطار (واقعنا) المزري و طاقم (كلماتها) ينجو باعجوبه من انفجار (الحسره والمقارنه ) الذي اصاب (مرارة ) الوطن في مقتل !!!

وطنى تخلفت فيك (الخيل ) عن المسير فتسابقت في قيادتك ( عرج الحمير ) !!!
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 773

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook




التعليقات
#1053082 [محمد البدري]
5.00/5 (3 صوت)

07-07-2014 12:54 PM
الشكر كل الشكر لكي الاستاذة مودة وفقك الله وسدد خطاك فكتاباتك عن سوداننا الحبيب لهي قلادة شرف

لنا ان تكوني ضمن كتاب الراكوبة ونتمنى ان نراك ضمن منظومة الكتاب الحادبين على مصلحة الوطن

واتمنى ان تغرقينا بهذه الحقائق الجميلة والثرة عسى ان يتحرك ضمير الاخوان الغير مسلمون هنا

[محمد البدري]

#1052728 [المشروع]
5.00/5 (3 صوت)

07-06-2014 11:23 PM
نماذج مميزة للغاية الله يفتح عليك فتح العارفين آمل ان يقرأ الذين في قلوبهم مرض امثال هذه النماذج (الرئيس البرازيل السابق القوي جدا ومطورها الاول والذي بعد انتهاء فترة رئاسته وقف يستدين من اصدقائه المال ليستطيع ترميم منزله الريفي !!!) وتحذيرك في البداية اخت مودة في محلة حتى لا يرتفع مستوى الادريالين في اجسامنا؟

نأمل ان يتعظ الذين حولوا بيوتهم الى قصور تجري من تحتها الانهار وتسبح بداخلها الصافنات الجياد من البرادو والتاتشرات واللاندركروزرات وكل انواع الجيبات.. ويعتقدون ان الحكم الذي يخططون له من عشرات السنين هو نهب وسلب وهو قصور في المنشية والرياض والطائف وقصور في قراهم الاصلية..
امل ان ينظروا لهذه النماذج التي على ما اعتقد لا تزال حية ترزق وليس قصص في الف ليلة وليلة أمل والصورة معبرة جداً مش صورة الترابي قاعد ياكل براهو في صينية امامه ما لذ وطاب ويقول المثل السوداني (البياكل براهو يخنق) ديل خنقوا وخنقونا معاهم
الله يكفينا شرهم

[المشروع]

#1052714 [Gabar]
5.00/5 (3 صوت)

07-06-2014 10:35 PM
هكذا رؤساء دول العالم الثالث لاهم لهم سوي ان يجمعوا اكبر قدر من الثرة لهم ولعائلاته واسرهم الكبيرة وبين يدينا ماقامت اسرة البشير وماتملكه من عقارات داخل السودان وعملات صعبة يعجز البنك المركزي عن توفيرها ..لا حول ولا قوة الا بالله

[Gabar]

#1052467 [سيف الدين خواجة]
5.00/5 (6 صوت)

07-06-2014 02:18 PM
خطواتك رائعه في هذا الطريق الوعر لك ولامثالك المستقبل وللوطن الودود الولود اطمان المرء علي بلادنا بهذه الحيوية ونحن علي ابواب الرحيل او الاقلاع الابدي بزفرة وحسرة و(غصة وقصة الم ) واصلي هذه السير والاخبار وفي تاريخنا الاسلامي والعربي والسوداني مات الازهري وهو يستدين 200جنيه لاعمال خير يسددها علي اقساط للنفيدي تجدد بشكل دائري وهو اخر رئيس دفع عوائد البلدية 31جنيه وسبعة قروش ( راجعي مقالاتي علي الراكوبة ) والصادق المهدي يعمل بدون راتب او مخصصات اما الان يا سيد روحي تجفو خالفت الواقع وبالفساد اصبحت تطفو شكرا مودة لك المودة

[سيف الدين خواجة]

ردود على سيف الدين خواجة
Sudan [موده عزالدين] 07-06-2014 05:03 PM
لك الشكر ايها الاستاذ والكاتب المبجل .والتحيه لكل اشراف بلادى فرغم سواد الحاضر الا ان ذاكرة التاريخ لا تغيب عنها كل الامثلة والنماذج المشرفه التى ذكرها شخصك الكريم . وما اوردته في مقالي يمثل مقارنه للواقع المعاش حاليا ففى الوقت الذي يسير فيه هؤلاء الرؤوساء بشعوبهم نحو الرقى والتطور والنهضه يسير رصفائهم في بلادنا بشعبهم نحو الهاويه والفناء !! لنا الله وخفف الله عن بلادنا ما احدثه بها هؤلاء المفسدون . حفظك الله ولنا في كتاباتك اسوة حسنه


موده عزالدين
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة